مشكوريييييييين ماقصرتو
اقتباس مشاركة  (سميحه خانم)
حبيباتي
انا دايم اسويه

يابنات ترى الكسكوسيه موجود في الفخار
انا اجيب الكسكوسي اللي وسط يعني حباته كبيره اشوي واحطه في صفايه مخرمه خروم صغيره يعني تقدرون تقولون منخل لانه القدر حقه مو موجود عندي
وتحت الصفايه احط قدر كبير مليان مويه واخليه عالنار لحد مايغلي واغرق الكسكسي مويه وممكن تحطين عليه زبده وتفركينه بيدك وتسقينه مويه او مرقه تعما مثل الايدام ويكون لونها احمر
من فضلك يعني تغرقي الكسكسي بموية السلق اللي بتطلع البخار ولا تكبي عليه موية وهو يتسلق بالبخار ؟ ومتى اضيف الموية قبل ما تغلي ولا بعد فترة ولا كيف؟.وتى احط عليه الزبدة ومتى افركه وما راح يكون ساخن على يدي ؟ وكم كمية الزبدة تقريبا؟ وكيف اعرف انه استوى تمام ؟ وما احطله ملح؟
يعني كيف >>> تكشنين عادي وتجيبي خضار ( كوسه بطاطس جزر قرع الكوسه والجزر ممكن تقطعيها طويله اصابع وكمان القرع المهم على كيفكم
وممكن تضيفين دجاج او لحم عادي وانا بصراحه اضغطه في قدر الضغط وخلاص يسير ايدام خضار
بعد مايستوي الكسكي تحسين حباته صارت ناعمه ومتينه ولينه يكون استوا بس طبعا على طول حركيه عشان مايصلق
حطيه في صحن او الفخار وصبي عليه الايدام ووزعي الخضار بالطول وبالعافيه شوفو الصوره
جاك الفرج أختي أنا خبييييرة كسكس و بقول الحين كيف تضبطين كسكس التفايه بعد وهو كسكس يجي مذاقه حالي
خلنا نبدأ أولا بالكسكس وهو القمح المجروش جيبيه بقصعة أختي تشبه ذي

و انتبهي العلبة فيها كيلو وهي بعد الاستواء تطلع 3كيلو لأنها تنفشششش لهذا انتبهي أعملي فقط نصف العلبة إذا بس أنت و أربع أشخاص أوكي .
نحط نصف الكيلو بالجفنة و نصب عليه كأس ماء و نحط له ملعقة ملح ونجي للمهم أختي لااااازم تفتليه باتجاه واحد يعني حركة يدك الدائرية تكون بإتجاه واحد علشان ما يتكتل وخليه عشر دقائق و أرجعي حطي له ربع كأس ماء وافتليه وانتبهي لا يتكتل وخليه ينفش شوية و الحين نجي نشوف على وشو تبي تسويه كسكس تفايه ولا كسكس الخضار؟

أنا بعطيكي هنا كسكس التفايه
جيبي كيلو و نصف لحم ضاني و كيلو بصل و كأس زبيب .. البهارات زنجبيل قرفة كركم فلفل أسود
جيبي اللحك و قطعي معه شوية بصل وقليه على ناااار وااااطية بس خمس دقائق وبعدين حطي له البهارات و لتر ماء
وحطي عليه الكسكاس "الإنائ المثقب" و غطيه بغطاه لين يطلع البخار جيبي الحين المفتول و ابدأي تفوبره
يعني وسط الكسكاس وغطيه وبس تشوفي صار يطلع من البخار "ربع ساعة" شيليه ورجعيه للجفنه و حركيه باتجاه واحد وحطي له زبدة و ظلي حركي به باتجاه واحد وعقب كذا رجعيه للكسكاس و فوريه مرة ثانية وثالثة وكل مرة شيليه و افتليه مثل ما قلت لك و فكي التكتلات اللي تصير به لييييين يستوي يعني ثلاث مرات يفور ! أوكي؟
جيبي البصل و شرحيه شرحات وحطي له شوية زيت وشوووووية مويه و قرفة ثلاث معالق و شووووية سكر و الزبيب نقعيه شوية بالمويه و ماء الزهر ثم أضيفيه للبصل وخليه يتعسل و يعقد على نار وااااطية وحركيه من وقت لوقت لين يعقد
وبس تستوي اللحمة و المفتول حطي المفتول بصحن التقديم و مرقيه بمرقة اللحم وحطي اللحم فوقه و البصل و الزبيب المعسل وزينيه بابيص المسلوق و كليه وأدعي لي و عليكم بالعاااافية

وكم تمنيت أن لا أقول بنجواي يوما عصيتك ربي
ماشاء الله تبارك الله
المعرف مشترك بيني وبين صديقه عمري
حسبي الله الذي لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
مااحلل يوم القيامه اللي تدخل ملفي الشخصي بغرض التجسس
ماااااااااااااا ااااااااااااااق صرتو الله يعافيكم

للرفع

الساعة الآن 11:58 .