تصدقوا عاد على قولة الغني يدخر المال وينفق الباقي لاحظته كثيررررررررررررررررررر لان عندي صاحبات مقتدرات جدددددددا من اصحاب الملايين وكذلك عندي صاحبات على قد حالهم وتقريبا كلهم ينطبق عليهم المثل تلاقي الغنيات تحسب قبل لاتطلع الريال يعني لما نروح مطعم او كافيه دايما المقتدرات يطلعوا بالظبط الي صرفوا بس المساكين الي على قد حالهم تلاقيها تقول ها كم الحساب لو 46 مثلا تحط 50 بدون تردد او حساب مو زي الغنيه تقول من معاه صرف وانا استغرب معقول صرف عشان ماتحط ريالين ولا 3 زيادة سبحان الله بس الله اعلم انه هذا السبب في غنى هذول وفقر هذولاك
سلام يابنات ولا وحده ردد عليه ليش ولا حتا عبرتوني بككلمه حتى هذى مش من صفات المؤمن
اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
صح كلام مبسط لكن المعنى كبير جدا ومشكورة حبيبتي على الطرح
العفو حبيبتي بس اتمنى اشوف البنات كلهم وانا وياهم نكون بنفس تفكير الغني مو الفقير

وقريت فالكتاب ايضا انه اللي يحس انه (حتى لو كان يمتلك الملايين ) انه ممكن يخسر فلوسه فاي لحظه يعني عاطفيا غير مستقر يكون تفكيره لازال تفكير واحد فقير لانه الاغنياء لو فقدو مالهم يقدرون يحصلون على غيره من غير اي خوف لانهم هم كونو الثروة الاولى فما في مشكله يكونون الثانيه لانه تفكيرهم خلاق ويقدر يجذب الفلوس والمثل على ذلك دونالد ترامب يوما ما كان مديون بالملايين وطلب من الدائنين ان يعطوه فرصه لاعاده مالهم واستمر يستخدم طائراته الخاصه وسياراته الفارهه حيث انه رفض ان يبيع ممتكلته لتسديد الديون ولا يريد العيش كالفقير فابدع لتكوين ثروة اخرى فلما وافقو في خلال فترة لسيت بطويله سدد ديونه ولم يكتفي بذلك بل كون ثروة ثانيه له
اقتباس مشاركة  (احلام وقيود)
سلام اشكركم على سرد تجاربكم واحب اشارك معاكم انا زوجي راتبه 7500ومايجي نص الشهر الا ومعاه 200بس واحنا عايشين في بيت مللك 3 غرف بس ابغى اوفر للمستقبل غير ان احنا ينقصنا اشياء ودنا نسافر لو ابها في الصيف محنا قادرين وغير بعض الاشيا الى اولادي يبغوها مثل ال بي اس بي وما نقدر نشتريه وزجي مايعرف يوفر ولايعرف يمشي بالورقه والقلم ولاو راضي يخليني اتصرف في المصروف
لا تزعلين يا غالية ...ما تدرين وش اللي منع الأخوات من الرد عليك ...أنا مثلا ماعندي إجابة الا على جانب واحد من تساؤلاتك وأنا أطبقه مع نفسي لأولادي وبيتي أحيانا.

ليه ما تقتطعين من الراتب 500 ريال وتدخلين فيها جمعيات متفرقة بمبالغ صغيرة.يعني مثلا 200 و 200 و100.أقل جمعية بتجيك مابين 1000 إلى 1200.صح المبلغ مو كبير بس انت لمن تردينه للجمعية (100 ريال) ما يضغطك أبدا وفي المقابل لمن تستلمينه (1000 ريال) يغطي أشياء من احتياجاتك واحتياجات أولادك.
أنا مرة كنت محتاجة قدور وجهاز كهربائي للمطبخ وبعض الحاجيات المنزلية كل شهر اقول ما يمدي الشهر اللي بعده وفي الأخير دخلت جمعية واخذت المبلغ وشريت كل اللي ابغى بدون ما أضغط ميزانيتنا لأن اللي بندفع 100 أو 200.
ونفس الشي للسفر ممكن تدخلون جمعية بألف مثلا وتستلمونها في الشهر اللي تبغون تسافرون فيه.
هذه 1500 ريال راحت من الراتب .
مادام البيت ما شاءالله ملك وإذا ما عليكم أقساط أو التزامات 6000 ريال كافية جدا جدا لباقي المصاريف من فواتير كهرباء وتليفون وجوال ..بس نظموا المصروفات شوي
فيه طريقه بنات للتخلص من السوق العاطفي (يعني انج تتسوقين لانه الشراء يريحج نفسيا مو لانج محتاجه شي حتى لو كان اللي بتشترينه بينركن وما راح يستخدم المهم تشترين )
انكم تضعون 3 قوائم
أ السلع الاساسيه مثل طعام وشراب
ب سلع مهمه ولكن غير ضروريه مثل الادخار ودفع الهاتف الخلوي
ج اي شيء اخر

ومن الان وصاعدا تقوم بشراء القائمه أ فقط وتوزع المال عالقائمه ب والى ان تبدؤن في تكوين الدعم المالي \(يعني ادخار جيد) لن تنفقو شيء على القائمه ج مطلقا وستتغير حياتكم في غضون اشهر قليله

منقول من كتاب (استطيع ان اجعلك غنيا لبول ماكينا)

الساعة الآن 11:39 .