سندريلا هلابك زود وتسلمي على الدعوه الحلوه ياعسل

كنت احط لهم الف ريال ومن بداية الشهر هذا باخليه 700 لان عندى التزامات ثانيه
05-11-1430 هـ, 06:55 صباحاً

صباحكم عسل يا قمرات

حابة اليوم نحكي عن التوفير في الملابس .. لانه الملاحظ انه مجتمعاتنا بتركز بشكل كبير على شراء الملابس والاحذية والشنط والاكسسوارات والمكياج ... وبتبلع جزء كبير من ميزانياتنا ...

اقتراحي كل وحدة تحط نظامها بشراء الملابس و نشوف وين الخلل فيه وين وجه الصرف الزايد .. وهيك بتقدر تغير عاداتها وتوفر فيها ..

مثلا.. مستعدة تشتري من محل عادي ما فيه ماركات؟ ولا لازم اللبس يكون ماركة؟؟
مخصصة ميزانية شهرية للبس؟ (طبعا كلمة اللبس بتشمل كل اللي قلته فوق)
متى بتشتري الملابس؟؟
كم ثمن اغلى قطعة ملابس عندك؟ واغلى شنطة؟
اولادك لازم تشتري لهم ماركة؟
ملابسك اللي صغرت او قدمت أو راحت موضتها وين مصيرها؟
نفس السؤال لملابس اولادك .. ؟
ممكن تلبسي نفس اللبس أو الفستان مرتين في مناسبة فيها نفس الحاضرين ؟

عن نفسي بشتري كل شي ماركات او مش ماركات ، وما بيهمني الماركة بحد ذاتها لانه احيانا بتكون موديلاتهم سيئة واحيانا بتكون غالية بشكل مبالغ فيه .. ما بيهمني يكون لبسي ماركة بقدر ما بيهمني يكون مرتب .. حتى في العيد اشتريت فستان كان ارخص من معظم ملابسي لكنه مرتب وناعم وعاجبني وعجب الكل .. وسعره اقل من 100 ريال

ما عندي ميزانية للملابس كل شهر لانه كتير اشتري كل شهر..

بفضل اشتري كمية من الملابس قبل كل موسم في التنزيلات .. او اذا شفت قطعة مميزة جدا و سعرها عجبني .. بشتريها بشرط تكون مناسبة للموسم والفصل اللي احنا فيه برد او حر او عيد او غيره

ما بشتري غالي ابداااا لاني بطلع كتير وبستهلك ملابس كتير .. اغلى قطعة ملابس فستان سهرة اشتريته مع جاكيت قصير بـ 600 ريال و استخسرتهم فيه بس كنت مضطرة .. و بعدها اخدته صاحبتي و لبسته و وفرت عليها فستان جديد ، وهلا بنت حماي بدها تاخده تلبسه في مناسبة كمان.. هيك بكون حللت ثمنه

اما اغلى حذاء كان 95 ريال و استكترهم كتييير لكن كان حلو ومناسب جدا للعيد ..
وبصراحة بنجلط لما اشوف اللي بيشتروا احذية ب 300 و 400 ريال لانه الواحد رح يزهق منه بعد كم لبسة مش معقول يدفع هيك مبالغ ...

ملابس الأطفال بفضل الماركات العادية لكن كمان مو شرط .. ممكن اشتري من ماكس او بيبي شوب او مذر كير او تاب الويا .. بفضل التنزيلات طبعا لكن في اوقات المناسبات ما في تنزيلات .. بتضل موديلاتهم حلوة واسعارهم معقولة بالنسبة لغيرهم ..

ملابسي اللي مستغنية عنها: بشوف الشي اللي مو مستهلك ابدا وكانه جديد (وفي فترة نحفت كتييير وكل ملابسي صارت واسعة ومنها مو ملبوس بالمرة) .. هاد ممكن اعطيه لوحدة بيناسب جسمها وذوقها مثلا اختي كانت حامل اخدت من بلايزي، سلفتي أسمن مني و اخدت منهم .. وهيك ..
اما اللي مش صالح للاقارب على طول بوزعه على ناس محتاجين

ملابس اولادي نفس الشي كل شهرين تلاتة بشيل اللي صار صغير عليهم و يوزعه على اولاد العيلة حسب اعمارهم و اللي امهاتهم ما عندهم مشكلة يقبلوا هيك تبادل .. والباقي تبرع ..

