اقتباس مشاركة  (ام السيسي)
شوفي حبيبتي لي خمس سنين اسوي هطريقه جنااان شويه عليها زي المطاعم وسهله والكل يعرفها وجربي وادعي لي

المقادير
2بكيت كريم كرمل

2 علبه قيمر الكبير

2 بيض

1|2 نص كاس سكر

2 كاس حليب بودره

5 كاسات ماء

الطريقه

طبعاً تحرقين السكر شويه وتحطينه في الصينيه وتدخلينه الفريزر ربع ساعه وفي الوقت هذا المقادير اللي سبق ذكره تحطيها في الخلاط حق الطماط على دفعتين وبعد ما تخفقينها تحطينها على نار وسط مع التحريك لين تحسين انها تبي تفور شيليها وخليها دقايق مو اكثر وطلعي القالب من الفريزر وعلى طول صبيها ودخليها بشويش في الفريزر مره ثانيه وبعد ما تتماسك نزليها تحت وافضل نتيجه ميه ميه سويها في الليل اذا العزيمه من بكره بس واسفه طولت عليكم بس حبيت اوصل لك الفكره

الله يوووفقك يارب

واذا مافي قيمر قشطة
مايا مالك الا هذي الطريقه سهله وبسيطه اخذتها من وحده من المنتدى الله يجزاها خير وكانت بعد متوهقه تبي طريقه للكريمه المهم خذي الطريقه :

3 كاسات مويه

9 ملاعق كبيرة حليب نيدو

ملعقة او ملعقتين سكر

ظرفين بودرة كريم كراميل

اخلطيهم مع بعض في قدر على النار وحركيهم الى ان تغلي

اللي ماتجمد معها الكريمه تجربها

http://www.alftwa.com/
موقع رائـــــع لمن تبحث عن فتوى وعلى منهج اهل السنه والجماعه
اسهل طريقه

هي طريقتي

ملعقتين حليب بودره كبار في كاستين مويه مغليه

واذا بدت تغلي حطي الكريمه مدة خمس دقايق

وبعدها حطيها بالثلاجه ساعتين
السلام عليكم انا طريقتي سهلة حدها ومضبوطة مية بالمية

الكريم كراميل:لكل ظرف كريم كراميل(انا استخدم ماركة بيتي كروكر الملعقة الحمرا) 2حليب سائل من كي دي دي(ربع لتر) يخلط مع بعض ثم يوضع على النارحتى الغليان مع التحريك المستمر حتى ما ينحرق ثم يوضع بالكاسات العسل ماله وانا احب احط بسكويت ماري مال المطاحن الكويتية واصب الكريم كراميل فوقه ويصير حلويين في واحد هههههههههههههه وعلى فكرة بسرعة يبرد
وبس

المهلبية:8م ط ك حليب نيدو+4 اكواب ماء+8م ط ك سكر يخلط مع بعض ثم عاى النار حتى يغلي
نص كوب ماء بارد+5 م ط ك نشا يخلط جيدا حتى يذوب تماما ثم يضاف الى الحليب ويستمر بالتقليب عاى نار هادئة حتى يغلي الخليط مرة اخرى ثم يضاف له الهيل او خلاصة الهيل او ماء الورد حسب الرغبة انا احب الهيل المطحون ثم يوضع في قوالب التقديم ويترك خارج الثلاجة ليبرد ثم يدخل الثلاجة لحين التقديم والكل يشهد بحلاتهم لي قولوا ما شاءالله
اقتباس مشاركة  (@سنوات الضياع@)
عزيزتي ليش البيض والقشطه الحمد لله وشكر اول مراءه اسمع فيه مع الكرميل ينحط ولا سكر لان الكراميل هو حالي مايحتاج اتبعي طريقتي ورديلي خبر لا بيض ولا قشطه خليه عنك

بالعكس اذا حطيتي بيض وقشطة تطلع كانها كريمة طازجة
انتي جربية وكل يوم راح تسوين كريم كراميل

بالنسبة لصاحبة الموضوع احنا نحط تقريبا كل كاس حليب باكت كريم كرامل ونحط من ثلاث لاربع كاسات حليب واربع باكيتات كريم كراميل وبيضة وحده وعلبة قشطة وصراحه تطلع مررررررررره لذيذة

بالتوفيق

الساعة الآن 05:49 .