اقتباس مشاركة  (Dandosh)
بصيرة .. ما انت عارفة الاردن قد النتووفة

الأردن كلها خير وبركة
والله يابنات الوناسة في كل مكان حتى في البر وفي البيت و عند الأهل وتمشية في السيارة كل هاذي الأشياء تونس


المهم لاتربطون الوناسة بالصرف اذا صرفتو أستانستو وأذا ماصرفتو لا مافية وناسة


أحياانن نطلع البر ويكون كل شي معانا من قهوة وشاهي وفطائر وموية وأخذت صحون بلاستيك بغطاء وشكلها مرررة حلو

أسوي فيها حلا وممكن أحط في كل وحدة حبتين دونات مع هيرشي والله عيالي يساتنسون فيه بشكل خيالي يأخذون الكورة

معاهم والسياكل وهاتك ياحفر ودفن ويرجعون هلكانين يتسبحون وانيمهم


وكذا هم أسانسو بالبر وانا أسانست بنومتهم بدري وهم مبسوطين
نيراز توي اقرا كلامك صح المثل اللي يقول اهلي يبغوني عنية وزوجي يبغاني قويه
اللهم ارزق عبادي صحة البدن وسعه الرزق وطول العمر واجعله صحيحا سليما معافى ذكيا تقيا نقيا واجعله من ائمة الحرم ..امين
اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
والله يابنات الوناسة في كل مكان حتى في البر وفي البيت و عند الأهل وتمشية في السيارة كل هاذي الأشياء تونس


المهم لاتربطون الوناسة بالصرف اذا صرفتو أستانستو وأذا ماصرفتو لا مافية وناسة


أحياانن نطلع البر ويكون كل شي معانا من قهوة وشاهي وفطائر وموية وأخذت صحون بلاستيك بغطاء وشكلها مرررة حلو

أسوي فيها حلا وممكن أحط في كل وحدة حبتين دونات مع هيرشي والله عيالي يساتنسون فيه بشكل خيالي يأخذون الكورة

معاهم والسياكل وهاتك ياحفر ودفن ويرجعون هلكانين يتسبحون وانيمهم


وكذا هم أسانسو بالبر وانا أسانست بنومتهم بدري وهم مبسوطين
وانا ايدك وبشددددددده هالطلعات توووونس واللي يونس اكثر ان مابه صرف

وبالنسبه للـ20الف حسيت زوجك طيووب ويستاهل من وصفك طبعا

نفذي خطتك والله يوفقك

بس لايصير مثل زوجي رتبت له حياته وخلصت من ديونه وبالاخير اخذ الراتب

اقتباس مشاركة  (Dandosh)
صباحكم فل

من كتر ما عندي شغل مو مجمّعة شو قرأت .. بس جالكسي مالح برافو عليك طلعت مدبرة اكتر منا كلنا و بتفكري أحسن من الكل ما شاء الله تبارك الله .. هيك صح 100% .. توكلي على الله وامشي بالمخطط






الله يسلمك

اول ملاحظة مستغربة انكم بتحكو عن العرب أجانب والله احنا عرب مش اجانب هههه

تاني شي .. احنا بصراحة مدبرين لو قارنتينا بأهل الخليج ، لكن لو قارنتينا بالاوروبيين والأمريكان (الأجانب) رح تلاقي كله على فاشوش .. فعلا هم اللي بيعجبوني بالتدبير
لانه كل شي مخطط اله من سنة ومن سنتين وما في شي عندهم بيجي فجأة ...
يعني دايما حاسبين حساب كل شي حتى اجازاتهم مخططين لها من الصيف اللي مضى ..

اما احنا مشكلتنا سوء التخطيط والتدبير للأسف .. يعني الحمد لله دخلنا عالي لكن مصاريفنا كتيرة ولما يزيد معنا مبلغ حلو من التوفير أهم شي نفكر فيه هو (كيف ادلل نفسي وأكافئ نفسي على التوفير) و انا اوووولكم بهالناحية

الصيف الماضي اتفقنا ما في سفر لانه سافرنا على عيد الاضحى وعلى الصيف اللي قبله .. بس فجأة بشهر 7 لقيت انه معنا مبلغ ما توقعنا يتوفر معنا حوالي 10 الاف ريال و كنت تعبانة من كتر الشغل والضغط .. وزوجي كان بيطلع له اجازة قصيرة لو طلب
طبعا طاروا العشر الاف في خمس ايام قضيناها في طابا بمصر ... الحمد لله مو ندمانين ابدا بالعكس انا بحس هادي الفلوس استثمار لانك ريحتي نفسيتك وعلمت اولادك على شغلات جديدة عليهم و بنفس الوقت جددت نشاطك ترجعي لشغلك و انت فرش .. فما بعتبرهم خسارة ابدا
لكن الملاحظة انه احنا ما بنتحمل نشوف معنا فلوس زيادة يا ترى ليه

طولت عليكم كالعادة .. اذا بديت احكي لازم حدا يسكتني
مب اجانب اجانب قصدي يعني دول مجاورة هههههههه

صدقتي بالامريكان انا افكر اتعلم الانجليزيه عشان ادخل مواقعهم واتعلم شوي منهم

ولما بدك تحكي لاتسكتي لاننا نستفيد من الكلام كثيييييييييير ممكن كلمة منك ولاكلمتين تفتح يوننا على اشياء مو

