أكلات سهلة ومغذيه يحبها أطفالي

الأمومة والطفل

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه المشكلة تضايقني دائما وشاغله تفكيري طول الوقت عيالي شهيتهم مسدوده اكثر الوقت وأحسهم مصوفرين

وذابلين ونحاف مرة :44:......... ما ياكالون من أكلنا ....... عايشين على الحليب والكيك والبسكوت ....... ولدي

الله يعافيه ويخليه صار عنده فقر دم ....... يبيلهم طبخ خاص علشان ياكلون ...... وأنا أحيانا أشد حيلي معهم وأحيانا

أمل وأتعب :angry:........الله يعين .

المهم هذي بعض الأكلات الي يحبونها وهي سهلة ومغذية إن شاء الله وأتمنى الي عندها أفكار بهذا الموضوع

تفيدني ولها جزيل الشكر والامتنان :26:.

سندويتش الطحينه والعسل الأسود

عسل قصب السكر مفيد جدا لفقر الدم لكن طعمه غير مرغوب للأطفال لكن إذا حطيتيه في سندويتش مع طحينة

السمسم و حطيتيه في الآله الي تحمص الخبز يكون طعمه حلو .

المصابيب

طريقتي مقدار صغير على قد عيالي من كل شيء ثلاث ملاعق طحين ابيض و طحين أسمر وسكر وحليب ناشف

وشوية زيت وفانيلا وتقريبا كأس ماء و ياكلونها مع عسل .

بيض مع كاتشب

بيض مقلي عادي لكن أخليهم ياكلونه بالشوكه وجنبه كتشب بدون خبز لأن بهالطريقه

أقدر أخليهم ياكلون كمية بيض أكثر .

خبز بالبيض والحليب

آخذ الصامولي أقطعه حلقات وسط واخلط في زبدية بيضه ونص كأس حليب وشوية فانيليا وسكر حسب الرغبة

ويغمس فيه الخبز وتحمريه بشوية زيت بس ضبطي النار وخليه مدة كافيه علشان البيض الي فيه

يستوي ........بعدين ياكلونه مع عسل ...

الملوخية

أكيد الكل يعرف يسوي ملوخية لكن صعب تسويها دايما لكن أنا قسمت ملوخيه بأكياس صغار علشان عيالي بس

اسويها لهم عالسريع بس أغليها كم دقيقه مع شوية ماجي .... واخليها تظل خضرا مولازم تستوي كثير أفود لهم .

البسكوت مع الشوفان

إذا جيت أسوي لهم بسكوت أحاول دايما أنقص من كمية الطحين وأزيد بدالها شوفان ..........والشوفان مفيد جدا .

سندويتش جبن مع تونه

صامولي عادي أدهن فيه جبن سايل واحط معا تونه .

كوب الذرة

ذرة من المعلبة ويقولن أحسن لو تغسلينها من الماء الي فيها وسخنيها و زيدي عليها زبدة وملح .

السلطة

إذا زدت عليها مايونيز ودجاج أحس يشتهونها أكثر

عبيطة التمر
خاصة إذا كانت طازجة ولينه يحبونها جدا بس أحطها في صحن وياكلونها بالملعقه والا يسوون فيه كور وياكلونها .

العسل

لي أكثر من شهر أحاول أعطي أولادي يوميا ملعقة عسل قصب وملعقة عسل عادي .

بصراحه أنا ما اشوف عيالي يستصحون :( ... بس الحمد لله على كل حال والواحد يسوي الي عليه والباقي على الله:26: .

28
21K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

LIPS9
LIPS9

ماشاء الله عليك

ماقصرتي والله

يمكن اهم من النوع الي مايسمنوون
شفته بفرح
شفته بفرح
ما شاء الله أفكارك حلوة
عيالي يوم صغار كان أكلهم المفضل ساندويش مع شاي
شئ بسيط وعادي
إذا
تبغون الطريقة
ساندويتش جبن السعودية

ونحطة بالصحن ونصب عليه شاي بالحليب
ويأكلونه بالملعقة
شذا الورد
شذا الورد
ماشألله وجبات لذيذه

يختي اذا صحتهم ممتازه ولعبهم ونشاطهم ونموهم كويس

ايش لك فالسمنه والشحم ..؟؟

الحمدالله يارب

وجزاك الله خير
Al-Farasha
Al-Farasha
اذا صحتهم حلوه لا تسمنينهم بتعبينهم و بيتعبون بعدين

سويلهم سلطه فواكه و بابتعدي عن الذره تر ما منها فايده الا السمنه
ام احلى وردتين
اذا صحتهم حلوه لا تسمنينهم بتعبينهم و بيتعبون بعدين سويلهم سلطه فواكه و بابتعدي عن الذره تر ما منها فايده الا السمنه
اذا صحتهم حلوه لا تسمنينهم بتعبينهم و بيتعبون بعدين سويلهم سلطه فواكه و بابتعدي عن الذره تر ما...
الله يجزاك خير