اقتباس مشاركة  (شكولا تة بالبندق)
السلام عليكم جميعا

يابنات بقولكم طريقة والدى الله يرحمه في الميزانيه وبصراحه صارت حالته الماديه فوق الممتاز ومع ذالك ماغير طريقته في تحديد الميزانيه وطريقته يعطى امى الله يرحمها كل صباح مية ريال تصرف منها الطلبات اليوميه والخضارفقط
والتلفون والكهرباء والشغاله وملابس الاعياد والبنزين عليه والبيت ملك يعنى مافي اجار

ومره جالس يكلمنى في الميزانيه وتقنين الصرف قال تدري ايش المشكله قلت ايش قالى انه ابو راتب عشره يبغى يعيش زي ابو راتب 15

وانه اى ريال زياده على دخلك اليومى معناتها عجز في الميزانيه اخر الشهر وكان دخل والدى في الشهر 30 الف صافي وبعد ما توفي مسك شغلته اخويه الكبير وترك وظيفته وسنه ورا سنه وقفل المحل وصار مديون لانه ماكان يتبع سياسة والدى في الصرف والله احزن عليه ويقول ياليتنى قعدت بوظيفتى

واخويه الاوسط اتبع طريقة والدى في الصرف لكن حسب ميزانيته لانه موظف وماشاء الله بنى بيته بكامل المواصفات اللى يبغاها وسوى استراحه وماجرها وعنده رصيد عالى مع انه بدا من الصفر

الله يرحم والدك فعلا طريقة حكيمة في الصرف وهو كان يتبع المثل القائل مد رجليك على قد لحافك ....
وما توفيقي إلا بالله
اقتباس مشاركة  (ام بدر القمر)
<< متابعه من قديم لكن الظروف احكام



موظوعكم مررررررره حلوو

<< والله اني عقليه اقتصاديه وتنظيميه من يومي لكن ......... ابو الشباب راس العيله ماشالله ساحب علي سحبح محترمه



يارب ياخذني معاه وانا اوريه شلون التخطيط لكن دعواتكم ان زوجي يستاجر لي شقه في نفس مدينة دوامه

والله اني تعبت من التشتت اللي انا فيه


دعواتكم



افكاركم ماشالله جهنميه


حلو فكرة المظاريف والتقسيمات يعني الاساس هي التقسيم واللي ماراح نموت اذا فقدناه ذا ممكن نعيش من دونه يعني جيبو الظروريات والباقي نستغني عنه

بس يابنات في شي اختلط عالجميع فهمه التوفير مو معناته اني احرم نفسي واحاول امشي نفسي باي شي بس عشان اوفر

لا التوفير معناته اني جبت شي كويس بسعر مناسب ( مو شرط رخيص )

وايضا اني ماضيعت فلوسي في ولا شي

يعني حطيت الفلوس بمحلها الصحيح


يعني فيه ناس اشوفهم يقولون بنوفر ويالله اشوفهم معيشين نفوسهم حد الكفاف يعني يالله يالله كله عشان يوفرون على قولتهم لااا سوي حد فاصل اصرفي اللي يعيشك حياه كريمه والترف والبذخ ماله داعي

يعني جيبي اكلك واغراض بيتك بالمعقول الزايد شيليه مو تروحين وتجيبين لك مؤنه عشره ايام وتخلينها لهم طول الشهر هذا انتي ما وفرتي هذا انتي اعتديتي على اهل بيتك يعني جيبي المطلوب واللي يزود خير وبركه ومو تقشين السوق كله وتقولين التوالي الها والي على قولتهم


الوسطيه اهم شي

اتمنى اني اكون وصلت فكرتي



الجميع ما ابغى اذكر وانسى اسم لكن جد استفدت منكم كثير

فعلا اختي كلامك مية بالمية صحيح .. والناس يختلفون مابين مسرف ومقتر لكن الوسط هو احسن الحلول ..

والله عزوجل يقول .. لينفق ذو سعة من سعته ...

فهذه قاعدة ربانية في تنظيم امور معيشتنا .. بالنسبة لي كنت اخبط بالمصروف تخبيط ... يعني انا اكثر شيء جذبني للحملة هي تنظيم الحياة المادية ...... لاني لا استطيع زيادة دخلي اكثر فلا بد من التخطيط المسبق والمنظم ولما اطلع للسوق اطلع وانا اعرف ايش هدفي وايش ابشتري بالضبط .
وما توفيقي إلا بالله
اقتباس مشاركة  (raianh2007)
حيااك الله اختي ام بدر القمر

ايه انا نفس افكارت التوفير مو معناه الحرمان انا اهم شي عندي الاكتفاء يعني مو يجي اخر الشهر او نص الشهر وانا ما معي ولا ريال

و يطير الراتب واحنا ما سددنا فواتيرنا ولا عملنا حساب ان الشهر الجاي بتتراكم وبكذ ما راح نقر نوفي الطلبات يا رب الكل يفهم وش اقصد لاني صعب اوصل افكاري للناس مشكلتي هههههههههههه

ريانة كلامك واضح ومفهوم .. لكن حوسة الميزانية متراكم من سنين ماراح تتعدل في شهر واحد .. بتاخذ وقت لما تمشي امورك صح وتمام وفق التخطيط المدروس ...
وما توفيقي إلا بالله
طلع عند زوجي عجز بالميزانية مقداره 6 الاف ريال قيمة فواتير متراكمة جوالات وثابت وكهرباء

اقترحت عليه بداية .. يسدد الكهرباء اهم شيء

وبعدين فاتورة جواله والثابت اللي عليه النت

اما جوالي وجوالات الاولاد والثابت الثاني بناجله للشهر القادم ..

وطبعا ماراح يسدد الشهر هذا القسط كامل بيسدد النصف الله يعين

وين حق هذي الفواتير ؟؟ ليش ماخصصت له ميزانية من الاول ؟؟

هذا مو مني من زوجي الله يهديه ونظامه اللي كان ماشي عليه .
وما توفيقي إلا بالله
ريانة

خطوة رائعة انك قفلتي على اغراضك لان كثير من الخدم ماعندهم خوف من الله
والخطوة الثانية دوري لك سوير كاركت يوفر مقاضي البيت ارخص من غيره
مثل العثيم عندنا بالرياض ...

مقارنة بغيره تطلعي بعربية مليانة من كل ماتحتاجينه باسعار معقولة
بدون غش وتلاعب في الاسعار مثل بنده .
او السدحان صحيح ماعندهم تلاعب بس اسعارهم نااااااااااار
واتوقع انها بسبب سياستهم في توفير الاغراض الاعلى جودة في كل شيء .
وما توفيقي إلا بالله


الساعة الآن 04:46 .