اين مشروع داليا دريم ؟
اللهم إني أعوذ بك من الهدم ، وأعوذ بك من التردّي ، وأعوذ بك من الغرق والحرق والهرم ، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت ، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مُدْبِرا ، وأعوذ بك أن أموت لَدِيغا "
http://www.azkary.com/

اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
ماشاء الله عليك ترى هالاسهم والمشاريع هذي كلها من بركة اختنا الشيماء الله يطول بعمرها ولا يحرمنا بركتها ..

حلوة طلعتكم الخميس شكلك مازلتي مسيطرة على الاوضاع الاقتصادية عندكم .
ههههههههههه بالله يعني الحين صدقتو اني مستغنية عنها
لا حبايبي انا كنت ابغى تشورون علي

كيف استفيد منها بدل ما تطيييييييييير لأني مثل ما قالت دندوش ما اقدر اشوف فلوس متوفرة واخليها

بسلام...
اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
ومازلن أنتظر رأي الأغلبية أساعد الغالي والا بلاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياعسل لو أنا مكانك وبظروفك اللي شرحتيها سيده وبدون تفكير بأسدد الدين اللي على زوجي...

ولا تنسي الاستخارة ياعسل ........
مندوبة المدينة النبوية لقهوة أم الفاتح للرطوبه والسدد والاحتباس والهوا والعديد من التجارب الناجحه
للتواصل الإتصال أو الرسايل الواتس على الرقم 0530578089
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي اشكرك على موضوعك وأنا بالنسبة لي أستلم مصروف المنزل من زوجي نذهب في بداية كل شهر الى السوق ونشتري الاغراض الضرورية من لحم ومونة للمنزل ثم ما تبقى من فلوس أقسمها على أربعة أو خمسة أسابيع واصرف لكل أسبوع من المخصص له ومهما احتجت لا أخذ من حصة الاسبوع الاخر وما يتبقى من نقود لا يسألني عنه لأني أكون قد سددت كل الفواتير وأقساط المدرسة وبنهاية الامر يتوفر معي نقود لشراء بعض الملابس خاصة وانه عندي بنتين صبايا احتياجاتهم اكثر ؛ومن تعجبها طريقتي في ضبط المصروف لتخبرني مع الشكر وطبعا لم أخبركن عن حجم المصروف لاختلاف العملة والغلاء ونمط الحياة في كل بلد
اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
لا ياطلولة 400 مو لكل فرد عز الله شال مني كل شي هههههههه

انا عيالي اربع بنتين وولدين كل فرد 100 ريال كل شهر

ونويت ماافتحها الا بعد سنة والله صعبة لا بس على مين

ان شاء الله اقدر اقاوم واتغير واغير من طبعي الاقشر
اهـــــــا فهمت الان حلوه طريقتك استمري عليها اهم شي

اقتباس مشاركة  (اسعد امراه)
مشكورة نيراز عاد بيعطيني الف ما اعتقد انا كنت موظفة موقت العام ولا ريال كا ن يعطيني وبنته من مرته الاولى مطلق امها مصروفها فوق الف ريال بس احس انا عودته على هالشيء ابغى اغير الوضع ويعطيني كل شهر مصروف
بصراحة اخجل اقولكم كم اعطاني للعيد انا وبنتي وكم اعطى بنته من زوجته الاولى بس انتم احكموا
اعطاني 200 ريال بس والباقي انا اشتريته وبنته فوق 1500 ريال مع العلم امها مدرسة رسمية ابغى اغير شخصيتي
تعرفي في مثل عندنا يقول من شاب ع شي شاب عليه يعني زوجك اتعود على هالوضع وبيستغرب جدا لو فاتحتيه
ولاراح يوافق اصلن هاذي الحقيقه وخاصتن انك موضفه يقول مو محتاجه هاذا فكره هو طبعا تعرفي انا لومكانك
مارح اعمل غير شيئين بس واحد اخذ اجازه سنه بدون مرتب واقوله استقلت فنشوني اي شي وبكذا حيضطر
يصرف علي ومنها يتعود ع انو يعطيك ويتغير المسار اثنين انساه بما انو صعب انه يعطيني بمعنى استقل بذاتي
اكون نفسي ادخل جمعيه كبيره بنص الراتب اقتصد اضبط اموري لفتره بعدها احاول افتح لي مشروعي الخاص
هاذا انا طبعا كل وحده لها شخصيتها واسلوبها وفكرها الخاص عذرا لو معجبك كلامي

