الله الله

ياسلام على قرقرة نيراز الله لايخلينا منها

قرقر كثير صديق مافي مشكل

اما بالنسبة لي بصراحة اللي وفرته جمعيتي اللي تحت الدرج خخ

سارمعي مبلغ حليو وحضرتي ماشريت لاني مكتفية وباقي لاولدت ان شاء الله اكيد تنفعني يعني باخليها للطلعة من الاربعين

والله يامكاوية ماعندي اي فكرة مخي يفكر لاكن الى الان لاجديد في التوفير ماغير عجبتني واحدة كانت كاتبة

الانفاق على مهم اساسي ومهم لاكن غير اساسي فشكلي باحول على فكرتها

وجوالي حولته زين واهلي عالمسن ماعدا الوالد والوالد او اشياء ضرورية بالهاتف وارتحت من الاتصالات كل شهرين الف وشوية هذا واحنا محددين بس اكيد كان عندهم مشكلة ولا ماني عارفة سالفتهم اهم شي انفكيت منهم
وزوجي موبايلي والحمد لله هذا الشهر لافواتير بمبالغ تتجاوز 500 فهذا توفير كبير جدا لنا يعني الف وشوية وفرناها ولله الحمد
اللهم انصر اخواننا في سوريا واعنهم وثبتهم يارب واهلك الطاغية واعوانه وانصر اخواننا المسلمين يارب ياكريم
بالنسبة لمساعدة الزوج فعلا ليست ضرورية الا في حالة الاحتساب لوجه الله من حيث كونه فقير بمعنى فقير وعد المنة وذكر ذلك بعد سنوات وهذي يبغالها قوة ايمان صراحة
احيانا بعض الازواج مايعرفون يدبرون فهذي مشكلتي الكبيرة مع زوجي حيث مضت سنوات وسنوات لم نوفر خلالها

والحين ماشاء الله العيلة كبرت ويبغالنا شوية حزم لان الاولاد لمن يكبرون يحتاجون اكثر من البنات فلابد من الحملة اللي ساعدتني بفضل الله وشجعتني عالاستمرار بالرغم من اني سريعة الاستسلام

حتى مبدايا افكر هذي السنة الغي السفرالسياحي لاجل ارتباطي الاكثر اهمية لاني نفسيا اكيد باكون مرتاحة اكثر لو بدات عالاقل في مشروعي

على فكرة نيراز حبو

لايكون كنتي موظفة عند ارامكو عشان السرعة
ذكرتيني بواحدة من خواتي عطتها دكتورتها رسالتة الدكتوراة تكتبها وهي تضحك وتسمي من السرعة بس هي اللي تمليها

الله يعطيك العافية
اللهم انصر اخواننا في سوريا واعنهم وثبتهم يارب واهلك الطاغية واعوانه وانصر اخواننا المسلمين يارب ياكريم
وين الي زعلو لماسميت نيراز شمعة الحملة يجوون يشوفونها مجرد ان خطت أناملها الرقيقة بعض الكلمات حتى عادت الدماء تتدفق بكل سهولة وانسياب في شرايين حملتنا الغالية

الحمد لله عالسلامة ياالغالية وبالنسبة للحملة ماشية معاي تمام التمام بروح جدة في بداية شهر 2 انا والعائلة الكريمة

علشان أختبارات الجامعه راح نجلس هناك 20 يوم عندي ألحين مبلغ موفرته على جنب حوالي 1500 تساعدنا بالأيجا ر

وانا عارفة الا متأكدة مو عارفة وبس أني اذا رحت هناك بتهور بالأسواق خاصة وانا حامل محتاجة ملا بس جديدة و عيالي

بيجنوني عالمجمعات بس الجو هالفترة بيكون حلو بجدة يعني جلسات البحر ماتتفوت الي عندها اي محلات حلوة بجدة ومافيها

صرف كثييييير تقولي عنها لأن ودي تكون سفرة أختبارات وأستجمام خفيف بنفس الوقت لأن جدول أختباراتي انا وزوجي حلو

ممكن يكون اليوم عندنا مادة وبعد 3 ايام مادة يعني فيه وققت للوناسة
((يـــــارب أنــــصــــرنــ ـي عـــلى مــن ظــلـمـنـي يارب انت حسبي ونعم الوكيل ))
اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
هلا بك فطومة

