اخيرا وصلت اخر صفحه
معاكم من البدايه وقلت قبل ابدأ بنفسي لازم اقرأ الردود لين اصل الي اخر رد
ولي كم وقفه وتحملوني لاني اتكلم من واقع تجربتي

تعبت زيكم عجزت اوفر مبلغ استفيد منه كل مااجمع يطير نهاية السنه بسفر او اجار او استقدام شغاله وهكذا
صرت اجمع جزء بسيط الي يعطيني زوجي لاني مو موظفه
بس مشكلتي ارحم زوجي من اشوف المصاريف تزيد اعطيه من مصروفي
وهو مبذررررر يدخل السوبر ماركت يطلع باشياء مالها داعي واذا هاوشت قال منيب حارم نفسي شي
السنوات الي فاتت كنت مريضه وراحت فلوسي علاج
ولم انتبه لشي اهم من جمعي ومن توفيري ومن علاجي

فوالله انه كنت اخذ مصروف كثير ويطير وهااللحين الي يعطيني راضيه لاني اعتمدت على دعائي واتكالي على ربي
واكرر دعاء السلف الصالح كل ليله بركعتين ياليت كل واحده تكتبه فوالله
يااخواتي تجيني ايام انزنق واستمر بالدعاء وسبحان رحمتك يارب ياالقى بدرجي ميتين يا اخذ من حصالة بنتي المهم تنفرج
الدعاء:
ياواسع ياعليم ياذا الفضل العظيم ان تمسسني بضر فلا كاشف له الا انت وان تردني بخير فلا راد لفضلك تصيب به من تشاء من عبادك وانت الغفور الرحيم
وكثرة الاستغفــــــــ ـــــــــــــــ ــــــــــــــا ر

ولاتنسوني من دعائكم بالشفاء لاني بحاجة دعائكم

اما عاد مشكلتي كيف اقنع زوجي يعطيني الراتب اتصرف فيه كم مره اطلبه يرفض يقول انسي اعطيك رغم انه عارف منيب اروح السوق الا للضرورة بحكم تعبي
ودي والله على الاقل نشتري ارض

أتنظركم جعلنا الله واياكم ممن يحظا بخيري الدنيا والاخرة
تكفين اخيتي دعواتك لي ربي يشفيني ويفرج همي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بين الاطلال انا كنت موظفه مؤقته بس العام والحين فنشوني طردوني
امس حاولت فيه قلت كل شهر ميتين الشهر الجاي عندنا زواج بنت اخته ولازم كوافيرة من غير المواجيب الله يعين وفي الحج عندنا طلعة باجازة الحج عند اهله بالمدينة فلازم اشتري لنفسي ولصبا ملابس شكلي باخذ من فلوسي الله يعين
مكاوية انتي من مكة او من جدة
بنات ترى الاراضى كل ما كانت بعيدة تكون رخيصة وترى العمران في تممدد لا تقلون بعيدة كلها كم سنة وترتفع
احنا اشترينا بالنوارية بشمال مكة والحين ارتفعت مرة بس مو ناوين نبيع
اللهم ارزق عبادي صحة البدن وسعه الرزق وطول العمر واجعله صحيحا سليما معافى ذكيا تقيا نقيا واجعله من ائمة الحرم ..امين
اقتباس مشاركة
حبيت كلامك ومقنع فعلا تعرفي شو جا ببالي لو قاريته قبل ماتهور مع رد غاليتي نيراز
جيت لمكم وشريت لي ارض كافي وصل لها الكهرباء اهي اهم شي ..حسيت من ردودك انك انسانه مشاءالله مدبره جدا

