هلا وغلا بكل البنات السنعات والمدبراات وراعيات الزين

احب اطمنكم اني بخير وصحتي عال العال خخخخخخخخخخخخخخخ خخخ

بنات تذكرون في بدايه الحمله كيف كنت محطمه وحالتي النفسيه دمار من كثرة اديون والمصاريف وقلة السنع

جيت لكم هلحين وبعد غياب ثلاث شهور وانا باتم الصحه العقليه والنفسيه واقول لكم اني صرت مرة سنعه ومدبرة والله يا بنات اني مو مصدقه الي صاير معي

او شي سويت وزعت الراتب على حسب الولي فالولي <== احس الجمله غلط

المهم اول شي كتبته سجلت الفواتير وحطيت لكل فاتورة مبلغلها

وبعدين رواتب الخدم

وبعدها مقاضي البيت

ثم مصرووف البيت انا حطيت 1500 طبعا شامله بنزين السيارة والطواري وش سويت صرفت ال1500 على 50 50 ريال وكل يوم نصرف 50 والله ذا الحركه نفعت بشكل مو طبيعي لدرجة اني احينا اطلع 50 حتى لو مو محتاجين شي واقول للسواق رووح جيب كذ وكذ مثلا شكولاتات للبنات او اي شي نفسنا فيها

ورجع حالنا الحمد لله تحسن وكثر الخير في البيت وما صرنا محرومين من شي ابد

بس بقت مشكله وحده وهي السلفه الي على ما قدرت اسددها يبي لها مبلغ جامد انا وش فكرت فيه قلت اوزعها على اربع شهور مثلا وكل شهر ادفع مبلغ زايد يعني اشووف لي صرفه منا ومنا واسددها على اربع دفعات المبلغ تقريبا 14 الف

ايه نسيت دخلت جمعيه بسيطه ب250 ريال شهري يجيني 2500 قلت باسدد اول دفعه من الدين الي على وبعدها ربي يحلها

بس بجد يا بنات حبيت اقول لكم تجربتي والله ثم والله اني استفدت من الحمله بشكل وااضح وتحسفت على الفلوس الي صرفتها من قبل وقلت لو عقلي هلحين معي قبل كان ما صار على دين وقدرت اسدد كل ديوني

وعلى فكرة ترى يا بنات انا مرة صريفه بس احاول اجاهد نفسي ولو اقدر عليها باقدر اجمع بالراحه
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله
اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)
++++

النصوحه

يا حبيلك والله فرحني كلامك كثير

وباذن الله راح نشوف الافضل معااااك ونبي من اسمك النصح تعالي واعطينا نصائح نورينا الله ينور دربك في الدنيا والاخره يارب

وفعلا روحة السوبر ماركت كل مره الا ما تاخذين شي معاك غير اللي بالورقه

لكن الهادي رب العالمين

++++
شكرا لمشاعرك ..وهذا بفضل الله وفضل نصائحكم وتجاربكم الرائعة..واتمنى ازيد على اللي قلتيه بس ماشاءالله مابقيتي لي حكي ربي يحفظك ويحرسك ويجزاك خير انتي بالفعل انسانة رائعة

اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)
صمت المشاعر

اول شي يالغاليه

ايش المنتج اذا كريمات فاسمحيلي اقولك تستاهلين الكريمات اذا مو دكتور وصفها لك لا تجازفين الا اذا كانت شركه معروفه ومعتمده عند وزارة الصحه فوق هذا ترا اللي يناسبني يمكن ما يناسبك والا يناسبك يمكن ما جيبي نتيجه معاااي

فمو معناااه انوو ما زبط معاكي خلاص يصير الموضوع افضح وتفضح اجل لو سوت البنت معصيه وش بتسوين ههههههههههههههه

من جد لازم يكون في احترام في الاخذ والعطاء

بعدين شغلات السوق ايش كثرها اللي نشتريها عكس الدعايات وعكس الكلام وهذي هي بالبيت مركونه ما رحنا وشهرنا وفضحنا مثل ما تفضلتي وقلتي والا عشانها امراه تبون تستقون عليها عيب ما يصير هالحكي فيكي ترسلين لها رساله انا شريت منك الشي الفلاني ولا ناسبني بصراحه اذا فيه امكانيه ارجعه وتردين لي فلوسي