الي صاحبات اجنبيات عندهم نظام رائع.. كل وحدة بتولد بتاخد اللبس للبيبي من صاحباتها اللي معها في المجموعة وبتخليه عندها و بتعتني فيه لحد ما وحدة تانية تولد .. بيشترطوا تكون النوعية ممتازة والغسيل بمواصفات معينة والالوان حيادية للولد والبنت .. والقطعة بتعيش و بتخدم 5-6 أطفال .. و في وحدة مشرفة كل مرة على التوزيع و بتاخد القطع اللي مو صالحة بتوزعهم ... مستحيل للاسف يتطبق هيك نظام عنا كل واحد بده يوري الناس انه معه و انه جهاز البيبي من اغلى واحلى ما يكون ..

اخر شي .. ما عندي مشكلة اكرر لبسي لكن بحاول اكتر اني اشتري رخيص نسبيا عشان ما اندم لو لبسته مرتين او تلاتة وبس ..
05-11-1430 هـ, 08:03 صباحاً

صياحك فل وياسمين دندوووش

انا اكثر ملابسي تفصيل اشتري قماش بيكون متره رخيص لكن انا ابدع فيه والحمدلله دائما لبسي متميز ومرتب

لكن انا عندي مشكلة من تراكم الاقمشة يعني اشتري القماش واخزنه عندي ولا افصله هذا اللي يقهرني

انا ايضا عندي ملابس الحمل وجلابيات النفاس بالذات اتكلف عليهم فايش اسوي اعطيهم صديقاتي يستفيدون منها وبعدين يرجعونها لي

.. بالنسبة للمجموعة اللي يتبادلون ملابس البيبي عندي مرة اخوي ماشاء الله عليها هي واخواتها ولبسهم كله ماركات

اي لبس تستغني عنه سواء لها او لاولادها تنظفه وتكويه وتحطه بدولاب مخصوص

ببيت اهلها واي وحدة من خواتها محتاجة تاخذ من الدولاب نفسه ..

وبكذا توفر الكثير من المال وتتخلص من تلراكم الملابس بطريقة ذكية .
05-11-1430 هـ, 08:22 صباحاً

السلام عليكم

وهذا نظامى في الملابس

مهو مهم عندى ماركة او لا اهم شي يكون نوعية القماش جيده وشكله انيق بالعكس انا اشوف بعض الماركات شكلها باهت وكانها مغسوله لين قايله بس والله استحى البسها

و مانى مخصصه ميزانيه للبس لاكن تقريبا انا اشتري بالسنه مرتين واذا كان فيه مناسبه على حسب نوعها اشتري اذا كان ماهو موجود عندى

اغلى قطعتين اشتريتها الوحده 1200

وما اطل للماركه في ملابس اولادى اهم شي النوعيه تكون ممتازه وتستحمل الغسيل والكوى المتكرر

الملابس اللى مانلبسها انا واولادى وحتى الاثاث مصيرها الى المستودع الخيرى او اعطيها احد يكون في حاجتها لان اغلب اشيائى تكون في حاله جيده جدا

وما احب اكرر اللبس مرتين اذا كانو نفس الحاضرين الا اذاكنت مضطره عاده سيئه جارى التخلص منها
05-11-1430 هـ, 12:36 مساءً

[quote=Dandosh;36147904]سعودية ذوق ..

قمرا ..

مزبوط حبيبتي انا رديت مرة وحدة بس علقت على موضوع كنتو تحكو فيه عن برك السباحة .. غير هيك ما شاركت لانه بيت العمر لا زال مخططات واحلام ما تحقق منها شي .. بس الله كريم
واستفدت منكم كتيييير والله بيعلم شو دعيت لكم
الله يجزاك خير ونتشرف بوجودك وكل البنات هناك الله يحييكم ويرزقكم بيت الملك يارب
طيب بسألك هل الاراضي عندكم في الاردن غاليه وفي حدود كم ؟

اقتباس مشاركة  (غادة الحنونة)
والله كني جالسه بينكم الله يدوم محبتا في الله
سندريلا قصصك تجنن فعلا التوفير من علامات شكر النعمه وتدر البركه في اموالنا
انا اجمع كاسات الجبن السايل واعطيها زوجي يوزعها على العمال يفرحون فيها
وكنت اجمع علب الحليب البودره واعطيها ناس يحطوا فيها الزنجبيل والبهارات الي يبيعوها
اما الاكل لايمكن ارمي ولا قطعه اجمعها حاطه علبه بلاستيك خاصة بس للاكل ع المغسله ومغلفتها بكيس واي بقايا اكل اجمعها واربطها وعند الباب احط العلبه ياخذ زوجي الكيس ينزلها اذا طلع لصلاة الفجر للقطاوة والطيور اقسم بالله مايبقى منها شي الظهر