وواعيه ربي يحرسك تسلميي

بين الأطلال
الله يسعدك رفعتي من معنوياتي ربي يجازيك بالخير

اقتباس مشاركة  (الحلوة ام الحلوة)
هلا احواتي
انا من ناحيتي رحت امس اتقضى وشريت
رز 10 كياو
وقهوة 5 كيلو
وشامبو ومناديل رول
وكمفرت وصابون ملابس
وبعض المنظفات للبيت
وشاي ونسكافيه لزوجي لشغل
لقيت عرض على بعض البساكيت واخذتها
و5دجاجات لان عندي لحم باقي في الفريز
وكان الحساب 570 وبعض الاغراض تقعد عندي لفترة شهرين او ثلاثه
وبالنسبه للخضار والفواكه ماشريتها لاني باجلس عند اهلي اسبوع عشان بنتي بتسوي عمليه وماله داعي اشتريها واخليها في الثلاجه
يعني بالنسبه لبند المقاضي ان شاء الله ان ال700 ريال بتكفي
700 تكفي بس خلي عندك مبلغ للطوارئ أخر الشهر
وإن شاء الله ماتحتاجيه....
وسلامات لبنتك يأم الحلوة....

اقتباس مشاركة  (هندومة)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي اشكرك على موضوعك وأنا بالنسبة لي أستلم مصروف المنزل من زوجي نذهب في بداية كل شهر الى السوق ونشتري الاغراض الضرورية من لحم ومونة للمنزل ثم ما تبقى من فلوس أقسمها على أربعة أو خمسة أسابيع واصرف لكل أسبوع من المخصص له ومهما احتجت لا أخذ من حصة الاسبوع الاخر وما يتبقى من نقود لا يسألني عنه لأني أكون قد سددت كل الفواتير وأقساط المدرسة وبنهاية الامر يتوفر معي نقود لشراء بعض الملابس خاصة وانه عندي بنتين صبايا احتياجاتهم اكثر ؛ومن تعجبها طريقتي في ضبط المصروف لتخبرني مع الشكر وطبعا لم أخبركن عن حجم المصروف لاختلاف العملة والغلاء ونمط الحياة في كل بلد
هلا هلا انت كمان من الاردن
عادي ادلي بدلوك وفيدينا بتجربتك

اقتباس مشاركة  (gaamra)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجزاكم خير جميعا ويسدد خطاكم انا معكم قلبا وقالبا
لكن حبيت افضفض لكم :
انا تربيت على الاقتصاد والقناعه لكن المشكله وين ؟؟؟
لما تزوجت كنت مقدره وضع زوجي المادي كان عليه دبون مو من زواجنا لا من مشاريع خاسره وهو انسان متهور يحب يغامر ويدخل في صفقات خاسره المهم كنت مقتره على نفسي وولدي وكنت اصرف من مكافأة الكليه وكنت اعطي امي منها تخيلوا البركه
المهم بعد ماكبرت عائلتنا ومع مرور السنين لم يتحسن الوضع والديون في ازدياد مضطرد والمشكله وين طبعا في زوجي لانه مثل ماقلت لكم يحب يغامر + انه كان يسلف الكل وهو معسر ولا يقصر على نفسه بشيء اذا بغى يسافر سافر وكل اربعاء وخميس مع اصحابه يقطون في اكل وشرب وووالخ ويحب العزايم وبصراحه انا عودته اني مااطلب وفي الاخير صرت اقوله ابي حساب لي وماظلمه فتح لي حساب لكن المشكله متى يحط لي مصروف فيه بعد كم شهريحول لي مبلغ مايتعدى الالف ريال ويقول لازم تصرفينهم ولا معاد اعطيك لاني مديون والمفروض تساعديني طيب بالله عليكم كيف اساعده وهو مايبي يساعد نفسه والحين انا ساكنه بيت جديد بس مابعد اثثناه ويقول ماقدر تخيلوا كل شوي عزايم وبيتنا فاضي نقلط الناس على السجاد بس وماعندنا مكيفات وللحين ماقدر يسوي شيء لبيته
تكفون شوروا علي وش اسوي هل اجمع عشان افرش بيتي ولا اجمع لي حساب في البنك استفيد منه ويكون خاص فيني ؟؟؟
قمراا

انا متابعتك كلمة كلمة من اوووووول يوم فتحت فيه ديوانية العمار .. ما شاء الله عليك

مشكلتك كبيرة الله يعينك ... يعني زوجك بده وقفة حازمة ولازم يفهم انه الناس ما رح تفيده .. ما حدا بيسدد لك ديونك ولا بيحاول يساعدك..

