اقتباس مشاركة  (غادة الحنونة)
اخيرا وصلت اخر صفحه
معاكم من البدايه وقلت قبل ابدأ بنفسي لازم اقرأ الردود لين اصل الي اخر رد
ولي كم وقفه وتحملوني لاني اتكلم من واقع تجربتي

تعبت زيكم عجزت اوفر مبلغ استفيد منه كل مااجمع يطير نهاية السنه بسفر او اجار او استقدام شغاله وهكذا
صرت اجمع جزء بسيط الي يعطيني زوجي لاني مو موظفه
بس مشكلتي ارحم زوجي من اشوف المصاريف تزيد اعطيه من مصروفي
وهو مبذررررر يدخل السوبر ماركت يطلع باشياء مالها داعي واذا هاوشت قال منيب حارم نفسي شي
السنوات الي فاتت كنت مريضه وراحت فلوسي علاج
ولم انتبه لشي اهم من جمعي ومن توفيري ومن علاجي

فوالله انه كنت اخذ مصروف كثير ويطير وهااللحين الي يعطيني راضيه لاني اعتمدت على دعائي واتكالي على ربي
واكرر دعاء السلف الصالح كل ليله بركعتين ياليت كل واحده تكتبه فوالله
يااخواتي تجيني ايام انزنق واستمر بالدعاء وسبحان رحمتك يارب ياالقى بدرجي ميتين يا اخذ من حصالة بنتي المهم تنفرج
الدعاء:
ياواسع ياعليم ياذا الفضل العظيم ان تمسسني بضر فلا كاشف له الا انت وان تردني بخير فلا راد لفضلك تصيب به من تشاء من عبادك وانت الغفور الرحيم
وكثرة الاستغفــــــــ ـــــــــــــــ ــــــــــــــا ر

ولاتنسوني من دعائكم بالشفاء لاني بحاجة دعائكم

اما عاد مشكلتي كيف اقنع زوجي يعطيني الراتب اتصرف فيه كم مره اطلبه يرفض يقول انسي اعطيك رغم انه عارف منيب اروح السوق الا للضرورة بحكم تعبي
ودي والله على الاقل نشتري ارض

أتنظركم جعلنا الله واياكم ممن يحظا بخيري الدنيا والاخرة
هلا غادة الله يشفيك ويعافيك

انا اقترج للمبذرين الدخول بجمعية لانها تجبرك على التوفير
وما توفيقي إلا بالله
اقتباس مشاركة  (الحلوة ام الحلوة)
صباح الخير لكل الاخوات الموفرات
كنت فبل امس عند اهلي وقلت لهم عن الموضوع واني انا اللي ماسكه الراتب عشان الميزانيه ناظرتني اختي وقالت اماانتي توفرين كثري منها
وجت امي وكملت الناقص قالت اجل على الراتب السلام من اول اسبوع بتطفرون

وشذا الاهل على طول قاموا يتريقون علي
بس عناد فيهم بثبت لهم اني اقدر اوفر احسن منهم

هم دايم يقولون اسرع وحده تصرف الفلوس هي انا

طيب وش ذنبي ماعودتوني على التوفير
بس من اليوم ورايح مافيه ريال يطلع الا في مكانه

بقول لكم موقف يوم الخميس طلعنا للاستراحه وكان ولد خالتي معه شيبس وعصير يبيع فيه بغت بنتي تشتري بس انا مامعي الاعشره
وهو اذا خذ العشره معناته مافيه باقي لو تشترين بريال مافيه امل يرجع شيء
قلت له بكم العصير
قال بريال طيب والشيبس برضوا بريال والفش فاش قال بنص رحمه من ربي معي في بوكي نص طلعته واخذت الفش فاش لبنتي
كل اللي في الاستراحه انهبلوا وشلون معك نص
قعدت اسوي فيها فاهمه قلت في الدول المتقدمه حتى البنس اللي اقل من النص ياخذونه مو مثلنا ملعةب علينا شفتوا استفدت منه وشريت موب فلوس

لفت على اختي وقالت لابين ان التوفير مسوي الهوايل

اخخخخخخخخخخخخخخ خخخخخخخخخخخ اخر نص ريال ... لاتستحقرين شيء حتى النص بينفع وقت الزنقة