ردوا علي كيف اغير شخصيتي واطلب منه
ارجع انصحك مثل مسبق قالت لك الاخت الغاليه نيراز شخصيتك غيرها واهي الاهم

بين الاطلال رجعت لا ما اصدق

نورتي ياااااعسل كل كلامك ونصايحك درر ربي مايحرمنا منك

النور نوررك ياعسلايه تسلميييييي والله لايحرمنا منك يارب

بين الاطلال ونيراز

ابستشيركم بحاجة لو عندكم فكرة

انا دايم تجي ببالي مشاريع اقتصادية بافكار غير مسبوقة

لكن التنفيذ طبعا مستحييييييييييي ييل اني انفذ مع انها افكار سهلة جدا بس تدخل ذهب

وغير كذا عندي على ماقالوا نظرة استراتيجية لبعض المشاريع يعني اشوف ارض واعرف ايش هذا المكان يحتاج من مشرووع
طيب كيف استفيد من هذي الافكار .. بس بشرط اني ما انفذها هل فيه شيء اسمه بيع افكار ؟؟؟؟؟

وحدة من صديقاتي اتفقنا انا واياها على مشروع نجيب طباخة وناجرها باليومية يعني عندك عزيمة ...

عندك رمضان بتفرزين تجي لبيتك وتدخل مطبخك وتكونين مجهزة جميع المقادير..

وتصلح لك كل شيء حسب قائمة الاشياء اللي تتقنها .. والايام اللي هي جالسة فيها اخليها تصلح حلويات ومعجنات تعرض على المخابز

المهم لما جا الجد حسيت ان صديقتي تراخت وما شجعتني وقفت المشروع حتى اشعار اخر .. وهو والله في بالي الى الحين

وفيه مشروع ثاني بدال الطباخة خياطة او كوافيرة وأاجرها باليومية لان مافيني ابستقبل زباين ببيتي

ايضا فيه كم وحدة عرضت مشاريع مطاعم نسائية حاولت اني اتشارك معاهم يس سبحان الله ماللله كتب شيء للحين ...

يلا عطوني رايكم لاتقولون اشتغلي لحالك لاني ما اقدر طلعتي من البيت صعبة جدا وثقيلة لكن اذا يوجد شريكة تخفف عني ماعندي مشكلة .
ياحبيلك كل افكارك حلووه وخاصتن الاخيره حبيتها كثير واشجعك عليها
ربي يوفقك يارب ومثل نيراز انتضريني لما اولد ع خير

اهم شيء يالغلا لاتحطين كل البيض بسلة واحدة ـ ـ ـ>> قايلة لكم حشرية
هههههههههههه ياحبيلك المشكله مو بسله وحده منوع ..من قال انك حشريه زي العسل وربي

اقتباس مشاركة  (العطاوية)

ياهلا بكل الغلا والله لك فقده
مشكوره على ردك نيابة عني
كلامك السابق وتفكيرك نفس تفكيري لاتكوني توأمي
الله لايفرقنا

هلابك ملايين والله لايفرقنا جميعا تسلمييييي غلاي
اهم شي علمينا ايش اخر تطوراتك وايش خططتي
اختك في الله الي هي انا بعد التفاكير والحوسه منا ومنا
والحيره مابين ارض وبين اسهم وبين ماعرف ايش
درعمت وشريت بنادك جزء من المبلغ اشوى متهورت وحطيته كله

اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)

صباح الخير ولا مساء الخير مو مهم بس حبيت اقولكم انكم كلكم وحشتووووووووووو ووني

ماقلتلكم كل ماادخل مالاقي احد يلا مو مشكلة استنى رجعتكم على نار ويارب موضوعنا يسير

