هلا اختي جربي هالعجينه والله ماكتبتها لك غير بعد ماجربتها

تهبل جربيها ومارح تندمي

والغريب انه مافيه موووويه نهاائي

اليك المقادير والطريقه

كاس ونص دقيق كويتي
كاس دقيق ابيض عادي
ربع كاس زيت
علبة زبادي
نص كوب لبن
ملعقه بكنج بودر
ملعقه خميره
شويه ملح وسكر
ورشة فانيلاعلى حسب الرغبه
تعجن جميعها بالعجانه جيدا واذا حسيتي انها ناشفه وماتنعجن زيدي شوووي لبن

واعجني لين تصير عجينه متماااسكه وبيضاااااااء

واخر شي صبي شوووية زيت وقلبيها بيدك وخليها ترتاح ربع ساعه

وبعدين تفنني في الاشكال

واذا بغيتي تطلع ذهبييه مره حطي على الوجه مع البيض شوي حليب اي نوع

واذا خبزتيها اول ماتطلع من الفرن غطي نص الحافظه اللي تحطينه فيهاا عشان ماتصير يااابسه وفي نفس الوقت ماتعرق بالمويه

واخيرا اتمنى اني افدتك

والبنات ماقصرو كلهم بس انا جربت كل الطرق وهذي مرررررره طلعت خياااااااااال جربوها بنات ماتاخذ وقت

وشكرا
سوي بحث في المنتدى عن عجينة عشر دقايق او عجينة شذى و ايد طريه و حلوه جربتها
عجينه هند الذهبيه وبدون تردد
معجناتي 3×3 بالصور قطنه وتجنن##
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيباتي انا سويت هذي المعجنات واللي مشهوره ا نا فيها وربي اني لما اسويها واروح عند احد الا الكل يسئلني عن طريقتها !!
طبعن انا اختها من جارت امي قبل 6 سنوات ولا حاولت اغيرها ابد وهي ان شاء الله ضبطه معك بس امشي على طريقتي !!
بنات انا سويت فيها تعديل بسيط زي ماهو موضح بالبن والزبادي
انصحكم تجربوهاااااا خيال العجينه يوم اضفة لها البن والزبادي والله صارة محافضه على طراوتها 3 ايام والله

المقادير $
3 اكواب دقيق $3 ملاعق كبار حليب بودره$ 3ملاعق كبار سكر$ 1ونص ملعقه خمير $نص ملعقه صغيره بيكنج بودره $ربع ملعقه صغيره بيكربونات الصوديوم سر العجينه $رشة ملح $ربع كوب زيت $نص ماء دافئ او لبن $علبة زبااااادي ابو ريال

الطريقه$
تنخلى المقادير الجافه كلها مع بعض %%دقيق وحليب وسكر وملح والبيكر بونات الصوديم والبيكنج والخميره %%بعد نخلهم اضيفي لها الزيت والزبادي وبعدين الماء او البن واعجنيهم زين راح تصير مع زي اللبانه وماتلصق معك وخليهم تخمر
ساعه بعد الساعه خذي العجينه وشكليها انا سويت صفيحة لحم وفطاير جبن ودجاج بالخضار بعد التشكيل خليهم يخمرون
كمان ساعه وكمان هذا سر ثاني عشان عجينتك تتطلع قطنه وبعدين على الفرن بس لازم يكون حار مايكون بارد
طبعن اانا مسحت فطاير الدجاج والجبن بصفار بيضه وشويت حليب سايل ومسحيبها الفطاير وبالعافيه

جربوها خياااااااااااااااااااااااال والله العظيم

الصور المرفقة

ما قصرتوا الله يجزاكم الجنه

الساعة الآن 09:56 .