قرأت الموضوع من البداية فى 3 ايام

طرق التوفير لدى :
ان كان لديك حوش او ساحة كبيرة نوعا ما لماذا لا تقومين بعمل حديقة منزلية للطماط والثوم جزر او بصل لا تحتاج مساحة واسعة

وان كانت لديك مساحة اكبر

او حتى زرع البقدونس و النعناع و غيره على شرفة المطبخ وما تحتاجينه تقطعينه جاهز من غير ان يتلف او تضطرى لتجميده

لدينا قطعة ارض مثل الصورة الاخيرة نستاجرها وبدانا بزرعها بالبصل و الثوم (( الجو بارد الان لغير ذلك))
ان اردت يمكنك استعمال الاحواض ان كان الحوض سيراميك وهى فرصة لان تبداى بمساحة قليلة ويساعدك اطفالك

اعود لاحقا لطرق اخرى ان شاء الله

ام حنان

والله اني لي سته ايام متابعه الموضوع من الصفحه الاولي واليو م وصلت لصفحه 85 واتمنيت ان الموضوع ذى انطرح قبل 7 سنين كان حياتي اتغيرت عن الي هيا فيه كثير وخصوصا نصايح الاخت نيراز كلامها دررررر والاخت طلوله وعطاويه وسندريلا ومكاويه موووووووووت الله يسعدك انتي وكلامك العسل يا عسل وبقيه المشتركات والله انه كلامكم ينزل علي القلب مثل المويه البارده الله يسعدكم و***** الله حمشي علي نصايحكم من اليوم ورايح وقرات لزوجي افكاركم عن الميزانيه وشكله اتقبلها بس شرطه من اول السنه يعني بعد الحج يكون خفف عليه بعض الديون وعسى ينفذ وعده لانه الله يهديه ما يعرف يمسك ريال واحد في جيبه وياخذ قروض من كل جها ويسدد من راتبه وطبعا ما يبقي شي من الراتب واكثر شي ينكد عليه حياته لما يشوف ريال في ايدي يدور اي حجه عشان ياخذها مني سلف وطبعا سلف ابو العيال مستحيل يرجع اسفه طولت بس من حرتي لاني اشوف شريط حياتي يمشي قدامي وانا اقرا نصايحكم واقول يا ريتني اتعرفت عليكم من اول و***** الله ابشركم عن قريب

اقتباس مشاركة  (احلى ثلاثه وروود)
والله اني لي سته ايام متابعه الموضوع من الصفحه الاولي واليو م وصلت لصفحه 85 واتمنيت ان الموضوع ذى انطرح قبل 7 سنين كان حياتي اتغيرت عن الي هيا فيه كثير وخصوصا نصايح الاخت نيراز كلامها دررررر والاخت طلوله وعطاويه وسندريلا ومكاويه موووووووووت الله يسعدك انتي وكلامك العسل يا عسل وبقيه المشتركات والله انه كلامكم ينزل علي القلب مثل المويه البارده الله يسعدكم و***** الله حمشي علي نصايحكم من اليوم ورايح وقرات لزوجي افكاركم عن الميزانيه وشكله اتقبلها بس شرطه من اول السنه يعني بعد الحج يكون خفف عليه بعض الديون وعسى ينفذ وعده لانه الله يهديه ما يعرف يمسك ريال واحد في جيبه وياخذ قروض من كل جها ويسدد من راتبه وطبعا ما يبقي شي من الراتب واكثر شي ينكد عليه حياته لما يشوف ريال في ايدي يدور اي حجه عشان ياخذها مني سلف وطبعا سلف ابو العيال مستحيل يرجع اسفه طولت بس من حرتي لاني اشوف شريط حياتي يمشي قدامي وانا اقرا نصايحكم واقول يا ريتني اتعرفت عليكم من اول و***** الله ابشركم عن قريب

اختى الغاليه بالرغم من اجتهادي من بداية الحمله بس ماذكرتيني

عموما حياك معانا والله يرزقنا واياك البركه في المال

وفعلا حمله رائعه استفدنا منها

ولي وقفه مع كلامك

من ناحية ان زوجك يتسلف منك
صديقتي موظفه وكان زوجها من يشوفها جامعه يتسلف منها لسداد ديونه وشراء سيارة وهكذا
وصارت هي تجمع وهو ياخذ لين انفجرت
وقالت مو حل انا احرم نفسي وانت ماتقدر
وقبل سنه صارت تجمع جزء من راتبها وتحطه في حساب توفير وعطت بطاقتها اختها
ومستحيل تصرف منه ريال
وتقول الحمدلله لمن قسمت راتبي لمن ينصرف النصف الي معاي كله مااتضايق لانه فيه نصفه الباقي في التوفير

اتمنى ان تستفيدي من تجربتها
انا لست ضد من تساعد زوجها ولكن بالمعقول
فخير الامور الوسط

ولاتنسيني من دعائك
تكفين اخيتي دعواتك لي ربي يشفيني ويفرج همي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
نيراز ياعسل انتى

تشمين ريحة اغتياض هههههههه والله هذا اللى حصل وعشان كاتبه الفيلا باسمها بصراحه انا عاجبنى تصرفها عشان كذا ذكرت القصه للى تحب تستفيد منها

وحزنت على المديره اللى زوجها تزوج عليها واخذ حقها اعوذ بالله في ناس لاتحلل ولاتحرم يالطيف قهر والله

والقصه الثانيه كانها تقول عليا وعلى اعدائى

وتسلمين والله على كلامك عن الدين انا اشوفه من الاولويات
اقتباس مشاركة  (غادة الحنونة)
شكولاته بالبندق
فعلا لو ندخر جزء من الراتب وننساه طلعنا بمبلغ حلووو يساعد في البيت الحلال

اما قصتك المفروض الام تفرح اهم شي سكن ولدها ببيت الحلال

لان البنوك لوتاخذي منهم قرض اقل من ميتين الف فائده ماراح يعطونك

من وجهة نظرها تبغى ولدها يكون هو راعى البيت مو الحرمه يعنى مستعيبتها على ولدها انه يسكن في بيت حرمته

الساعة الآن 08:57 .