انا اجيت وجبت لكم الوصفة
شوفي يا بنت الحلال هذه وصفة امي الله يخلي لي ياها يا رب ووالله كل من ذاق الرز بحليب بيطلبوا منها مرة ثانيه \ بديت امدح بنفسي شفتوا التواضع \
الطريقة
نغلي 2 كيلو حليب بس تطلع الغلوة نكون صولنا نصف كاس رز بس يستوي الا رز نضع سكر نصف كاس \ ملاحظة مقاس الكاس واحد اي نفس الكاس وبالنسبة للرز لا يتم تكسيره ولا شيئ بس غسله من النشاء ومن ثم وضعه بالحليب \
بس تطلع الغلوة مرة ثانية من بعد وضع السكر والرز نضع له نشاء محلول بالماء منيح كثير كثير كثير اذا كان النشاء مسحوق نضع ملعقتان كبيرتان محلولين جيدا بكاس ماء واذا كان النشاء عبارة عن اضراس نضع كم ضرس في كاس ماء ونحله جيدا جيدا ومن تم نضيفه للحليب ومن ثم نتركه على النار يتعقد وتروح طعمة النشاء وعلى فكرة نرى بالملعقة التي نحرك بها والافضل ان تكون خشب نرى مدى حاجته للنشاء من اثره على الملعقة اذا كان يريد نضع له شوي بنفس الطريقة وان كان لا يريد نرفعه من على النار بعد ان نتذوقه وتكون طعمة النشاء مختفية منه وبعد رفعه مباشرة نضع له نقطتان الى ثلاث نقط ماء زهر ولا نكثر لان كثرته تجعل الطعم مر
ومن ثم نسكبه بالزبادي النظيفة والجافة قبل ان يبرد ونتركه حتى يبرد ثم يزين حسب الرغبة وصحتين وعافية
اي سؤال انا حاضرة
وان شاء تساويها وتظبط معك من اول مرة وخبريني شو بيصير معك
تحياتي بعمل رز بحليب رائع ياخذ الالباب والكل يسالك عنه
14-04-1425 هـ, 01:56 مساءً

هلا اختي فنون هذه طريقة ارز بالحليب والقشطة على الطريقة الجزائرية

المقادير:
100 غ ارز كوبان وربع حليب نصف كوب قشطة ملعقتان كبيرتان من السكر 3 ملاعق ك من اللوز المكسر ملعقة ص فانيلا ملح ماء .

الطريقة
اسلقي الارز مدة 2 د في الماء المملح الغليان ثم قطريه وتابعي سلقه في الحليب على نار هادئة جدا دون ان تنسيى خلطه بين الفينة والاخرى حتى تحصلي على عجينة كثيفة ارفعيها من على النار وادمجي السكر والفانيلا و نصف اللوز ثم اخلطيها ودعيها تبرد جانبا ثم اخفقي القشطة وضفيها للخليط صبيه في قالب مدهون وحطيه في الثلاجة وقبل التقديم رشيه بما تبقى من اللوز وشهية طيبة .
اتمنى ان الطريقة تعجبك.

ختك قلب الزمان
14-04-1425 هـ, 03:05 مساءً

نسيت ان اقول لك
عندما تضعي الارز بعد بروده تماما لتحفظيه بالبراد
قطعي حبة بطاطا واحدة نيئة الى دوائر ووزعيها على رفوف البراد
حتى لا يلتقط الرز بحليب اي رائحة من الاطعمة الموجودة بالبراد
او قطعة فحم
لانه اذا اخذ رائحة تخرب طعمته
وتحياني الحارة
14-04-1425 هـ, 03:32 مساءً

مرحبا حبيباتي 00000 بصراحه ماني عارفه شلون اشكركم 00 أحرجتوني بطيبتكم وكرم أخلاقكم
عالعموم راح أجرب كل الطرق اللي عطيتوني اياها وباين عليها كلها بتشهي بالمرررررررررررررره
إذا ظبطت معاي راح أعزمكم على الرز بحليب أوكي 00خخخخخخخخ باااااااااااااااااااااااي
15-04-1425 هـ, 06:12 مساءً

نحن بانتظارك
16-04-1425 هـ, 01:04 مساءً

الساعة الآن 06:05 .