هلا وغلا بكل البنات الحلوات

وحشتوووني مووت

تصدقون من بعد العشاء وانا اقراء الردود وتوني اخلص الساعه هلحين 2 ونص بعد منتصف الليل

ما شالله استفدت من تجاربكم خصوصا الاخت الي تحط باقي الاكل للقطط والعاصقير هذي الفكرة غايبه عني مرة والله يا كثر الاكل الي يبقي في البيت ومصيرة الزباله وحتى في العزايم لما يكون عندنا مناسبه وتجيني وحده من صدقياتي وتقول حرام كل هالاكل ينكب بالزباله كنت اقول لها وش نسوي فيه من بيكله مبعبس ومقطع

الله يرحمنا برحمته والله ان الي فيه من قلة البركه بسبب قلة اهتمامنا بتصريف الرزق صح

وايضا فكرة دولاب الملابس حلوة

الله يعيطكم العافيه احنا بانتظار تجاربكم تكفون بنات كل وحده سووت شي حلو واستفادة منه تذكرة عشان الكل يستفيد

وشكرا لكل من سئل عني
07-11-1430 هـ, 02:30 صباحاً

بنات لاتستبعدون شيء وجايبة لكم اغرب قصة توفير بالعالم

أغرب اسم مسجد في العالم

مسجد "كأنني أكلت" هل سمع أحد بمثل هذا الاسم الغريب ؟

هو جامع صغير في منطقة "فاتح" في اسطنبول

واسم الجامع باللغة التركية هو " صانكي يدم "أي كأنني أكلت

ووراء هذا الاسم الغريب قصــة ... وفيها عبرة كبيرة .

في كتابه الشيق "روائع من التاريخ العثماني" كتب الأستاذ الفاضل "أورخان محمد علي" .. قصةهذا الجامع ..

فيقول أنه : كان يعيش في منطقة "فاتح" شخص ورع اسمه خير الدين أفندي،

كان صاحبنا هذا عندما يمشي في السوق ، وتتوق نفسه لشراء فاكهة ، "أو لحم ، أو حلوى ،

يقول في نفسه : " صانكي يدم" .. يعني كأنني أكلت" أو "افترض أنني أكلت"!! ...

ثم يضع ثمن ذلك الطعـام في صندوق له ....

.ومضت الأشهروالسنوات ...

وهو يكف نفسه عن لذائذ الأكل ...

ويكتفي بما يقيم أوده فقط ،

وكانت النقود تزداد في صندوقه شيئا فشيئا ،

حتى استطاع بهذاالمبلغ القيام ببناء مسجد صغير في محلته ،

ولما كان أهل المحلة يعرفون قصة هذا الشخص الورع الفقيــــر، وكيف استطاع أن يبني هذا المسجد ,

أطلقوا على الجامع

كأني أكلت
07-11-1430 هـ, 03:04 صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال حبايب قلبي

سندريلا و مكااااويه انا زعلالالالالالالالالالالالالالالالالالانه وشوله ما عزمتوني على القهوه جالسين دق حنك وتاركيني هههههههههههه

جلست اقرا سوالفكم الله يوسع صدوركم بالعافيه يارب

بنات بقولكم سالفة التوفير واللي خلتني اغيب عنكم هاليومين

طبعا انا رايحه ابي اشتري اثاث جلسه و غرفتي وطاولة طعام وابجورات
المهم سي السيد شاف كنبتين بــ 900 دولار وابجورات على 80 دولار الوحده وطاولة طعام عاى 200 دولار والغرفه لقى الطراحه بس على 300 دولار عاد احسبوها

وجلست افرفر هليومين صراحه طفشت وانا جالسه على الارض جايبه معاي فرشتي من السعوديه تعرفونها اللي على شكل سدوو

المهم واشتري كنبتين وابجورات4 وطاولة الطعام مع كراسيها4 وبدل الطراحه اشتريت الطراحه اللي تنفخ بالحجر عشان اخذها معاي للسعودي طبعا والكنب اللي يتحول سرسر قلت عشان لو زاروني اقاربي اللي بولايات ثانيه وقت الاجازات واوكمان خدديات حلووووه تجنن كله على بعضه المشتروات ما كملت 600 دولار ايش رايكم فيني

زوجي يقولي بس هذاك وانا اقول لا بس ولا شي كلها سنه وراجعين واذا صادق وفيك شده على الدفع يالله على محلات اجهزة الطبخ والمواعين عشان اشحنها قبلي للسعوديه