الواحد ماستهين بشي فلربما تكون هذه صدقه تدفع عنا وعن اطفالنا الله يحفظهم

وعندي فكرة حلوة للتخفيف الاغراض الي زايده عن حاجتنا بس انتظر ردودكم

تقبلوا مروري
طيب بواقي السلطه والايدامات وش تسوين فيها ؟
وبالعاده البواقي الي دايم تطلعونها عباره عن ايش؟
والله يجزاك خير
اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
هلا فيكي اختي قمرا

ماشاء الله عليكي والله يبلغك كل امانيكي يارب

ويارب كل البنات اللي يكتبوا هنا تلاقيهم في موضوعك
إن شاء الله يارب الله يفتحها علينا وعليكم ولا يجلس احد في هالنتدى الا وعنده بيت ملك
ولا فيه شيء مستحيل على رب العالمين سبحانه وتعالى
ويلا يابنات هاتوا الافكار

نيراز طلولة ريانة فينكم ياحبيلكم
اقتباس مشاركة  (بين الأطلال)
اها طيب حاولي تاخذي لو 300 مصروف وتعملي جمعيه مع جيرانك الله يهدي زوجك ويسخره لك يارب

اولا هالمبلغ مايشجع الواحد يدخل جمعيه
ثانيا لما اخذ جمعيه وش اسوي فيها ؟؟
انا سألتكم في ردي السابق ومحد رد علي عن ان الوحده لما تساعد زوجها ماتخاف انه ممكن وبحكم طبيعته الانانيه هل ممكن انه يتناسى هالشيء لها ... بصراحه انا قبل امس اذكره بفلوس اعطيتها له تصدقون قال والله ماذكر اني اخذذتها هااااااااااه وش رايكم ؟

الله يجزاك خير اختي والله يشفيك ويمدك بالصحه ووالعافيه
اعجبتيني بتقديرك للنعمه وتجميعك لها واعطاها للطيور والقطط الله لايحرمك اجر ذلك هالشي مهم جدا
واشرت عليه باول الموضوع وممكن معجب البعض ولكن ناثم عليه ومحنا حاسين وارجع اكرر الخبز لاترموه
جمعوه وعطوه لناس عندهم مزارع وغنم ياكلونها هالحيونات بدال رميهابالزباله وبقايا الاكل حطوها للطيوروالققط تاكلها والله يعفو عننا بس

غاليتي اتوقعت انك موضفه الان بس صراحه مو عارفه ايش اقولك بس جد كيف بس يعطيك200؟ لايش تكفي ذي
وبنته مشاءالله 1500؟ احس فيه احجاف حاولي تتوضفي احسلك وزوجك الله يهديه خلي حكيمتنا نيراز تشور عليك
انا بلامور ذي معندي حلول نصفيه يابيض ياسود 1+1=2 عليك بنيراز شوفيها هي وعطاويه يتشاوو بالخاص ههههههههههههههههه

وفيه احلى من الاسترخاء والاستجمام ع شاطى نضيف احب الشواطى النضيفه حتى ون كانت المنطقه صحراء
عندك شرم الشيخ المارينا وااو شواطئها رغم الالاوربين مو معطين فرصه لكنها حلوه الاسكندريه x بصراحه
حبيت طابا من حكيك عنها كثير باقي مرسى مطروح نفسي اشوفها من ونا صغيره والان بعد حكيك طابا ربنا يسهل

يسلمووووو ع كل ردودك المميزه بصراحه استفدنا منها الكثير
اقتباس مشاركة  (شكولا تة بالبندق)
السلام عليكم جميعا

انا لى اربعه ايام اقرا وتوى وصلت لاخر صفحه ماشاء لله عليكم الله يعطيكم العافيه صراحه تتشجع الوحده تخش معاكم جو واشكر كل وحده فيكم ساهمت

ولوبشي بسيط في نفع اخواتها بارك الله فيكم

وانا باقولكم تجربتى البسيطه في التوفير من ميزانيتى خبرة 3 سنوات ونص كنت احط مصروف شهرى

لاثنين من اولادى ومااخذ منها الالملابسهم بدون اسراف وجمعت مبلغ لاباس به وقلت ابسوى فيه مشروع وسويت مشروع وكان ناجح والحمدلله

