الكيكه

اطباق عالم حواء

السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يااخواتي انا عندي سؤال واتمنى تفيدوني
الكيكه انا احبها ودائما اسويها لكن ماتزبط معاي ماتنتفخ وبعدين ماحد ياكلها اسوي الخلطه مزبوطه وكل شىء لكنها ماتنتفخ احط ويعني الخلطه تكون صحيحه لان غيري مجربها ومزبطها واذوقها تكون تجنن والبكنج باودر اكون متأكده من عدم انتهاء صلاحيته لكن تصر هابطه وعجينه مو كيكه ممكن تفيدوني
وشكرا...
:44:
7
674

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم لـــــولـــــو
ررفع
مس يارا
مس يارا
حبيبتي انا عن نفسي ###اول شي الصواني حيث انك تحطين خلطة الكيك قليله والصينيه كبيره او العكس$$تاريخ الدقيق او البيكن بودر منتهي$$تتدخلي الكيك في الفرن قبل لايسير حار الفرن$$تفتحي الفرن والكيكه ليسه ماستوت$$لابد من رشة الملح عند خلط البيضه حبيبتي$$الدقيق لازم ينخل يعني انخليه قبل الخلط$$اول ماتخرجي الكيكه من الفرن على طول غطي عليها بصحن كبير او اي شي كبيرصلب زي صحن الفرن وخليها تبرد$$بنسبه للكيك احل صواني لها وتزبط معك هي التيفاااال اللي شكلها مدوره ومحفوره من الوسط $$لاتخلي الكيكه تطول في الفرن يعني نص او ثلث ساعه بلكثير $$ اانا عن نفسي اولع نور الفرن عليها واهز الفرن واشوف اذا الكيكه تهتز معي معناتها ماستوت واذا العكس معنها استوت واولع عليها من فوق وهذي صورت الشكل اللي اقصده صواني التيفال.

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1752203

دعواتك يالغاليه
حلمي رضا ربي
حلمي رضا ربي
الفرن احيانا يلعب دور ... انا الكيك يضبط معاي في الفرن حقي .... لكن يوم اروح اهلي اسوي نفس الخطوات بس ما تضبط واكتشفت ان فرنهم بارد حتى على اعلى درجة حرارة يكون مو ذيك الحرارة اللي انا ابيها ...
nourah2008
nourah2008
ما قلتي لنا طريقتك طيب !!
المهم اي كيكه تسوينها واسهل وحده كيكة الزبادي دوريها هنا مليان المنتديات منها اخلطي السوائل والسكر في الخلاط ( بيض - فانيلا - زيت - زبادي او حليب - سكر ) وبعدين صبيها في زبديه وحطي عليها الدقيق وال بكنج بودر وهالمره بالخلاط اليدوي وبعدين صبيها في الصينيه المدهونه ولا تنسين على ما تجهزين الخليط تكون طول هالفتره مشغله الفرن يسخن والدقيق بعد لازم ما يكون مطلعته من الفريزر وتستخدمينه على طول لا خليه برا ولو مستعجله دوريه دقيقه في المكرويف وخلاص اتوقع تنجح معك الكيكه بهالطريقه :)
دمعهـ فرح
دمعهـ فرح
جزاكم الله خيــــــر
وان شاء الله اسوي الي قولتو عليه
ويمكن ماتـــــــــــزبط معاي الكيكه لاني مااخلي الفرن يحتر واجــــــــد ....
والله يوفقكم
:39: