موضوع مرررررة رائع سلمت اناملك
حسبي الله لا اله الا هو علية توكلت وهو رب العرش العظيم
اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
سعوووووووووووود ية

اب

اب

اب

وه ياحبي لك بس
وه بس

اب اب

.. اللهم اشفي لي زوجي شفاءاً لا يغادر سقما ..
..اللهم اني استودعتك من احبهم ..

اقتباس مشاركة
مكاوية مووووت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حيا الله الوجوه السمحة ماشاء الله عليكم يابنات حواء دائما المواضيع جديدة ومتكاملة وتخدم الاسرة السعودية الصراحة

تخيلوا انا ليا 7 سنوات اتابعكم وماسجلت الا قريب وماشاء الله منتدى متكامل الحقيقة وماشدني لهذا المنتدى الا انتم

متفاعلين والله انا خايفة من الحسد المهم مالكم بالطويلة والله شكلي طولت عليكم

اول شي احب اشكر صاحبة الموضوع داليا ونيراز وبين الاطلال اللي شدوني بكلامهم وحمسوني ولاانسى الاخت الافاضلة ريانة الله

يسعدها وين ماراحت ويريح قلبها برضو كلامها اثر فيني الصراحة ا نا متزوجة ليا 18 سنة وعائلتي صغيرة

اربع اولاد ماعندي شغالة ولا سواق وزوجي باقي له على التقاعد اربع سنوات وهو عسكري

بس الى الان في ايجار الله يقلعه لا والايجار 25 الف ماشاء الله طبعا من يوم تزوجنا واحنا في تبذير واسراف

ومافي اي اهتمام باللمصاريف وكانوا اولادي صغار طبعا انا عندي بنتين وولدين الله يحفظهم يارب

الين الشهر ده بعد ماشفت الموضوع وحسيت نفسي كانه احد كب علي موية بارد وصحيت وقلت صح الين متى التبذير

كل اسبوع احنا في مول وتعرفوا جدة اكثر شي فيها المولات وطلعات وروحات وعزايم غير مبالين بالفلوس

مع انه الراتب رايح قسط بنك وجمعيات وفواتير واقساط مدارس ووووووووووووووو وو

اكيد دختوا بس الله المستعان بس خلاص كلمتوا في الموضوع وقلتلوا بنات عالم حواء مو احسن مني انا كمان لازم اسير مدبرة

وقاللي اوكي بس اجربك شهر واشوف عاد انا قلت ابوريكم جدولي واستنى مساعدتكم

وهذه جدولي الله يسلمك ........

ااقساط بنك 5000 الاف تستقطع من الراتب

جمعية للايجار 2000 الفين الله المستعان

1000 فواتير كهرباء وجوالي وجوالين له وهاتف ثابت دي اس ال مع خدمة جود

1000 مقاضي بيت

500 طوارئ

1000 اقساط مدرسة

300 مصروف مدرسة كل بنت وولد 5 ريال لاتقولوا كتير ترى عندنا في جدة كده مصاريفهم

.... للصدقة

300 مصروف بنزين

400 ريال مصروف شهري لكل بنت وولد

خلاص ايش راح يبقى مبلغ مرة قليل الحمد لله هو هده اللي ابغى ادخر منه كيف ماادري

بس ربي يعين ويلا استنى الردود الحلوة اللي تشرح الخاطر

اخواتي الحلوين جالكسي مالح وسعودية ذوق وسندريلا ودندوشة وبصيرة والله ماابغى انسى احد

المهم كل البنات اللي في القسم هذا انا مرة حبيتهم واتشرف بمعرفتهم ولي رجعة معاكم بعد مااشوف ردودكم

هلا فيك يا قلبي

اهم شي يا الغلا انك وضعتي النقاط على الحرووف وشفتي وش كثر تصرفون ووين يرووح راتبكم

تصدقين انا قبل لا اخش هالموضوع كنت استغرب اقول وين راح الراتب واكتشف انه يرووح بتفاهات ما لها داعي ممكن نستعني عنها

ولو كل ربة بيت سووت لها خطه مو بس تصريف الراتب الا حتى تعاملها مع الخدم وكيف تنتبه لكل شارده ووارده راح تكتشف بالاوي اي والله

وتعرف وش كثر هي علىنياتها ومو منتبه لشي

شدي حيلك يا الغلا وربي يوفقك وطبعا خلال ثلاث شهور راح تتضح الرؤي معك ومثل ما قلنا سجلي كل شارده ووراده ترووح من الراتب وراح تكتشفين السر

.............................. .....

بصيرة

منوره يا الغلا

.........................