بس ما تكوني خلصتي الكميه وتقولين برجعه والا تقولين كبيته بالزباله وانتم بكرامه وهاتي فلوسي لا ما يمشي الحال

واذا رفضت مرره وحده خلاص شوفي اي احد من اهلك يناسبه واعطيه الغرض ترا النااااااس والله يا صمت المشاعر مزاجات وعقليات لازم تفهمينها اذا حبيتي في يوم من الايام يكون لك مجال في البزنس

والله يكتب لك اللي فيه الخير
الله يكملك بعقك ماشاءالله عليك فعلا انسانة راقية وواعية وفاهمة بكل امورك ..
والله انك صادقة للحين اذكر موقف صارلي من كم سنة ..
كنت اجرب خلطات زيوت وسويتها لشعري وجابت نتيجة رائعة وصاروا خواتي يطلبونها وسويت كمية لي ولأخواتي المهم بعد فترة بنات عمي وخالاتي قالوا لي سويلنا منها وبنشتريها وفعلا سويت لهم وجربوها وعجبتهم وخصوصا ان نوعية شعري انا وبنات عمي وخالاتي قريبة من بعض..اللي حصل ان وحده جربتها وماناسبتها ابد وصارت تذم فيها وانها خربت شعرها ..زبدة الحكي ان الخلطات تختلف نتايجها من وحده لوحده وماتوقع الموضوع فيه لعب او نصب..يعني باختصار الخلطة ماناسبت شعرك..والله يعوضك خير عزيزتي..والمرة الثانية انتبهي

اقتباس مشاركة  (غادة الحنونة)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم حبايبي اتمنى ان الحمله اثرت فيكم زي مااثرت فيني وفي الناس الي حواليني

عموما انا عتذر لانقطاعي بسبب ظروفي الصحيه لكن جمعت لكم الي اقدر عليه من فوائد
وفعلا رب ضارة نافعه صارت الفوائد الي جمعتها عمليه يعني عرفت اطبقها

وماقصرتوا انتم الله يجعلها بميزان حسناتكم اضفتوا فوائد

وباذن الله راح اكتب باقرب وقت كيف اتعاملت مع المصروف
من اول يوم متى ننزل للسوق وايش الاولويات الي لازم تكون من ضمن المشتريات
وكيف نتعامل مع الفواتير
اسئله كثيرة ضمن حياتنا اليوميه رتبت امورنا ولله المنه للافضل
وراح اكتبها وباذن الله تستفيدوا منها
ماعليك شر ..والله يقومك بالسلامة وننتظر نصائحك وتجاربك

اقتباس مشاركة  (توووتي فروتي)
بنات عجزت انظم مصروف البيت دلوني طريقة تكفون ماخليت فكرة هنا الا وطبقتها بس يخلص المصروف قبل مايخلص الشهر كيف اخلية يكفي طول الشهر المصروف 1000فقط مواد غذائية وحنا عائلة من ام واب وطفلين وخدامه بليز ساعدوني انتظركم ؟
عزيزتي المشكله مو في الحلول اللي طبقتيها ..اتوقع المشكله في تدبيرك وتوزيعك للميزانية يعني لازم تكون لك ميزانية خاصة تتناسب مع دخلكم الشهري مو لازم تتقيدين بتجارب البنات وميزانيتهم وتقيسينها على وضعك **** ءالله فهمتي علي..

