قالت مصادر في المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، أن المؤسسة خفضت أسعار الجملة لبيع عبوات الدقيق للاستخدامات المنزلية بنسب تتراوح بين 25 إلى 40 في المائة.

وأشارت المصادر، إن سعر كرتون الدقيق الفاخر سعة 20عبوة زنة كيلو جرام لكل منها، خفض من 27 ريالا إلى 14 ريالا، كما خفضت المؤسسة سعر كرتون الدقيق الفاخر سعة 20عبوة زنة 2 كيلو جرام للعبوة، من 20 ريالا إلى 12 ريالا.

وخفضت المؤسسة سعر البيع بالجملة للكرتون الذي يحتوي على أربع عبوات زنة 5 كيلو جرامات للعبوة من 16 ريالا إلى 10 ريالات.

وبالنسبة للدقيق الأسمر «الحب» فإن الكرتون سعة 20 عبوة زنة كيلو جرام للعبوة، انخفض سعره من 40 ريالا إلى 20 ريالا، والكرتون الذي يحتوي على أربع عبوات زنة 5 كيلو جرامات أصبح سعره الجديد 16 ريالا بدلا من 26 ريالا. وعبر شيخ طائفة المخابز والفرانة في جدة فايز حمادة عن سعادته بهذه الخطوة التي اتخذتها المؤسسة.

ووفقاً لصحيفة عكاظ بعددها اليوم ، إن هذه التخفيضات تأتي لخدمة المجتمع السعودي، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك الذي يكثر فيه استهلاك الدقيق للاحتياجات المنزلية.

وأكدت المصادر أن الدقيق متوافر وبكميات كبيرة للمخابز والأفران، بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين التي وفرت كميات كبيرة من القمح المحلي والمستورد.

وكان مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق قد أكد في وقت سابق أن ثلاث بواخر تحمل 172.5 ألف طن من القمح المستورد تصل ميناء جدة الإسلامي هذا الاسبوع، ضمن مشروع المؤسسة لتوفير احتياجات السوق المحلي من الدقيق لشهر رمضان المبارك. ويتوالى وصول الدفعات من البواخر.

وقال مدير عام الصوامع المهندس وليد الخريجي إن المؤسسة أتمت شراء الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا لعام وإن كمية هذه الدفعة تبلغ 440 ألف طن قمح عالي البروتين .

وقال مسؤول في صوامع جدة إن مخزون الدقيق في المستودعات يتجاوز في الوقت الحالي 700 ألف كيس، وإن الدقيق متوافر بمختلف أنواعه، ويغطي ماتحتاجه السوق المحلية.


لولولولولولوليش

:icon2 8::ico n28:

ماااااااااعندي توقيع
الله يجزاك ويجزاهم خير اتمنى هالكلام يكون صحيح وان شاء الله انخفاض سعر الدقيق الفاخر يأثر على سعر الدقيق الكويتي وينزل هو بعد لأن بصراحه تعودنا عليه وصعبه نغيره.
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
ياليت مع اني امس بالماركت مانزل الا ريال يقالك مخفضين شيء معقول 0


يعطيك العافية

يعطــــــــــــ ـــــــــــــــ ـيك العـــــــافـــ ـــــــــــــــ ــــيه
ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا"


الساعة الآن 08:30 .