منتبهين لها









اقتباس مشاركة  (بصيرة)
Dandosh



صباحك ورد وفل
جلكسي مالح

مع شرحك للوضع كلامك مقنع وعين العقل وتفكيرك تمام
ربي يوفقك ويسخرلك
ذكرتيني بجارة لي موظفة حبوبة وعسل
إشترت قطعتين أرض بجنب بعض وحدة لها و وحدة لزوجها قالت هدية له وحدة من الأراضي
كل قطعة قبل الغلا بـ60ألف المهم زوجها عمر لها عمارة بأرضها دورين فيها أربع شقق
والسنة إلي بعدها عمر أرضه وبالمشاركة بينهم بس تقول هو في الغالب كان يدفع
زوجها حبيب وطيب ربي يخليه لها
العمارة الوحدة كلفتها بالأرض بحدود 300ألف
ودخلها 48ألف في السنة
كسبت زوجها بحركة بسيطة وزوجها ردها لها بأضعاف مضاعفة
وهم يستاهلون كل خير إثنينهم طيبين وحبيبين مرررة والله إني فاقدة جيرتهم بقوة ((العبرة خنقتني))
الله يسعدها صارت تقنعني أشتري أرض بجنب عمارتها معروضة للبيع
والحي يعتبر كويس والمدينة هي حفر الباطن إلي يعرفها ههههههههه
وقالت لي ترى يعتبر إستثمار يعني مو للسكن لأننا كلنا مو من أهل المنطقة
هي من ديرة وأنا من ديرة ثانية <<<<<عرق البدو طلع
وكان زوجي وقتها يخطط لمشروع ويبغى يطلع قرض بحدود 500ألف
المهم والله أقنعتني وإلى الأن أنا مقتنعة بكلامها لأنه طلع صحيح
قلت له نعمل زيهم إشتري أرضين بجنب بعض أو أرض بشارع تجاري
وعمرها عمارة وأجر وخليها دخل إضافي لنا
بس ما أقتنع وسوى إلي في راسه وعمل مشروعه ودبسنا بقرض لـ10سنين
والمشروع فشل فشل ذريع
وعماير الحي إلي بغيت نشتري أرض فيه وصلت أسعارها لــ450ألف
ودخلها طبعا زاد

على فكرة يابنات للعلم ترى والله في فرص إستثمار بمدن سعودية كثيرة بس يبغالها متابعة وسؤال
وأسعار العقار بأنواعه يعتبر فرصة
بس إحنا للأسف مركزين على المدن الرئيسية وناسيين إنه في فرص ثانية...
الله يعينكم عاد أنا لمن أفك ماعاد أصك

سبحااااان الله مثل زوجي يااخذ من هالقروض وبالاخير يفشششششششششل فشل ذريع

ونبتلش بالديون

الحين متدبسين بقرض لمدة 10سنوات

كلها طاااااااااااااا اااارت بالهواء ماباقي الا نسدد
اقتباس مشاركة  (بصيرة)


الأردن كلها خير وبركة
الله يبارك فيكي يا عسل

اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
والله يابنات الوناسة في كل مكان حتى في البر وفي البيت و عند الأهل وتمشية في السيارة كل هاذي الأشياء تونس
المهم لاتربطون الوناسة بالصرف اذا صرفتو أستانستو وأذا ماصرفتو لا مافية وناسة
أحياانن نطلع البر ويكون كل شي معانا من قهوة وشاهي وفطائر وموية وأخذت صحون بلاستيك بغطاء وشكلها مرررة حلو
أسوي فيها حلا وممكن أحط في كل وحدة حبتين دونات مع هيرشي والله عيالي يساتنسون فيه بشكل خيالي يأخذون الكورة
معاهم والسياكل وهاتك ياحفر ودفن ويرجعون هلكانين يتسبحون وانيمهم
وكذا هم أسانسو بالبر وانا أسانست بنومتهم بدري وهم مبسوطين

اهم شي النومة بدري ههه
والله كلامك صح أحيانا بنروح على حديقة وبيكيفوا
او في جنينة بيت اهلي بيلعبوا لحد ما ينسطلوا
وكله ببلاش هههه


اقتباس مشاركة  (اسعد امراه)
نيراز توي اقرا كلامك صح المثل اللي يقول اهلي يبغوني عنية وزوجي يبغاني قويه
صح 100% .. خليك قوية ومو معناها بشراسة .. بس اللي بيتنازل عن شي بتروح عليه

اقتباس مشاركة  (قصيميه ارفع الراس)

مب اجانب اجانب قصدي يعني دول مجاورة هههههههه
صدقتي بالامريكان انا افكر اتعلم الانجليزيه عشان ادخل مواقعهم واتعلم شوي منهم
ولما بدك تحكي لاتسكتي لاننا نستفيد من الكلام كثيييييييييير ممكن كلمة منك ولاكلمتين تفتح يوننا على اشياء مو منتبهين لها
سبحااااان الله مثل زوجي يااخذ من هالقروض وبالاخير يفشششششششششل فشل ذريع
ونبتلش بالديون
الحين متدبسين بقرض لمدة 10سنوات
كلها طاااااااااااااا اااارت بالهواء ماباقي الا نسدد
حزنتيني عليك 10 سنين سداد لشي بالهوا الله يعوضكم و يسد دينكم

انا كتير بدخل مواقع وبطلع نصائح للتوفير .. بس في منها كتير شغلات مو عملية بالنسبة النا ..
ان شاء الله لما يطلع معي شي بكتبه هون ..

والانجليزي يا قمرة تعلميه بكل الاحوال بيفيدك بكل صغيرة وكبيرة
فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلماً وألحقني بالصالحين



أنشطة أسرية متميزة للإجازة - بالصور

[/color][/size]
[/center]


الساعة الآن 08:02 .