مرحبا بالجميع
أنا أول مرة أشارك بالحملة والسبب أمي الله يصلحها لأن أبوي يعطيها شهريا 2000 ريال لمقاضي البيت لكنها تحب تدلع أخواني الي كل يوم يطلبوا عشا من الكافتيريات وماينتهي نصف الشهر الا والفلوس غلقت وتضطر تاخذ من راتبها الشخصي وهذا خلاها توقف تأثيث المنزل
المهم أنا نصحتها وقلت لها ان هذا ماينفع فقالت انها بتعطيني المبلغ هذا الشهر وبتشوف كيف أدبره ..فأبي مساعدتكم ونصايحكم وخبراتكم حتى أثبت لها ان التنظيم يفرق كثير ...وأبي أحاول أوفر جزء من المبلغ ينفعنا في اتأثيث ..والأهم انها ماتضطر تاخذ من راتبها

نحنا عائلة مكونة من 5 أبناء بالاضافة الى الوالدين الله يحفظهم لنا ..يعني نحتاج مقاضي كثيرة من ناحية الأكل
وأخواني الاثنين بالثانوي تعطيهم أمي مصروف شهري 150 ريال غير فلوس المدرسة الي بياخذوها من أبوي
وأمي علاقاتها الاجتماعية مع الناس ماشاء الله قوية فبالشهر ألقى لها كم مناسبة وتضطر تشتري هدايا ثمينة ..أما بالنسبة للضيوف فماعندنا كثير لكن دايما يزورونا بنات خالي أو عماتي فتروح كل أسبوع تقريبا تشتري حلويات وعشا وعواليق على قولتهم
وأكثر المبلغ بيروح في وفي أخواني وكلها أمور كمالية يامطاعم أو خرجات أو ملابس نحن بغنى عنها
فأبي تقسيم وتنظيم للمبلغ بحيث انه يشمل كل شي
مقاضي البيت..مصاريف أخواني...مبلغ للترويح والمطاعم..مبلغ للضيوف والأدوية عند الحاجة..مبلغ للطوارئ ..واذا أمكن مبلغ للتوفير
أعرف ان المتطلبات كثيرة لكن ان شاء الله العشم فيكم انكم تساعدوني وتبيضوا وجهي قدام أمي وتثبتوا لها أن تنظيم المال يفرق
وشكرا
هلا وغلا حبايب قلبي

يعطيكم العافيه يارب

مكاويه بالنسبه لمصروف الدخان والبنزين هي ما تشيله مالها دخل فيه بس اللي فهمته من كلام احد الاخوات انه ظالمها مافيه لها مصروف خير شر بس هو حاط لعمره 650 ريال طيب ليه ما يحط لها نفس المبلغ من حقها هالشي

فاذا فتحت موضوع النقاش مع الزوج بتقوله حط لي كثر ما تدفع على نفسك وترفهه نفسك لان الدخان والسهره مع الاصحاب والمشوره بالسياره انا اعتبرها رفاهيه للزوج اذا من حقها نفس المبلغ اللي يصرفه على نفسه طالما انه وقع عليها الظلم

ان كان اللي فهمته صحيح ...

+++

يا حبيلك يا اللي تبي تساعد امها بترتيب المصروف انا عندي اقتراح لك

برجع لــ 15 سنه ورا واقولك وش كنت اسوي انا واخواني واللي هالحين كلهم ماشاء الله ضباط
امي كانت الله يسعدها تحب تطلب من المطاعم لو جلسنا على راي الوالده كل يوم العشاء من المطعم هي ما تاكل بس لنا احنا
الين خلاص ملينا من المطاعم صرنا وش نسوي كل يوم على واحد ترا انا وقتها البنت بين 4 اولاد
فكل يوم على واحد يسوي العشاء على ذوقه ومزاجه وبشرط لازم يتفنن في تقديمه واحد من الاخوان اذكر يحب البرجر يعني رغم اكل المطاعم الا ان الفريرزر لازم البرجر والمقانق وصدور الدجاج وهالاشياء
فكان يجي من المسجد المغرب يجهز الجزه ويولع الفح ويطلع البرجر ويشوي ويجهز الساندوتش وعاد شوفي فنه في الحشوات مره البصل مقلي مره البصل لا ني وهكذا هو نفسه يبدع وبعد ما يجهز الساندوتش يرجعها على الجمر ويقلبها شوي ويالله نحن جالسين ناكل حولين الجزه

