جزاكم الله خير
18-09-1430 هـ, 04:25 مساءً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيبتي أنا مغربية و يشرفني أن أكتبلك طريقة إعداد الحريرة
هذه طريقتي في إعداد الحريرة و بتطلع ما شاء الله لذييييذة
قطعي اللحم إلى قطع صغييرة
و ضعيهم في طنجرة الضغط مع قليل من زيت الزيتون و زيت المائدة " لا تكتري "
و دعيها تتشوح على نار هادئة
في هذه الأثناء خدي إيناء و و قومي ببشر 3 إلى 4 جزرات و 4 حبات طماطم متوسطة الحجم و بصلتين متوسطتين و 1 حبة بطاطس طبعا بعد تنقية جميع هذه الخضر من قشورها و غسلها و إزالت بذور الطماطم
بعد ذالك قومي بفرم الكرافس و القزبرة و البقدونس "الكمية حسب الذوق لا تكتري جدا و لا تقللي جدا"
و هنا لكي الإختيار أنا أحب الحريرة تكون مطحونة تماما و هناك من يحبها فقط مبشورة
أنا أقوم بإضافة كمية قليلة من الماء لخليط الخضر و أطحنها في المطحنة الكهربائية
و من ثم إلى طنجرة الضغط مع اللحم هنا يمكنكي إضافة العدس إذا أحببتي و لكني لا أضعه و أقوم بغلق الطنجرة بعد وضع التوابل من إبزار "فلفل أسود" و قليل من القرفة و زنجبيل و ملح و ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم و الماء الكافي حتى لا يحترق الخليط
بعد نصف ساعة من الطهي نقوم بفتح الطنجرة و إضافة كمية من الماء المغلي حسب كمية الحريرة اللتي تريدين
و نقوم ب خلط الطحين مع الماء"3 إلى 6 ملاعق من الطحين حسب كمية الحريرة" و إضافته إلى الحريرة و هي لا تزال على النار مع التحريك جيدا
و بعدها الشعرية مع التحريك المستمر و مكعب أو إثنان من كنور أو ماجي و في الأخير نضيف الحمص الجاهز اللي ينباع في العلب بعد غسله و تقشيره
و إذا لم يوجد الحمص الجاهز نقوم بنقع الحمص العادي في الماء ليلة كاملة قبل طهي الحريرة و ننزع قشوره و نضعه مع الحريرة لينضج من الأول
نترك الحريرة على نار هادئة لمدة 30 إلى 45 دقيقة لينضج الطحين و الشعرية و بعدها تكون حريرتنا جاهزة
و بألف صحة و هنى
ملاحظة
أنا أقوم بطهي كمية كبيرة نوعا ما من الحريرة
تقريبا 7 لترات
يمكنكي أن تنقصي من المقادير إذا لم تكن الكمية اللتي تريدينها كبيرة
أتمنى أن أكون قد أفدتك
تحياتي
18-09-1430 هـ, 04:55 مساءً

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1908305

هذا الرابط لعمل الحريره
18-09-1430 هـ, 09:43 مساءً

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
كيفكم حبيبااتي**اليوم حبيت ان تكون اول مشاركه لي في هذا المنتدى ان افيدكم
شوفي حبيبتي جود الحب انا عندي طريقه في صنع الحريره المغرييه
وانا دائما اسويها حق اهلي وتعجبهم وطبعا في هذا الشهر الفضيل احنا مالنا غناة عن طريقة شوربة امي قصدي(كويكر)
اذا حبينا نغير سويت ششوربة الحريره **معليش جود الحب طولت عليك..يله نبداء
الطريقه هي كالأتي اول حاجه نضع بصله صغيره مفرومه مع 2 ملعقه كبيره من الزيت مع نصف كيلو لحم
ونحمس لمدة 5 دقائق** ثم نضيف البهارات(1ملعقه صغيره كاري.نصف ملعقه صغيره قرفه.نصف ملعقه صغيره فلفل اسود- ملح حسب الرغبه)
ثم تقلب ثم نضيف عليها طماطه كبيره معصوره مع ملعقه كبيره من صلصة الطماطم ونتركها تتسبك**
ثم نضيف لتر ماء ساخن وربع كاس عدس ابو جبه منقوع لمدة 30 دقيقه ويترك ليغلي على النار
لمدة ربع ساعه **ثم نضيف بعد ذالك ربع كاس عدس اصفر ونزيد نصف كأس ماء*ونضيف معااه كزبره مفرومه*
لفة شعيريه مكسره *نضع في الخلاط(2 ملعقه كبيره من الدقيق-2 ملعقه كبيره من الشوفان مع كأس ماء دافئ
[/color]()بعد خلطها تضاف وتقلب مع باقي المقادير حتى تصبح ثقيله *ويضاف ربع كأس حب حمص ويترك على
نار هادئه لمدة 10 دقائق***
وبالعافيه:يله ياجود الحب سويها:
19-09-1430 هـ, 04:52 صباحاً

زوجة ابو زوجي مغربية تسويها تجنننن وحارة بس للاسف مسافرة في المغرب حاليا
تقريبا نفس طريقة الشاكرة انا اعرف انه كل بلد في المغرب لها طريقتها هي من كازبلانكا
19-09-1430 هـ, 05:51 صباحاً

الساعة الآن 06:03 .