تسلمي على الموضوع
ماقدرت اسوي توقيع حملة مكاويه قولو لي كيف

وزجي الحمدلله تحمس للفكره اول مره يمكن لانه منزنق بس قال انا امسكها بس قولي لي ترتيبك

هو مره عطاني المصروف كله في العيد وقدرت ادبر كل الامور وشتريت اربع جولات لكل اولادي 1500 وبعدين رفضت امسكه كل شهر لانه اقلقني مسؤليه لازم الرجال يتحملها وبعد ماعجبه اني اشتري جولات
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

استغفر الله العظيم الذي لا اله الاهو واتوب اليه
الله يسلم يدينك نيراز اخيرا رجعتي

واني قلت غطستي مع الخواجات معاد تعرفين تقرن عربي

صراحة كلماتك في الصميم فعلا

ويعطيك العافية ياسعودية عالتوقيع ابو الذوق

ومكاوية لك الشكر على جهودك
ولكل من تساهم وساهمت في هذه الحملة الرائعة
اللهم انصر اخواننا في سوريا واعنهم وثبتهم يارب واهلك الطاغية واعوانه وانصر اخواننا المسلمين يارب ياكريم
يسلموا نيرااز راي حكيم من حكيمة

بالنسبة لمصروفاتي هذا الشهر الحمدلله ماشي الحال جدا لكن ماقدرت اوفر وغير كذا من الاثنين اللي راح بقى معي 300 ريال فقط
فاضطريت الاسبوع امشي حالي بالموجود بالبيت والحمدلله كل شيء تمام ..

بس تدرون انا لابد لي من الحوسة لان زوجي ماعطاني مصروفي الخاص هذا الشهر والحمدلله مشيت حالي باللي عطاني اياه

على العموم اهم شيء استفدته اني اطلع وانا محددة ايش باشتري من المقاضي والملابس هذا اولا

الثاني ان الافضل انك تسحبين المصروف وتسددين منه كاش لان البطاقة هي اللي تدمر مصروفاتنا ...

الشيء الثالث حبيت اقولكم اني ابغطس لاني الايام الجاية مشغولة جدا ... وان شاء الله مجرد ماخلص شغلي

ابرجع مع الحملة الرائعة .
وما توفيقي إلا بالله
جيتكم بعد صراع مع التوقيع لين يأست يطلع

المهم
جزاك الله خيرا اختى نيراز على كلامك

حبيت اضيف كم نقطه

اننا فعلا لازم نعيد حساباتنا مع المصاريف ونحددها بالمعقول
عطاك الزوج الراتب كله خير وبركه صرفيه زي ماقلنا قبل على عدة بنود
ماعطاك واكتفيتي بمصروفك برضوا اقتصدي فيه بالمعقول
الاخوات الي عندهم قروض تقسم الراتب لكل قرض جزء وتأجل اي مشاريع رفاهيه كسفر لين تخلص من الدين او القرض
تدوين كل مصروفاتك حتى تعرفين وين انصرفت
تحددين مبلغ معين لكل بند فمثلا بند مصاريف البيت مايتعدى ربع الراتب بحسبه متوازنه
بند الازمات مثل لاسمح الله مستوصف ضيوف وهذا البند مستحيل ناخذ منه الا لها الشيئين وحتى لو جلس فتره ماانفتح يعتبر مكافأه لك
التقليل من زيارة الاسواق الا للضرورة ومانحط معانا الا قيمة الي حنا رايح نشتريه فقط
التقليل من المطاعم الا مرتين او مرة بالشهر كتغيير
تعويد الاطفال على الاقتصاد وزرع ذلك الشئ بأنفسهم بروح حماسيه
بما اننا مقبلين على الشتاء بأذن الله مانشتري ملابس شتاء الا بعد مانطلع ملابس السنه الي فاتت ونصفيها ونشوف كل طفل كم محتاج من قطعه تغيير يعني بجامتين مع بيجامات السنه الي فاتت
ملابس جديده قطعتين مع قطع العام يعني مو كل ماشفنا نشتريه وبالاخير يخلص الشتاء وفيه قطع ماانلبست الا مرة او مرتين
وانتو عارفين الشتاء شهرين ويخلص ومن وجهه نظري ملابس الشتاء قللي منها لقصر فترته ولان الاطفال بسرعه يكبرون الله يصلحهم
طوووووووولت بالكلام ولكن يشهد الله للفائده
تكفين اخيتي دعواتك لي ربي يشفيني ويفرج همي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الساعة الآن 09:10 .