انت خبريه انك دخلتي بجمعية عشان تساعديه في الديون وشوفي ردة فعله .. حاولي تكون جمعية كبيرة ومحرزة تغطي جزء كبير من الديون والله يساعدكم

اقتباس مشاركة  (بين الأطلال)

دنـــــــــــدو ووش

تسلمي ع ردك تبع توفير الكهرباء جد افادني وسعيدين بتواجدك الحلو معانا ..
نفسي أسألك عن طابا بس اخاف يقفلو الموضوع بسببي

لا لشو يقفلو الموضوع
الخلاصة يا ستي انه طابا للناس اللي معهم اطفال حابين يسبحوا وينبسطوا على المية بينما الكبار ما بدهم يعملوا بحياتهم شي غير الاسترخــــــــ ــاء التــــــــــــ ــــــــــــــا م ..
ما فيها لا اسواق ولا شمات هوا ولااا شي ... مجرد بحر وصحراء .. حتى مطاعم موجودة بس بالفنادق
احنا حبيناها كتير لانه الهدف من الروحة عشان الصغار ينبسطوا وما نقلق عليهم وبنفس الوقت احنا نرتاح تماما من الشغل والتعب من غير انشطة ومشاوير وروحة وجيه

حبيتها اكتر من شرم الشيخ مع انه ما في مقارنة .. بس السبب متل ما حكيتلك هدفنا احنا مختلف ما كنا بدنا نعمل شي بحياتنا .. متل التماسيح قاعدين بهالشمس

اقتباس مشاركة  (سعوديهـ ذوق)
اااااه لا تجيبين طاري الملك يتقطع قلبي ..

انا باقولك اهدافي القريبة والبعيده ..

القريبة ..

تسديد ديون وجي البسيطة ..

تاثيث بيتي لاني توني نقلت والان على البلاطة حتى المطبخ مافي

تسديد الفيزا اللي قسمت ظهورنا الله لا يبارك فيها

الله يعين احس اني ماعرفت اضبط الميزانية ابددد .. الاحتياجات اكبر من الدخل .. او سوء تخطيطي هو السبب ..
السبب حبيبتي هو الفيزا الله يريحكم منها على خير
اضغطوا حالكم وسددوها و بعدين اموركم بتصير احسن

انتو وقفتوها صح ؟؟
لا تقولي لا

اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)

دندوش لا تزعلين يالغلا على كلمة اجنبيه ترا نحن بالسعوديه مو بس العرب نقول عنهم اجانب الاجنبي عندنا هو اي شخص مهو من العائله يعني نحن نقول عن اي رجال لا يجوز للمراه الكشف عليه اجنبي فمن هنا نحن نتطلق هالكلمه رغم اني مسحتها من قاموسي بعد ما طالت رجلي للدول الاجنبيه حسيت بمعنى الامه العربيه بس للاسف هذي ثاقفه ماراح تتضح للمجتمع الا بعد ما يسافرو لاوربا وامريكا وقتها يعرفون معنى الاخوه العربيه واللي بصراحه كلنا فخورين فيها ونتمنى انها تكون على ارض الواقع كتعايش حقيقي ومحبه حقيقيه وليست اعلاميه او كلاميه فقط >>>> كني طلعت عن الموضوع

نرجع للمهم ونقول لنا عوده باذن الله تعالى
لا لا لا مو زعلانة .. بس حبيت أوضح الفكرة ولا انا عارفة القصد ..
وكلامك صح 100% .. في ناس مفهوومهم للامة محصور بالعيلة والمدينة والدولة وبس ..

