اسعد امراه
هذي قوتهم علينا
وسياراتهم لو انخدشت ما قدر ينام بالليل

اموت واعرف هالسياره وش مسويه له <<فااااضيه
اقتباس مشاركة  (الحلوة ام الحلوة)
الله يهيديهم لازم تحاكينهم وتفهمينهم انهم مو ملزومين بكل شيء اذا قطيه الكل يدفع ولايزيدون شيء من حسابهم واذا كل واحد يجيب غرض يدورون ارخص شيئ واسهل شيء لانهم موب مكلفين يكدون على الناس واهلهم يتورطون اخر الشهر
والشغاله اتبعي طريقه انتس تحطين المنضفات في المستودع وتقفلينه وكل صبح تخلطين لها المطهر والصابون والكلوركس في علب المويه وتعطينها تغسل فيها الحمامات وكل يوم كذا واذا يوم الغسيل حطي لها الصابون في علبه وعطيها

تصدقين امي شاريره جركل الشامبو الكبير ماقعد شهر لان الشغاله بالهبل تكب
ولا الكمفرت مره طلبت منها تنزل لي عشان اغسل ملابس بنتي قالت مافيه خلص وانا وامي متقضين من اسبوع ماخذه العلبه الكبيره اللي 4لتر ثنتين وانا انهبلت على امي قلت لو انكم تشربونه

وبعد يوم نزلت الشغاله وانا ادخل المطبخ الا الريحه صاكه الدنيا يوم قربت منها لانه الكمفرت هماه قضى الحلوة تستخمده لملابسها واحنا بالطقاق اللي يطق جلودنا

عاد انا قلت لامي خلاص نزلوا الغسيل وكل اغراضه انا اذا جيت لكم غسلت اوفر وانظف بس محد عطاني وجه والله يقوي امي على الصرف

ياقلبي انا تعبانه ومنسدحه ع ظهري 24 ساعه ما يمديني اراكض ورى الشغاله
وترى اهلي يوميييييييا غسيل عشان اخواني يغيرون ملابس 40 مره باليوم مرررره عشوائيين للاسف
واخواني ادبتهم خلاص
والشغاله فهمتها وعلى الله تفهم

اقتباس مشاركة  (angelmoon)
بالنسبه لنا نجيب الخبز 5 حبات وحده مجانا ونخليهم بالفريز ومتى ماحتجنا طلعنا وتطلع لنا طازحه اذا سخنتيها

بعد ماكنا نجيب الخبز يومي والله كنا ماناكل من كثره ويخترب وبعد هالطريقه ارتحنا كل اسبوع نشتري وبس هاذي طريتنا بالخبز
ياقلبي المشكله ما عندنا مساحه يالله نخلص الي بالفريزر عشان نحط بداله
عايله والميزانيه ع القد ما تكفي فريزر وخرابيط مساعده
بس اخوان صغار الله لا يهينهم يجيبوا باي وقت وترى الباقي منه ما نطشه نحطه بالفريزر واذا ما احتجنا خبز موب شرط نشتري
اهلين ياحلوات

دخلت دورة انماط الشخصية .. الصراحة دورة رائعة جدا واستفدت منها كثير

بالنسبة لي طلع شخصيتي اكثر شيء غربي وبعدين شمالي واللي تفاجات انه فيني من صفات الجنوبي

ولقيت من الشرقي صفة وحدة بس علشان كذا فسرت عدم قدرتي على ضبط المصاريف وما اطيق التدقيق بكل شيء

انصحكم يابنات تدخلون مثل هذي الدورة بجد فادتني كثير ...

وغير كذا تفهمين نفسيات اللي امامك وتعرفين مفاتيحهم وكيف تتعاملين معاهم .. واهم شيء نفسك تعرفين ايش هي شخصيتك بالضبط وتحاولين تطورين جوانب القصور فيها ...

بتقولين وش دخل الدورة بالحملة انا ابقولكم ...

لو لاحظتوا الحملة فيها ناس يحبون يقسمون تقسيمات دقيقة للراتب ويعرفون ماشاء الله كل ريال وين راح ؟؟

هذولا شخصيتهم شرقي هو اللي يحب يحلل ويفصل

عندك الشخصية الغربية مايهتم وين راحت الفلوس اهم شيء وش شريتي يهتم بالنتيجة النهائية ...

وبكذا عرفت سبب الخلاف اللي بيني وبين زوجي في تنظيم الميزانية لان زوجي شرقي شمالي يبي كل شيء بالتفصيل وانا ماني طايقة التفاصيل وغير كذا الشمالي يهتم بالوقت وايش انجزتي من اعمال في وفي اسرع وقت ؟؟

فاذا جيت قلت له شريت كذا وكذا واسكت احسب انه فاهم ليش انا شريت هذا الشيء !!!
فاذا شريت مثلا حلويات وشوكولاتات لازم اقوله شريتهم علشان هذا النوع استخدمه في حلا كذا وكذا

ولانه يهتم بالوقت اقوله مثلا واذا ماعندي وقت لعمل الحلويات فك هالقراطيس وكل منها اسرع ..

واذا اباخذ منه فلوس اشتري مثلا مقاضي المدرسة لازم اعطيه بعض التفاصيل اني شريت شنطتين قيمتهم كذا واقلام وبرايات قيمتهم كذا
سبحان الله ماكنت اهتم بهالتفصيل الدقيق ابجرب معاه هالاسلوب واعلمكم هل هو ينجح ولا لا ؟؟؟
وما توفيقي إلا بالله
سندريلا

فعلا الدورات اللى مثل هذى مفيده مره انا اشتريت كتاب البوصله الشخصيه وطلعت شمالى شرقى

وعندى بنت جنوبى غربي كنت اتنرفز من تصرفاتها وعلى طول الخط احس انها ماهى راضيه عن تصرفاتي لكنها تسمع كلامى بحكم انى امها فقط ولكن بدون قناعة

وبعد ماقرات الكتاب اختلفت معاملتى معها لانى فهمت هيه كيف تفكر وكيف تشوف الاشياء من وجهة نظرها واشوف انها تغيرت ماهى زي اول
هلا بنات كيفكم ان شاء الله بخير
شكل البنات مشغولين بالاختبارات الله لا يضيع تعبكم بعيالكم وتشوفوهم متفوقين
الحين بقى من المصروف 450 ريال غير 500 الا بالظرف و200 تبع فاتورة الجوال
ودى اروح السوق دام فيه تخفيضات لانى ابشترى لابنتى وراح تطير 450 ريال ماراح يبقى شى
ايش اسوى ؟؟؟

الساعة الآن 03:55 .