وماشاء الله خلصت الشقه كلها ذحين بس باقي اخلص من بنتي نفسي اخليها تعتمد على نفسها بالدراسه بصراحه فيه جنب بيتي جامعه قلت باخذ دبلوم تجميل من عندهم منها استفيد دراسه ومنها لغه ومنها اذا رجعت قدمت على كلية التقنيه في التدريس تخصص التجميل بحكم انه مافيه معلمات متخصصات ايش رايكم ؟؟؟ مو حلووو تفكيري

+++++++

ام الطواري هذا بلا ابوك يا عقاااب المصيبه انهم ما يفكرون لو الله اخذ امنته مين اللي يتدبس في تسديد الدين

المصيبه لا هو اللي هنا اولاده بالدنيا ولا هو اللي خلى روحه تتحاسب في الاخره تجلس معلقه

لو كل رجل وامرأه فكرووو بهذي الحقيقه كان ما شفنا احد فكر في الدين ابد

+++++

رياااانه &&&& العطــــاويه

يا مرحبا مليون وينكم مختفين شكل الدريهمات كثرت وانحستوو بحسبتها ههههههههههههههه الله يبهيكم ويهنيكم يارب والله لكم وحشه

وجالكسي مختفيه وش عندهااا

ام فهد وش المقصود بالتربوي تقصدي كلية التربيه ؟؟؟ انا ما بعد خلصت جامعه لسى باقي لي سنتين ضاعت سنيني وانا ما اغير اجمع شهادات بذا الدورات لكن اتوقع الفكره الجايه اني بفتح معهد تعليم وتثقيف احلل قيمة شهاداتي واطلع العلم اللي تعلمته وتسلمي حبيبة قلبي على الرد بس ليه اختك تركت الكليه انا مغجبه فيها قلت لو اشتغل اداريه يكفي انك تستفيدي من التخصصات الموجوده فيها لو من خلال الاحتكاك بالطاقم التعليمي ومعرفة المناهج لكن الله يكتب لي اللي فيه الخير يارب

++++

حبايبي بقولكم على نقطه مهمه بس لا تزعلون

بخصوص الرد على بكم شريت الفستان او الجزمه اكرمكم الله

يعني مثلا انا شريت الجزمه بألف وشي اوكي وغيري شرت بــ 80 ريال وتقولي ليه الاسراف

احنا ما نحكي على الاسراف بقيمة الشي هي الحياه نسبه وتناسب يمكن الالف هذي بالنسبه للدخل الشهري الخاص فيني نفس الــ 80 بالنسبه للدخل الشهري فيك فالقضيه مش المبلغ القضيه في الاستهلاك والتعامل مع مستلزماتك الاسريه والشخصيه اللي تطلعي بالصوره المناسبه لمركزك المالي والعائلي وتناسب شخصيتك من غير اسراف وابتذال

بعدين ما نقدر نعم ان والله حرام اشتري جزمه بــ 300 والبسها كم لبسه واركنها مهي قاعده عامه
انا اقل جزمه وانتوو بكرامه بــ 300 بــ 200 تصل جزمي الى 1000 وعليها لكن عندي تنوع بالالوان حسب لبسي كمان انا من النوع اللي احافظ على اغراضي تجلس معاي سنين مش سنه ولا سنتين وباستخدمها ما عندي مشكله

يمكن الشنط صراحه ماني حريصه عليها حتى لو اخذتها بــ 10 ريال وهي لزواج ما اعيرها اي اهتمام فهو على حسب شخصيتك

ما عندي مشكله اشتري فساتين السهرات بين الــ 800 الى 5000 ريال بس ما اعترف بقاعده لبسه والسلام انا بلبس اللبس اكثر من 10 مرات حتى لو نفس الاشخاص لأن الهدف أداء واجب الدعوه إذا دوعيتم فأجيبووو طبعا دوعيتم هي بالضم وليس الواو بس عشان تقررو الحديث صح

بس هذي هي الفكره من غير اي زعل اوكي

+++++

فكرة السفره النايلون المتينه في ارض قريبه بين مجموعه بيوت اعجبتني انا حاطتها بطرف من الحوش بس هالفكره تساعدي غيرك من الجارات على انها تشارك في بقايا الطعام للقطط والعصافير والحمام

+++++

قضية تحديد المشتروات فصليه او كل ما نقصني شي

انا نضامي فصلي على كل موسم ومش كل سنه بسويها لا على حسب بس نزلتي للملابس للاعياد فقط لا غير واذا ما كان فيه ملابس مناسبه على قدهم نزلت مره وحده وانتهى خلاص لان الرجل لو دلة طريق السوق بتحسي ان كل مره يعجبك شي وغصب تاخذيه عشان كذا السوق وقت التسوق فقط

واذا كان السوبر ماركت داخل مول كبير وقفي السياره عند البوابه الخاصه في السوبرماركت وادخليه وقضي اغراضك واطلعي منه من غير ما تمرين على السوق ابد

