السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي بنات حواء

كــل عــام وانتم بخير

ورمضان مبارك وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام يااارب

((( لاالــــه الا انت سبحــانك انــي كنت من الــظـالمين )))

حبيباتي اني عندي مشروع وقدمت ع الصندوقالمئوية والحمدلله بعد صبر ردوا علي وطلبوا مني اني اوفر لي على مرشده تكون فاهمة وطبعا تطوع

هل القى وحده منكم عندها الاستعداد او تذكر لي احد من معارفها طبعا تكون بالشرقيه .....

الله يفرج ويساعد من تفرج علي وتساعدني ويكتب لها الاجر ان شاءالله ....

باانتظار الرد ودعواتكم لي بالتوفيق


اتمنالك كل التوفيق
وعليكم السلام والرحمه الله وبركاته

الله يوفقج ويسخر لج عباده الصالحين



يا ليت توضحين اكثر اش يعني مرشده وش وظيفتها عشان البنات يتجاوبون معاج اكثر

وين بالشرقيه
ربي أغفرلى مالا يعلمون وجعلني خيرا مما يظنون وجعل حياتي كلها نور وقبرنور والجنه مستقري وكل من قال أمين
بين الاطلال جزاك الله خير يارب

سمرا حنه بالدمام او الجبيل مو مشكله او الخبر

علاقة المرشده بصاحب المشروع


يوافق المرشد على القيام بما يلي قدر المكان:
  • الاجتماع بالمستفيد مرة على الأقل كل شهر.
  • إعطاء رقم هاتفه للمستفيد لتمكينه من الاتصال به لأخذ مشورته خلال الأوقات المناسبة والتي تحدد مسبقا.
  • أن يكون مبادراً في الحفاظ على الاتصال بالمستفيد وأن يبادر في عمل ترتيبات منتظمة لزيارة المستفيد ويفضل أن تتم الزيارة في مقر المشروع.
  • تقديم النصح والتوجيه والإرشاد بطريقة مهنية وودية مع التأكد من قيام المستفيد باتخاذ القرارات المناسبة له بنفسه.
  • العمل مع المستفيد لوضع قائمة بالمهارات والكفاءات والإمكانيات اللازمة لتحقيق النجاح للمشروع، والمساعدة في تحديد المتطلبات التدريبية والتطوير الشخصي للمستفيد بصورة مستمرة.
  • طلب المساعدة من الصندوق في حال ظهور أية مشكلة تفوق خبرات المرشد ومعرفته.
  • إحاطة المستفيد بالأنشطة الواردة في الأخبار وعالم الأعمال والتي قد يكون لها تأثير على عمله ونشاطه، وإحاطته بالفرص المتاحة.
  • إبقاء أية معلومات خاصة بالمستفيد وعمله سرية للغاية ما بين المرشد والمستفيد والصندوق ما لم يتفق على غير ذلك من قبل المستفيد.
  • مساعدة المستفيد في سبيل إتاحة المعلومات المتعلقة بعمله وتوفيرها بغية استكمال أية نماذج تبين مدى التقدم في العمل بمشروعه وإرسالها لمدير خدمات الإرشاد التابع للصندوق.
  • رفع تقرير شهري للصندوق عن سير العمل لدى المستفيد وتحديد المشاكل التي قد تواجه المشروع مستخدماً في ذلك النموذج المناسب لهذا الغرض. الالتزام بحضور اجتماع لجنة المراجعة للأعمال مع المستفيد بعد مرور 6 – 7 أشهر من قرار التمويل وذلك بالتاريخ الذي يجري الاتفاق بشأنه معاً ( ويستثنى في ذلك المتابعة السريعة والعاجلة ).
مهام المستفيد:

يوافق المستفيد على القيام بما يلي قدر الإمكان:
  • التعاون مع أي طلب معقول يقدمه المرشد الذي يعمل لمصلحة المستفيد ويوفر له الدعم والمساندة بصورة تطوعية.
  • الالتقاء بالمرشد عند طلبه.
  • العمل مع المرشد لوضع قائمة بالإمكانيات والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح للأعمال ومتابعة أية متطلبات تدريبية وتطوير شخصية محددة.
  • إعداد نماذج لمتابعة سير العمل بصورة منتظمة وبحثها مع المرشد والاتفاق على الإجراءات المزمع اتخاذها مع التأكد من تعبئة النموذج وإرساله إلى منسق المشروع الخاص به لدى صندوق المئوية على نحو مناسب.
  • الاتصال بالمرشد متى لزم ذلك لطلب المشورة و/ أو التوجيه.
  • إطلاع المرشد بشأن أية تغييرات تتعلق بالاسم وعنوان العمل والمنزل والرقم الهاتفي وتفاصيل الحساب البنكي وغيرها من بيانات.
  • الالتزام بحضور اجتماع لجنة مراجعة الأعمال مع المرشد بعد مرور 6-7 أشهر من تقديم التمويل وذلك بالتاريخ الذي يجري الاتفاق عليه معاَ
ملاحظة:
يجب أن لا يكون لدى المرشدين أية مصالح تجارية في المشاريع أو لدى الأشخاص الذين يتولون إرشادهم، في حال حدوث تعارض أو اختلاف ما بين المرشد والمستفيد يؤدي إلى عدم إمكانية استمرار العمل بينهما فيمكن لكل من الطرفين الاتصال بمدير خدمات الإرشاد بحيث يسعى لتعيين بديل لأي منها




وجزاك الله خير حبوبه
بالتوفيق


الساعة الآن 11:50 .