دايما في الصفحة الاولى

والله بصراحة فكرة الجمعية مرة حلوة والله تفك ازمات وانا من المؤيدين لها

واغلب الجمعيات اللي اسويها للايجار او لاقساط المدرسة وبالنسبة

للمكافئات لازم منها ان شاء الله يزيد 100 ريال مو خسارة واحس اني اتشجع زيادة واحس

اني قدرت انجز شي ليا ولعائلتي انا دحين هذا اول شهر في التوفير ويارب تعينني

واثبت لزوجي اني قدها وقدود

المقاضي عندي يعني الشهر هذا اخذت رز وسكر وشاهي ودقيق وحليب وزيت

وماجي وصلصة ومكرونة ودجاج وهمبرجر مجمد وملح هذه والله احيانا تجلس معايا 3 شهور

لانه احنا عايلتي وجبتنا الرئيسية الغدا يعني الطبخ يكون بس في الغدا واذا زاد من الغدا

تاني يوم اسخنه وناكله والحمد لله زوجي واولادي ماعندهم مانع وترى هذا من قبل التوفير

الفطور معروف والعشا عاد ابدع ممكن اسوي بيتزا او مكرونة بالصلصة او سلطة تونا

او فطاير جبنة بالزعتر والتوست هذا رئيسي عندنا يعني قمة الابداع والسهولة

وزي ماقالت وحدة من الاخوات هنا معانا في قسم المعجنات اشياء جبارة تاخد العقل

وبعدين زي العصرية مرة اسوي كيكة واحط على وجهها توفي او شوكلاتة هيرشي

مرة اسوي دونات واللهمن يوم مااستخدمت هذه الطريقة ارتحنا من طلبات البقالة اللي

كل يوم شيبسات ولا عصيرات سرت اجيبها بالكرتون بجانب اني اسويلهم هذه الاشياء

ادري طولت بس ايش اسوي ترى ماتصدقوا قد ايش فرحانة وانا اكتب يلا اكتب بعدين ولي عودة

احب المراءه الي بتطبخ اعشق الطبخ ع فكره وحلو تنويعك واعتمادك ع اكل البيت اصلن مافي الذ منه احييك بصراحه

اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)

شوفي بالنسبه للاسهم انتظري اسبوعين شوفي كيف السوق وتابعي بعدين توكلي على الله بس ما انصح بصراحه بشركات بالهلل شوفي لك هبره حلووه تعرفي قسمي المبلغ وكل فتره ادخلي بقسم بالراجحي لا تبعدين او المراعي كل ما نزل السعر خذي مجموعه الين تخلصين المبلغ واذا شفتي المؤشر لعلع بيعي طوالي

اذا عندك قيمة ارض انا اقولك ارض ولا تناضرين بالاسهم ابد الارض هي الابن الباااار ترا السنه والسنتين والله تطير زي السلام عليكم ما تحسين فيها واذا والله المبلغ حليووو اشتري شقه واجريها والله تدخل عليك ذهب ولا تسمعين للي يقولك العقار بيطيح ترا العالم جالس تجمع عقارات لعلمك
تعرفي كنت انتضر ردك ولما ماشفته مغامرتي المعتاده خلتني اطب بنادك واشتري بجزء من المبلغ ماعرف ليش

رغم اني مكتفيه توهيقات وتعليق بس جد ماعرف ليش.. ورائك سديد واشكرك عليه.. ياليت شفته قبل

بالنسبه الارض اشجع اي وحده عليها وفعلا نصيحتك بمحلها وصدقو لما قالو هي الابن البار لكن فكره الانتضار

هي الي مصعبتها حبتين بالنسبالي رغم الفلوس تجيب لي ارض بالشمال بس مغامرتي ذي شكلها حتوديني

بستين داهيه .

