ههههههههههههههه ههههههههههههههه ههه

اهم شي لا تكوني شايفه بضاعه بامريكا وتبين تاخذينها على حسابي بالدعوه ههههههههههه

اجل اهلك حاطينك في البلاك لست في التوفير والتدبير ليتني اختك عشان تجيني هدااايا تراني اختك بالرضاع بس امك ما قالت لك

اما سالفة تطنز ههههههه والله ما اطنز فيكي حرام عليك بالعكس انتي سكر الحمله يقولك لكل قاعدى شواذ وبصراحه انتي مثلتي هالمثل في الحمله هذي <<<<< بتكحلها عمتها ههههههههههههههه

الحلوه ام الحلوه بقولك شي بس جاوبيني بصراحه

مدري كل ما قريت ردودك اتخيل جنبك صحن فصفص وشغاله اكل لا وتتكلمين وانتي جالسه تقشرين الفصفص في فمك ليه ما ادري ؟؟؟

هل صحيح او لا بالله عليك تقولي الصراحه

بس اسمعي لا تزعلي من ذحين اقولك

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب
مره حماس موضوعكم كملو
اقتباس مشاركة  (نيــــــــــراز)
مرحبا اختي اعذريني نسيت والله اني برد عليك ههههههههه لاني انشغل في كذا منتدى ومرتبطه دراسه عن بعد وكمان جالسه اخطط لرجعتي يعني دعوااتكم

المهم يالغاليه اللي اشوفه قدامي انسانه رائعه وجريئه والجرئه بحد ذاتها انا اسميها نجاح لان الغالبيه العظمى قبل ما تفكر تقولك اخاف افشل يعني سبقت الفشل قبل ما تعطي نفسها فرصة التجربه

لكن مشكلة وين ثقتك بنفسك مهي ولا بد على قولتهم

يقولك المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين وانتي كم مره انلدغتي ولا تبتي وفوق هذا تمين تكون تحت مظله احد يعني مو مظلة نفسك

انا برااي انتي مريتي بتجارب ومشاريع متنوعه وكثيره وكفيله انها تعطيك الخبره الكافيه لاداره مشروع مستقل فيك تبدئيه بنفسك وتديريه يبنفسك

بعدين ما شاء الله انا اعتبر اهلك معززين وليس محبطين اعترافهم بعقليتك التجاريه هذه لوحدها كفااايه
اما الاحباط طبعا تفقنا ان اذن من طين واذن من عجين نمشي الطريق ولا كانه فيه احد ما احب هالمثل ابد بس ساعات تظطري تقوليه القافله تسير وال,,,,, تنبح

جيبي دفتر خصصي لكل مشروع سابق صفحتين

اكتبي اسم المشروع ونوعه راس المال المده والربح سبب الخساره وهكذا

وبعد ما تتضح الصوره قدامك عن سبب الخساره ولو اني اشوفها انك من النوع اللي تسلمين الجمل بما حمل وتبين الربح يجيك وانتي جالسه مريحه مثل الاخت يا ويلي ههههههه مثل الحلوه ام الحلوه

المهم بعد ما تنتهين من الكتابه واستنتاج الاسباب او خلينا نسميها نقاط الضعف في مشاريعك حاولي تفكري بالطريقه اللي تقضي على هالضعف واللي اولهم المشاركه وهذي هديه مني لك ههههههههه اصحك والمشاركه لانه شكلك خجوله ما تطالبي الناس بحقك وبملك اذا عطوك شي قلتي شكرا وان ما عطوك عادي الفلوس وسخ دنيااا وهم من هالباب استغلووك

بعدين حددي مشروع حابه تبدئين فيه سواء سابق مثل ابو ريالين وانتي قلتي انه لازال قائم ولو انا منك ارجع لشريكتي واقولها كيف المشروع لازال قائم وتقولي فاشل اقل شي يرجع لي راس المال

ابو ريالين اكيد عندك خلفيه عن مصادر البضاعه واسعار البضاعه وايجار المحل وطريقة الشغل فيه

وينقصك ثلاث عمال يشتغلون في المحل ويمسكووه معااك وانتي تتابعي المحل عندك كمرات المراقبه وعندك المتابعه اليوميه للدخل ومتابعة المخزون وغيره

لما نجي لمشروع الباص الغريب ان المشروع ناجح بكل المقايس اول شي شكل اخو شريكتك يارجله حاره على السياره يا مثل ما قلت لك صرتي صيده للي يحب يسحب اللي بيدك

استقدمي سائق ويا كثرهم او شغلي احد الشباب السعودي اللي حاب يتوضف وطبعا الشغل صبح وظهر وعصر والعشاء
يعني مدارس معاهد وجامعات وعلى حسب المشوار يتراوح من 300 الى 500 ريال في الشهر على حسب بعد المكان والدفع مقدم يكون ممكن تحسبي المتوسط وتطلبيه كدخل شهري لك والباقي له وعليه السياره وتصليحها والديزل بكذا راح يحرص هو اكثر عليها وراح يشتغل اكثر على اساس يطلع له مبلغ حلوو وتحددي له راتب بسيط ثابت على اساس يجتهد في البحث عن زبائن وخلاص ما يبيلها لا شراكه ولا شي

