ياعسولات ياحلواااااااااا اااااات من قالكم انكم بتوفرون وتعطونه ابو الشباب

اجمعي لنفسك ولعيالك
واحنا ماقلنا نحرم انفسنا ليييييييييييييي يييييييييييييه تحسبون الترتيب تقتير
لايالغاليات
نرتب امورنا يعني نرتاح من الديون اولا
ثم مانشتري الا الحاجيات الاساسيه
الرفاهيه مو دايما لها وقتها عشان نحس بطعمها
يكون عندنا بحساباتنا مبالغ للزنقات والظروف لاسمح الله
وحساب يكون للبيت الملك حتى لو مبالغ بسيطه

اما وضعنا الحالي ان الراتب يطير ومايبقى منه شي هو الي قاطع قلوبناااااا

هذا رائي واتمنى احد يوافقني الرأي

امري ريانه وش اسئلتك راح اجاوبك
تكفين اخيتي دعواتك لي ربي يشفيني ويفرج همي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اقتباس مشاركة  (raianh2007)
مشكوورة يا الغاليه

الشيماء هذي المشكله كل شي اختلف وكل شي غالي واذ الراتب بيسدد ايش ولا ايش الله يعيني

انا حاطه بالجدول 1500 بنزين ونثريات مثل م=المقاضي اليوميه من حليب ولبن وخبز وخضار كذ يعني

ولو باوفر منها بتنقص علينا المصاريف فبيكون عجز واضح بنضطر نطر ههههههههههه من البنود الثانيه اصلن ما فيه بنود الراتب كله طار ما بقى معنا الا ذا 1500 ميه وش بتبدي عليه

لاني كاتبه كل شي وش بيحتاج مبلغ وطبعا بينصرف فيه بالضبط مثلا مقاضي البيت 1500 كامله كل شي وخلصت يعني مو اخطها بمصروف واجلس اسحب منها لالا اشتري المقاضي كامله والي تنجط بمضروف هي ال 1500 خقت البانزين والنثريات لن كل اسرة ولها طريقه بالصرف صح
تدرين انا اللي اختلف عندي ان زوجي كان يستلم راتبين فلما انتقلت للمدينة صار عندنا عجز 3700 ريال

عشان كذا كثر علينا الديون بسبب الاجار والتأثيث..لكن لنا ماعندي اولاد بالمدرسة فشلت جميع البنود وتركت بند للسيارة وبند لمقاضي البيت وبند للصدقة وارفع جزء لسداد الدين...
وبند للجمعية...
تخيلي 500 ريال مصروفي ومصروف زوجي واولادي...لكن باتحمل واصبر لحد بس اسدد الدين وباذن الله تفرج...

بس مثل ماقلت لك انا حالي هذا مؤقتا وبيرجع ان شاء الله الحال اذا خلص القسط بعد سنة ..
مندوبة المدينة النبوية لقهوة أم الفاتح للرطوبه والسدد والاحتباس والهوا والعديد من التجارب الناجحه
للتواصل الإتصال أو الرسايل الواتس على الرقم 0530578089
اقتباس مشاركة  (غادة الحنونة)
ياعسولات ياحلواااااااااا اااااات من قالكم انكم بتوفرون وتعطونه ابو الشباب

اجمعي لنفسك ولعيالك
واحنا ماقلنا نحرم انفسنا ليييييييييييييي يييييييييييييه تحسبون الترتيب تقتير
لايالغاليات
نرتب امورنا يعني نرتاح من الديون اولا
ثم مانشتري الا الحاجيات الاساسيه
الرفاهيه مو دايما لها وقتها عشان نحس بطعمها
يكون عندنا بحساباتنا مبالغ للزنقات والظروف لاسمح الله
وحساب يكون للبيت الملك حتى لو مبالغ بسيطه

اما وضعنا الحالي ان الراتب يطير ومايبقى منه شي هو الي قاطع قلوبناااااا

هذا رائي واتمنى احد يوافقني الرأي

امري ريانه وش اسئلتك راح اجاوبك
انا معاك في كل اللي قلتيه انه نرتاح من هم الديون ويكون فيه مبلغ لو صار عندك عزيمة كبيرة او شي زي كذا ما تنزنقي لكن بيت الملك لا والف لا انت تقولين اجمعه لعي ولعيالي والله لو فكر يتزوج ياخذه وما يفكر لا فيني ولا في عيالي.....

