بكل صراحة أفضل موضوع قريته في حياتي وليت الجميع يقراه
صحا بسببه كثير من المبذرات ودائماً المرأة هي المبذرة لأنه لاتشعر بمسؤلية وكأنها على الرجل فقط مع إن الحياة تعاون
أنا من رأيي إن الميزانية ربعها على الأقل على الزوجة في حالة زوجها غارق في الأقصاد مثل حال زوجي في هذه الحالة أنت المدبرة وعليك مسك زمام الأمور وتوزيع الميزانية وش رايكم ولا أنا غلطانة ؟؟؟؟
اتمنى الموضوع يستمر على الأقل لين نهاية الشهر القادم عشان نجرب الميزانية ونشوف عرفنا نوفر ونكتب تجربتنا وبالنسبة لي أول تجربة بس ننتظر الراتب ونجرب ولي عوده
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
اقتباس مشاركة
تعرفي ايش ينقصك تنضيم وهو اهم شي مدري ليه حسيتك فوضويه بقوة
يعني يبغالك تاخذي ورقه وقلم وتكتبي الأتي .

1_كم المقاضي حقت البيت الي احتاجه ...طبعا الضروريه مثل الرز
والصابون والكلوركس والكلينكس المعلبات منوعه كرتون او 2 عصير
شيبس للاطفال الخضار ماتشتري الى حقت اسبوع لنو حرام تخرب
ويفضل تكون طازجه لذلك كل اسبوع .. نفرض 600 ريال أستبينا!

2_ كم مره بطلع مع اهلي للاستراحه نقول مره كل شهر ماعتقد بتكون اكثر من مره شيلي قطتها بضرف ماعرف كم تحتاجي بالضبط لكن خلينا نقول 200()

3_ كم المصروف الي بصرف منه ع مدى شهر اي من راتب الى راتب الثاني الى هو مثلا خضار بعض الاشياء الي بتنقصكم خلينا نقول 1000!

4_ ونقول 500 تخليها بضرف وتكتبي ع الضرف بنزين جرايد دخان مثلا لو زوجك مدخن

5_ ونقول 500 اخرى بضرف وتنسيها للضروره اذاحتجتي ترجعي لها

6_بالنسبه لمشتروات الملابس لطفالك خليها كل 3 اشهر ! ممكن تحسيها يوه صعبه بس نتي فكري لبعدين وللمستقبل هو الاهم لن لو كل شهر حشتري لهم مارح اوفر شي لن اعرف الملابس يبغاله طخه فلوس
وبعد يحللو الي عندهم ..

7_ الحين خلينا نحسب مقاضي 600+ طلعه الاستراحه 200+ مصروف البيت 1000+ 500 لزوجك بنزين وغيرو+500 اخرى للضروره=2800 ممكن تقدري تقتصدي وتصير اقل ..خلينا نقول الراتب ونفرض انو 6000 شيلي منه ال2800 كم بيبقى ؟3200

تقدري تسوي بالفين مثلا جمعيه والباقي بالادخار,,
طبعاهاذا اذا معندكم اقصاد لكن خلينا نفرض عندكم قصد
ونقول مثلا 2000 اعملي 1200 جمعيه المعنى قدرتي توفري حتى لو فرضنا عليكم قصد فيما بالك لو كنتو ماعليكم قصد او مثلا راتبكم اكثر من المبلغ الي انا حطيته ! اتمنى فعلا قدرت اسهل عليك وساعدتك بلقليل ولو حابه
تذكري الراتب وهل عليكم اقصاد او لا ونا والاخوات نضبطلك الجدول ولايهمك
مشكورة ياقلبي والله ان كلامك في الصميم وتقسيمك رائع جدا وهو مقارب لميزانية عائلتي لكن مو هذا الراتب الحقيقي هذا اللي يبقى بعد الاقساط والديون وبعد راتب السواق والشغالة ويبقى اكثر بعد وما شاءالله والحمدلله الخير كثير ... لكن مافيه تدبير ابدا ..

الان احاول ابدا بداية جديدة واللي سويته من اليوم اخذت ورقة وقلم وبدات اكتب مشترياتي اليوم ..
واكتشفت ان المبالغ الصغيرة اللي مستحقرتها هي اللي تاكل مصروفي من غير ما احس

ابقولك وش اشتريت اليوم .. رحت للتموينات واخذت عصاير وشوربات وكبة مفرزنة اشتريتهم ب52 ريال

مريت الصيدلية معجون اسنان وحليب ولهايات للبيبي 58 ريال

عشاء من المطعم 32 ريال

يوم كتبتهم وجمعتهم طلع 132 ريال مع ان هذي المصروفات المفروض كلها على مصروف البيت مو من مصروفي الخاص

ابستمر على كتابة المصروفات علشان اشوف لي حل مع المصروفات

ومرة ثانية اشكرك انت وصاحبة الموضوع فعلا فتحتوا عيوني على مصروفاتي .. الله يجعله في موازين اعمالكم ولا بحرمكم الاجر .
وما توفيقي إلا بالله
اطالب المشرفات بتثبيت الموضوع علشان الكل يستفيد
وما توفيقي إلا بالله
ماشاء الله يا بين الاطلال

تقسيمك للراتب جدا ممتاز

للامانه انا اجهل تقسيم الراتب بحكم ان الراتب بيد زوجي وانا ما اعرف شي اسمه مصروف ولا حتى انا موضفه
بس مصروفي الشخصي من زوجي هو اللي اتصرف فيه لكن مصروف البيت انا مرتبه نفسي من غير ما انتظر اي ازمه مفاجئه

بصراحه معوده نفسي وعيالي على شي اسمه اكتفاء ذاتي بس الصغير عندي لسى جالسه اروض فيه وتقريبا بدت الثمار تبان عليه الله يتمها يارب

والله يوفق الجميع

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
موضوع محفز جدا وياليت فعلا يستمر وكل وحدة تكتب طريقة توزيعها للمصروف وكم ناوية توفر هالشهر

وأنا عندي طفل عمرة 6سنوات و8 أشهر هالسنة بيدرس أشلون أعوده على التوفير مع العلم ان طلباته كثيييييييييييييييييرة مرة

وكل يوم بطلب أبسطها لازم شوكلاته جلكسي ومارس ومن هالنوع يوميا وانا جاية من المدرسة وعاد تعرفون أسعار مقاصف المدرسة دبل

الساعة الآن 07:29 .