صمت المشاعر هلا بك

اقولك وفري فلوسك احسن لان الليزر مايشيل نهائي يخفف بس

وفعلا انتي على وش ولادة يعني يبغالك تجهيزات اكسبي فترة التخفيض

واشتري وارفعي للبيبي ولو جاتك فلوس بعدها استفيدي منها افضل

وبالنسبة لتقسيمة الراتب ماعندي خلفية لاني بالقوة قسمت راتبنا

بس اقولك حاجة يمكن تفيدك وخذي فكرة

طالما ماشاء الله بيت ايجار يعني مرتاحة من الايجار خلاص

عندك الفواتير ومصروف البقالة ومصروف الشغالة شوفي كم يغطي راتبكم

عندك مبلغ الطواريء كمان حطي مبلغ مو بطال لاقدر الله مستشفى او غيره

مصروف في يدك لو 200 حلوة اذا ماعندك مصاريف

وانا عن نفسي وقفت حكاية السوق وشراء المواعين والخرابيط اللي مالها داعي

بس فترة التوفير وغير انه الحمدلله متوفر عندي الاساسيات الحمدلله فالكماليات

مااحتاجها دحين وانا كل 6 شهور اخصص مبلغ معين للسوق واروح اخذ كل

اللي نفسي فيه لي ولعيالي وخلاص طول السنة عندنا ملابس جديدة

ومعليش لو طولت بس ايش نسوي نستفيد من نيراز العسل الله لا يحرمنا منها

وان شاء الله اني قدرت افيد في التقسيمة البسيطة على قد خبرتي ومشكورة
بنات انا اتبعت حركه الاظرف وسويت حركه اني كل مصروف اسبوع لي وحق عيالي احطه بظرف خاص علشان ما اتعدى عالاسابيع الباقيه احسها هالحركة وايد فادتني والباقي من فلوس الاسبوع اذا صار فيه باقي اضعه فظرف الفائض واذا انزنئت نهايه الشهر او طلع لي شي ضروري اقدر اصرف من ظرف الفائض على فكرة هالظرف ماله شغل بالجمعيات وغيره كلن فظرفه هاي اللي اقصده مصروف الترفيه
اقتباس مشاركة  (رووووح الغلا)
ماشاء الله وتبارك الله عجبني حماسكم
مين يسويلي مزانيه وراح اقولكم أكثر الاشياء نستهلكا زي الحليب وتكفينا اربعه تونه كبير بالشهر وجبنه كرفث اكبر شي وصابون بونكس 8 كيلو واطفالي صغار والحمدالله البيت ملك وراتب الشغاله 800
عدد عيلتنا 6 ومعنانا الشغاله صرنا 7
وراتبنا 4300
ونفسي اوفر ياريت تساعدوني

هلا بيكي روووو الغلا

اول شي بالنسبة لراتبكم مالك الا تقضي بالكرتون ويجلس معاكي كم شهر يمكن 3 شهور لانه

تقولي اولادك صغار واللي فهمته الشغالة فيزا ماتقدري تستغني عنها دحين

بس مااييد اللي يكون راتبهم قليل يجيبوا شغالة حتى تخلص فترة التنظيم ويتعدل الراتب غلى الاقل

شوفي عندك الفواتير والطواريء ومصروف المدرسة ان امكن وان لم يوجد خليه مصروف في

يدك وان شاء الله قدرت اساعدك
اقتباس مشاركة  (ريم الدوحة)
بنات انا اتبعت حركه الاظرف وسويت حركه اني كل مصروف اسبوع لي وحق عيالي احطه بظرف خاص علشان ما اتعدى عالاسابيع الباقيه احسها هالحركة وايد فادتني والباقي من فلوس الاسبوع اذا صار فيه باقي اضعه فظرف الفائض واذا انزنئت نهايه الشهر او طلع لي شي ضروري اقدر اصرف من ظرف الفائض على فكرة هالظرف ماله شغل بالجمعيات وغيره كلن فظرفه هاي اللي اقصده مصروف الترفيه

منورة ريم الدوحة مراحب

فعلا الاظرف انا مجربتها مريحتني كثير ومخليتني دايما وازنة الامور

وعارفة متى يخلص الظرف وكم يجلس فيه بالنسبة لي عاملة زيك

بند الترفيه مايزيد عن 300 ريال يعني بمعدل مرتين ف الشهر

واذا جاتني خرجة على بيت او شي تتوفر واحيانا مانخرج نعمل جو بالبيت

ونجيب مكسرات وحلويات وعصيرات وننبسط وتتوفر الفلوس
صمت المشاعر

ابشري

اول استفسار عن التقسم هذا مو تخصصي تخصص البنات هم عليهم التقسيم

الثاني اذا انتي ما تحبي الدراسه يعني على بالك المدارسه الخاصه بيعطونك الدرجات انتي عارفه ماديتك كيف يدوب تغطي امورك الاساسيه تروحي تجيبي على نفسك هم وتضيق في عيشتك وانتي عارفه نفسك ان مالك خلق دراسه ولا انتي فالحه فيها

اصبري الين تروقين كم سنه وتتحمسين للعلم وحتى لو دخلتي حكومي حتنجحي حتنجحي اما اهليه معليش ماله داعي اهجدي وكبري الوساده

وش بعد سالتي عن الليزر هذي انا ما دخلت راسي ابد عاد انتي بكيفك

وش بعد سالتي ايه بخصوص الحنان الزايد سيبك منه ماراح يفيدك ولا راح تفيدك سيارة زوجك الله لا يهينه يدل طريق الورشه ويعرف يدبر عمره

اما ذهبك كله على سياره وليتها باسمك نقول ميخالف بعد سياره وكل شوي عطلانه يعني لو باعها وجاب سياره جديده وكاله من الرخيصه الحلوه كان وفرتي ذهبك وهو دبر عمره بالمبلغ

واسمعي كلام امك المره الثانيه

وروحي قولي لزوجك بيع كفر من كفرات السياره السبير وجبلي فيها خاتم بيقول معصي لكن انتي روحي بيعي ذهبك وخلي الحنان ينفعك عرفتي ليه انا معصبه وبكره روحي اشتكي لامك انا بعت ذهبي ولا قدرني انا سويت له ولا بان فيه انا بنتظر منك رساله بعد سنتين ان الله احياني واحياك خلاص وابيك تقولين بصراحه هل كلامي سليم او لا لا تردين الحين لانه لسى الحنان مندفع بقوه بس تعالي بعد سنتين وردي علي اوكي

على فكره تراني اتكلم والعالم تفتكرني عايشه بجحيم مع زوجي الحمدلله انا مبسوطه وسعيده الله يتمم علينا يارب رغم ان الحياه ما تخلوو من البهارات على قولتهم الين صرت ابيع بهااار هههههههههه

لكن من كثر القصص اللي تمر علي من صاحباتي وقرايبي يستدير راسي طيبتكم الزايده وفروها الين تعرفون معادن رجالكم صح مو تصير مغفلين اسمحولي بالكلمه بس هذي الحقيقه

يالله اتمنى اكون قرقرت كثير عليك وتطلعي بفايده يارب

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب

الساعة الآن 04:35 .