بيت الملك عن طريق الراجحي والاقساط اكثر راحة واطمئنان.....>>>,وح ه ماعندها امان باحد خخخخ
مندوبة المدينة النبوية لقهوة أم الفاتح للرطوبه والسدد والاحتباس والهوا والعديد من التجارب الناجحه
للتواصل الإتصال أو الرسايل الواتس على الرقم 0530578089
اقتباس مشاركة  (raianh2007)
السلام عليكم اخبااركم يا احلى اقتصاديااات

تعبت والله من العصر وانا اقراء الردود رحت تغديت ورجعت كملت وتنوي اخلص

حلوة تجاربكم وحلوة قصصكم بجد حماااس

يا رب ترزق كل وحده ما عندها بيت ملك ببيت يوسع صدرها ويعوظها خير

والاخت الي قالت انها تعطي ولدها الي يدرس بالجامعه 500 ريال شهريا انا اشو انها ما تكفى خصوصا اذ هو ياكل برا البيت

ومثل ما ذكرتي الجامعه بعيده يعني يبي بانزين وزيت وحووسه

انا اشوف تعطينه 30 ريال كل يوم مناسبه بس مصاريف جيب يعني بانزين واكل

والكتب تشترونها له واكيد الكتب مو كل يوم انا كذ اعطي ولدي والحمد لله الوضع ماشي اهم شي الولد لا ينقصه شي حراام ترى والله يتعبون

يعني لا تعطينه الفلوس كلها مرة وحده خليها عندك واصرفيها على قد الشهر وكيذ جربي وشوفي وش يطلع معك واله يوفقك

......................

بنات سؤال للجميع

انا عندي دين خاص لي انا مستلفه من وحده مبلغ 17 الف وصار لها سنه وما قدرت اسدد شي منه

والراتب ما يكفى يا دوب شغلات البيت والفواتير

وان شالله من بدايه الشهر الجاي بيكون لي مصرووف قيمته 1000 ريال دورت جمعيه عشان اخشها واسدد البنت بس ما حصلت

والله منحرجه منها

وبعدين يا بنات نبي نعرف وش راح تسوون العيد على الابواب والمصاريف بتزيد انا جبتها منا ومنااك ماضبط الوضع معي

البنات يبون ملابس العيد والخرووف يبي والضيوف يبون

وجتني فكرة مدري وش رايكم فيها وهي انه باقي على الخدم سنه ويخلص عقدهم انا افكر اجيب خدامه سرلانكيه واستغنى عن السواق

راتب السيلانيه بيكون 400 ريال او 500 ريال بكذ اكون وفرت بس مشكلتي السواق عندي بنات يدرسون ولو حسبت قيمة التوصيل بيكون لبانات المتوسط والثانوي 400 + 400 للبنت الي تدرس للجامعه يعني المجموع 800 ما وفرت السواق

والله احترت

وبعد يابنات انا لاحظت انها تجينا مصروفات ما نكون حاسبين حسابها مثل هديه ولاده هديه زواج او حفلة زواج صديقه ولازم اقل شي تسوين حواجبك

طيب العنايه بنفسك مثل بودي كير مناكير حف خيط او مثلا تبين شي للبيت مثلا تنظيف المفارش عند المغسله والسجاد والسباكه والاضائه لان هلاشياء تحتاج صيانه دوريه من وين نجيب المبلغ بنات تكفون ردوا لا تطنشوني

لانه بداء يجيني احبااط في مصراني الاعور

الدين لالالالالالالال الالالازم تسدينه وخليه من اولوياتك المهمه ماتضمنين عمرك لاسمح الله تموتين وبرقبتك دين

اهم شي دراهم الناس وسدي له كل شهر هالالف لين تخلصين ولا يرزقك ربي بكم الف وتخلصين

اما سالفة السواق تقولين ماشاء الله عندك عيال موظفين وبالجامعه والعاطل اللي ماانقبل بالجامعه صح

هم الله يخليهم لعين ترجيهم يخدمون خواتهم اجل وش فايدتهم عيال؟ <<<شكلي بتكفخ

والشغاله بعد استغني عنه ماشاء الله عندك بنيات قسمي الشغل بينهن خلهن لاتزوجن والاهن سنعات مسنعات

اما المصاريف الزياده انا من عادتي احسب حساب الشي قبل وقته بكم شهر لبس العيد اشتريه قبل الزحمه

ولو عندي اضحيه اقسم قيمته على كم شهر وارفعه شهريا وهكذااااااا

السباكه والاضاءه والولادات لها بند الطوارئ

وبسم الله على مصرانك الاعور

الحق يابومتعب حذفوا صورتك يقولون مخالف

[/u] [/color][/size]
ريانه

الهدايا والصيانه والضيوف من بند الطواري

والعنايه بنفسك من منكير وبدكيروقص وغيره من مصروفك الشخصي

وملابس الاعياد والمناسبات المفروض يكون لها بند خاص حتى ماتختلط عليك الامور في المستقبل

والدين اللى عليك خصصى كل شهر 700 من مصروفك اجمعيها وكل ما اجتمع معاك خمسه الاف سدديها اللى مدينه منها عشان لاترجعى تصرفيها واعتذرى منها انك تسدديها على دفعات حتى هيه تحس انك ما نسيتيها لاكن هذا جهدك و300 اصرفيها في احتياجاتك الخاصه وحاولى تقتصدى لين ماتسددى ولاتنسى دعاء قضاء الدين اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك

وبالنسبه للخدم ماعندى فكره لان انا ماعمرى جبت شغاله مستقدمه ووقت اكون نفاس او تعبانه اجيب اللى بالساعه

والسواق لو تخلى اولادك الكبار حتى يحسوا بالمسؤلية تجاه اخواتهم وانهم المفروض من انفسهم يرفضوا السواق

الساعة الآن 06:03 .