البررريئه
البررريئه
هلا اخت حلاااا ..وانا اتعرفت على جيراني عن طريق زوجي .... لانهم مسكوه وهو طالع من البيت وقعدوا يسولفون معاه ...

ثنتين عجايز ياحليلهم .. وكانوا كثير يسئلوني عن نقابي ولبسي وبلادي واجاوب على الي اقدر عليه لأن لغتي ضعيفه ...واحينه انتقلت طابق ثاني فما اشوفهم غير نادراً ....

بس ترا الشعب الامريكي بشكل عام مسالم وطيب وما يعرفون شيء عن العالم الخارجي ولا الاسلام والشيء الوحيد الي يعرفونه اننا ارهابيين ... فلو تتعرفين عليها واتعرفينها على الاسلام واترغبينها بالدين ...وبالمره بتساعدج في اشياء وايده ما اتعرفينها عن البلاد والعادات عشان تتأقلمين على الشعب بالذات اذا كنتي مطوله ...
حلااااااا
حلااااااا
السلام عليكم بنات
شكراااااااااااااااا لكن يا غاليات على الردود الغالية على قلبي

بس اللي لاحظته ان البعض ما جرب وما يشجع على الفكره
بس اللي كان ودي اقوله من الموضوع

انك لما تتعرفي على جاراتك بتتعلمين اشياء جديده ومفيده وبتغيرين نظرتهم لنا وراح يعرفوا اخلاقنا الاسلاميه
ويتعلموا عن الاسلام وتتغير نظرتهم له..... وربما يهديهم الله لاعتناقه

واعتقد ان هذه نعمة عظيمة من الله ان يهتدي احد للاسلام على يدك

ومو ضروري انك تكوني متقنه للغه.... ربما بكلمات بسيطه او تصرف بسيط يكون لهم تاثير كبير

وطبعااااااااا بعض الاخوات يتفقن معي في الراي

اخواتي الغاليات تقبلن تحياتي:26: :26:
أزاهير اللقاء
على فكرة يابنات ترى للجار حق الجيرة حتى لو كان مومسلم
وهم مشغولين دائما لكن على الاقل تحية عابرة سؤال عن الحال
ملاطفة لو بهز الراس وبكلمات بسيطة
او عرض مساعدة حتىنكسر الحاجز اللي يتوهموه بيننا وبينهم
طبعا الحجاب ربما اشعرهم بذلك
فنحاول ما استطعنا الايحاء لهم باننا ودودين ويمكن التعامل معنا
بالنسبة لي جارتي هي صاحبة البيت الي انا ساكنة فيه هي
من عرب 48 الفلسطينين لكنها ليست مسلمة وتعرف قليل جدا من الكلمات
العربية وتتمنى ان تتعلم العربية لكنها مشغولة دائما كحالهم جميعا
ويارب يهديها على يدي زي ما قالت امي
ساندوتش تونه
ساندوتش تونه
امين يامعتصمه

انا جارتي شكلها حبوبه مره .. صغيره وساكنه هي وصديقها وعندهم قطوه

حللت ضيفه عندها 10 دقايق كنا ناسين المفتاح جوات الشقه وراح زوجي وصديقها يكلمون السكورتي لانه مايعرف انجليزي وصديقها راح يترجم

بهالوقت دخلت عندهم وجلست قطوتها تلاحقني وانا ادور بالمطبخ خخخخخخ .. وقالولنا لازم تجون يوم تتعشون عندنا بس موت يحمار من فاضي وانا تقل هبلا ما احكي ولا كلمه بس اهز راسي وابتسم

واذا راح زوجي حكيت كلمتين واللغه الله بالخير واذا جاء زوجي رجعت للهز والابتسام "ماعندكم حل لهالمشكله ما اعرف احكي انجليزي وزوجي عندي ؟؟؟؟؟ "

وماشفتهم الا مرتين بس ومنها حقت ضيعت المفتاح ومره طقينا عليهم جانا ببريدنا رساله لهم بالغلط

بس ودي مره اسوي اكل وارسلهم منه .. اشم ريحت اكلهم بالويك اند الله يكرم النعمه

وماودي ننقل لاني حسيتها مره حبوبه وقريبه من سني .. بس تجري الرياح مدري شلون
شذا الورود
شذا الورود
اهلين مساء الخير

انا فى سكنى الاول كانت جارتى عجوز مع زوجها .... مره طيبه اذا صادفتها عند البريد او فى المصعد تتبسم و تسولف ... مرة ارسلت لها فطاير قامت تتشكر كنى عازمتها على ذبيحه و من بكره سوت لى حلا و بطاقة شكر و دنيا

و بس بعدها نقلت و لا عاد تعرفت على احد.. مع انى اشوف انه التعرف علىيهم له فوائد لان الواحد مهما كان لابد يجى يوم ويحتاج جارة بشئ فحلو انه يكون عارفه من لاول