بنات فيه حبايب فاقدينهم ريانة وام فهد وخالد وغادة الحنونة وبصيرة اللي تخلي روسنا تدور والحلوة ام الحلوة وقمر

واعذروني اذا احد ماذكرته التفهي وما يسوي << ... ماتقلد طلولة ابدا



فيه حاجة ودي اتاكد منها وهي فواتير الكهرباء ..

كيف تتدبل انا اشوف الفاتورة السابقة والحالية والمبلغ المستحق ما اشوف فيها تدبيل ؟؟

ياليت تعطوني الخبر الاكيد .
وما توفيقي إلا بالله
سندريلا ياجعلك ماتفقدين غالي
بس انا بالخميس والجمعه طلعات بس والله معاكم

تصدقون يابنات ليلة الجمعه ادعي ربي اقول ياحي ياقيوم مثل ماجمعتنا في ذا المنتدى نتناصح ونتساعد فيسر امورنا وارزقنا من حيث لانحتسب وارزقنا البركة
فعلا اول مرة احس اني ودي بس اشوف الجديد في موضوعنا الله يجزاكم الجنه جميعا



سندريلا انا اليوم قلت لزوجي وش سالفت دبل فاتورة الكهرباء قال انا سمعت انو لها ضريبه اذا ماسددت كل شهر لكن راح اتأكد من قريبي موظف كبير بشركة الكهرباء وارد على طول




اخواتي نصيحة اليوم:
لاتحطين في بوكك غير مبلغ بسيط لطلعتي للسوق وبطاقتك الصراف لاتاخذينها
انا جربتها للمرة الثانيه وفعلا مااشتري الا الضروري الي انا اساسا طالعه للسوق اجيبه وحاطه قيمته في بوكي مو زي كل مره بجيب حاجه واجي جايبه الي ابيه والي ماابيه
تكفين اخيتي دعواتك لي ربي يشفيني ويفرج همي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
والله دخلت ولسا مافريت الردود بس ماشاء الله الموضوع تثبت

مبارك للجميع

كنت مسافرة من الاربعاء ووحشتوني صراحة
تسلمين سندريلا والله يجمعنا في اخرته في جنات النعيم
اللهم انصر اخواننا في سوريا واعنهم وثبتهم يارب واهلك الطاغية واعوانه وانصر اخواننا المسلمين يارب ياكريم
اقتباس مشاركة  (*الشيماء*)
هلا بكم عسولات...

كيفكم ...

ولله الحمد لازلت مسيطرة على الميزانية ولو انه صار لي لخبطة بسبب بعض الأمور ولابد من كذا

يعني كنت حاطة لكل يوم 40 ريال للمصاريف اليومية وانتهى اسبوعين ودخلنا الاسبوع الثالث

صارت 25 في اليوم..

لكن فيه عندي حدود ال 100 ريال موفرتها من الاسبوعين اللي راحت اكيد بأحتاجها اخر الشهر

لكن الأهم ما نضطر للسلف والدين...

من ناحية الجوالات يابنات اللي جوالها الاتصالات تحط حد ائتماني مثلا 300 ريال ومن كل راتب تحط

نصف 300 يعني 150 ريال عشان كل شهرين تسدد وهكذا لجميع الجوالات والهاتف تبع الاتصالات

لأنها تصدر كل شهرين...
بنات وش قصة شركة الاتصالات هالمره جايتني الفاتوره 560 ريال وانا ماكلم كثير وقبل تجيني اكثر شيء310 ريال مدري رايكم احول على موبايلي ولا زين ؟؟؟؟؟

أما فاتورة الكهرباء تنزل شهريا سددوها اول ب|أول لأنهم اذا ماسددتي يحسبونها عليك دبل الشهر الثاني

يعني لو جات 200 تجيلك الشهر اللي بعد 400 يعني المجموع 600 ولو اخرتيها تنزل 600

وتصير مجموعها 1200 وهكذا...

انا من تجربتي مع الجوالات كان جوالي اتصالات وكانت فواتيري تجي 400 وفوق كل شهرين لكن

اشتركت في باقة ون جيجا يعني 100 ريال ي الشهر تخيليو جات فاتورتي 3000 ريال وعليها

وفصلو علي الخدمة وجلست ارجعهم شهووووووووور وفي النهاية نزلوها لحد 270 ريال

يقولون خطأ في النظام...ايش رايكم............؟؟؟؟

وصارت مع زوجي وصارت مع كثير اعرفهم يعني ممكن ما تكون صرفيتك في الجوال كذا

وهم يزيدونها وتسدديها وانت ماتدرين...وحولت رقمي نفسه على موبايلي صارت تجي فاتورتي

شهريا 150 او اذا زادت 180 وزوجي 200 في الشهر بعد ماكانت 700 وفوق في الشهرين...


