السلام عليكم يا صبايا ويعطيكم العافية على هالموضوع الرائع

طبعا انا مش من السعودية عشان هيك المشروع اللي طرحته الاخت داليا دريم ما بيناسبني ، ولو اني شايفته مشروع رائع ... تماما متل اسواق flee marketاللي في أوروبا وأمريكا وغيرها .. للأسف بس احنا العرب اللي عنا هالنزعة ما بنحب نبيع و نشتري اغراض مستعملة مع انه الواحد بيلاقي فيها كنوز ... الله يصلح الحال و تتغير عقلياتنا..
بالنسبة لي ما عندي مانع ابدا اعملها بس طبعا المجتمع اللي حوالينا كالعادة بيهاجم الشخص على أي فكرة من هالنوع


وبحب أشكر الأخت سعودية ذوق لانها كلها ذوق و دلتنا على الموضوع ..

الحمد لله انا وزوجي ما علينا ديون لانه رافض تماما فكرة القروض لشراء أرض أو شقة .. وفعلا بيني وبينكم انا مرات بزعل لكن معه حق لانه الدين هم والبنوك ماكلة العالم أكل و الفوائد حتى في البنوك الاسلامية عالية جدا أكثر من نصف المبلغ ... والواحد بيتعب و بيشقى ليجمع فلوسه مش عشان يقدمها للبنك بكل بساطة ..

لكن هدفي من المشاركة في الموضوع اني اوفر انا وزوجي مبلغ يمكننا نشتري بيت أو ارض بدون الاعتماد التام على البنوك ... و مشكلتنا الاساسية انه دخلنا مش ثابت .. زوجي موظف ودخله ثابت ويعتبر متوسط .. مش عالي و لا منخفض.. لكن انا شغلي دخله متباين أحيانا عالي و احيانا وسط ... هاد مخلينا مش مسيطرين على الميزانية والطايح رايح على قولة المثل
وكل ما نوفر مبلغ بصراحة احنا جماعة بنحب نبسط حالنا يعني سفر مرتين بالسنة و مطاعم وشمات هوا ..

من قراءتي المستمرة للموضوع من مبارح بالليل لهلا .. طلعت معي فكرة الجمعية وعلى طول حكيت مع زوجي يشوف جماعة ندخل معهم في جمعية بمبلغ كبير نسبيا .. رح يكلم أخوه لانه بيعمل جمعيات باستمرار مع تجار ...

الفكرة اللي نفذناها للتوفير.. باعتبار ما بيبقى في ايدينا ولا قرش.. اشترينا من 3 سنوات سيارة من الوكالة ثمنها 65 ألف ريال وعم استخدمها انا .. قسطها كان 2000 ريال في الشهر و الحمد لله الشهر الجاي اخر قسط الها .. طبعا احنا ممكن نبيعها بأي وقت لكن حابين نبيعها لما نخلص القسط و طبعا بسبب المدة رح ينزل ثمنها شوي يمكن توصل 55 ألف ريال أو أقل شوي ... لكن احنا هيك اولا استفدنا سيارة محتاجينها جدا و بنفس الوقت لما نبيعها رح ناخد ثمنها كامل نحطه بحساب في البنك ونشتري سيارة جديدة باقساط ... هيك نعتبر وفرنا القسط الشهري اللي كنا ندفعه .. بتمنى هالطريقة تفيد حدا منكم .. صحيح المبلغ مو كبير لكنه يعتبر توفير ممتاز برأيي ..

باذن الله رح اضل مشاركة في الموضوع أستفيد و يا ريت أقدر أفيد ...


فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلماً وألحقني بالصالحين



أنشطة أسرية متميزة للإجازة - بالصور

[/color][/size]
[/center]
اقتباس مشاركة
سندريلا فعلا كلامك سليم الرجال عيبهم انهم يفتكرون النساء غير جديرات بادارت الاموال وللاسف احنا اللي زرعنا فيهم هالشي ههههههه

بس عندي احساس قوي انه راح يكون فخور فيك وراح يسلمك الجمل بما حمل بعدين

ياحبي لك ترفعين المعنويات ... وفعلا انا اكبر مبذرة في عايلتنا علشان كذا زوجي متردد واقنعته يعطيني مصروف هالشهر وابجرب مع اني والله مرتاحة كذا ماني شايلة مصاريف ولا هم بس وش اسوي زوجي مشغوول مرة وبيتاخر علينا بمقاضي البيت .
وما توفيقي إلا بالله
بشارة للحبايب الي دعو ا لأمي تقوم بالسلامة أبشركم رحنا المستشفى وقال دكتورها خلاص ماعاد تحتاج للعملية ولله الحمد والشكر


فديتكم جميعا وخاصة الأخت نيراز بالنسبة للهدف من التوفير فية هدفين

أولا \\ قريب المدى خلال 10 أشهر ان شاء الله وهو التخلص من بعض الديون على زوجي والعيش براحة نفسية مع التنظيم في المصروف بدل ماكنا نصرف مبالغ بالهبل ونحس ان حنا محتاجين كثير أشياء مو قادرين نشتريها عكس ألحين

ثانيا \\ وهو الأهم ولكنه بعيد المدى والله يقربه ويسره ويمتعنا فية انه على كل شي قدير هو فلة ملك مع ذاك المسبح الي ابرد عمري فية مع ذالحر وذاك البيت الشعر مقابل المسبح أدفي عيالي وزجي فية معى ذيك الدلة القهوة والتمر وبراد الحليب يااااااااااااااه الله يرزقنا اياه عاجلا غير أجل تخيلته من جد


وعندي كذا حاجة بقولها لكم عن حياتي بس بعد الغداء
جالكسي مالح

الحمدلله على سلامة الوالدة الله يخليها لكم ويمتعكم بها ويرزقعا الصحة والعافية

اعجبتني اهداقك ... وخصوصا الهدف الثاني اذا تحققوا لاتنسين تعزمينا ..

.......
وما توفيقي إلا بالله
ابشري اختي نيراز من عيوني والدورة تقريبا بعد اسبوعين الله يسهلنا وتمشي الامور على خير.


الساعة الآن 11:15 .