والله انك ذكية وفعلا اثبتي لهم قدرة خارقة على التوفيير والتخلص من المواقف الصعبة ...
وما توفيقي إلا بالله
اقتباس مشاركة  (gaamra)
اخت اطلال لا مو موظفه
اها طيب حاولي تاخذي لو 300 مصروف وتعملي جمعيه مع جيرانك الله يهدي زوجك ويسخره لك يارب

اقتباس مشاركة  (غادة الحنونة)
اخيرا وصلت اخر صفحه
معاكم من البدايه وقلت قبل ابدأ بنفسي لازم اقرأ الردود لين اصل الي اخر رد
ولي كم وقفه وتحملوني لاني اتكلم من واقع تجربتي

تعبت زيكم عجزت اوفر مبلغ استفيد منه كل مااجمع يطير نهاية السنه بسفر او اجار او استقدام شغاله وهكذا
صرت اجمع جزء بسيط الي يعطيني زوجي لاني مو موظفه
بس مشكلتي ارحم زوجي من اشوف المصاريف تزيد اعطيه من مصروفي
وهو مبذررررر يدخل السوبر ماركت يطلع باشياء مالها داعي واذا هاوشت قال منيب حارم نفسي شي
السنوات الي فاتت كنت مريضه وراحت فلوسي علاج
ولم انتبه لشي اهم من جمعي ومن توفيري ومن علاجي

فوالله انه كنت اخذ مصروف كثير ويطير وهااللحين الي يعطيني راضيه لاني اعتمدت على دعائي واتكالي على ربي
واكرر دعاء السلف الصالح كل ليله بركعتين ياليت كل واحده تكتبه فوالله
يااخواتي تجيني ايام انزنق واستمر بالدعاء وسبحان رحمتك يارب ياالقى بدرجي ميتين يا اخذ من حصالة بنتي المهم تنفرج
الدعاء:
ياواسع ياعليم ياذا الفضل العظيم ان تمسسني بضر فلا كاشف له الا انت وان تردني بخير فلا راد لفضلك تصيب به من تشاء من عبادك وانت الغفور الرحيم
وكثرة الاستغفــــــــ ـــــــــــــــ ــــــــــــــا ر

ولاتنسوني من دعائكم بالشفاء لاني بحاجة دعائكم

اما عاد مشكلتي كيف اقنع زوجي يعطيني الراتب اتصرف فيه كم مره اطلبه يرفض يقول انسي اعطيك رغم انه عارف منيب اروح السوق الا للضرورة بحكم تعبي
ودي والله على الاقل نشتري ارض

أتنظركم جعلنا الله واياكم ممن يحظا بخيري الدنيا والاخرة
الله يجزاك خير اختي والله يشفيك ويمدك بالصحه ووالعافيه
اعجبتيني بتقديرك للنعمه وتجميعك لها واعطاها للطيور والقطط الله لايحرمك اجر ذلك هالشي مهم جدا
واشرت عليه باول الموضوع وممكن معجب البعض ولكن ناثم عليه ومحنا حاسين وارجع اكرر الخبز لاترموه
جمعوه وعطوه لناس عندهم مزارع وغنم ياكلونها هالحيونات بدال رميهابالزباله وبقايا الاكل حطوها للطيوروالققط تاكلها والله يعفو عننا بس

اقتباس مشاركة  (اسعد امراه)
بين الاطلال انا كنت موظفه مؤقته بس العام والحين فنشوني طردوني
امس حاولت فيه قلت كل شهر ميتين الشهر الجاي عندنا زواج بنت اخته ولازم كوافيرة من غير المواجيب الله يعين وفي الحج عندنا طلعة باجازة الحج عند اهله بالمدينة فلازم اشتري لنفسي ولصبا ملابس شكلي باخذ من فلوسي الله يعين
غاليتي اتوقعت انك موضفه الان بس صراحه مو عارفه ايش اقولك بس جد كيف بس يعطيك200؟ لايش تكفي ذي
وبنته مشاءالله 1500؟ احس فيه احجاف حاولي تتوضفي احسلك وزوجك الله يهديه خلي حكيمتنا نيراز تشور عليك
انا بلامور ذي معندي حلول نصفيه يابيض ياسود 1+1=2 عليك بنيراز شوفيها هي وعطاويه يتشاوو بالخاص ههههههههههههههه هه

