اما انا نفس طريقة الاخت ام الفهود وتراها احسن
واطعم طريقه والاسهل كمان
بنات انا اول مره اسمع انه الملوخية تنحط معاها بهارات وماجي

ما يصير يا يبه بهارات وماجي ...الملوخية اهي الطبخه الوحيده اللي بس ملح واخر شي اضيف الثوم مع الكزبره بس

------------

الاخت فروحه ممكن سؤال؟؟؟ ليش نغسل الملوخية بعد ما نفرمها ؟؟؟ وبعدين ما تذوب وتروح مع الماي؟

----------
تحياتي
فيوليت
طبعا اختي لازمها بهارات مشكله وفلفل اسود وماجي انتي جربيها وشوفي كيف طبختك بيصير طعمها غير شكل يم يم
اما بخصوص سوالك عن غسلها وهي مفرومه من بعد اذن اختي فروحه انا بغسلها قبل ما بفرمها وبس تنشف شوي بفرمها وهيك مع البقدونس والكزبره او اي نوع من خضراوات عشان تظل الفايده فيها وما تغلبني اثناء غسلها

اختي شوفي انا كيف بعمل الملوخيه
المقادير
كيس ملوخيه مثلجه مذوبه اما تخليها هيك كامله او تفرميها وسط واذا خضراء غسليهل وبعدين افرميها
دجاجه مسلوقه مقطعه سفاين يعني منتفه الى سفاين
2 ونصف كوب ممكن تزيدي او تقللي حسب كميه الملوخيه
راس ثوم مفروم
بصله وسط مشويه على عين البوتغاز وبعدين مفرومه
حبه حر احمر مفرومه بدن البزور البيض الي فيه
نصف ضمه كزبره مفرومه
مكعب ماجي
حبه بندوره صغيره مخرمه
زيت للقلي
ملح وبهارات السبعه (مشكله) وفلفل اسود

الطريقه
بتجيبي قدر وبقلي فيه الثوم والبصله وحبه الحر المفرومه والكزبره لحد ما يصفروا ونسكب عليهم الملوخيه بعد ما كنتي قليتيها بشويه زيت طبعا راح تكوني مذوبيتها قبل ... وبعدين بتضيفي سفاين (قطع) الدجاج وبتقلبيهم مع بعض ثم بتضيفي مرقه الدجاج تقريبا فوق غمره الملوخيه ب3 سم او حسب ما بتحبي زياده المرقه الدجاج وبتضيفي مكعب ماجي وبهارات السبعه وفلفل اسود وبس يغلوا بتعدلي الملح وبتحطي حبه البندوره المخرمه بالنصف الطبخه اكيد راح تقولي ليش ؟؟؟
انا بقلك بس تحطي حبه البندوره ما بتسير الملوخيه لزجه زياده عن اللزوم .. وبعدين منخفف النار ومنسكر القدر مده بين 25 دقيقه --- 30 دقيقه
وبتتاكل جنبها الرز بالشعيريه وممكن تضيفي قطع دجاج مشويه على الرز وعليها اللوز والصنوبر المحمرين
والف صحه وعافيه
***** الله تعجبك طريقتي
الله بعطيج العافية يا ام تامر على الوصفه اللي الحلوه

بس ارجع واقول انه الملوخية ما تنحطلها بهارات....... مره بعد انا شفت مسلسل سوري وحده اتقول حق الثانية انها ما تنحط لها بهارات...

وسلامتكم

الساعة الآن 05:24 .