اقتباس مشاركة  (كوكو3000)
انا لي فترةوانا اقرا بالموووضوع وفكاركم روووعة

انا لي اربع سنواات موووظة ما قدرت احقق اي هدف كل ما حوشت مبلغ محرزطارر بازمة مادية يااستقدام شغالة او زواج قريب

وانا لاحظت الي لاعب بالميزانية كثرةترددي علي السبور ماركت ياليت القالها حل عندكم

انتظر مساعدتكم خصوصا عيالي يدخلونمع السبور ويلخذون الاخضر واليابس
مشكلتك في السوبرماركت ..ومالومك انا كنت مدمنة للسوبرماركت ولكن الحمدلله هالشهر جبت كل احتياجاتي ومانزلت للسوبرماركت الا عشان اجيب الخبز والزبادي يعني مااعطيت نفسي مجال اني الف وادور على طول اخذت حاجتي وطلعت..
مشكلتك الثانية انك تصطحبين اطفالك وهذا اكبر غلط مالازم يحسو اطفالك ان السوبر للترفيه والتمشية بل هو للضروريات فقط ويعني ممكن تاخينهم مره بالشهر وتعطين كل واحد كم ريال بجيبه على حسب العمر وتخلينهم يتقيدون بالمصروف بحيث انك ماتزيدينهم ايش ماصار ..>>>نذله صح

بس صدقيني يمكن يحز بخاطرك ويعورك قلبك على عيالك لكن مع الوقت انتي بترتاحين وهم برضوا راح يستفيدون في حياتهم الجايه

اقتباس مشاركة  (جلكسي مالح)
صدقتي ياسندريلا الشغالة أغلبهم هم أساس اللعب بالأغراض لدرجة الي تكفيك شهرين وانتي لحالك ماراح تكفيك 20 يوم مع الشغالات
عندك انا مثلا عنك انا مثلا اشتريت بالجملة من راتب شهر 10\ 6حبات كلوركس وشغالتي لها يومين وديتهاعند امي ابي افتك من وجهها شوي وانا هالتفترة مو محتاجتها جيت ابي اغسل دورات المياة اكرمكم الله لقيتها حاكة لي العلبة في الحمام نصها
وعلبة في المستودع مليانات موية والكلوركس قد خلصتها ومعبيتها مويه تلعب علي ومو أول مرة تسويها سبق وسوتها لي بالفيري
وغير كذا عمري ماشميت ريحة الكلوركس في المطبخ والا فالحمام لأنها تعبي الدنيا عملاق أخضر فصرت ماعاد أشتريه

وانا مستودعي مايتقفل وأطلع لها علبة كل يوم 15 وواعبي لها علبة حليب نيدو الكبيرة صابون لأن مشترية كيس وأقولها هاذي تجلس شهر و15 يوم وأذا خلص انتي تجيبين وانا عارفة انها ماراح تكفيها شهر و15 يوم بس قلت أقل الأحتمالات بكفي شهر
أثاري الأخت قد خلصت كل شي وعبي موية لأني اجي وأهز العلبة لأن اعرف الكمية من وزن العلبة في يدي

وقبل فترة رجعت من الدوام وبنتي الصغيرة تقولي ياماما الشغالة أخذت من الشامبو حقك أثاري الأخت شامبوها مخلص وتستغفلني اذا داومت وتتحمم من حقي بعد ماقالت لي بنتي بأسبوعين رحت السوبر ماركت وقلت لها هاتي فلوس اجيب لك شامبو
قالت مافية فلوس وانا توي معطيتها 4000الاف قلت لها توي معطيتك رواتبك قالت لا هاذاي ابقى أودي بيبي مافي حقي والقهر تقول لي انتي اول أشتري شامبو حقي مافي قولي هاتي فلوس شفتو أوقح من كذا ؟؟؟؟قلت لها انا اشتري لك لما كنتي كويسة بس الحين لا قالت خلاص مو لازم شامبو وهي شعرها طوييييييييييييي ييل واذا جلست يوم ماتحممت ريحتها تصك الراس قلت لهغا ريحتك شينه لازم تتحممين كل يوم والا عاجبك الشامبو حقي كل يوم تتحممين منه تفكرين انا مو عارفة وطلعت وتركتها وجبت لها شامبو هيربل اسنس ريحته حلوة وقلت لها تراى هاذا من راتبك