فعلا زي ماقلتي الحملة رتبت امور كثير في حياتنا ماشاء الله

اضافة الى اني كونت صداقات فيها والبنات حبوبات الله يسعدهم

وانا الى الان ضايفة 5 بنات من الحملة على المسن وعقبال مااضيفك

واضيف نيراز والبنات الباقين

على فكرة

حتى في المسن مسوين حملة رتبي حياتك نجمع بعض مكالمات جماعية عشان التوفير

الله يجمعنا على خير يارب
اللهم آمين

هلابك يااا أحلى مكاويه

والله انك صادقه كلهم خوات وعزيزات بعد

تصدقين من كثر ماتعودت على الحمله احس انكم صرتو جزء مني

حتى بالعمل صرت اسولف عنكم لزميلاتي وعن افكاركم

وعلى فكره يشرفني انظم معاكِ بالمسن

هو في حد يكره يتعرف عليكِ يامكاويه الله يسعد قلبك

اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
صمت المشاعر هلا بك

اقولك وفري فلوسك احسن لان الليزر مايشيل نهائي يخفف بس

وفعلا انتي على وش ولادة يعني يبغالك تجهيزات اكسبي فترة التخفيض

واشتري وارفعي للبيبي ولو جاتك فلوس بعدها استفيدي منها افضل

وبالنسبة لتقسيمة الراتب ماعندي خلفية لاني بالقوة قسمت راتبنا

بس اقولك حاجة يمكن تفيدك وخذي فكرة

طالما ماشاء الله بيت ايجار يعني مرتاحة من الايجار خلاص

عندك الفواتير ومصروف البقالة ومصروف الشغالة شوفي كم يغطي راتبكم

عندك مبلغ الطواريء كمان حطي مبلغ مو بطال لاقدر الله مستشفى او غيره

مصروف في يدك لو 200 حلوة اذا ماعندك مصاريف

وانا عن نفسي وقفت حكاية السوق وشراء المواعين والخرابيط اللي مالها داعي

بس فترة التوفير وغير انه الحمدلله متوفر عندي الاساسيات الحمدلله فالكماليات

مااحتاجها دحين وانا كل 6 شهور اخصص مبلغ معين للسوق واروح اخذ كل

اللي نفسي فيه لي ولعيالي وخلاص طول السنة عندنا ملابس جديدة

ومعليش لو طولت بس ايش نسوي نستفيد من نيراز العسل الله لا يحرمنا منها

وان شاء الله اني قدرت افيد في التقسيمة البسيطة على قد خبرتي ومشكورة
هلا ياقلبي
تسلميييييييين عالرد
بس انا قصدي زوجي بيجنني اذا عرف انو عندي فلوس تعرفون هبالة الرجال
والله ما بيعطيني ولا ريال
لازم ابين له اني صرفتها
طيب وش رايكم اقول له اختي تسلفتها مني لاني مو محتاجتها
بس اخاف يتسمج علي وما يكمل دفع الجمعيه زوجي مرررررره عنيييييد
انا قصدي اصرفها بشي ع نفسي
خلاص شكلي باشتري لي ذهب بالمبلغ كله
ووانا ماعندي شغاله
توي متزوجه
واذا جبت بالسلامه يكون اول بيبي ان شاء الله
وبصراحه ياقلبي ماب اقضي للولد من فلوسي
يعني زوجي ايش شغلته ؟؟
انا مره بالسنه بيجيني هالمبلغ
شكلي باشتري لي ذهب باقول لزوجي فشششششله ماعندي ذهب
وهذا نوعا ما مقنع

اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)
صمت المشاعر

ابشري

اول استفسار عن التقسم هذا مو تخصصي تخصص البنات هم عليهم التقسيم

الثاني اذا انتي ما تحبي الدراسه يعني على بالك المدارسه الخاصه بيعطونك الدرجات انتي عارفه ماديتك كيف يدوب تغطي امورك الاساسيه تروحي تجيبي على نفسك هم وتضيق في عيشتك وانتي عارفه نفسك ان مالك خلق دراسه ولا انتي فالحه فيها

اصبري الين تروقين كم سنه وتتحمسين للعلم وحتى لو دخلتي حكومي حتنجحي حتنجحي اما اهليه معليش ماله داعي اهجدي وكبري الوساده

وش بعد سالتي عن الليزر هذي انا ما دخلت راسي ابد عاد انتي بكيفك

وش بعد سالتي ايه بخصوص الحنان الزايد سيبك منه ماراح يفيدك ولا راح تفيدك سيارة زوجك الله لا يهينه يدل طريق الورشه ويعرف يدبر عمره

اما ذهبك كله على سياره وليتها باسمك نقول ميخالف بعد سياره وكل شوي عطلانه يعني لو باعها وجاب سياره جديده وكاله من الرخيصه الحلوه كان وفرتي ذهبك وهو دبر عمره بالمبلغ

واسمعي كلام امك المره الثانيه

وروحي قولي لزوجك بيع كفر من كفرات السياره السبير وجبلي فيها خاتم بيقول معصي لكن انتي روحي بيعي ذهبك وخلي الحنان ينفعك عرفتي ليه انا معصبه وبكره روحي اشتكي لامك انا بعت ذهبي ولا قدرني انا سويت له ولا بان فيه انا بنتظر منك رساله بعد سنتين ان الله احياني واحياك خلاص وابيك تقولين بصراحه هل كلامي سليم او لا لا تردين الحين لانه لسى الحنان مندفع بقوه بس تعالي بعد سنتين وردي علي اوكي

على فكره تراني اتكلم والعالم تفتكرني عايشه بجحيم مع زوجي الحمدلله انا مبسوطه وسعيده الله يتمم علينا يارب رغم ان الحياه ما تخلوو من البهارات على قولتهم الين صرت ابيع بهااار هههههههههه