والله يوفق الجميع <<<< تعبت كتابه برجع اقراء الردود اذا فيه شي يحتاج تعليق برجع ارد
07-11-1430 هـ, 03:46 صباحاً

اقتباس مشاركة  (غادة الحنونة)
ياربي ترزقنا وياكم البركة في الرزق فعلا تجاربكم رائعه واستفيد منها جعلها الله حملة خير ووفق الله كل من اسدة لنا نصائحها

اختي قمرا سألتيني بواقي الاطعمه كلها احطها مع بعض حتى السلطه والايدام واذا معاهم خبز اصب عليه شوية شاهي ويحطهم زوجي بكيسهم ياكلون منه القطاوة والعصافير وبس يشيل اخونا البلدي الكيسه الصباح
ومفكرة اشتري فرشه بلاستيك الي يشترونها الناس اذا بغوا يطلعوا للبحر عشان مايلصق فيها الرمل واحطها بالارض الفاضيه الي جنب بيتنا وبكذا اكون انا والجيران شاركنا في بواقي الاطعمه ولاتخافون والله بسرعه تخلص ولاتسبب روايح الظهر تطهرها الشمس لاني شفتها في ارض بحي المنار وجزا الله من عملها
اتمنى تستفيدون من فكرتي ففي كل كبد رطبه اجر وبنفس الوقت يعتبر من شكر النعمه
فوالله احزن اذا شفت ناس رامين باقي اكلهم بالزباله تراااااااااااااااااكم محاسبين عليهم يااخواتي
والي تعرف احد عندهم حيوانات تجمعهم بالفريزر وتعطيهم اياها

ننتظر باقي تجاربكم
مشكوره ماقصرتي
بس انا خايفه احط الاكل بجنب البيت ثم ابتلش بالقطاوه والحمام في بيتي
اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من جد وحشتوني بس ايش اسوي كان النت عندي مفصول بسبب شركتنا الحبيبة كان فيه

عطل في نفس المقسم بس تمون شركتنا ولاتزعل

المهم مالنا بالطويلة وماشاء الله الموضوع كل ماله يتقدم ويارب قريب التثبيت

بالنسبة لكل اللي ردوا وكتبوا افكار وخبرات حبيت اشكرهم شكر عميق لانهم والله

بتكاتفهم وتعاونهم حطونا على الطريق الصحيح والله ماتصدقوا قد ايش افرح لما

الاقي اي وحدة غيرت مفاهيمها واسلوبها واولهم انا ماني مصدقة اني قدرت ادخر

مبلغ كل شهر لاولادي وقدرت اجمع مبلغ طواري والله حسيت اني انسانة تانية

وبعدين الين متى التبذير خلاص سويت كل اللي في راسي من تمشية لرحلات

لمطاعم لملابس وووووووو

خلاص خليني انتبه لنفسي واسوي ليا شي ولاولادي والله زوجي ماشاء الله مشجعني

مو كاني طولت صح سامحوني بس والله من غلاتكم

المهم اول شي اشكر طلولة حبيبة قلبي تسلمي يالغالية على سؤالك الله لايحرمني منك ومن بنات القسم كله

وسندريلا وشوكلاته بالبندق والعطاوية ونيراز وغادة الحنونة والحلوة ام الحلوة ودندوشة ويارب

مانسيت احد

بالنسبة لاشياء البقالة كنت اروح اشتري اي شي احتاجه مااحتاجه زي كده والله الفاتورة توصل

1000-1300 الين زوجي حرم يوديني بقالة يقوللي انا اقضي الين عرفتكم وعرفت التوفير سرت خلاص

مااخرج الا وانا كاتبة المقاضي والناقص والضروري بس والله يابنات اخر مرة قضيت فيها تخيلوا وصلت 550 ريال

زوجي مستغرب يقول معقولة والى الان من ما صرفوا الراتب باقي منها اشياء كتير وبعدين سرت اطبخ كل يوم على قدنا

زمان كنت اطبخ ويزيد وتاني يوم احميه واذا مااكلوه اعطيه للحارس فقلت اقلل كمية الطبخ عشان يسير كل يوم اكل

جديد ومايزهقوا والعصرية اسوي قهوة وكيك وبناتي الله يخليهم يقوموا يغبروا ويخترعوا داك الحلى والله يستر على المطبخ

بس على مين مااخليهم يخرجوا الا والمطبخ رجع زي ماكان وغير اني كنت اشتري ب200 ريال صحون ورق وكاسات جميع الاحجام

اكتشفت انها مصروف تاني وماعاد سرت اجيبها الا بالعزايم او رمضان وبس وباقي الايام صحون قزاز وكلها بس وجبة الغدا وانا والبنات
بالنسبه ضروره لان ماعندي احد يساعدني وكفايه اني موفره راتب الخدامه