تخيلو يابنات حتى اذا جتها الدورة ماتطلب فوط وانا في البيت ماعندي ولا حبة لأني حامل وماادري وش تسوي والريحة تكوووون قرف لا يطاق كنا جايين الخميس الماضي من جدة سيارة ووقفنا بالطريق نصلي المغرب وماصلت سالتها على جنب انتي معاك الدورة ؟؟قالت ايه قلت ليش ماطلبتي فوط قالت مافيه شي بس خفيف وريحتها مقرفتنا بالسيارة وصلنا الييت ويوم الجمعه في الليل طلعت السوبر ماركت واشتريت لها فوط وتخيلو الى ظألحين مقفله مافتحتها

عطوني حل وأش تصرف معاها ؟؟؟؟؟؟؟ظى اقرفتني وسخة وبطيئة في الشغل وباقي لها 10 شهور وتذلف بس خسسسسرتني في كل شي أحسها تعاند وكل ماارسلتها تجيب شي تجيب عكسها معى انها تعرف عربي مضبوووووووووووو وووط

وسبق وطلبتني تروح وتحججت بمرض بنتها ولما علمتها انها لازم تدفع لنا ثلاثة رواتب والتذكرة على حسابها رفضت تدفع لنا ودينها المكتب وترجم لها الأندنوسي كل الشروط وتراجعت عن الروحة وألحين احسها تتصرف كذا تبيني انا اوديها وشرايكم؟؟؟

ادري قرقرت واااااااااجد بس ماعندي غيركم بعد يسمعني
الله يعينك..بس انتبهي منها شكلها مو قليلة..وقد مافيك حاولي تعاملينها باللين وتكسبينها..ذكرتي ني بشغالتي كنت اجيب كل اغراضها مع اغراض البيت ولا من زود الحماس اسئلها وش تبين..وطبعا كانت تقول ابي معجون اسنان نوع كذا وشامبو الفلاني وابي فازلين ونيفيا وابي مزيل عرق زي اللي تستخدمينة وكريم للشعر نفس اللي عند اختك والله طلباتها ماتخلص ..وبعدين وحده قالت لي المفروض انها تجيب حاجتها من جيبها الخاص ولكن ماحبيت اظلمها وبالشرع انا ملزومه فيها ..فايش سويت قلت لها شوفي انا بجيب كل اغراضك بس لاتجبريني على نوعية معينة..او انك جيبي اللي تبين من جيبك الخاص وفعلا بعدها ارتحت من هالموضوع وصارت ترضى باللي اجيبة..والله يشهدك اني ماكنت اجيب لها الا الشي الزين..

اقتباس مشاركة  (raianh2007)
هلا وغلا بكل البنات السنعات والمدبراات وراعيات الزين

احب اطمنكم اني بخير وصحتي عال العال خخخخخخخخخخخخخخخ خخخ

بنات تذكرون في بدايه الحمله كيف كنت محطمه وحالتي النفسيه دمار من كثرة اديون والمصاريف وقلة السنع

جيت لكم هلحين وبعد غياب ثلاث شهور وانا باتم الصحه العقليه والنفسيه واقول لكم اني صرت مرة سنعه ومدبرة والله يا بنات اني مو مصدقه الي صاير معي

او شي سويت وزعت الراتب على حسب الولي فالولي <== احس الجمله غلط

المهم اول شي كتبته سجلت الفواتير وحطيت لكل فاتورة مبلغلها

وبعدين رواتب الخدم

وبعدها مقاضي البيت

ثم مصرووف البيت انا حطيت 1500 طبعا شامله بنزين السيارة والطواري وش سويت صرفت ال1500 على 50 50 ريال وكل يوم نصرف 50 والله ذا الحركه نفعت بشكل مو طبيعي لدرجة اني احينا اطلع 50 حتى لو مو محتاجين شي واقول للسواق رووح جيب كذ وكذ مثلا شكولاتات للبنات او اي شي نفسنا فيها

ورجع حالنا الحمد لله تحسن وكثر الخير في البيت وما صرنا محرومين من شي ابد

بس بقت مشكله وحده وهي السلفه الي على ما قدرت اسددها يبي لها مبلغ جامد انا وش فكرت فيه قلت اوزعها على اربع شهور مثلا وكل شهر ادفع مبلغ زايد يعني اشووف لي صرفه منا ومنا واسددها على اربع دفعات المبلغ تقريبا 14 الف