سندريلا مبارح حكت بدنا نقول مواقف مضحكة - فلة - عن التوفير .. بصراحة مو ببالي شي الا قصة الكل بيحكيها عنا .. ما بعرف هي حقيقية او لا

عن واحد كان بخيل كتير ويجمع فلوسه وما يرضى يحطهم في البنك ودايما مخبيهم في كيس بضهر التلاحة او الفريزر
لحد ما اجا يوم اغبر ومرته باعت التلاجة لهدول السيارات اللي بيلفوا يشتروا اثاث مستعمل وراح فيها اخونا انهبل على فلوسه

الله لا يحطنا بهيك موقف ..
فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلماً وألحقني بالصالحين

أنشطة أسرية متميزة للإجازة - بالصور

[/color][/size]
[/center]
اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)
بصيره فعلا كلامك سليم الاهل ساكنين بالبساتين الوالد شاري الفله بمليون و200 ما كمل 6 شهور انطلبت منه بــ 3 مليون ورااافض لانه اصلا بيت العمر في جده
والمخططات اللي تقولي عليها عرفها بس معقول هذيك دفعه اولى 20 الف كم تقسيطها طيب وكم سعرها كاش لو عندك خلفيه ياريت تعلميني بالله انا مو موضفه صراحه بس عندي امل امتلك ارض او بيت ملك من حسابي الخاص من غير تدخل زوجي واملي فيه الله كبير

ياعمري إحنا كنا بنشتريها عن طريق بنك وطلبو دفعة أولى 20% مو 20000ريال
شوفي قيمة الأرض وإقسميها على 100
وبعدين أضربيها في 20 تطلع لك الدفعة الأولى
أنا جاني إحباط من بعض موضوع الأرض و إنقطعت عن متابعة أسعار الأراضي
بس لي رجعة لها بعد كم شهر بإذن الله
لكن إنتي إبحثي ودوري عندك جرايد الوسيط والوسيلة والمبوبة والمنتديات العقارية
ونصيحة مني خليك في الشمال دائما....

اقتباس مشاركة  (ساروونا55)
يا بنات الحين قاعده اقرأ الصفحات لان فاتني صفحات كثير وشد انتباهي شي ما ادري اذا انتو مثلي او لا
اقتباس مشاركة  (ساروونا55)

شلووون ابدا......؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟

يالله الماده تلعب دور كبير بحياتنا ولهاالدرجه الفلوس مهمه ..

ودامها مهمه ليش اغلب الناس اذا سألوهم قالو صراحه الفلوس مو مهمه وما نحب نتكلم بالماديات

مع ان الفلوس شاغله بال الناس جميعا

والكل يفكر بالمستقبل وبكره وشلون يأمن مستقبل عياله والي ودها تشتري بيت او ارض او فرش او تأثث او تتزوج

سارونا أنا أشوف هذا الصح ولازم نثقف نفسنا وأولادنا كيف يديرو حياتهم المالية
ويفكرون بعقلية إقتصادية
دول قامت وكبرت وقويت بسبب إقتصادها
ودول إنهارت إقتصاديا وصارو من الدول الفقيرة
فمبالك بالفرد
لاتحسي بضيقة ولازعل ولا حتى بتأنيب الضمير
إلا بالعكس إفرحي إنه صار في وعي فكري وإقتصادي بيننا
وهذا في صالحنا لمن أنا أسدد ديني وإنتي تسددي دينك
ونغير من طريقة حياتنا وبدل مانكون شعب مستهلك نصير شعب عامل ومنتج
وبالتدريج وضع بلدنا يتغير للأحسن وعدد شعبنا المديون والغير متملك لبيت يرحمه من الإيجار يقل..

الساعة الآن 12:43 .