هلا اختي
شوفي يعتمد على نقاط كثيرة من اهمها
اختاري نوعية طيبة مثلا العلالي او قودي -لان الرخيص بيجي ذايب اصلا من قبل الطبخ او يجي قاسي جدا ومايستوي ابدا يعني سئ
لما تلفي ورق العنب حاولي تحطي كمية بمقدار ملعقة فقط بكل ورقة وتلفي بشد خفيف على الورقة يعني ماتخليها مرتخية مرة والحشوة تلعب ولاتشديها مرة لدرجة تحسي انها بتنقطع يعني شدي في اللف ولكن بالمعقول
حاولي تخلي مقاساته موحده بتوحيد مقاس الحشوة يعني ملعقة فقط ولو فيه ورقه اكبر ممكن تلمي اطرافها عشان تتساوى مع الباقيين واذا فيه صغييرة ممن تضيفى ورقة اخرى بجنبها عشان تصير مناسبة بعد اللف للباقيات
لما ترصيه في القدر خليه بجنب بعضه البعض ومافي مسافات بينهم ابدا بحيث انه لو حطيت يدك بالضغط عليه ماتتحرك عن بعض
بعد ماتخلصين رص ضعي طبق صغير يدخل في القدر يعني يضغط عليهم وحطي عليه ثقالة عشان ماتتحرك في السلق وتخترب انا اعبي العلبة الزجاج تبع ورق العنب نفسه مويه واحطها عليه بس مااقفل القدر الا بعد الاستواء وقبل لااغطيه اضيف زيت زيتون يحافظ على لونه ويطول بالايام مايخرب
بالنسبة للطبخ خليه على نار هادئة لحد مايستوي
واي سؤال حاضرة عالخاص بالتفصيل
ودعواتك لي بالعافية والقارئين
اقتباس مشاركة  (كلمة حق 2009)
هلا اختي
شوفي يعتمد على نقاط كثيرة من اهمها
اختاري نوعية طيبة مثلا العلالي او قودي -لان الرخيص بيجي ذايب اصلا من قبل الطبخ او يجي قاسي جدا ومايستوي ابدا يعني سئ
لما تلفي ورق العنب حاولي تحطي كمية بمقدار ملعقة فقط بكل ورقة وتلفي بشد خفيف على الورقة يعني ماتخليها مرتخية مرة والحشوة تلعب ولاتشديها مرة لدرجة تحسي انها بتنقطع يعني شدي في اللف ولكن بالمعقول
حاولي تخلي مقاساته موحده بتوحيد مقاس الحشوة يعني ملعقة فقط ولو فيه ورقه اكبر ممكن تلمي اطرافها عشان تتساوى مع الباقيين واذا فيه صغييرة ممن تضيفى ورقة اخرى بجنبها عشان تصير مناسبة بعد اللف للباقيات
لما ترصيه في القدر خليه بجنب بعضه البعض ومافي مسافات بينهم ابدا بحيث انه لو حطيت يدك بالضغط عليه ماتتحرك عن بعض
بعد ماتخلصين رص ضعي طبق صغير يدخل في القدر يعني يضغط عليهم وحطي عليه ثقالة عشان ماتتحرك في السلق وتخترب انا اعبي العلبة الزجاج تبع ورق العنب نفسه مويه واحطها عليه بس مااقفل القدر الا بعد الاستواء وقبل لااغطيه اضيف زيت زيتون يحافظ على لونه ويطول بالايام مايخرب
بالنسبة للطبخ خليه على نار هادئة لحد مايستوي
واي سؤال حاضرة عالخاص بالتفصيل
ودعواتك لي بالعافية والقارئين

يارب يسعدك يالغلا

بصراحة عطيتيني معلومات ماكنت اعرفها

الله يجزيك الخير ويسعدك بالدنيا والآخرة ويعافيك انتي وكل اللي يقرأ الموضوع

لك الف شكر حبيبتي
حسبي الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش لعظيم

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
الله يجزاك الجنة بغير حساب ولاعقاب مشكورة على الدعاء ولك بالمثل والقارئات
انا مثلك بالثبط <<< ولقيت الحل من شغاله بنتي فلبينيه مره ممتازه ,,

الحل هو انك لا تعلين النار ,,شفتها انا ,, رتبت البطاطس والبصل حلقات ... ثم ورق العنب ,,ثم حلقات بطاطس بس .. وحطت صحن _ انا اول احط خمس صحون فوق بعض ولا يفيد _ صحن واحد ومو قزاز ميلانين .. المهم جابت كاس وحطت فيه عصير ليمون وشوي زيت زيتون ..ومكعب ماجي وء حار ..وحطته على الورق العنب ,,لين غطته بعدين نار صغيره مره ..انا اقوله عليه قالت لا مدام بعدين يفك ,,الله يخلف علينا ,,
lstGfr
بالنسبة لي انا احط احيانا لحمة اضلاع او دجاج كاملة افتحها وابسطها وبعدين حلقات بطاطس وفصوص توم وبعدين اصفه وارصه رص وطول ما بطبقه بضغط عليه بس مو بقوة بس حتى ينرص وبعدين بحطلو صحن زجاج وتقالة وبغمره بالمي مع عصير الليمون والملح وبرفعه عالنار العالية وبس يغلي فورا احطه على اصغر عين بالفرن ونار هادية جدا وخليه 6ساعات بس مثلا كل ساعة اطمني انولسى عليه ماء واذا نقصت بتزيديه ماء ساخن وبس شفتي انه استوا بتذوقي اذا كان ناقصو شي لانو زدتي ماء وبيطلع لذيذ وبيذوب بالفم ذوبان وما بيتفتح لانو على نار هادية انا عن نفسي احطه من صلاة الفجر للساعة 2الضهر وبيطلع بيجنن

الساعة الآن 08:52 .