اقتباس مشاركة  (Dandosh)

لا لشو يقفلو الموضوع
الخلاصة يا ستي انه طابا للناس اللي معهم اطفال حابين يسبحوا وينبسطوا على المية بينما الكبار ما بدهم يعملوا بحياتهم شي غير الاسترخــــــــ ــاء التــــــــــــ ــــــــــــــا م ..
ما فيها لا اسواق ولا شمات هوا ولااا شي ... مجرد بحر وصحراء .. حتى مطاعم موجودة بس بالفنادق
احنا حبيناها كتير لانه الهدف من الروحة عشان الصغار ينبسطوا وما نقلق عليهم وبنفس الوقت احنا نرتاح تماما من الشغل والتعب من غير انشطة ومشاوير وروحة وجيه

حبيتها اكتر من شرم الشيخ مع انه ما في مقارنة .. بس السبب متل ما حكيتلك هدفنا احنا مختلف ما كنا بدنا نعمل شي بحياتنا .. متل التماسيح قاعدين بهالشمس

..
وفيه احلى من الاسترخاء والاستجمام ع شاطى نضيف احب الشواطى النضيفه حتى ون كانت المنطقه صحراء
عندك شرم الشيخ المارينا وااو شواطئها رغم الالاوربين مو معطين فرصه لكنها حلوه الاسكندريه x بصراحه
حبيت طابا من حكيك عنها كثير باقي مرسى مطروح نفسي اشوفها من ونا صغيره والان بعد حكيك طابا ربنا يسهل

يسلمووووو ع كل ردودك المميزه بصراحه استفدنا منها الكثير
السلام عليكم جميعا

انا لى اربعه ايام اقرا وتوى وصلت لاخر صفحه ماشاء لله عليكم الله يعطيكم العافيه صراحه تتشجع الوحده تخش معاكم جو واشكر كل وحده فيكم ساهمت

ولوبشي بسيط في نفع اخواتها بارك الله فيكم

وانا باقولكم تجربتى البسيطه في التوفير من ميزانيتى خبرة 3 سنوات ونص كنت احط مصروف شهرى

لاثنين من اولادى ومااخذ منها الالملابسهم بدون اسراف وجمعت مبلغ لاباس به وقلت ابسوى فيه مشروع وسويت مشروع وكان ناجح والحمدلله

وزاد رصيدهم ولله الحمد وصرت اشتري ملابسهم والعابهم واطلع الزكاة من الربح واحيانا احتاج اتسلف منهم وارجعها بسرعه كانى متسلفتها من غريب

واتمنى تستفيدوا من تجربتى
هلوووووو ايفري بدي <<<<<<<< متاثره بالجماعه اللي عندها هههههه شجعوني حسسوني اني احكي صح والله اني هبلت بالامريكان مافيه كلمه حافظتها الا وقلتها عشان اشرح عن شي ههههههههههههههه ههههههههه انواع الخبال

سندريلا ثانكس على النكت عن جد حلوووووه

كلكم بنات ماشاء الله على التواصل بينكم اعذروني ان ما دخلت بصراحه مشغوله مع دراسة عيالي كلهم بالانجليزي وانا اصلا ما اعرف هاللغه وتعالوو شوفوو قسم بالله حبتين بندول قبل ما ابدء معاهم لا واقولهم اعطوني ساعه عشان ارجع اشرح لكم وادخل وانام ولا اصحى الا من بكره احسن خلالالالالالالا لالالالاص مخي قفل

اليوم اقول لــ تيتشر بنتي اقولها وانا اشر على راسي بس لا تضحكون يا ويلكم اذبحكم اقولها ذس از كلوووزد

ما علينا ....<<< والا ناويه تكملين فضايح اقول اسكتي بس

بنات ابي اسئلكم فيه احد عنده خلفيه رواتب المعلمات في كلية تقنيه البنات كم ؟؟ وعلى اي مستوى يتوظفون دخلت على الكليه ابحث ما لقيت اي شي ولا معلومه وحده قلت بسالكم اذا تعرفون احد

والله يوفق الجميع

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب

الساعة الآن 06:23 .