وزاد رصيدهم ولله الحمد وصرت اشتري ملابسهم والعابهم واطلع الزكاة من الربح واحيانا احتاج اتسلف منهم وارجعها بسرعه كانى متسلفتها من غريب

واتمنى تستفيدوا من تجربتى
عفوا كم تخصصين لكل واحد منهم مبلغ؟وكم اعمارهم ؟
والله يخليهم لك ويخليك لهم
اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)
هلوووووو ايفري بدي <<<<<<<< متاثره بالجماعه اللي عندها هههههه شجعوني حسسوني اني احكي صح والله اني هبلت بالامريكان مافيه كلمه حافظتها الا وقلتها عشان اشرح عن شي هههههههههههههههههههههههه انواع الخبال

سندريلا ثانكس على النكت عن جد حلوووووه

كلكم بنات ماشاء الله على التواصل بينكم اعذروني ان ما دخلت بصراحه مشغوله مع دراسة عيالي كلهم بالانجليزي وانا اصلا ما اعرف هاللغه وتعالوو شوفوو قسم بالله حبتين بندول قبل ما ابدء معاهم لا واقولهم اعطوني ساعه عشان ارجع اشرح لكم وادخل وانام ولا اصحى الا من بكره احسن خلالالالالالالالالالالاص مخي قفل

اليوم اقول لــ تيتشر بنتي اقولها وانا اشر على راسي بس لا تضحكون يا ويلكم اذبحكم اقولها ذس از كلوووزد

ما علينا ....<<< والا ناويه تكملين فضايح اقول اسكتي بس

بنات ابي اسئلكم فيه احد عنده خلفيه رواتب المعلمات في كلية تقنيه البنات كم ؟؟ وعلى اي مستوى يتوظفون دخلت على الكليه ابحث ما لقيت اي شي ولا معلومه وحده قلت بسالكم اذا تعرفون احد

والله يوفق الجميع
وين عايشه فيه؟
اقتباس مشاركة  (آنين الغربه)
موضوعكم حلو ومتميز الله يجزاكم خير وينفع بكم الاسلام والمسلمين ويستحق شعار التميز
يالغاليات اللي في الرياض فيه الاخت ام محمد القرعاوي الله يجزاها خير تاخذ الملابس المستعمله والاثاث والمواد الغذائيه وتوزعه اول باول على الفقراء داخل الرياض والباقي ترسله بدينات على الجنوب
والاخت اللي عندها غساله اعرف عائلتين سعوديه بحاجه الى غسالات
الله يجزاك خير ممكن رقمها ؟

اقتباس مشاركة  (Dandosh)
صباحكم عسل يا قمرات

حابة اليوم نحكي عن التوفير في الملابس .. لانه الملاحظ انه مجتمعاتنا بتركز بشكل كبير على شراء الملابس والاحذية والشنط والاكسسوارات والمكياج ... وبتبلع جزء كبير من ميزانياتنا ...

اقتراحي كل وحدة تحط نظامها بشراء الملابس و نشوف وين الخلل فيه وين وجه الصرف الزايد .. وهيك بتقدر تغير عاداتها وتوفر فيها ..

مثلا.. مستعدة تشتري من محل عادي ما فيه ماركات؟ ولا لازم اللبس يكون ماركة؟؟
مخصصة ميزانية شهرية للبس؟ (طبعا كلمة اللبس بتشمل كل اللي قلته فوق)
متى بتشتري الملابس؟؟
كم ثمن اغلى قطعة ملابس عندك؟ واغلى شنطة؟
اولادك لازم تشتري لهم ماركة؟
ملابسك اللي صغرت او قدمت أو راحت موضتها وين مصيرها؟
نفس السؤال لملابس اولادك .. ؟
ممكن تلبسي نفس اللبس أو الفستان مرتين في مناسبة فيها نفس الحاضرين ؟

عن نفسي بشتري كل شي ماركات او مش ماركات ، وما بيهمني الماركة بحد ذاتها لانه احيانا بتكون موديلاتهم سيئة واحيانا بتكون غالية بشكل مبالغ فيه .. ما بيهمني يكون لبسي ماركة بقدر ما بيهمني يكون مرتب .. حتى في العيد اشتريت فستان كان ارخص من معظم ملابسي لكنه مرتب وناعم وعاجبني وعجب الكل .. وسعره اقل من 100 ريال

ما عندي ميزانية للملابس كل شهر لانه كتير اشتري كل شهر..

