اشواق المحبوبه
اللهم بلّغنا رمضان

وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور.. ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات، ويعلو نداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد
اللهم بلغنا رمضان
إنه النداء الخالد الذي ردَّده الحبيب- صلى الله عليه وسلم- عندما كان يقترب موعد قدوم الشهر الكريم، فقد ورد أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان إذا دخل رجب قال
اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
"اللهم بلغنا رمضان"
تربى الصحابة الكرام على هذا الشعار، وعاشوا بهذا الدعاء الخالد، فكانوا يسعون إلى رمضان شوقًا، ويطلبون الشهر قبله بستة أشهر، ثم يبكونه بعد فراقه ستة أشهر
"اللهم بلغنا رمضان"
نداء وحداء.. يدرك المسلم دلالاته، فيثير في نفسه الأشجان والحنين إلى خير الشهور وأفضل الأزمنة، فيعد المسلم نفسه للشهر الكريم ويخطط له خير تخطيط
فكيف يكون الاستقبال الأمثل للشهر؟ وكيف تكون التهيئة المناسبة لقدوم الشهر؟ وهل لنا أن نحافظ على شهرنا من عبث العابثين وحقد الحاقدين وغفلة الغافلين؟
لنبدأ معا.. خطوات صغيرة بسيطة.. نصل بها الى رمضان
الإكثار من الدعاء
"اللهم بلغنا رمضان"
فهو من أقوى صور الإعانة على التهيئة الإيمانية والروحية.والاكثار من الذكر، وارتع في "رياض الجنة" على الأرض، ولا تنسَ المأثورات صباحًا ومساءً، وأذكار اليوم والليلة، وذكر الله على كل حال
الإكثار من الصوم في شعبان
تربيةً للنفس واستعدادًا للقدوم المبارك، ويفضل أن يكون الصوم على إحدى صورتين.. إما صوم النصف الأول من شعبان كاملاً، وإما صوم الإثنين والخميس من كل أسبوع مع صوم الأيام البيض
*******وارجو الردوادالشواق المحبوبه
باكر أجمل
باكر أجمل
جزاك الله خير اشواق المحبوبه
jo0ojo
jo0ojo
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا احب الانجليزي من زمان وعادي تعلمته من المدرسه بس عيب المدرسه انهم ما دربونا على المحادثه واكره ماعندي القرامر

بس من يومي وانا احاول اتكلم مع خواتي وصديقاتي كم جمله بالانجليزي وقبل سنتين تقريبا بديت في المواقع المجانيه اللي في النت بطريقه عشوائيه

بس استفدت كثيييير .. كنت مركزه على مواقع الاستماع واحب المواقع اللي تقدري تقري وتسمعي في نفس الوقت

مثلا اقرا قصه واسمعها في نفس الوقت الين ما استوعبها وبعدين اروح اترجم الكلمات الجديده علي واسمع مره ثانيه القطعه كامله

وفي هالوقت اكون فهمتها كلها عشان الترجمه واخيرا احاول اتدرب على قراءتها واحاول اقلد صوت المتحدث ولكنته اكثر من اربع مرات

والاشياء الجديده اللي تعلمتها احاول استعملها في جمل اول ما القى فرصه حتى لو كان عندي اخطاء في القرامر

و طبعا في الغالب اتكلم انجليزي في المطاعم والمستشفيات واحيانا في الاسواق اذا كان البائع فلبيني او هندي

و من الطرق اللي فادتني مررره لما اقعد لحالي اقعد اسولف مع نفسي بالانجليزي بصوت عالي >> اذا ماكان احد في البيت طبعا :biggrin:

و بين فتره وفتره اقعد اتخيل نفسي اسوي محادثه مع شخص او اكثر بالانجليزي .. من جد هالطريقتين فادوني كثير

وبين فتره وفتره اشوف اخبار قناة oneTV وافلام اجنبيه بس انتبهي منها لانه كثير يقولون كلام وصخ بس هم يترجمون غلط

ولما تشوفي برنامج او فيلم اجنبي حاولي ما تقرين الترجمه

على فكره انا لسه ما زلت احاول اتعلم اكثر واكثر ومستواي لا بأس به لاني اتعلم بطريقه عشوائيه وكم مره ابطل ادرب نفسي

تدرين افكر اتعلم انجليزي في موقع انجلش تاون بس متردده لان بيتنا ازعاااااااااااااااج

ادعي ان ربنا يرزقنا بيت جديد و واااااااسع قرييييييييب
خبيرة الأعشاب
انا في اليوم احفظ كلمتين عشان يكون عندي رصيد من الكلمات اما القواعد ماقدرت اتعلمها من نفسي صعبة شوي قولت لازم يكون عندي رصيد من كلمات الانقلش وقريب راح ادخل المعهد عشان اتعلم القواعد وانصحك تسوين مثلي احس طريقتي احلى مادري انتي وش رائيك بطريقتي....... وبالتوفيق
جومانا ستايل
جومانا ستايل
up