اقتباس مشاركة  (بصيرة)

نيراز

صدقيني فيه بس مو إلي على بالك
يعني بالعقل إحنا عمر نايمين وشغالين صرف إلي ورانا وقدامنا
ولما نفوق لعمرنا مانرضى بأرض إلا على شارع 25 و واجهتها شمالية وغربية ومو أقل من 600م
وكل الخدمات فيها من كهرباء لـdsl
لابد من القناعة والتفكير لبعيد شوي
أنا أتكلم عن جدة في شمال جدة منطقة أبحر يسمونها جدة الجديدة
المنطقة كلها مخططات
وفيها ناس معمرة وبانية فلل وساكنه
والمنطقة مافيها إلا كهرباء وبعض المخططات وصلتها الموية
وأغلب شوارعها مظلمة لكن كلها راح تكون أحياء راقية في المستقبل
بسبب إنها كلها مخططات فلل مافي عمائر وقريبة من البحر ويبنون فيها مستشفى كبير سعة 500سرير
وشغالين فيها البلدية بتمديد الخدمات
وأسعار أراضيها كل ماتزيد وموقعها
زي موقع أحياء مسكونة ومأهولة وتعتبر من أحياء جدة الراقية
زي البساتين والمرجان والعليا والنور وأبحر الجنوبية والشاطئ
إلي كانت زمان رخيصة وأهلنا مستخفين فيها يقولون لك كلها صبخة
وشوفيها إلحين أسعار أراضيها بالملايين
وكلها خدمات ومراكز ومولات ومطاعم
وكلها أحياء على مستوى وإلي يعرف جدة وساكن فيها يعرف إيش أقصد
والله يانيراز من قبل تقريبا سنة ونص كنت أحاول في زوجي نشتري أرض بالتقسيط هناك
في مخطط أراضيه غالبيتها 400م وفيها كهرباء بعضها وهي مخطط فلل
لقيتها بـ180ألف ولقينا أرخص بشوية وأغلى بشويتين
كانو طالبن مننا دفعة 20% والباقي أقساط
موقعها وسعرها مرررة حلو والنية تقديم على البنك العقاري بعد مايشتريها
ونبني بعد 8 أو 10سنين وإذا قدرنا قبل خير وبركة دور نسكن فيها
ونبعد وقت البناء عن التشطيبات الغالية
ونعتمد البساطة والجودة حتى جبس للغرف مانعمل
المهم جدران وسقف بيت خاص فينا يرحمنا من الإيجار
وإذا جاه القرض كمل باقي البيت وشطبه بالتشطيب المناسب لنا

بس زوجي الله يهديه قام يعذرب 400صغيرة مررة على الرغم إننا 6 أشخاص بس
وكمان الأرض نازلة ولسه ماتسفلت المخطط ومافيه إلا كهرباء
باقي الخدمات ماجات و و و ياكثر عذاريبه زوجي
وإلي يسمعه يحسب فلوسه كاش وراح نبني بكره ونسكن بعد بكره
قلت له بعد 8سنين راح تلاقيها مسكونة ومخدومة بس كان متردد
زنيت وزنيت وماجاب نتيجة والله تمنيت لو إني موظفة
أو يكون عندي دخل والله لا أشتريها وأنا مغمضة
إلحين المخطط غلي وصار بـ250ألف وفوق
وكل ماتزيد الخدمات فيه
تصدقين كان أبوي عنده أرض بمخطط بشمال جدة
أبوي مشتريها برخص بحدود 20 باعها من قبل 16سنة بـ40 بالتقسيط
وشوفي أسعارها إلحين وصلت للمليون وزيادة

والأرض إستثمار حتى إذا ماعندك القدرة تعمريها
لأنها تمسك فلوسك وسعرها يزيد بمرور الوقت
ولاتاكل ولاتشرب
ممكن في المستقبل تبنيها ولا حتى تبيعها ترجع فلوسك وعليها أرباحها

يارب يفرحنا كلنا ببيوت ملك تغنينا عن الإيجار وبهذلة التنقل....
حبيت كلامك ومقنع فعلا تعرفي شو جا ببالي لو قاريته قبل ماتهور مع رد غاليتي نيراز
جيت لمكم وشريت لي ارض كافي وصل لها الكهرباء اهي اهم شي ..حسيت من ردودك انك انسانه مشاءالله مدبره جدا
وواعيه ربي يحرسك تسلميي