بفضل اشتري كمية من الملابس قبل كل موسم في التنزيلات .. او اذا شفت قطعة مميزة جدا و سعرها عجبني .. بشتريها بشرط تكون مناسبة للموسم والفصل اللي احنا فيه برد او حر او عيد او غيره

ما بشتري غالي ابداااا لاني بطلع كتير وبستهلك ملابس كتير .. اغلى قطعة ملابس فستان سهرة اشتريته مع جاكيت قصير بـ 600 ريال و استخسرتهم فيه بس كنت مضطرة .. و بعدها اخدته صاحبتي و لبسته و وفرت عليها فستان جديد ، وهلا بنت حماي بدها تاخده تلبسه في مناسبة كمان.. هيك بكون حللت ثمنه

اما اغلى حذاء كان 95 ريال و استكترهم كتييير لكن كان حلو ومناسب جدا للعيد ..
وبصراحة بنجلط لما اشوف اللي بيشتروا احذية ب 300 و 400 ريال لانه الواحد رح يزهق منه بعد كم لبسة مش معقول يدفع هيك مبالغ ...

ملابس الأطفال بفضل الماركات العادية لكن كمان مو شرط .. ممكن اشتري من ماكس او بيبي شوب او مذر كير او تاب الويا .. بفضل التنزيلات طبعا لكن في اوقات المناسبات ما في تنزيلات .. بتضل موديلاتهم حلوة واسعارهم معقولة بالنسبة لغيرهم ..

ملابسي اللي مستغنية عنها: بشوف الشي اللي مو مستهلك ابدا وكانه جديد (وفي فترة نحفت كتييير وكل ملابسي صارت واسعة ومنها مو ملبوس بالمرة) .. هاد ممكن اعطيه لوحدة بيناسب جسمها وذوقها مثلا اختي كانت حامل اخدت من بلايزي، سلفتي أسمن مني و اخدت منهم .. وهيك ..
اما اللي مش صالح للاقارب على طول بوزعه على ناس محتاجين

ملابس اولادي نفس الشي كل شهرين تلاتة بشيل اللي صار صغير عليهم و يوزعه على اولاد العيلة حسب اعمارهم و اللي امهاتهم ما عندهم مشكلة يقبلوا هيك تبادل .. والباقي تبرع ..

الي صاحبات اجنبيات عندهم نظام رائع.. كل وحدة بتولد بتاخد اللبس للبيبي من صاحباتها اللي معها في المجموعة وبتخليه عندها و بتعتني فيه لحد ما وحدة تانية تولد .. بيشترطوا تكون النوعية ممتازة والغسيل بمواصفات معينة والالوان حيادية للولد والبنت .. والقطعة بتعيش و بتخدم 5-6 أطفال .. و في وحدة مشرفة كل مرة على التوزيع و بتاخد القطع اللي مو صالحة بتوزعهم ... مستحيل للاسف يتطبق هيك نظام عنا كل واحد بده يوري الناس انه معه و انه جهاز البيبي من اغلى واحلى ما يكون ..

اخر شي .. ما عندي مشكلة اكرر لبسي لكن بحاول اكتر اني اشتري رخيص نسبيا عشان ما اندم لو لبسته مرتين او تلاتة وبس ..
انتي من سكان الرياض؟
اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
صياحك فل وياسمين دندوووش

انا اكثر ملابسي تفصيل اشتري قماش بيكون متره رخيص لكن انا ابدع فيه والحمدلله دائما لبسي متميز ومرتب

لكن انا عندي مشكلة من تراكم الاقمشة يعني اشتري القماش واخزنه عندي ولا افصله هذا اللي يقهرني

انا ايضا عندي ملابس الحمل وجلابيات النفاس بالذات اتكلف عليهم فايش اسوي اعطيهم صديقاتي يستفيدون منها وبعدين يرجعونها لي
نفسي افصل بس انا فاشله في التفصيل مالي حظ ياليت استفيد من خبرتك في التفصيل

.. بالنسبة للمجموعة اللي يتبادلون ملابس البيبي عندي مرة اخوي ماشاء الله عليها هي واخواتها ولبسهم كله ماركات

اي لبس تستغني عنه سواء لها او لاولادها تنظفه وتكويه وتحطه بدولاب مخصوص

ببيت اهلها واي وحدة من خواتها محتاجة تاخذ من الدولاب نفسه ..

وبكذا توفر الكثير من المال وتتخلص من تلراكم الملابس بطريقة ذكية .
فكرتك في الدولاب الي عند الاهل بالمره حلووووووه الله يجزاك خير
05-11-1430 هـ, 02:30 مساءً

الساعة الآن 12:36 .