سالفة الخادمه يمكن زوجك كان خايف من مسالة انها ما تكون اضيه على عملها وهي جايه على عمل في منزل واحد لكن لو كانت راضيه وانتي معطيتها نسبه جيده فالمفروض ما يقطع رزقها بصراحه ما علينا يعتبر الموضوع ملغي

الملابس المفروض ما تسلمي الا وانتي مستلمه المبلغ وعلى فكره تقدري الان ترجعي وتكلمي وتقولي قيمة كذا كذا ياريت تسددوها لانها شراكه بيني وبين وحده ولازم اسددها قيمة الاشياء والا ترا هي مهي مسامحه احد على الدين اللي عليكم ترا كلها مبلغ بسيط اذا تحججو باي شي انه مافي احد يرسل المبلغ ومن هالحكي قولي هذا رقم حسابي حولو فيه المبلغ حتى لو 10 ريال المهم يسددون حتى لو السالفه مر عليها 5 سنوات طالبي في مالك وحقك

ويمكن هم ناسين ويبونك تذكرينهم ترا البعض والله ناسي

واذا رافضه تصحيح كل اللي سبق

اجلسي مع حالك يوم ودفتر وقلم ضرووووووووووووو ووووووووووووووو وري

سجلي ايش راح تحبي تجربي هالمره وكم راح يكلف راس مال مين الشريحه المستهدفه انتي امكانياتك واستعدادك لاداره هالمشروع وارسمي خطط لادارة المشروع لو قفل المشروع في النقطه الفلانيه راح تكون هالنقطه هي البديل الامثل لتجاوز هالعائق اكتبي اي شي يخطر في بالك حتلاقي كثير شغلات اتضحت

حتى نقاط ضعفك اللي في شخصيتك اوو انا خجوله ما حقدر اطلب الشي الفلاني طيب كيف يكون الطريقه للطلب غير المواجهه لازم يكون فيه بديل حتلاقي الافكار تجي معاكي وتلاقي لقيتي كذا حل للعائق اللي واجهك

مسالة كتابة وتحديد وتخطيط وتوجيه وبعدها تنفيذ وحتلاقي النجاح باذن الله تعالى لا وكمان لوحدك من غير شريك وخرابيط

والله يكتب لك اللي فيه الخير يارب
اشكرك يانيراز(عاجبني اسمك بس مااعرف معناه)الله يرضى عليك كلامك صح وحطيتي ايدك على الجرح اما اني اعيد تكرار المشاريع السابقه لااظن لكن ابي مشروع فيه حركه ولااشارك احد ولا اتكل على احدوهذا كلامك واوافق عليه بشده وابقولك على شي انا اجيده بالطبخ ونفسي فيه طيب والكل يقول اشتغلي وبيعي بس انا مااحب الشغله مع انه بالامكان اخدم خواتي والا حريم اخواني تطوع لااكثر واعلم ان هذاالمجال فيه رزق وخير كثير/ سويت اللي قلتي عليه وحاولت اصحح اخطائي بس وين المشروع انا شخصيتي قياديه ولي هيبه ولله الفضل والمنه بس وين المشروع فضفضت كثير بس من جد ذبحني الفراغ والمشاربع الخاسره عندي راس مال 20000بالله وش يسوي هالمبلغ الله يجزاك خير يانيراز ويسر عودتك- بالله وانتي راجعه تلي(متعوب على هالكلمه) صديقتي معك عايشه بامريكا من زمان وشكلها لزقت هناك
اقتباس مشاركة  ([B)
[/b]

أنتظر تعليقاتكن واقتراحاتكن وأريد أن يزيد عدد العضوات في حملة "رتبي حياتك المادية" وأريد اصرارا صادقا على التغيير والبدء بحياة جديدة خالية من الأخطاء الفظيعة التي نقع بها كثيرا وأرحب بكل من تود ذكر تجربة أو قصة لها نستفيد منها جميعا دون خجل فالفشل والاعتراف بالخطأ وعدم الإصرار عليه هو بداية طريق النجاح

بعض من مقتطفات الغالية داليا دريم الله يذكرها بالخير من دلتنا على الطريق الصحيح

حفظكي الله اين ماكنتي ورياريت تطلي علينا وتسعدينا بمرورك
لا تناظرين وش العالم تلبس وش تخلي ولا تركضين ورا كل جديد خلي لك ستايلك المميز

والتكلف بالتواصل والله انتم اللي وضعتووو هذا التكلف وبايدكم تلغونه ... يعني بالله وحده تقول انا حاطه اقل شي ميزانيه 2000 ريال هذي بس فطاير وكب كيك وانعام الله كلها للناس اذا بيزورونها لا حول ولا قوة الا بالله العالم بتسلم بتزور بتتحمد لك بالسلامه بتتواصل معاك بتادي واجب زياره مهي جايه تاكل وتشوف كم صينيه تدورين فيها وكل صينيه وش فيها ومن اي محل يا أمة محمد النصف الاخر من المدينه لا يجدون ما ياكلوووون والله ان القلب يحزن ويحزن ويحزن لمعرفه مثل هذه الامور ...

بعض من مقتطفات الراقية نيراز العسل اول من وضعت اقدامنا الى الطريق الصحيح واهدافه

حفظكي الله وعودا حميدا بعون الله

الساعة الآن 10:39 .