Analysis Services
لون البيضة ليس له علاقةبفائدته

إن الدجاجة لا يهمها إذا كانت البيضة لونها أسمر أو أبيض وكذلكيفترض أن يكون هذا الأمر بالنسبة لنا. فلون البيضة ليس له علاقة بالطعم أو بالفائدةالصحية. إن اللون فقط يرجع الى فصيلة الدجاج بحد ذاتها. ويعتبر البيض بشكل عام صاحبقيمة غذائية كبيرة والزلال الذي يحتويه هو سهل الهضم ويحتوي على فيتامين "أ" و"ياء" ومادة الليسيتين والأحماض الدهنية. وبهذا يكون للبيض تركيبة غذائية مثالية. وكانالبيض يعتبر من الأغذية التي ترفع نسبة الكوليسترول في الدم، إلا أن دراسة جديدةتشير إلى أن تناول بيضة إلى بيضتين يوميا لا يشكل خطرا علي الأشخاص الطبيعيين منالإصابة بالكوليسترول.

للقهوة فوائد عدة

تناول فنجان من القهوة بعدوجبة دسمة يساعد المعدة على إفراز العصارات المعوية، كذلك تساعد القهوة المرارة علىإفراز العصارة الصفراوية. إن استهلاك كمية قليلة من القهوة يخفف من إمكانية الإصابةبمرض الباركينسون والزهايمر " مرض النسيان ". كذلك تحمي القهوة المرارة والكلية منتكون الحصوة. ولا يصاب مستهلكو القهوة في الغالب بمرض السكر(النوع الثاني). إلا انللقهوة بعض السيئات فهي ترفع مستوى ضغط الدم ونسبة مادة الهيموسيستين في الدم الذييزيد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية والقلبية. وتجدر الاشارة هنا أنه للمحافظة علىمستوى غذائي متوازن لا ينصحبتناول أكثر من أربعة أو خمسة فناجين من القهوة يومياكحد أقصى.

المأكولات الخفيفة لا تعني أنها أفضل للحمية

ان مصطلح "لايت" (أي خفيف) أصبح من المصطلحات الشهيرة في مجتمعاتنا وهو يعني أن المنتج يحتويعلى سعرات حرارية قليلة. وكثير من المشروبات الغازية وحتى البوظة أصبحت متوفرةبسعرات قليلة وذلك لمتبعي الحمية الغذائية الذين يتهاتفون على شراء مثل هذهالمنتوجات. ولهذا الغرض تستبدل الشركات الصانعة لهذه المنتجات مادة السكر التيتحتوي على الكثير من السعرات بمادة السكارين التي تحتوي على سعرات قليلة لكنها التيتؤثر على الإحساس بالشبع.

واحيانا تستبدل الشركات الصانعة الدهن من زيت أوزبدة بمادة أخرى غير صحية. وقد أجريت التجارب على الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائيةباستعمالهم منتوجات "لايت" ووجد انهم في الغالب لا يفقدون الوزن كالذين لا يستعملونهذه المنتوجات. إن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا المنتج صحيا أم لا هو بقراءة الملصقالغذائي لمعرفة كمية الدهون والسعرات الحرارية والسكر الذي يحتويه



وارجو انكم استفدتو وشكرا
26-08-1430 هـ, 04:18 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
جزاك الله خير
26-08-1430 هـ, 04:31 صباحاً
 


الساعة الآن 03:48 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