الشيماء كلامك صح لو مثلا الشغاله تقول ما تبي راتبها كل شهر ممكن انك تشيلينه بضرف واذ خايفه تصرفيه

اعطيه صديقه لك تحفظه عندها لحد ما تطلبه الشغاله انا كنت اسوي ككذا طبعا قبل لا اجيب سائق وزوجته اما هلحين قبل ما ينزل الراتب تجيني الشغاله ماما متى يجي راتب انا يبي فلوووس يا ربي متى تنتهي اقامتها واسفرها اكررهها

وطبعا هذ الشي فكني من تراكم الرااتب

............................

جلكسي مالح
اقتباس مشاركة
صباح الورد على الحلوين وصل معي الأدمان لدرجة مو معقولة تصدقون اليوم أكتب لكم وانا في الدوام أخذت الأب توب معاي المدرسة ههههههههههههههه ههههه مجنونه صح ؟؟؟؟ بس والله اني حاسة براحة نفسية والسبب انتو بعد الله

والأخوات الي انضمو لنا الله يحيكم وصدقوني راح تستفيدون من كل كلمة تقرونها بهالموضوع أ قولكم من تجربة

بالنسبة للي يقولون أدخل جمعية علشان راتب الشغالة أنا داخلة جمعية من قبل أزمة الشغالة من 1000 ريال لمدة 10 شهور مع زميلاتي بالمدرسة راح نخلص أن شاء الله في شهر 7 وأنا راح أستلمها في شهر 11 بس عندي ألتزامات غير الشغالة

تسديد رسوم الجامعة لي انا وزوجي 6000 الاف ريال تخيلو هاذي بس في الترم الأول الترم الثاني زيها

والي قاهرني أكثر شي ان الجمعيه من راتبي مو من راتب زوجي يعني هو يلعب ويصرف وانا ارقع وراه بمعنى انا الي أكلتها

وسالفة انها تقبل اني أعطيها نص والنص الثاني الشهر الجاي مستحييييييييييي يييييييل لأنها تطلب من بداية رمضان

وقلت لها بعد العيد وسكتت الى البارح بعدين طلبت والله العظيم انها كاسرة خاطري صح انها علة كبد وال800 خسارة في شغلها

لكن يبقى الحق حق وهاذا حقها وتعبها ولولا الحاجة ماصبرو على شغلنا وكرفنا وخلو أهاليهم وعيالهم أخاف يلحقنا ذنب منها

شوفي يا الغلا سالفة انك تسددين روسم الدراسه لك وله وتدفعين راتب الشغاله

احسها ظلم <== علمي نفسك ههههههه كل فلوسي بجيبه

والله جد شي يقهر

اجلسي معه جلسة صفااء وقولي له ان الشغاله تبي راتبها يا انك تدفع راتب الشغاله او تدفع رسوم الدراسه

لا تقولين ما يقدر يعني انتي الي تقدرين خليه يدبر عمره

وبعدها توبي عطي الشغاله اول باول حتى لو تقصرين على نفسك

.............................. ..

اقتباس مشاركة
سندريلا 200 منورة يا قلبي

............................

انا اكثر مايتعبني مصرووف اولادي بنتي كل شيء تطلبه مع اني والله ماخليت عليها قاصر دايم متميزة بلبسها وكشختها

وامس رحت اقضي اغراض المدرسة انا واياها الا تبي شنطة ثانية جديدة وشنطتها توها مالها اسبوع شاريتها على ذوقها

طبعا طنشتها ...

بصراحة ما احب اخلي عليها قاصر .. ياليت اللي عندها خبرة كم بالضبط يكفيها بالشهر بعض الاحيان احدد لها 300 ريال من غير الفسحة

وارحمها ..اروح اشتري لها من حسابي الخاص اقول في نفسي اخاف ماتكفيها ...

طيب ابيكم تساعدوني تقولون لي كم يكفيها ؟؟؟

وهالحين الشتا قادم وتقول ابغى جاكتات للمدرسة .. تعرفون استهبال البنات كل وحدة تستعير من اقاربها وتلبس انا ما اسمح لها بالاستعارة

علشان ابني ثقتها بنفسها ويكون عندها قناعة باللي في يدها ماودي عينها تطول للي عند غيرها

وش رايكم يابنات كم جاكيت يكفيها للمدرسة وكم لبسة للشتا مع العلم انه عندنا استراحة شهرية وزيارة اسبوعية لبيت اهلي تلتقي فيها ببنات خوالها .