والله يابنات الوناسة في كل مكان حتى في البر وفي البيت و عند الأهل وتمشية في السيارة كل هاذي الأشياء تونس

المهم لاتربطون الوناسة بالصرف اذا صرفتو أستانستو وأذا ماصرفتو لا مافية وناسة

أحياانن نطلع البر ويكون كل شي معانا من قهوة وشاهي وفطائر وموية وأخذت صحون بلاستيك بغطاء وشكلها مرررة حلو

أسوي فيها حلا وممكن أحط في كل وحدة حبتين دونات مع هيرشي والله عيالي يساتنسون فيه بشكل خيالي يأخذون الكورة

معاهم والسياكل وهاتك ياحفر ودفن ويرجعون هلكانين يتسبحون وانيمهم

وكذا هم أسانسو بالبر وانا أسانست بنومتهم بدري وهم مبسوطين
الله لايعوق بشر الخميس ابسنتر بالبر مافي مجال حمستيني رغم اني من عشاق البر وجلسته من زمان
لكن مو عارفه ايش سبب هجري له.. وردك رجع لي الحماس تسلميييي

ماشاء الله عليك ترى هالاسهم والمشاريع هذي كلها من بركة اختنا الشيماء الله يطول بعمرها ولا يحرمنا بركتها ..

.
ههههههههههههههه هههههههههـ ياحبيلك

بنات ودي افلها بكرة ونغير واياكم جو
يعني كل وحدة تجيب قصة سمعتها عن التوفير او نكتة او شيء يوسع الصدر بس يكون بحدود موضوعنا .

وش رايكم
تعرفي فكرتك جونان قسم وحبيتها بقوه وابشري بالقصص بس يلا اسدحي ماعندك

ومازلن أنتظر رأي الأغلبية أساعد الغالي والا بلاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو كل وحده تشرح وتوضح زيك بتتضح الامور وحنكون بالصوره وبعد الي قريته اشجعك بقوه واتاريك منتي هينه
الله يجزاكم خير جميعا ويسدد خطاكم انا معكم قلبا وقالبا
لكن حبيت افضفض لكم :
انا تربيت على الاقتصاد والقناعه لكن المشكله وين ؟؟؟
لما تزوجت كنت مقدره وضع زوجي المادي كان عليه دبون مو من زواجنا لا من مشاريع خاسره وهو انسان متهور يحب يغامر ويدخل في صفقات خاسره المهم كنت مقتره على نفسي وولدي وكنت اصرف من مكافأة الكليه وكنت اعطي امي منها تخيلوا البركه
المهم بعد ماكبرت عائلتنا ومع مرور السنين لم يتحسن الوضع والديون في ازدياد مضطرد والمشكله وين طبعا في زوجي لانه مثل ماقلت لكم يحب يغامر + انه كان يسلف الكل وهو معسر ولا يقصر على نفسه بشيء اذا بغى يسافر سافر وكل اربعاء وخميس مع اصحابه يقطون في اكل وشرب وووالخ ويحب العزايم وبصراحه انا عودته اني مااطلب وفي الاخير صرت اقوله ابي حساب لي وماظلمه فتح لي حساب لكن المشكله متى يحط لي مصروف فيه بعد كم شهريحول لي مبلغ مايتعدى الالف ريال ويقول لازم تصرفينهم ولا معاد اعطيك لاني مديون والمفروض تساعديني طيب بالله عليكم كيف اساعده وهو مايبي يساعد نفسه والحين انا ساكنه بيت جديد بس مابعد اثثناه ويقول ماقدر تخيلوا كل شوي عزايم وبيتنا فاضي نقلط الناس على السجاد بس وماعندنا مكيفات وللحين ماقدر يسوي شيء لبيته
تكفون شوروا علي وش اسوي هل اجمع عشان افرش بيتي ولا اجمع لي حساب في البنك استفيد منه ويكون خاص فيني ؟؟؟
وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه

الساعة الآن 01:29 .