ههههههههههههه
raihana

فهمتك لانها اصلا نفس اللي بقوله بس كويس انك فهمتيني من الصبح احوس عشان اطلع المعلومه صح

على فكره ترا ان من يوم كان 25 صفحه معكم بس قلت بقراه كله ثم ارد بس ماشالله عليكم ما افتحه الا الصفحات زادت وزاد الواجب خخخخ

عموما ان شالله اني ما انقطع عنكم لاني والله مدري وش ظروفي
اقتباس مشاركة  (raianh2007)
امممممممممممم تجرب الوالد اختي شكولاته حلوة يعني لو حسبناها بتطلع بتطلع 3000 ريال بالشهر

طيب الثلاث الاف وش تتضمن يعني مثلا اغراض الجمله من رز وسكر وزيت ولا بس خضار ومصروفات يوميه

انا اشوفها كثيرة

وافضل ان اغراض الجمل تجيبينها كلها مثل الرز والسكر الزيت الكلينكس والورق كل الاشياء الي تحتاجينها جمله وبعدها تحطين مبلغ يومي مثلا 50 ريال للمصروفات اليوميه مثل الحليب واللبن والخضار بنزين سيارة ة كيذ يعني

امي الله يرحمها جتني مرة زيارة وشاقت وضعنا وما عجبها الحل لانها تشوف اننا مزنوقين وحالتنا حاله

قالت يا بنتي <== الي هي انا طبعا

اشتري اغراض البيت كامله بالجمله

وخلي زوجك يعطيك 2000 ريال مصرووف للبيت

وباقي الفاوتير هو يسددها بوقتها

والله يا بنات مشينا على كلامها كم شهر ووضعنا تحسن بشكل مو طبيعي لدرجه اننا قمنا نلعب بالفلوس لعب بس ما استمرينا بعد ما كبروا العيال وكثرت الديون انحااس وضعنا ورجعنا من الصفر

لكن ان شالله الجاي راح يوكن الوضع احلى بعد الترتيب كل الي نحتاجه ترتيب بس وكل شي راح يتعدل

انتظروا تجربتي مع الترتيب طبعا ما راح اقول توفير لان اهم شي عندي اترب امرو البيت والطلبات ونسدد فوتيرنا وهذ هو الي شغالني

ولو كل وحده بس قدرت تسدد فوتيرها وطلبات البيت من مواد غذائيه ولبس ومصاريف راح ترتاح مو مهم توفر اهم شي تعيش مرتاحه ومو شايله هم الديون وهم عدم توفر شي في البيت للطورائ واكيد لما ترتب ميزانيتها راح تترتب حياتها كلها

والفلوس طايرة طايرة بس تطير على تسديد كل احتياجتنا افضل من انها تطير واحنا نتفرج عليها ونقول وين راح الراتب صح ولالا

المصروف للاكل بس غداء وعشاء وفطور ومنظفات مالها شغل في المصاريف الثانيه وعايلتنا كبيره ماشاء الله من غير الضيوف وامى الله يرحمها كانت تشتري الاشياء بالجمله والاسعار كانت ارخص من ايامنا

وانتى صادقه اهم شي تكون الميزانيه مرتبه وبدون ديون ولاكن مع الاستمرار يصير التوفير وشكلك انتى توك في البدايه يبغالك كم شهر حتى تضبط ميزانيتك وتوفري
ام بدر وش حن نحتسي منذ مبطي ياخيه

الوسطيه بس قبل الوسطيه نبي نروض النفس الاماره بالسوء لان حن الوسطيه الله لا يبلاك ويشافينا يارب هو اعلى من اقل مرتبه من مراتب التبذير هذي هي الوسطيه

والتقشف عندنا هو اعلى مرتبه من مراتب الوسطيه ويدووووب نروض انفسنا بعدين نفكر باعتدال

والله يسلمك على هالمداخله الرائعه وفعلا كلنا والله استفدنا استفاده ما يعلم فيه الا رب العالمين جزاكم الله وجزا الله كل من كتب حرف استفدت منه واثر فيني خير الجزاء يارب

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
ههههههههههههههه ههههههه
نيرااز صراحه لا بج فاك << هذي دعوه من الرسول دعاها لشخص

هههه اجل لاتبذرون والوسطيه الله بالخير
اقتباس مشاركة  (قمةالأحساس)
الله يجزاكى خير على مثل هذى المواضيع اللى فعلآ أحنا بحاجة مااااااااسة لها
اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه وسلم

الساعة الآن 08:05 .