أختي

صبرك على العضوات

الجميع يحب المساعدة ولكن ربما لم يطلعوا على موضوعك

والأخت helm4ever

ماقصرت الله يبارك فيها
حياك الله
عزيزتي ام فوفو مشكوره على التوضيح

مشرفتنا العزيزه اشكرك على هالمواقع

ام مسلم مشكوره عزيزتي على كلامك..

ولازلت انتظر اخوه او اخوات يقولولي روحي البنك الفلاني المحل الفلاني وهم يساعدوكي:27
:

نفسي اخوض عالم الاسهم..
اسمعي يالغاليه

روحي للبنك الأمريكي وكلمي الموظفه اللي على الكونتر وقولي أنا أبشتري اسهم ...وش أسوي ؟؟ هي راح تقولك الخطوات. خذي معك بطاقه العائله وبطاقه أخوك علشان يكفلك إذا كانت الأسهم بإسمك انت كل هذا علشان تفتيحين لك حساب عندهم وبعدين تكتبين ورقه أمر شراء للأسهم اللي تختارينها(من عند الموظفه) تكتبين عدد الأسهم اللي تبينها طبعا عبى حسب المبلغ اللي معك و لا تنسين النسبه اللي يأخذها البنك( بسيطه).واضح لحد هنا.لا تخافين الموظفه راح تشرح لك أي سؤال يخطر على بالك.
ممكن تبدين باي مبلغ أنا مثلا شريت أول مره بـ 8000 ريال بس وبعدين كل فتره اروح وأشتري مره ثانيه من عند الموظفه...خلاص واضح.
أنت راقبي الأسهم من البيت إذا ارتفعت أو انخفضت من عند تداول
فيه نوعين من الناس فس السوق: 1) مضاربه يعني تبيعين إذا ارتفع سعر السهم و نشترين إذا انخفض سعر السهم خلال فتره زمنيه بسيطه
2) غير مضاربه يعني تشرين ولا تبعين إلا بعد فتر طويل قد تصل إلى الخمس أو العشر ....سنوات وهكذا ( أنا غير مضاربه) والحمد لله تضاعف راسي مالي خلال سنتين الى ثلاث اضعاف
طريقه حساب الأرباح:
ولا تنسين الأرباح التي توزعه الشركات على المساهمين معظم الشركات كل سنه مثل سافكو
وبعضها كل نصف السنه مثل الاتصالات و البعض كل ثلاث شهور مثل صافولا
وبعض الشركات توزع اسهم مجانيه مثل صافولا وسمعت عن سافكو أنها راح توزع السنه الجايه علشان كذا اشتريت فيها وراح اشتري بعد إن شاء الله خاصه و انهاوزعت 8 ريال لكل سهم( إذا عندك مثلا 100سهم نقول 100ضرب 8 الناتج 800 ريال و انت نايمه.. فهمتي ) و من المتوقع أنها توزع أكثر السنه الجايه و الله يوفق الجميع
و الاتصالات وزعت 22ريال لك سهم
و انا انصح بالشركات الكبيره و الراكزه و التي لهامستقبل حلووو مثل الأتصالات و سافكو و اسمنت تبوك و سابك .....غلخ
و اي سؤال انا حاضره ..لأني تعبت من الكتابه و الله يوفق الجميع و أنصحك أختي بالإسخاره قبل الشراء أو البيع
تحياتي
اختي الله يجزاك كل خير ويوفقك وتربحين أكثر واكثر

مرررررررره شكرا اخيرا لقيت جوابي طيب ممكن ينفع بنك الراجحي ولا بس الأمريكي؟؟
أهلين

أنا اتعامل مع البنك الأمريكي لأن حسابي عندهم وأكيد أن هذا النظام عند كل البنوك

تحياتي لك

الساعة الآن 12:42 .