تساعد ونغسلها وتعرفوا العشاء يكون خفيف ولا انا اخترع لهم من اختراعات النت وزي كده

بالنسبة للملابس طبعا انا عندي ماشاء الله 4 اولاد بنتين وولدين مخصصة لكل فرد 1000 ريال كسوة من ملابس خروج لملابس

بيت لجزم الله يكرمكم وشنط وعطور اكيد راح تستغربوا بس والله هو ده اللي اسويه لاني مااحب تكديس الملابس

وانا خروجي محدود واذا جات مناسبة اروح اخذ لهذه المناسبة مايحتاج لها وزي كده وانا الحمد لله مااحب احضر افراح

فمرتاحة من فستان وشنطة وجزمة قولولي ليش وهذه وجهة نظر شخصية اقولكم انه مهما تلبسي ولاشي راح الناس تتكلم ومايعجبها

بجانب الفرح انه اغاني وتعري وبذخ وووو وليش اروح واحمل نفسي بعد المناسبة اتصل على صاحبة الدعوة واعتذر منها واروح لها في

يوم من الايام وابارك لها واعطيها هديتها اما الفراح اللي احضره وهو افراح الاقارب ومو كلها بس اخواني وبس ولسا اخواني الباقين

لسا مااتزوجوا

الله يعين بس هذا اللي مفتكرتوا دحين وان شاء الله لي باك واكمل اشوفكم على خير
الحمدلله فيه ناس مثلي ماتحب تحضر الزواجات
اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
[ بواسطة قمر

ماشاء الله عليك
طيب الموديلات من وين تقتبسينها ؟
انا هالايام اروح لاهلي بجلابيات وشايله هم الناس الثانين مدري وش اشتري ووش اللبس؟

انا ماحب ادخل السوق احس اني اأثم كله معاصي وفتن ولاتقدرين تنصحين تحسين انك مشتركه في المعصيه المهم انا احب اول الشتاء اشتري لهم كم طقم وبجايم وافصل لهم ثياب شتويه وتكرمون جزم وشرابات وبعدها خلاص
حبيبت اولا احب اشكرك على حرصك على الجانب الشرعي الله يزينا واياك وباقي اخواتنا بزينة الايمان

ثانيا الموديلات ادخل السوق واشوف ايش الموديلات السائدة او اذا انزنقت ادخل على مواقع الازياء واقتبس الحركات الجديدة والباقي انسقه انا .. والله انه صعب ومتعب جدا خصوصا ان الموديلات اكثرها عاري او قصير بعض الاحيان يجي الموديل معاي بسرعة وبعض الاحيان اخلي القماش كم شهر لنا اقتنع بالموديل.. وغير كذا .. خلاص اصير عرفت ايش اللي يناسب لجسمي وايش اللي ما يناسب يعني اكتسبت خبرة وبعض الاحيان صديقاتي يستعينون فيني علشان اساعدهم بالموديلات . . واحاول اذا القماش مشجر او الوان كثيرة اخلي المديل هاديء واذا القماش سادة اخليه اما رسمي او فيه حركات كشكشة بسيطة يعطيه لمسات راقية .[/quote]
انا خلاني الجأ للتفصيل هو العري في الجاهز شيء يضيق الصدر والله واخاف ينطبق علي الحديث .. كاسيات عاريات
وبحاول اني ابدع في لبسي بالرغم ان التفصيل يكلف اكثر من الجاهز ولكن من ترك شيء لله ابدله الله بخير منه
ومشكوره ياعمري تعبتك معي
اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
بعض الاحيان اقول في نفسي لو نبيع البيت ونطلع باصغر كان احسن وبعض الاحيان اقول لا بيتي ومرتاحة فيه الحمدلله وش لي بالغسيل والتنظيف والكرف ...

وانا مو موظفة كان ماقعدت اسولف معاك للهالحين
هههههههههههههههههه
ههههههههههه انا بيتي مو من كبره بس كنت اتمنى انه اصغر من كذا عشان يسهل علي تنظيفه ولا احتاج للخدم
اقتباس مشاركة  (ساروونا55)
حبيت اسلم عليكم .. وعندي اوجاع برقبتي واكتافي ما اقدر اطول واقرا كل الردود

الله يزيدكم علم ومعرفه بالماديات .. ونستفيد من تجاربكم و,, اشتقت لكم
سلامات ماتشوفين شر
07-11-1430 هـ, 04:19 صباحاً

العطاويه
مارديتي علي؟؟
07-11-1430 هـ, 04:20 صباحاً

الساعة الآن 03:02 .