الثاني لا يحب شغلات البيض يتفنن في تحضير اطباق البيض كل مره شكل

الثالث عاااد هذا مهمته صراحه حلوه والى يومك هذا وهو عص ناشف يحب النواشف يجلس يمد لنا سفره كلها نواشف كنك جالسه على مزه لبنانيه الحمص والزيتون ويحط كذا نوع جبن والحلاو الطحينيه وهكذا

الرابع عاد وقتها بصراحه هو صغير بس كان له يوم انا اساعده فيه كان يحب ياخذ الصامولي وانا اساعده بالحشوات يقطع حلقات دوائر ويحط على كل حلقه نوع يا جبن وزيتون يا جبنه شرائح يا جبن كرفت السايله مع زعتر يا زعتر لحالها واي نوع من السلطات اللي باقي في الثلاجه يطلعها ويدهن بالشرايح ويدخلها الفرن ويطلعها وانا مسويه الشاهي نتعشى ونطلع ننام

انا عاد يا حلوه احب اقطع لهم صدور الداجاج واسوي لهم نواعم واقليها لهم مع البطاطس او اسوي لهم كودو او اسوي لهم مقانق وكمان لي طريقتي مش زي السوق كنت احط خلطه الطحينه مع البصل المقلي مقمر شوي مع البقدونس وشرايح الطماط

وزي كذا كل واحد يتحمس ايش يسوي

ممكن واحد يمر البوفيه ويجيب فلافل عاديه وهو يجهز الساندوتشات في البيت ويجيبها

مهمتكم انتم ايش ما تكسرون مجاديف اللي يسوي العشاء وتعيبون على اكله واختياره حمسوه اشكروه حسسوه انكم ما ذقتو الذ من هالعشاء وكل مره راح تشوفين التفنن اكثر

شوفيهم هالحين البعض والله متزوج لكن لازم لهم ايام يدخلون يجهزون العشاء انزرع فيهم حب المساعده وهالحين صارو يقدمون الصواني وانواع الاطباق اذا حريمهم صار عندهم عزايم ابد ما شتيل هم هو عليه كم طبق وهي عليها كم طبق

اجلسي مع اخوانك واقترحي عليهم وقولي والله كثرت مصايب المطاعم ومشاكلها ليش ما نجرب نسوي نحن بانفسنا ونتغلب على هالمطاعم ونخليها كل شهر مره نطلع ندلع انفسنا بمطعم راقي حيل ونفاجئ امي وابوي بهالعزيمه

وصدقيني شوي شوي راح تستمتعون بدخول المطبخ البعض يقول ابي ابني بيتي من غير مطبخ والبعض يقول ابي دور كامل مطبخ
انا ولدي عمره 5 سنوات عودته على مساعدتي في المطبخ صار وجبته اللي يسويها حتى لو جوني عماته مكرونه بالتونه والذره لذيذه من جد ويفرح انه يسويها

حاولي وشوفي يمكن راح تلاقي اثنين يوافقون والباقي يرفض ابدئي باللي يوافق وخصصي ايام للي يرفض ولازم يدبرون اعمارهم في تحضير العشاء ان شاء الله لو يحطون كورن فلكس وحليب الا شابوره وحليب والا ساندوتش جبن وشاهي ماعندكم مشكله بس يقومون يسون شي ولازم تتعشون صح راح يخف عليك ضغط طلبات المطاعم

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
ام فهد هههههههههههههه اجل ما صرت اعرف اقرا عربي