ايه نسيت دخلت جمعيه بسيطه ب250 ريال شهري يجيني 2500 قلت باسدد اول دفعه من الدين الي على وبعدها ربي يحلها

بس بجد يا بنات حبيت اقول لكم تجربتي والله ثم والله اني استفدت من الحمله بشكل وااضح وتحسفت على الفلوس الي صرفتها من قبل وقلت لو عقلي هلحين معي قبل كان ما صار على دين وقدرت اسدد كل ديوني

وعلى فكرة ترى يا بنات انا مرة صريفه بس احاول اجاهد نفسي ولو اقدر عليها باقدر اجمع بالراحه
ماشاءالله ..الله يتمم لك على خير ويزيدك ويباركلك
اللهم ارحم نفوس تتألم..ولاتتكلم
رَبيً آلْهَمنيً لْقًدرة عَ تقّبلْ مآ لـآ آستطييعً تَغييرهـَ
اقتباس مشاركة  (بوبا القطه)
السلام عليكم
اهلين بنات والله كلامكم مره حلو والموضوع وصاحبته مره حلو
انا مثل اغلبيتكم هنا للاسف مبذره وبقوه للاسف والله انى تعبانه نفسيا مره من ها الموضع كل اول شهر مشاء الله راتب بيدى اشوفه زين انا راتبى على الاكل 1200 ريال وحنا خمس افراد ولسه عيالى صغار يعنى يكفينى براحه مع ان زوجى يعطيه العافيه مايقصر يجيب اكل من برا يعزمنى على مطعم وغير الفواكه اللى ماليه بيتى لدرجه انها تخرب الله يسامحنى ان شاء الله على ها التبزير وتعالوا شوفونى بعد اول عشره ايام من الراتب حالى زفت ومحتاسه والبيت مليان اغراض والله ما احتاجها وعجزت اوفر والله ما اعرف اشلون انزل للسوق كل ما شوفت عرض او اى غرض اخاف ما احصله تانى اشترى واشترى اعوذ بالله كانى محرومه وياسلام لو نزلت السوبر ماركت وانا جوعانه اشترى تقريبا كل شىء لادرجه انى اصرف كل الراتب وعشان زوجى ما يزعلنى يقولى ماعليه بزودك انا ما اشتغل وزوجى مخصصلى راتب شخصى 500 ريال بالشهر واكلم من جواله ومن جوالى يعنى شغاله على الاتنين ده غير الانترنت وغير هدياه لى وياليتنى استكفى ابد واقول خلاص الشهر ده بظبت عمرى بس اول ما اشوف الراتب احاول اصرف فى اى شىء ملل ما ادرى لدرجه للاسف فى مره سافر وعطانى مصروف الشهر ومصروفى ومصروف للعيال عشان لو بغوا شىء كان توتل 3500 تخيلو صرفته مابقى منه غير 700 ريال يا الله كانت ايام بشعه عن جد واللحمد لله وغير كده عندى مشكله كمان لو احد جانى البيت مع ان هلى بعييييييييييد جدا عنى تقريبا زيارتهم تتعد على الاصابع فى السنه بحالها وهل زوجى مقاطعنى والحمد والشكر لله واصحابى الحريم مو كثير يعنى واصدقاء زوجى دايم يتقابلوا برا مو بالبيت نادرا يجيه احد مشكلتى بقى انه لو جاتنى حرمه اطلب من برا ببزخ تقريبا ب 160 ريال وتعالوا شوفوا كيف الاكل والمكسرات فى الارض بعد العيال ويا الله تسامحنى قهر والله لدرجه ان الحرمه تحط لاكل للعيال عيالها يعنى والعيال يلعبوا فيه وتقول خليهم ينبسطوا قهررررررررررر هادى اكبر مشكلاتى المديه وقررت احلها الى حد ما وماشى الحال ولازمنى بعد

اولا: السوبر ماركت ما عدت اروحه ابدا اكتب ويش ابغى لزوجى وهو يجيبه بالكميات اللى ابغاها ومشى الحال
ثانيا :منعت الاكل من برا البيت اولا غير صحى عيالى بطلوا يكلوا اكل البيت بطونهم اتلوت على ها الاكل فخليته مره او اتنين بس بالشهر وابوهم ما يقصر مره مطعم شيك وخلاص
ثالثا:لما تجينى حرمه هو التمر اى نوع كان شوى مكسرات ولو عندى بالبيت بيتى كوكير واسوى عليها حركات يعنى اطلعها صراحه شى وبسكوت شاى مثلا او اقطع فاكهه شوى عصير او معجنات او حلا بالبيت مو من برا وهو نوعين او اتين لو يعنى الاغراض عندى بخيرها والله وفرت كتير ولا حد يقولى بخل صراحه اكون بخيله احسن ما اكون مبزره والاكل ندعس عليه والله حرام
رابعا :لما انزل للسوق اشوف احتياجاتى من ملابس واشتريها فقط لا ازيد عن احتياجتى بالمعقول ماهو لو كل واحده شافت وايش احتياجتها ماكفاها السوق صراحه
وكمان بطلت شراء من ماركات الا فى التخفيضات بيكون السعر معقول وابو ربعمائه بمتين وكده ما اكون حرمت نفسى واولادى من شىء وكمان بدات اعامل ملابسى برقه شوى عشان تعيش اكثر واكثر ما اضطر اشترى كسوه كامله كل شهر يعنى
خامسا عيالى :كانوا زمان لو بكوا فى السوق صعبوا علي واشترتلهم السوق واللى فيه
اما الحين كل شىء بحساب والحمد والشكر والله مبسوطه صرت اوفر 300 او 350 ريال شهرى ونفسى اوصلهم لخمسمائه ان شاء الله
وانام وانا مرتاحه حتى زوجى يقولى انا اسافر الحين وعندى ثقه فيكى انك راح تظبتى امورك والفضل لله طبعا انه نبهنى وصحانى هادى اللى صار معى ياليت اكون افدت فى اى شىء والله نفسى فى اى مشروع حتى لو كان صغنون بس اشغل نفسى بيه واكون منتجه تعبت من كونى مستهله نفسى بجد اكون منتجه يالله تحقق امنيتى لى عوده معكم
عاد انتي ماشاءالله عليك سالفتك سالفة مع الصرف تخطيتي كل الحدود المعقولة
والحمدلله جت سليمة وعرفتي خطأك وبديتي تتغيري وهذا اهم شي..الله يوفقك ويباركلك وان شاءالله توصلين لهدفك..
اللهم ارحم نفوس تتألم..ولاتتكلم
رَبيً آلْهَمنيً لْقًدرة عَ تقّبلْ مآ لـآ آستطييعً تَغييرهـَ
أسمحولي أنسخ موضوع قديم يتكلم عن نفس موضوعنا وماحبيت أحط الرابط لان بعض الردود فيه محبطه

اقتباس مشاركة  (french-vanilla-sa)

كثر الكلام عن المصروف والميزانية وكل وحدة صارت تحط خبرتها فيه لهذا حبيت انزل موضوع اتكلم فيه عن تجاربي اللي ان شاء الله تفيدكم مثل مااستفدت من تجارب بعض العضوات في مواضيع كثيرة
لكن موضوع الميزانيات والتوفير حسيت ان كثير منكم ماتوصلوا لحل للمشكلة
يمكن انا اللي احلها لكم

الصراحة موشرط ان الوحدة تكون عندها اقساط او ديون او راتب قليل عشان توفر لا لكن حلو ان الوحدة تنظم ميزانياتها وتوفر للمستقبل او للحاجة

ومو معنى انه الوحدة اذا وفرت او استعملت اساليب التوفير معناها انها بخيلة او حارمة نفسها من المتع الحلال
اذا حسيتي انه وحدة تتمسخر عليك اذا تكلمتي عن اساليب توفيرك مافي داعي انك تتفلسفي عليهم وتطلعي اسرارك اهم شئ انك تكوني تستفيدي منها وماعليك من الناس لانك انتي الكسبانة

بالنسبة لمزانية البيت انا المتحكمة فيها من اول زواجي لان زوجي مشغول طول الوقت ومو فاضي لهذي الامور

انا طريقتي بالتوفير غير باكتبها يمكن انها تساعد احد فيكم وفي البداية محتاجة لشوية وقت
وتنفع للعائلات الكبيرة

اول شئ مستلزمات البيت من ادوات التنظيف( ديتول وفيري وتايد وغيره ) القصدير واكياس الزبالة بمقاساتها واكياس حفظ الاطعمة واسفنج الغسيل والمعجون وجميع انواع المناديل ( اي شئ غير الاكل ) حتى شامبو الشعر والشور جل لاني ما استخدم غير نوع واحد من سنين ولاعندي امل اني اغيرهم حتى الالويز, ما لها وقت انتهاء عشان كذا اشتريها بالكراتين والدرزن( 12او24 حبة يعني سنتين حبة في الشهر) مرة بالسنة واحيانا يبقى اشياء منها للسنة الثانية يمكن يكلف الموضوع مرة بالسنة من 4000 الى ثلاثة الاف حسب الماركات المشتراة وكميتها
واحطها بغرفة المخزن او دولاب واقفل عليهم وما احد يدخل المخزن او يفتح الدولاب غيري لاشغالة ولا احد

لاتتفاجئ من المعروف انك اذا اشتريتي مثلا الفيري الكبير من السوبرماركت ب 8 او 9 ريال
واذا اشتريته من محل الجملة بالدرزن بيكون الحبة تقريبا ب 7 ريال او ارخص لكن اذا اشتريتها بالكرتون من المورد او مكتب التوزيع او مندوب المبيعات او المصنع نفسه بيكون سعر الحبة ارخص لانك تشتريه بسعر المصنع مثل تجار المفرق
((انا اشتري صابون التايد كيس مثل كيس الارز 25 كليو ب 88 ريال وكل شهر اعبي سطل صغير يزن 2 كيلو مع كوب قياس واحطه بغرفة الغسيل كل شهر يكفيني الكيس لمدة سنة وحدة
انتي عارفة انه كيس التايد على ما اعتقد 2 كيلو ب 14 ريال بالسوبرماركت ( شفتي الفرق بالسعر ) وعليك القياس على باقي المواد ))

عشان كذا اول خطوة انك تشوفي فين مواقع مخازن او مكتب توزيع البضاعة للمصانع ( بالنسبة للي في جدة تلاقيهم في باب شريف او الحلقة ) في مدينتك
طيب كيف تلاقيها اقري الملصق على المنتج وتلاقي عنوان ورقم المورد او المصنع واتصلي وخذي العناوين احيانا يحطوا ارقام مجانية للاستفسار استخدميها
واسألي لا تنحرجي خليكي جريئة واذا احرجك الرجل قولي له انك بتفتحي سوبرماركت صغيرة وحابة تعرفي كيف توفري البضايع واذا مرة ذابحك الحيا خلي زوجك يكلم ويسأل ممكن اذا لقيت شاحنة التوزيع والموزع ( او المندوب) انك تسأليه اذا ييبع لك الكرتون بنفس سعر التجار وبتلاقيه يوافق لانه ياخذ نسبة عمولة على التوزيع
يمكن تشوفي طريقتي صعبة او مكلفة لكن صدقوني والله مريحة وموفرة بشكل رهيب انا اشتريت كراتين من جميع انواع اكياس البلاستيكات والمناديل لها سنتين عندي وماخلصت

بالنسبة للاستخدام كل شهر اطلع من المخزن على حبة من كل نوع منظف حتى لو مخلص القديم واحطها بكرتونة واسلمها الشغالة طبعا انا مفهمتها لو تخلص مافي غيرها عشان تنتبه لكمية الاستخدام ( قبل مايكون عندي شغالة كنت احطها بدولاب المنظفات في الطبخ ) واكياس زبالة واكياس حفظ اطعمة وقصدير على قدر حاجتي للشهر
هذي الطريقة راح تغنيك من شراء المنظفات كل شهر ولمدة طويلة اشتري كرتون الفيري فية 24 حبة يعني يكفي لمدة سنتين كل شهر حبة وبكذا الميزانية الشهرية تخف
[IMG][/IMG]

أستغفــر اللـه الذي لاإله إلا هـو الحي القيـوم وأتــوب إليــه
لحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه
نجي للمواد الغذائية انا اشتريت ثلاجة او برادة مثل حقت المحلات واللي تعرض فيها المشروبات او الاجبان بباب زجاج مقاس كبير( شفت اعلان تقبيل سوبرماكت واتصلت عليهم وسألتهم بكم يبعونها وارسلت اخوي يكشف عليها هي ممتازة والا لأ او شوفي مصانع المواد الغذائية يمكن توفرها او المحلات انتي وشطارتك ) وحطيتها بالمخزن واشتري حسب الحاجة بالدرزن او (( بالكرتون خاصة المواد المستخدمة بشكل مستمر)) من محلات الجملة او الموزعين مثل الكاتشب والقشطة و المكرونة والحليب وغيره خاصة الشكولاتة والعصيرات للي عندهم اطفال ( طبعا اركز على تاريخ الانتهاء لازم يكون بعد سنة) واحطها بالثلاجة ليش عشان ما تخرب من حرارة الجو او الرطوبة وبكذا اضمن انها بتكون صالحة حتى تاريخ انتهائها لمدة سنة
حتى البهارات المعروفة اشتريها بالكيلو واحطها بالفريزر واخذ قدر حاجتي بعلب صغيرة
يعني بيمر وقت طويل ماراح تحتاجي نزول السوبر ماركت الا لشراء بعض الحاجات الغريبة والغير مستخدمة بشكل كبير عند الحاجة

بالنسبة للتمر مخصصة فريز له فقط كل سنة نشتري ( السكري والخلاص) وقت الموسم كميات كبيرة من نفس المزارع لانه يكون ارخص واوزعها بعلب صغيرة للاستخدام

بالنسبة للخضار الانواع اللي ممكن انها تتفرزن اشتريها بالصناديق من الحلقة ارخص
اما الباقي من الخضار والفاكهة اشتريها على قدر حاجتي بالاسبوع

اما المكالمات الهاتفية استغلي برنامج قطاف اذا الجوالات والهاتف باسم الزوج او اسمك اشتركي بالبرنامج ( راجعي النشرة من الموقع ) وحولي النقاط مكالمات مجانية لجوال ولدك او بنتك( بس لازم يكون الجوال المستخدم باسمك او اسم زوجك) او رسائل جوال مجانية لك او اذا ما عندك اشتراك دي اس ال حولي النقاط لاتصال نت مجاني ( 200 نقطة فيها 23 ساعة اتصال نت مجاني اذا ماكنت غلطانة)
انا من اول مابدأت الخدمة كل رسايلي مجانية بسبب قطاف
بالنسبة للهاتف اذا اهلك او اي قريب خارج المنطقة اشتركي بخدمة الاهل ممتازة وتوفر عليك

سويت دعاية للاتصالات لكن ادخلي الموقع وبتلاقي عروض حلوة واستغليها
بالنسبة لموبايلي ماعندي خلفية لكن ادخلي وشوفي العروض وقارني واختاري الخدمة الافضل لك

بالنسبة للانترنت اذا استخدامك كثير وفي اكثر من شخص يستخدم النت افضل حل هو الدي اس ال
في البداية بتكون التكلفة عالية اول مرة بس بعد كذا بتكون الفاتورة ثابتة
اشتراك 300 ريال + مقدم شهرين 240 ريال + بطاقة لمدة شهر 200 ريال + موديوم لجهازين او اكثر 500 ريال = 1300 ريال تقريبا
لكن بعد كذا راح تدفعي فقط كل شهر اشتراك هاتف 120 ريال + بطاقة 200 ريال = 320 ريال اتصال نت مفتوح 24 ساعة بدون توقف
[IMG][/IMG]

أستغفــر اللـه الذي لاإله إلا هـو الحي القيـوم وأتــوب إليــه
لحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه

الساعة الآن 02:50 .