تحية طيبة

تحية طيبة @thy_tyb

عضوة نشيطة

اي وحده من الامارات واللي تعرف اكلاتهم

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي شغاله سبق اشتغلت بالامارات وتقولي عن اكله عندهم يسونها برمضان بس للاسف هي ما تعرف اسمها
تقول انها زي اللقيمات بس الطحين المستخدم لونه اصفر الناس اللي كانت عندهم تقول انهم يجيبونه من العين
يخلط مع العجينه بصل اخضر وجزر مبشور وبقدونس وناس يحطون حبه سوداء طبعا هي تقلي بالزيت
ياليت خواتي الامارتيات يخبروني عنها لانها مرررررررررررره تمدحها وتقول انها لذيذه
ووش نوع الطحين اللي يستخدم
شاكره للجميع
7
574

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فاقدة بنتها
فاقدة بنتها
انا عندي صديقة اماراتية وذوقتني مرة من اللقيمات هذي ووصفتلي طريقتها هيا عبارة عن دقيق حمص وبصل اخضر وبصل عادي مقطع صغير والجزر والبقدونس وفي ناس تحط سبانخ يطلعلها طعم مرة حلو وفلفل أخضر ممكن تزويديها وطبعا رشة كاري وفلفل اسود وملح وبس انا هذا النوع الي ذوقتة مادري اذا في وصفة ثاني غيرها
زهور الكوزموس
اعتقد تقصد الباكورة الهندية....و الطحين الاصفر اعتقد تقصد طحين الحمص...جبت لك الطريقه من جوجل

الباكورة

المقادير

4/1 كوب طحين أبيض
4/3 كوب طحين حمص (نخي)
2 بصل كبير مقطع شرائح
1 فلفل أخضر حار مقطع شرائح
4/1 كوب كزبرة
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1 ملعقة صغيرة كركم
4/1 ملعقة صغيرة كمون
ملح
1/3 كوب ماء
زيت للقلي

طريقة التحضير

يخلط الطحين الأبيض مع طحين الحمص + بيكنج باودر + الماء + الملح والبهار. .
يخلط البصل مع الفلفل ثم يضاف إليه خليط الطحين ويخلط جيداً. .
يسخن زيت غزير. .
يوضع مقدار ملعقة أكل من الخليط في الزيت ويقلى حتى تتحمر الكرات، تصفى وتقدم ساخنة. .
راس مالي عيالي
ما قصرت الاخت زهور فعلا هي الباكوره الهنديه لكن احنا نحط بدال الكزبره بقدونس تطلع احلى بوايد والطحين بسسس حمص مطحون
اخت البطه
اخت البطه
يمكن حبيبتي قصدها الكباب البحريني اللي نسويه في شهر رمضان
شوفي هذا الرابط ان شاء الله يفيدك

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1862691
قصيميه بجده
قصيميه بجده
احنا بالسعوديه نسويها بعد ونحط نصها دقيق ابيض ونص دقيق حمص واي خضار نحب نظيفها ونقليها