رائع تسلم اناملك اختي وبارك الله فيك

فعلا هذا اللي قاعد يصير بحياتنا مما سبب لنا مشاكل وفقر وغلبه وقهر

وكله بسبب تصرفاتنا الخاطئه اتمنى انو فعلا نصحح وضعنا وندرس حالتنا

ونبحث عن الحلول
ما كل من يضحك مع الناس مبسوط ياكثر من يضحك مع الناس ونفسة حزينة
اقتباس مشاركة  (ام ﭽوﭽو)
اول مره اقراء موظوع من دخلت المنتدى وحسيت انه يستحق التوقف والتفكير فيه بجديه
شاكره لصاحبه الموظوع كل الشكر
وكملي احنا ننتظرك
وأنا شاكرة ليكي أختي على كلامك الطيب واللي أسعدني فعلا والله يوفقك وتسلمي يا الغالية
اقتباس مشاركة  (ام فهد وخالد)
طيب اعرف واحده راتب زوجه 4000 الله يرحمه وعنده 9عيال ويأكلهم ويشربهم بس كانت زوجته مدبرة جدا جدا حتى بناته

استطاع شراء بيت بمكة على قده شعبي يعني وبناء منزله في ديرته شوي شوي ...المشكلة ان راتب زوجي ما شاء الله عليه

ما تصدقون بس يصرفه كله أحاول أدبر له ما يرضى وقبل نهاية الشهر يستلف يعني فرق فرق كبير.....

صراحة طريقة الصرف هي اللي مختلفة ناس تستغني وشعارها ما حد بيموت من الجوع وناس لازم كل اللي يطلبه الزوج أو الزوجة و

الأولاد يكون موجود.........شوفوا الأجانب كيف يجوون وكيف يروحون لأنهم يصبرون ...وحضرتنا:

الأكل الجاهز متوفر والأكل المنزلي كل أغراضه موجودة والشغالة أساسية والملابس لن أتحدث عنها شوفوا دواليبكم والنزهات بكافة

الأشكال أساسية في الأسبوع مرتين والشرهات وووو...........وعددو خرابات السيارة من المشاوير والأقساط....لأننا ببساطة لم نقنع

بالقناعة........وعد وا كم جهاز في البيت ما يشتغل إلا في ما ندر و.........و,,,,,,,,,,,,,,,,, الخ

لا عيالنا مرتبين ولا إحنا منظمين وما زادتنا الرفاهية إلا ضياع في إهمال في نسيان حتى أدمغتنا ما عاد نحركها الشغالة تعرف كل شي

لأنها تعمل وتحرك ذاكرتها خوفا من سؤالنا لها وهكذا فازت بما لم نستطيع أن نوفره بمالنا صحتها العقلية والجسمية ........

وطارت الطيور بأرزاقها
فعلا فرق بين المبذر واللي يصرف بحكمة والله واحد سمعت عنه راتبه كمان 4 آلاف ريال وعنده عائلة و زملائه بالشغل اللي ياخذو أضعاف راتبه يتسلفو منه آخر الشهر مع إنه ما عنده دخل غير الراتب ومشكورة يا الغالية على التفاعل والرد المتميز
والله كلامك سليم 100% نصرف رواتبنا بهبل واحنا مو حاسين الا بعد ما نكبر ونوصل لسن التقاعد وما أمننا مستقبل عيالنا ..
للإعلان بموقع دليل المرأة راسلوني على الخاص
اقتباس مشاركة  (ألماسة براقة)
موضوع جدا رائع بارك الله فيك أختي صاحبة الموضوع وأختي نيراز الله يجزاك خير على افكارك
أنا مع الأسف صحيت متأخرة بعد 10 سنوات وظيفة آآآآآآآآآآآآه ويلمرارة الواقع حينما أحسست به ايش اوصف لكم من مشاعر أكيد كل وجدة مرت بنفس التجربة بتحس بالمرارة
بدأت بداية جدية أصبحت مستقلة استقلال تام عن زوجي يعني أخذت بطاقة الصراف وألغيت حلالنا واحد من القاموس وبطريقة مؤدبة جدا فتحت لي حساب ثاني للتوفيييييييييي ييييير واقتنع بالتدرييييييييي يييج
2-دخلت جمعية كبيرة مع زميلاتي واخذت مبلغ كبير وسددت فيه القرض سداد مبكر
3-بدأت أجمع شوي شو ي وخلاااااااااااص الحمد لله قدرت أوفر بدون تقتيييييييييير وعندي تساؤل لصاحبة الموضوع قدرت أوفر الحمدلله لكن كيف ندير اموالنا
ولكم كل الحب
تصدقين يا ما حلمت بالوظيفة وأنا طولت شوي ما تخرجت من الجامعة بسبب ظروف خاصة وأول ما تخرجت كنت فاكرة إني أطلع من باب الجامعة وأدخل من باب الوظيفة لأن تخصصي مميز وحلو وجلست 3 سنوات لحد ما توظفت وأخيرا اشتغلت في وظيفة حكومية غير التدريس ولي الآن تقريبا شهرين موظفة واستلمت أول راتب ومو قادرة أسحب منه .... لأني تعبت عشان أحصل عليه مو زي لما أحد يصرف عليكي ما تحسي بقيمة الريال الا لما يكون من تعبك وإنتي عزيزتي عشر سنوات وإنتي ... المهم ما تتألمي كفاية انك تعلمتي درس وصحيتي .... أنا والله مصاريفي الشخصية قليلة و زوجي يصرف على ناس ثانية بس يعطيني مبلغ كويس طبعا المبلغ صار أقل بعد ما توظفت بس والله يادوب أسدد فيه فاتورة جوالي مع شوية مصاريف شخصية وللأسف قرب يخلص ... حتى محتاجة لمبلغ معين فكرت آخذ فيزا أو ماستر كارد بس أسمع شي يخوف عنها وما أبغى أدخل في معمعة الديون لأن مافيها خير ولا بركة وقررت أجمع من راتبي أفضل 3 رواتب وأخلص من هذا الموضوع والصبر أفضل من السلف .... أنا مشكلتي الاتصالات الدولية لأن أغلب أهلي عايشين في مدينة ثانية وفي منهم خارج السعودية واللي في السعودية ليهم بيت ثاني في الكويت وصاحبتي المقربة في دولة ثانية والله ندمت أشد الندم كم مرة كانو يفصلو جوالي ... لقد تجاوزت حدك الإئتماني .... وكان عندي فاتورة مفصولة من قبل ... عارفين ايش عملت من القهر ... رحت أخذت الشرائح المفصولة عشان لسة ما سددت فواتيرها و حطيتها في الخزنة وقفلتها عليها برقم سري وقررت لما يتحسن وضعي المادي اسددها كلها وألغي نهائيا وحدة منها وأخلي جوال خط فاتورة واحد وطبعا ألغي الصفر الدولي ولا شريحتي stc مافيها صفر دولي الحمد لله .... الله يسامح موبايلي كم مرة حاولت الغي الصفر الدولي واتصل عليهم ويقولو ما يلغى ... طبعا شايفين أغلب مكالماتي دولية كيف يلغوها .... عميلة مميزة بس راح يخسروها قريب .... المهم حاليا عندي خط شحن كل يومين أشحنه بمبلغ بسيط وقللت مكالماتي الدولية وقريب راح أحط برنامج تحديد مدة المكالمة

الساعة الآن 09:10 .