سندريلا...نصيحتي لك تدخلي في جمعية وتاخذيها وتسددي اللي عليكم كله وما تركمونها بعد كذا بالذات الكهرباء..
اقتباس مشاركة  (العطاوية)
خلونا نتوسع في هذا الموضوع شويه ...ونعطي بعض افكار كيف نحسن النعمة وما نرمي شيء ..انا راح ابدأ ..
1- لاترمي بقايا الدجاج ...انزعي الباقي من اللحم عن العظم وضعيه في كيس في الفريزر ..الى ان تتجمع لديك كمية تستطيعي ان تعملي ساندوتشات دجاج طبعا بعدما تكشنيله وتتبليه وتضيفي خضار وعاد انت وشطارتك ..وبكدا تكوني دبرتي وجبة عشاء ..
2- الموز دائما يخرب ..انا اشيل نصه في الفريزر .. واستخدمه في الحليب بالموز( اقشرة بالسكين لانه اعصره وهو لسه جامد ) ..لما يخلص الموز الطازج من عندي ..
3- الخبز يتقطع الى ارباع كل فرد له ربع مسؤول انه ما يبقي شيء منه ...واذا بقي ممكن يتقطع الى مربعات صغيرة ويوضع في الفريزر عشان يستخدم في السلطات اللي تحتاج الى خيز محمص .
4- يكون مقياسك للرز فنجان شاي لكل فرد ..انا بعد ما اتبعت هذي الطريقة ما صار يبقى شي من الارز ..
5- انا اجفف النعناع الحساوي والفلفل الاخضر او الاحمر ...
6- الدقيق يفيد لما ما يكون عند خبز ..ممكن تسوي فيه اي شيء كوجبة عشاء (فطايربالجبن او الزعتر او فطير مع عسل او لبن او سكر وهيل او اي شي يكون متوفر عندك او لوحده )..بدل ما تشتري ..
7- انتبهي لتاريخ انتهاء المعلبات اللي عندك وحاولي تستهلكيها قبل انتهاءها ..
8-ابحثي او اخترعي اكلات او حلى عشان تستهلكي الموجود عندك ..
هذا اللي في بالي ..الان ..

افيدونا بافكاركم ...
الله يجزاك خير حبيبتي على هذه المعلومات ومنكم نستفيد
عجبتني فكرتين أما الباقي تقريباً اسويه من زمان إللي عجبني تجميد الموز الموز مشكلته مشكله يخرب بسرعة أنا اضطر احياناً إني اسوي به حلى أو معصوب واخلي عيالي ياكلونه بستمرار واعصره عصير بس عجبتني فكرتك بضيفها لأفكاري
ايضاً فنجان الشاهي مقاس لكل نفر حلوه بس اتوقع تكفي الصغار أما ابو الشباب ماضنيت يكفيه كاس
على العموم ما قصرتي
من أفكاري طبعاً هذي ما يسويها إلا إللي يطبخ الذبايح في البيت ( بعد سلق الذبيحه اخذ من مرقتها واوزعه في حافضات ممكن ثنتين أو ثلاث واخزنه في الفريزر وإذا اشتهيت طبخت في مرقتها رز او خظار أو سويت شربه كويكر بمرقتها أو مرقوق طبعاً في ايام الأخيره من الشهر يوم يخلص اللحم أو الشهر إللي مانشتري في لحم فنذوق طعم اللحم في الأكل من غير ما ناكل>>>>تعذيب >>>> ومثل ما يقول المثل ريحة أبو زيد ولا عدمه )
والمرقوق اشتري رقاقه جاهزه وثلجها بس اطبخ الخظار مع اللحم او مرقت اللحم السابقه واحط القرصان فيها وفرت جهد ووقت >>>توفيرنا بدا يتوسع موبس في المصروف شفتو كيف
والخظار اجمدها و الكل يستخدم نفس الطريقه وما اطبخ منها لين تخلص الطازجه
وحلو إن الواحد يشتري حبوب مثل اللوبيه الفاصوليه وغيره عشان يستخدمها وقت الزنقات ويجفف الملوخيه وتسوين زبادي في البيت إذا كانت العائلة تستهلك الزبادي وممكن تسوين بعض الحلويات وتفرزنيها مو اي حلى مثل المعمول وعين الجمل والله عين الجمل ارتاح يوم اسويها ومتى ما بغيتها حشيتها امممممم لو ذكرت شي بكتبه[/quote]

اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
أبشركم جبت الفستان وطالع تحححفة يجنن مررررة (( أكيد جسمي الي محلي الفستان ))<<<<< تحلم خلوها لاتصحوها
ياليت نشوفه عالخاص
بس جد الحمد لله كنت شاله هم الفستان وماابي اشتري فستان غالي وفي نفس الوقت ابي اطلع نيو لوك والحمد لله ربي ماخيب ظني
اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
ياهلا وغلا بين الاطلال عساكي بخير

بالنسبة للصابون المبشور قصدي تحيبي طشت كبير وتخلطي فيه كرتون اومو

وكرتون اريال و3 اكياس صابون الوزير وتخلطيها مع بعض
يعني في كل مرة تغسلي تحطي كاسيتين من الخليط هذا

وطبعا شوفي بعدها الريحة والنظافة والتوفير ........... دعاية

والله انا اسويها واعبيها بعلب صغيرة تصدقي تجلس معايا شهرين الى شهرين ونص

وانا كل اسبوع اغسل الملابس وعدد افراد عايلتي 6 وماشاء الله ماشي الحال
بالنسبه لي معتمده كرتون كبييير اريال وكرتون مثله تايد هذا لغسيل الملابس رووعه اخذ من هذا كاس ونفس الشيء من الثاني والكمفورت اجيب الحجم الكبير وعندي الكلوركس مهم جدا وماستغني عنه واجيب حجم كبير واصب منه في قوارير موية الصحه واوزعها في الحمامات والمطبخ والبوفيه
والفيري حجم كبير واحد فوق وواحد تحت
طبعا في غسيل الحمامات تكرمون احط في علبه بلاستك شوية كلوركس وفيري واحيانا ديتول ومويه ثم انظف المغاسل وكراسي الحمام والارضيه بها تطلع خيااال
وملمع الزجاج اجيب جيك واعبي منه وانا استخدمه للمرايا والزجاج والابواب والطاولات واحيانا لتنظيف البقع الي في السجاد والكنب
ومعتمده ديتول 4 في 1 رهييييييييييييب للفرن والرخام والمجلى حتى لكراسي الحمام والمغاسل
وملابس اولادي وزوجي الداخليه رووووووووووعه للتمسيح مارميها لازم اقص الي ماله داعي
واستخدمها للتنظيف
وبالنسبه لقياس الرز انا استخدم كباية النسكافه في العزايم احسب لكل شخص كبايه واما لعايلتي فاحنا خمسه احط كبايتين عشان مانكب شيء
وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه
اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
بنات فيه حبايب فاقدينهم ريانة وام فهد وخالد وغادة الحنونة وبصيرة اللي تخلي روسنا تدور والحلوة ام الحلوة وقمر

واعذروني اذا احد ماذكرته التفهي وما يسوي << ... ماتقلد طلولة ابدا



فيه حاجة ودي اتاكد منها وهي فواتير الكهرباء ..

كيف تتدبل انا اشوف الفاتورة السابقة والحالية والمبلغ المستحق ما اشوف فيها تدبيل ؟؟

ياليت تعطوني الخبر الاكيد .
ياعسل كانت تجي فواتيرنا مبالغ ضخمة بسبب التأخير في السداد ومرة راح زوجي لهم قالو له

احنا نحسب بالعداد مثلا بالوات انا ما ادري باضرب لك مثال على الجوال الدقيقة مثلا ب 35 هللة اذا ماسددتي فاتورتك يصيرون يحسبون عليك الدقيقة ب 70 هللة في الفاتورة الجاية وبعد ما سددتي يصيرون يحسبونها ب 140 هللة في الفاتورة اللي بعدها....بس هذا مثال لأني ما ادري حسابات الكهرباء بايش انا سمعت انها بالوات مثلا الشهر هذا الوات بريال او ماادري بكم المهم اذا ماسددتي يحسبونها لك في الفاتورة الجاية كل مااستخدمتي الوات بريالين وهكذا...ان شاء الله اكون وصلت المعلومة...

يعني اذا انت تستهلكين كل شهر 200 ريال للكهرباء وانت تسددين كل شهر بشهره لو ما سددتي بتلاقي الفاتورة الاولى 200 والثانية مو 400 لا احسبي 200 حقت الشهر الاول و400 الشهر الثاني مع انه نفس استهلاكك الفاتورة الاولاى ما يغيرونها...


والله ماادري وصلت ولا لا........؟؟؟
مندوبة المدينة النبوية لقهوة أم الفاتح للرطوبه والسدد والاحتباس والهوا والعديد من التجارب الناجحه
للتواصل الإتصال أو الرسايل الواتس على الرقم 0530578089


الساعة الآن 04:32 .