تسلمي علي حريره يعطيكي العافيه والصحه
السلام عليكم حبيبتي
ان شاء الله افيدك بطريقتي البسيطة و الطيبة كتير لاني بعملها دايما و طبق اساسي و مهم في شهر رمضان الكريم

اولاا

في طنجرة الضغط بنعمل
3 معالق زيت نباتي
قطع اللحم و الاحسن لحم ضاني مقطع مربعات صغيرة
بنمزج منيح منيح و نتركه يتقلى شوي ثم نضيف عليه
ملعقة صغيرة ملح و رشة زعفران صبغة
و نضيف عليه نص كوب من الحمص المعلب او المنقوع ليلة كاملة
ثم العدس المنقوع كذالك نحرك جيدددااا جيدااا
بعد ذالك في كاس الخلاط الكهربائي
3 حبات طماطم منزوعة القشرة
نص حزمة كرفس
نص حزمة قزبرة
نص حزمة بقدونس
نص ملعقة صغيرة ببريكا حلوة
2معالق كبيرة صلصة الطماطم و الافضل عندي كنور
رشة فلفل اسود حار
نص ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة
عود قرفة او نص ملعقة صغيرة بودرة
و في بهارات الحريرة المغربية بس ما بعرف اسمهاا بالخليجي
مثل ...كبابة و الكروية
ونسكب الخليط ف الطنجرة مع التحريك و اضافة 2 لتر ماء حار
نسكر عليها و نتركهااا ساعة او ساعة الا ربع لحتى تنضج المكونااات
بعدين نفتح القدر نضيف قليل من المااااء ايضااا و نحرك
و نحضر
كوب دقيق ابيض مع الماء الكافي لحتى يصير عنا خليط سائل من الدقيق
نضيفه على الطنجرة مع التحريك بالاول تكون النار عالية بعد ما تبلش تطبخ نزل النار ع مهل و بلمعقة الخشب و التحريك المتسمر
و نضيف كماان حوالي نص كوب صغير شورية شعيرية مممممممممممممم
ملاحظة مهمة:تختفي الفقاعات يلي على الحريرة المعنى انها صارت ناضجة و نعصر ليمونة و نضيفها عليهااااا يمييييييييييي كتير كتير بتشهي
بعدين نسكر النااار و تترك شوية ثم تسكب
ممممممممم ممكن تفرمي شوية قزبرة و تضيفيها ع الاخر
تقدم مع التمر او الليمون الحامض او الحلويات المعسلة
الصور عندي من مطبخي بس ما بعرف ولا موقع تحميل رابط معي هلاااء<<<<<<<<<<معصب ة الاخت
صحتين وعافيه واي سؤال تفلضي عزيزتي

Maroc excellence
7
7
7
7
اختي ميرا بجربها على طريقتك بس عندي اسئله الحمص والعدس ما ينهرس في قدر الضغط

الدقيق الكميه مو كثيره ولا >>>>>الكراويه بنعرفها بس الكبابه هل هي البهار الحلو -----وشوربة الشعيريه وش هي

وموقع مسلمه لتححميل جربي ننتظرك

اقتباس مشاركة  (الــغــيــد)
7
7
7
7
اختي ميرا بجربها على طريقتك بس عندي اسئله الحمص والعدس ما ينهرس في قدر الضغط

الدقيق الكميه مو كثيره ولا >>>>>الكراويه بنعرفها بس الكبابه هل هي البهار الحلو -----وشوربة الشعيريه وش هي

وموقع مسلمه لتححميل جربي ننتظرك
حبيبتي الغيد ياهلا منورة عزيزتي

لاا ما ينهرس اكييييييد و طريقتي لانو بالي طويل هههه باخذ الحمص بيكون عادي مش معلب و خليه ليلة كاملة ف ماااء و الصبح اشيل القشرة عنو بسهولة و اعمل كميات بسيطة خصوصي للحريرة
والعدس كماان بيكون منقوع ف الماء ما يخرب ف الطهووو
وبالنسبة لدقيق ما بحب الحريرة ثقيلة بتكون خفيفة شوي وهيك احسن يعني ع حسب الكمية مقدار كوب حوالي 250غ مخلوط مع الماء لحتى يصير الخليط سائل واسرع يعمل ف كاس الخلاط كهربائي

والشعيرية بتكون شورية بس شكلها طويل شوي ممم اهاا يلي بنعملها مع الارز و نحمرهااا اكيد فهمتي عليي :-)
الكبابة ريحتهااا حلوووووة كتير و خفيفة و بالعادة بنعملها بس بالحريرة اعذريني حبيبتي الها بس هيدا اسم
ونصيحة مهمة كل ما كانو البهارات جديدة والها ريحة قوية تكون الحريرة المغربية لذيذة اكثر
يارب اكون افدتك غلاااي
Maroc excellence
اقتباس مشاركة  (**ميرا**)
حبيبتي الغيد ياهلا منورة عزيزتي

لاا ما ينهرس اكييييييد و طريقتي لانو بالي طويل هههه باخذ الحمص بيكون عادي مش معلب و خليه ليلة كاملة ف ماااء و الصبح اشيل القشرة عنو بسهولة و اعمل كميات بسيطة خصوصي للحريرة
والعدس كماان بيكون منقوع ف الماء ما يخرب ف الطهووو
وبالنسبة لدقيق ما بحب الحريرة ثقيلة بتكون خفيفة شوي وهيك احسن يعني ع حسب الكمية مقدار كوب حوالي 250غ مخلوط مع الماء لحتى يصير الخليط سائل واسرع يعمل ف كاس الخلاط كهربائي

والشعيرية بتكون شورية بس شكلها طويل شوي ممم اهاا يلي بنعملها مع الارز و نحمرهااا اكيد فهمتي عليي :-)
الكبابة ريحتهااا حلوووووة كتير و خفيفة و بالعادة بنعملها بس بالحريرة اعذريني حبيبتي الها بس هيدا اسم
ونصيحة مهمة كل ما كانو البهارات جديدة والها ريحة قوية تكون الحريرة المغربية لذيذة اكثر
يارب اكون افدتك غلاااي
مشكووووووووره ياعسل بعملها بطريقتك بأذن الله بس يتوفر عندي اللحم

اما الشعيريه عرفتها بس كنت مفكره انك تقصدين الجاهزه المغلفه 00000والدقيق قصدي كاس اشوف كثير ولا كميه مناسبه ----والحمص انا عكسك قصيرة بااااااااااال هههه بستخدم المعلب يفرق في وقت الطبخ احطه بعد ما ينضج اللحم
ومشكوره افدتيني ياعسل لان نفسي اسويها مع ان ولا مره ذوقتها في حياتي بس حبيتها من الصوره هههههه

الساعة الآن 10:00 .