لكن من كثر القصص اللي تمر علي من صاحباتي وقرايبي يستدير راسي طيبتكم الزايده وفروها الين تعرفون معادن رجالكم صح مو تصير مغفلين اسمحولي بالكلمه بس هذي الحقيقه

يالله اتمنى اكون قرقرت كثير عليك وتطلعي بفايده يارب
ياقلبي زوجي اول شي راتبه 4 الاف بس وحنا ماكلين هوا
فابي اكممل دراستي واحاول اكل الكتب اكل
والمدارس الخاصه بيساعدوني بالمراجعات
وحده من زميلاتي كسلانه انا اشطر منها بكثثييير داخله علمي ونسبتها 97
انصدمت منها من جد
انا ابي اكمل دراستي لانو زوجي بصراحه مو مضمون
ما ابي ادخل بالتفاصيل
بس صدق مو مظمون
فابي لي دخل خاص عشان اقدر باي لحظه استغني عنه
والله مو لعانه
بس محد شاف الي شفته
ومحد بالعالم خايف من مستقبله كثري
ابي اضمن نفسي
لانو محد ينضمن
وعلى قولتك
انا قررت اصير استغلاليه مع زوجي
لانه مررررررررررررره ما ينفع معه الذوق
جدا استغلالي
امس جا فتح محفظتي وقال هاتي الميتين امسكها لك اعرفك بتصرفينها
قلت خذها
اليوم طلبته
قال لي صرفتها
جيت ابفتح محفظته
قال والله ازعل لو فتحتيها
وما ابي اجحدك تبين استلف واجيب لك حاظر

حسيت اني فقدت ثقتي فيه
الشهر هذا قضى للبيت بحدود 700 وعطاني 500 وتونا مستلمين الراتب لاننا نستلم ع الميلادي والحين يقول لي ما عندي فلوس

فنفسي ادرس واعتمد ع نفسي وادخل تمريض او طب لانهم يقبلو من 85%
وتصير باذن الله وظيفتي بايدي وارتااااااااااا اح

وع قولتك من عيد الاضحى وانا اقول له جيب لي دبله على الاقل
فشله كل اخواتي عندهم
قال لي طيب وما جاب
انا خلاص عرفت زوجي
وباذن الله اعرف اتعامل معه
تخيلي كل مصروفي والي يديني اياه اجيب له هدايا وحفلات
وهو ماسوا لي ولا حفله
واذا جبت له هديه جاب لي اليوم الثاني اذا عنده واذا ماعنده قالها كاش ماعندي
وانا استلف من اخواتي عشان اجيب له
بس خلاص والله لاعقققققققققققق ققققققققققققققق ققققققققل

صادقين الرجال مالهم امااااااااااااا ااااااااااااان

اقتباس مشاركة  (محبة التجديد)
ياأختي صمت المشاعر أنا من المؤيدين لـ نيراز فيما قالت لاني جربت وضعك فأسمحي لي أذكر لك معاناتي مع زوجي فأنا كنت موظفة وأحاول معه من بداية زواجنا إننا نوفر لومبلغ بسيط حيث إننا مستأجرين بمبلغ رمزي وكنا ناوين نبني بيت فرفض بعد فتره قرر البناء لكن الأرض اللي عنده بعيده عن أهله فقرر يشتري أرض بجوار أهله لكنها غاليه فبعت ذهبي لمساعدته تم بدأنا بالبناء وأخذنا ديون من عدة أشخاص فكنت أسدد شهرياً 3آلاف ريال لأكثر من 3سنوات ثم إنتهاء البناء فجاء دور الأثاث فكان علي حسب مقدرتي لان راتبه ألفين وشوي وبعد العماره بدأنا بالسيارات فكان يشتري وكاله وأدفع معه مبلغ ليس باليسير وفي النهايهقبل كم سنه قالي مادفعتي بالبيت ولاشيء يعني طلعت على بلاطه بعد عمل دام 20 سنه تقاعدت والأن أحياناً لاأملك حتى ما أشتري به حاجاتي الخاصة لان راتبي التقاعدي صار أقساط لسيارة ولدي وقروض من البنك لتسديد ديون علي والحمد لله على كل حال ولو أطلب منه كان صارت سالفه 0
وأسفه على الإطاله لكن نيراز حركت مابداخلي من قهر على العمر إللي راح لكن ما أقول إلا الحمد لله إنه لعيالي وإلا هو ما( يستاهل)

والله فاهمتك ياقلبي
وبأذن الله انا فكرت اذا توظفت ان شاء الله
اول ما يسمحون لي اخذ قرض باخذ واشتري لي ارض
عشان لا يحاول يطلبني اخذ له قرض اكون ماخذه من اول والحمد لله اخوان يشترون لي موب شرط هو
لا مستحييييييييييي ييل اسوي له شي الا اذا سواها تضامن بيني وبينه
بس باسمه مستحييييييييييي يييييييييل

الساعة الآن 09:58 .