لالالا كذا ما ينفع انتي مثلي انا ضعيفه قدام بناتي بس والله لو ننتبه نحصلنا مدلعينهم على غير سنع

هم وش عرفهم بالمصاريف وهموم الحياه يبون كل شي جاهز وما يدرون كيف وصل لهم ذا الشي

سووي مثلي انا قلت لبناتي طبعا الي بالثانويه والي بالمتوسطه اعطيهم خيارات يا كذ يا كذ

يعني قالوا نبي جكيتات نبيهم ماركه ومدري شنو قلت لهم اجل جكيت واحد لكل بنت اذ ماركه واذ تبون عادي يعني من زرا وهالمحلات اشتري لكم كل وحده اثنين

والجزمه الله يكرمكم وحده بس غاليه

ووافقوا

والمراييل واحد بالصيف وواحد بالشتاء لاني اذ فصلت اثنين وربي ما يبلسون الا وااحد والثاني يصغر عليهم

ووافقوا طبعا

والشنطه وحده بس من الغالي مو اي شي

وبكذ صرت اتفق معهم واشرح لهم الضرووف واذ مرة مرة اقول لهم ابشروا اذ توفر معي مبلغ اشتري لكم والحمد لله صاروا متعانوين عكس اول كل يبون ويبون

وانتي اجلسي مع بنتك وقولي لها ان الاشياء ء الزايده ما لها داعي واقنعيها بالكلام الحلو اكيد رااح تقتنع

واذ ممكن تمشين لها مصروف شهري 200 ريال بس تتفقين معها ان كل شي تبيه من مصروفها وهي اكيد بتجمعه وتشتري الي تبيه وبكذ تحس بالسؤليه

والله يحفظها ويخليها لك

وبالنسبه للشغاله ارسليها لاحد وفتشي اغراضها وشوفي بس لا تحس انك فتشتي اغراضها اخاف تسوي لك شي

ولا تجيبين لها طاري لانها بكذ بتاخذ حذرها وممكن انها تصرف الاالاغراض لوحده من صدقياتها تراهم يعرفون الدنيا مقلوبه الله يكفينا شرهم
.............................. ...

دندوش مشكوورة على طريقة شرحك للاتوفير والله تنفع كثير بس المشكله اننا نتهاون فيها ونقول ما تصرف شي بسيط

انا اعرف وحده ما تخل الشغاله تمسك الغسيل وما شالله موفرة كثير ومعرووفه بحسن تدبيرها

.....................

اقتباس مشاركة
ساروونه

كيفكم يا موفرات ان شاء الله الجميع بخير

حبيت اشاركم بتجربتي انا من فتره طويله حاطه محفظه صغيره كل يوم اشيل فيها 20 ريال وافتحها اول كل شهر

تساعدني براتب الخدامه او احتاجها بعزومه لو انها ما تكفي بس تسند شوي هذي المحفظه الأولى

نجي للمحفظه الثانيه احط فيها عشره مني وعشره من جارتي وكل شهر تاخذها وحده .. احنا صراحه مع مصاريفنا وعندنا

اطفال واجار ما نقدر على الجمعيات الكبيره لقينا هذي احلى طريقه .. بتقولون المبالغ بسيطه بس الحمد لله تمشي الحال

ونكمل الشهر من دون ما نتضايق او نحتاج

انا عندي 3 بنات طبعا الله رزقني ياهم بعد عذاب وحرمان ما كنا نحرمهم من شي

بس من شفت موضوعكم وانا مسويه حسابي بالطلعات والمطاعم

يالله اكتبو تجارب خلينا نستفيد من تجاربكم ... ووصل الأدمان عندي للقمه

ما شالله عليك طريقه حلوة ان شالله الكل يستفيد منها

........................

اقتباس مشاركة
بسبوسه هانم
ماشاء اللهالموضوع صار جنان
انا صار الادمان عندي غيركم صار الاب توب مفتوح طول اليوم والصفحه شغاله بس اسوي تحديث بس صراحه الموضوع بالنسبه لي خلاني انتبه اكثر صح الشهر هذا ما اظن اقدر اوفر بس على الاقل قللت صرف وصرت احسب وافكر قبل الصرف الله يعين اليوم يمكن اقضي للبيت بس راح اقضي الضروري وعلى الحبه يمكن كذا احسن وخصوصا في هالشهر وبسوي جرد على ملابس الاولاد الشتويه عشان استغل التخفيضات
كلنا في الهواء سوواء الطاهر بنرووح نعالج من الادمان هههههههههه

حلوة الفكرة والله يا بنات لو كل وحده فكرت بكل خطوة تسويها كان صرنا وين

لكن ولا يهمكم القادم احلى ويمدينا نرتب كل امورنا

منورة يا قلبي.

