حبيبتي انا سمعت عن عجينة العشر دقائق كثير يمدحونها بالمنتدى وكل ما جيت اسويها استبدلها بعجينه ثانيه ما ادري ليش بس الحين طحت على عجينه ما خذتها من المنتدى والله يوم اطرش حق بيت ابوي يتهاوشون عليها اسمها عجينة شمس انتي بس كتبي عجينة شمس بتطلع لك الله يوفقها واذا ما طلعت قولي لي علشان اكتبها لك فشيله ما اعرف احط روابط ههههههه

بس بسأل البنات الخبيرات ليش العجينه لما جيت افردها بعد التخمير تصير تلتصق ولازم احط طحين وايد المره الأولى الي سويتها ما صارت جدي؟؟؟؟؟
اهم شي في عجينة الفطاير الزبادي وعن تجربة والله
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

ولدت وجبت أحلى بنوته
مرحبا انا عجنتي عجينة عشر دقائق بس اضيف لها فنجان حليب بودر واتركها اكثر من عشر دقائق وبعد التشكيل اتركها تخمر مره ثانيه ولازم يكون مكان العجن يعني في المطبخ دافي يعني تسكرين المكيف علشان تنجح الفطاير والماء للعجن دافي ادا كان حار راح تموت الخميره واذا بارد ماراح تنتفخ العجينه جربي اليوم وشوفي والسموحه
بسم الله

حبيببتي الحليب هو الي يخلي الفطائر يابسه .استخدمي الزبادي
عجينتك مضبوطة بس أضيفي عليها بيضة

و اتبعي هذه الطريقة بالعجن

اقتباس مشاركة  (اتوب اليك)

المهم لما تعجني لازم عجينتك تسحب معك يعني لما تشديها بايدك تمك وما تتمزع بمعنى اخر تكون طريه وكل ماعجنتي امسكي شوي من العجيته بايدك وافرديها اذا بتتحمل كمان انك اتطريها طريها واعجنيها كل ماعجنتي كل ما نجحت
شكل العجينه الناجحه ملسه واذا قطعتي منها بتمط ما بتتمزع (تتمزق) يوم ما اعجن اكتافي بتروح فيها ناويه اجيب عجانه مع انا عائله غير محبه للمعجنات بس يوم بدي اعمل بموت من وجع ايدي واكتافي
لما بعمل بيتزا بطري العجينه عالاخر لاني بفردها بالصينيه فبتكون ذايبه اما لما بعمل قطع واشكال بخلي فيها غلظه شوي عشان اقدر اشكلها واشيلها للصينيه

الساعة الآن 08:39 .