ممكن تجيبون لي طريقة ومقادير الاكلة هذه

اطباق عالم حواء

سلام انا مرة قريت انة هناك صينية مرونة بالدجاج وطريقتها نحط مكرون بعد السلق ثم فوقها لحم الدجاج المسلوق ثم مكرونة وفوقها قشة وجبن

ماني عرفة الطريقة بالضبط المهم هي طبقات ساعدوووووووووووووووني
6
796

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الملا
ام الملا
اب
ام ساره وعلي
ام ساره وعلي
نغم المدينه
نغم المدينه
مشكووووووووووووووووووووووورة بس ماهو هو هذا فية طبقة مكرونة وطبقة دجاج مسلوق واظن الوجة علية قشطة بس ابي الطريقة
عسجد2008
عسجد2008
معكرونة بالدجاج والقشطة

المقادير:

معكرونه أي نوع ترغبين به
صدور دجاج
خضار مشكله
بصله متوسطه قليل من الثوم
ملح _بهارات مشكله _مكعب ماجي _ملح
ذره _سجق -فطر_فلفل رومي
قشطه_ جبن سائل_ جبن تشيدر حجم كبير_ ملعقتين مايونيز

الطريقة:

تسلق المعكرونه مع الماجي وتصفى وتترك جانبا
يحمر البصل مع الثوم ثم يضاف إليه شرائح او قطع الدجاج ويتبل بالبهارات والملح ويترك حتى تشعرين بنضج الدجاج بعدها نضع الخضار......
ونضع القشطه والجبن السائل والمايونيز (إذا كانت علبة قشطه يكون الجبن نص كأس(ويقلب الجميع وتوضع معها المكرونه وتقلب ثم نضع الجميع في بايركس
ويبشر عليها جبنة التشيدر وتدخل الفرن بعد تحميته من أسفل حتى تذوب الجبنه فقط .

للاخت حنين الصمت من منتدى اخر

تعالوا صبايا لا تفوتكم هالطبخة أنا عن نفسي أحبها

واللي يحببني أكثر فيها القشطة لأنها خفيفة

خلوني أعلمكم كيف طريقتها

اسلقي المكرونة بس لا تخليه مستوي مرررة كأنه عجين

وبنفس الوقت اسلقي صدور دجاج بدون اي اضافات لمويه السلق ( لاتخافي ما بتكون الريحة زفرة )

بعد ما يستوي الدجاج ابدئي سحبيه بيدك مثل القطن ( سلّتيه بالحساوي ) لا تقطعيه بالسكين ترى كذا أحلى وأخف

اذا خلصتي من الدجاج اتركيه على جنب واحمسي لك بصل مع زيت واضيفي بهاراتك اللي تحبيها ( عيلتنا كلها تقريباً تستخدما الكاري الأخضر )

واضيفي الماجي والدجاج وحركيه وغطيه لين يذوب الماجي وابشري لك جزرتين وضيفيهم على الدجاج مع شويه كزبرة مقطعة

وغطيها بس دقيقتين وبعدها اضيفي عليها كم عليه قشطة حسب كمية المكونة اللي عندك وانا عادة لكل كيس اضيف 2 علبه) وحركي

واذا سخنت القشطة اضيفي لها المكرونة المسلوق وحركيه وذوقي الملح إذا زين وإلا أضيفي ( حسب ذوقك ) وقدميها على طوووووول

صدقيني بيدعولك وما تصلح تبرد أبداً

للاخت ذواديه الحساويه من منتدى اخر ايضا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

المقادير :
علبة مكرونه سباجتي
دجاجه مسلوقه ومقطعه قطع صغيره
2بصل مفرروم
2جزره مبشوره
فطر مقطع
فلفل اخضر بارد
علبة قشطه
2ملعقة جبن سائل
ملح وبهارات

الطريقه:
1- تسلقين المكرونه ولاتنسين تضيفين لها شوية ملح وتتركينها على جنب
( كلمة على جنب ذكرتني بموقف مره وقفني المرور وانا في السياره وقال على جنب وقام قلبي يدق دق ددق دددق ):cry:

2-تحمسن البصل في شوية زيت طبعا في قدر وتضيفين الفلفل والفطروالجزر المبشور والدجاج المسلوق سابقا وتضيفين شوية ملح وبهارات وفلفل اسود اذا حبيتي مش مشكله,,,,,,,

3-اخلطي القشطه والجبن السائل في صحن

4- جيبي صينيه مستطيله وحطي نص المكرونه وافرشيها زين في الصينيه
وبعدين اضيفي خلطة الدجاج عليها وغطيها بالباقي من المكرونه
واخير ا صبي عليها خليط القشطه والجبن بالتساوي

وبالهناء والعافيه
للاخت الخزامى من بيت حواء

يارب اكون افدتك
الدرة المكنون
انا اقلك ياعسل سوويتها خبلوووا فيها اهلي يبالمررررررررررررررررة
اسلقي مكروونة وكثررري عليها صلصلة علبة تقريبا اهم شئ تطلع حمرراء وماتخلينها تنشف يبقى فيها اشوويه موويه بعدين سووي كشنة عاادية للدجااج ويكوون مرربعات متووسطة بعدين تاخذين صينية وتحطين فيها المكروونة فقط بدوون المووية بعدين تصبين عليها الموويه وتحطين الدجااج وتنثررين ذررة بعدين تخلطين بالخلاط جبنة مايونيز قشطة وتخلطينهم وتحطينها على الصينية بعدين تاخذين جبنة موريزيلا وتنثرريها وبس بالهناااااااااااء والشفااء الف عاافية