يا بنات افيدوني جزاكم الله كل خير

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خواتي العزيزات ممكن تفيدوني اريد اعرف هل يجوز اخذ اي حبوب تمنع الدورة اكرمكم الله
لان ابصراحة ما اريدهه تجيني ابرمضان خصوصا احنه بلايام الخيرة ابرمضان
والدواء الي اخذه حرام وله حلال ساعدوني الله ايخليكم
او مثل ما تعرفون ايام رمضان ما تتعوض وانا ان شاء اللهنويت اختم القران مرة ثانية
وان شاء الله ادعيلكم بلخير والتوفيق لكل وحده اساعدنياطلب ردودكم خواتي العزيزات ودمتم في امان الله وحفضه:27:
3
424

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

aya44
aya44
هذة فتوي

أنه لا حرج في تناول ما يمنع نزول الحيض في رمضان وأن الأولى ترك ذلك، وما دام الأمر جائزاً فإن من تعمده فلا إثم عليه، وقد قال الحنابلة بجواز استعمال ما يقطع الحيض وحيث انقطع فإنها في حكم الطاهر، قال في كشاف القناع: ويجوز شرب دواء مباح لقطع الحيض مع أمن الضرر.

وإذا انقطع الحيض بسبب تناول تلك الحبوب وصامت فقد فعلت ما يجب عليها وليس عليها قضاء تلك الأيام، ولتفصيل أكثر يرجى الاطلاع على الفتوى رقم: 33786.

والله أعلم.
طالبة السترة
طالبة السترة
aya44 aya44 :
هذة فتوي أنه لا حرج في تناول ما يمنع نزول الحيض في رمضان وأن الأولى ترك ذلك، وما دام الأمر جائزاً فإن من تعمده فلا إثم عليه، وقد قال الحنابلة بجواز استعمال ما يقطع الحيض وحيث انقطع فإنها في حكم الطاهر، قال في كشاف القناع: ويجوز شرب دواء مباح لقطع الحيض مع أمن الضرر. وإذا انقطع الحيض بسبب تناول تلك الحبوب وصامت فقد فعلت ما يجب عليها وليس عليها قضاء تلك الأيام، ولتفصيل أكثر يرجى الاطلاع على الفتوى رقم: . والله أعلم.
هذة فتوي أنه لا حرج في تناول ما يمنع نزول الحيض في رمضان وأن الأولى ترك ذلك، وما دام الأمر...
ريما 12
ريما 12
حبيبتي أنا بنصحيك ما تاخدي حبوب منع الدوره بالنسبه عشان هادي الايام خير أنا بقوليك شو اتسوي امسكي قرآن مقفاز أو منديل وبالنسبه للأجر اليك أجر من الله ان شالله الله كريم