لو تشوفيني اشلون اتكلم عربي مو عشاني طول اليوم اجلس افكر كيف اتكلم الانجليزي هل الكلمه صحيحه او لا صرت نفس الشي مع العربي اوقف ساعه عشان بقول كلمه وانا ام ام ام ههههههههههههههه ههههه

+++

الحلوه ام الحلوه
تسلمي يا الفراعنه ويسلم راسك يالغاليه

بالنسبه للي بالبطاريه مهي كنب لا مراتب حقت النوم اللي اسمها طراريح بس عندنا اسفنج هذي حلوه مثل البلاستك المتين وعليها طبقه شامواه تنفخ بالبطاريه وتضمنين العيال اذا قام الواحد يثرثر تالي الليل ما يجيها شي بس شيلي اللحاف وغسليه وتخزينها سهل لان كرتونها صغير يعني انتي بشقه انتي وين تقدري تحطينها باي مكان مو مثل الطراريح اللي عندنا اسنفج واذا نامو عليها البزران الله وكيليك ما تقدري تنامي عليها او تنومي عليها ضيوفك غير المساحه اللي تدورين لها علشان تحطيها ذكرتيني اصلا نسيت احط لكم صورها ابشري

+++

ام نواري الجزء اللي انتي عارفه وين يروح خليه واللي انتي ما تعرفي وين يختفي عليك بالجمعيه واذا استلمتيها دايركت بالبنك توفير او جنيهات الذهب وبالبنك في الصندوق

+++
مكاويه فعلا احشري الرجال يجيب اللي ما يطرى على البال ويدبرها بثواني

+++

سندريلا ههههههههههههههه ههه وانا اقول ليش تقول ارجعي اثرك تبيني امسك المناوبه عنك يالله خذي اجازه ولا تطولين انتظرك انا بعد بقدم على اجازه بعد اسبوع

+++
غاده الحنونه تسلمين يالغلا على هالنقاط فعلا نحتاج للتذكير كل بين فتره وفتره وهذا اللي سويتيه ربي يسعدك

+++

ايوش تسلمي على ذكرك سالفة الكهرب انتي عارفه هنا بامريكا وش مسوين

شايفه الفيش حق الكهرب اللي عند الباب مو لما تطلعين تقفلين نور البيت هذول حاطين كمان فيش ثاني بجنب الباب وانتي طالعه اقفليها يقفل الكهرب على الافياش الثانيه وهذا اكبر دليل انه فعلا يستهلك كهرب فاذا دخلت البيت شغلت بس حق الغرفه اللي انا بستغدم فيشها سواء للشحن او للمودم وباقي الغرف لا مقفلتها ما يحتاج

+++

بالنسبه للبنات اللي يدخلون يدورون على المشروع اللي بالموضوع

صاحبته طرحت الفكره وانتهى بس نحن كملنا الموضوع وقلبناها حمله اكثر منه مشروع

وتناقشنا في المشروع وانتهى وهو استئجار موقع ووبيع فيه كل المنتجات والاصناف من ملابس واجهزه كهربائيه وادوات منزليه ومكتبيه واثاث منزلي بسعر قليل جدا للطبقه الفقيره او المعدمه او ممكن احد الاشخاص حاب يساعد عوائل معدمه يشتري من هالموقع وياثث فيه منازل الاسر المحتاجه ويساهم في شراء كسوه لهم هذي هي الفكره بشكل عاام وموفقين يارب

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
مشكووووووورين يا احلى بنات وشكرا لصاحبة التوقيع رووعه جزااك الله خير

نيراز تعالي ابيك على جنب
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
اخواتي الغاليه مساكم المولى بالصحه والعافيه والبركه في الرزق
يالغاليات عندي كم اقتراح للبركه في المال فما رأيكم لنرقى بحملتنا التي وفق الله من بدأت بها
ومن نماها ومن ساعدهم يارب العالمين
تكفين اخيتي دعواتك لي ربي يشفيني ويفرج همي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الساعة الآن 12:45 .