......................

اقتباس مشاركة
اسعد امراه

بابدا معاكم
زوجي يعمر وعليه قسط سيارتين وجمعية ويصرف علي بيتين بيتنا وبيت امه دايم مليان من غير العمارة واقساط البنك الله يعين العام توظفت وساعدته ياااااااااارب يقدر هذا الشيء .......زكنت كل شهر احط لبنتي مبلغ من راتبي وما المسه نهايا وحتى عيديتها او احد يعطيها لو ريال احطها لها ما اتصرف فيها بس في الاجازة يمكن صرفت راتب كامل بشهر واحد سبعه الالف ريال علشان زواج اخوي ساعدته فيه والحين ما عندي غير الفين بالبنك مو ناويه اخذ منها شيء وباحاول اوفر من مصااااااااااريف ي وصدقوني ريال على ريال يطلع مبلغ .........زواشتركت بخدمة الاهل لان تلفون البيت مقطوع ونادر ما اتصل واغراض البيت المناديل والسفر واكياس الزباله والدجاج نشتريها بالجمله اوفر ..........وربي حتى بالعيد ما بذرت كثير لو كان عندي حذاء قديم مستعمل ما استخدمته كثير او شنطة طقم مع الحذاء وانا في السوق احاول اشتري لبس للعيد قريب منها وبكذا وفرت الشنطة والحذاء والاكسوار ولي عودة
بس لا تكذبون على ازواجكم ما يجوز وكمان لازم اي ريال تاخذونه منهم تستاذون انا لو ريال اطلعه من جيب زوجي لمن اغسل ملابسه احطه له على الكمودينه واقول له عليه واذا نسيه استاذن اخذه

وان شالله اسم على مسمي يا ربي يسعدك ويهنيك

حلوة افكارك وان شالله الكل يستفبد منها

بالنسبه للكوافيرة انا مثلك ما ارووح لا مرة مرة اذ الناس قاريبي بس استشوار والمكياج في البيت انا خلقه ما احب الميك اب

اما المنظفات انا افكر اسوي زيك هلكتني والله اسعار ناار بس القهر ان رامز بالدمام والدمام بعيد على

حلمي بمنزل منورة وان شاءلله تحققين حلمك

اليوم شفت برنامج اوبرا وفيه وحده كان ك خلمها تخش جامعه هارفرد وهي جدا فقيرة وشدت حسالها وحققت حلمها وصارت طالبه ببعثه من الحكومه

......................

جلكسي مالح

يابنات عندي جمعية كبيرة شوي من زمان داخلها فيها من قبل التوفير

مبلغها 20000عشرين ألف وماأدري وش اسوي فيها أذا جات زوجي ماخذ من واحد سيارة أقساط وباقي منها حوال 22ألف

لو سددناه المبلغ كاش ممكن ينقص حوالي 3 الاف وش راييكم أسدد عنه والا اشتري بالمبلغ حاجة لي كذهب وانا من عشاقة

وعندي منه ولله الحمد مجموعه طيبه

والله يا الغلا

اشوف انك تسدين لزوجك

بس بشرط الثلاث الاف تنزل بحسابك

وانتي تصرفينها بمعرفتك

بكذ تفتكون من الدين والفلوس الي تجيك تتدللين فيها نفسك

كل شهرين اشتري لك ذهب ولا شي نفسك فيه

........................

اقتباس مشاركة
جلكسي مالح

انا نفسي بسيارة لي أو أرض والمبلغ بسيط جدا لاراح يجيب هاذي ولا ذيك

امممممممممممممم ممكن تشتري لك سيارة بالاقصاد باسمك زوجك او اخووك

ومن الثلاث الاف تدفعين القصد

بس لا يتعدي القصد 1200 <== ما ابي اخلي شي بنفسك لان حلمك تفس حلمي ههههههههههه

......................

اقتباس مشاركة
ام فهد وخالد

والله بعد مادخلوا العيال المدارس ان الواحد ماعاد يفضى

لاكن الادمان واصل حدة اقرى واطلع الله يحفظكم على هذي السوالف اللي تفتح النفس

وتشجع عالادخار .....عاد دخلت جمعية مع نفسي خخخخخ اول مرة ب500 مااعرف باستسلم والا باواصل

بس فعلا موضوع لقطة.....

ههههههههههههههه ه حلوة الفكرة انك تخشين جمعيه مع نفسك بس اهم شي خشي الفلوس من نفسك لا تشوفها همن تصير حووسه

وانا اقترح انك تخشين المبلغ عند صديقه ثقه وقولي لها لا طلبت الفلوس عطيني طناااش ههههههههههه

...........................

اقتباس مشاركة
اسعد امراه

انا باسالكم زوجي ما يعطيني شيء لان عندي فلوس مع ان عياله الثانين يعطيهم ومخصص لهم مصروف وانا استحي اطلب منه مع العمارة كيف اطلب منه ابغى اجمع لبيتنا لان الاثاث اللي عندنا الحين مو عاجبني خصوصا اواني المطبخ بعضها من زواجه الاول
والله يا الغاليه حالتك غريبه كيف يعطي عياله وما يمشي لك مصرووف

وانتي هلحين ما تبين مصرووف تبين تخشين حق اثاث البيت
قبل كل شي هو ملزوم يمشي لك مصرووف اقل شي 500 ريال اذ هو حالته الماديه بسيطه
وقولي له ابي مبلغ معين كل شهر عشان اوفرة لاثاث البيت اذ رفض وقال هو بياثث بيته براحته بس اطلبي منه مصرووف لازم وخصوصا ان عندك بنت منه قولي البنت تحتاج مصاريف وانا بعد ما عليك منه اذ عصب ناقشيه قولي له هذ حق من حقوقي عليك بس طبعا بعيد عن العصبيه شوفي شخصية زوجك وافهي الطريقه الي ممكن انك تخشين عليه منها

.............................

اميرة القوافي منورة

....................

نيراز منورة يا الغلا اشتقنا لك

اي والله لازم نفكر بالكل كبيرة وصغيرة

سعوديه ذووق منورة

.....................

العطاويه منورة اشتقنا لك يا قلبيي

.......................

مكااووويه سلامتك يا قلبي اشربي قرفه وكموون

وراتاحي

.....................

بين الاطلال منور يا الغلا

وينك من زماان عنك وحشتينا

مشكوورة على ردك الغالي

....................

الحلوة ام الحلوة منورة يا قلبي وليه الانسحاب مو على كيفك هو دخول الحمام زي خرووجه خخخخخخخخخخ

وما عاش من يطنشك انتي بس هاتي ما عندك وابشري

.............
سندريلا 200

انتي من وين انا باكون معك <== تموت بالمشاريع هههههههههه

ما شالله عليك افكارك جهنميه بس يبي لها تطبيق ورااس مال انا افكر في الخياطه اجيبها في البيت

وش رايك بفكرتي بس يبي لها رااس مال قهرررررررر

..................
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raianh2007
بنات انا جتني فكرة ليه ما نظيف يعض على الماسنجر ونسولف براحتنا

الي تحب ترسل لي على الخااص انا والله اطفش بروحي

وحبيتكم وحاسه انكم قريبين من القلب

اقتباس مشاركة
سندريلا 200

ريانة حبيبتي فكرتك حلوة بس من رايي افضل عالعام علشان الكل يستفييد

ايوه يا قلبي بس انا اقصد نسولف خارج الخدمه ههههههههه يعني نسولف ونتعرف على بعض واي فكرة اكيد بنطرحها هووني ولا يهمك

...................

بيت الندي منورة يا الغلا

...................
fefea منورة يا قلبي

..................

اسمهان توفيق منورة يا قلبي

..................

ننتظر باقي التجارب

يا بنات تكفون كل وحده سووت ترتيب لمزانيتها ونجحت تذكر كل التفايل عشان الكل يتسفيد

واب بنت تعرف محلات اسعارها مناسبه سواء مواد غذائيه او محلات ملابس اي ادوات كل شي تذكرة

وتمنياتي بالتوفيق للجميع

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
الله على الغلاط الاملائبه خخخخخخخخخخخخخخخ خ

ما شالله من كثركم ما صرت اركز بالكتابه

عاد انتوا ترجموها وشوفوالاقرب لها خخخخخخخخخخخ

بنات اليوم سمعت من وحده تقول ان باحد البنوك يسوون لك ادخار استثماري يعني هم يستثمرونه لك بس بشرط ما تسحبينه قبل سنه

مثلا تخطين 650 بعد سنتين يجيك 70 او تحطين كل شهر 1300 يجيك 120 الف بعد سنيتين

بس بشرط ما تسجبين منها ولا ريال تنسينها

وش ريكم بالفكرة حلوة ولا ما لها داعي

وعلى فكرة ترى البنت الي قلت لكم سئلت عنها المشايخ وقالوا لها انها حلال
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
حلو مره وموضوعكم يارب كنكم دارين فينا والله معاد يجي اخر اشهر الا مافي الا حق حليب العيال

الساعة الآن 04:27 .