اقتباس مشاركة  (العطاوية)
إذا غامرت في شرف مروم ،،، فلا تقنع بما دون النجوم

هذا شعاري واتمنى أن يكون شعار الجميع فليكن عندنا طموح وهدف نسعى إليه من تطمع بمنزل للمستقبل فلتدبر وتدخر وتبتعد عن التبذير الذي هد كاهلنا ودمر معيشتنا منذ بدت الحمله وأنا مستيقضة من سبات دام 10 سنوات كل همي الملابس والأكل والكماليات لم افكر يوماً في الإدخار وكأن الراتب جاء ليقضا عليه لا يكمل اسبوعه الأول حتى انهيناه إلى متى ؟؟؟!!!ونحن نلهو ونلعب ونلبس ونشرب
ليكون لنا هدف ونضعه أمام ناظرنا هذا المال نعمة ولا بد من الإستفاده منه ووضعه في شي يفيدنا ويفيد ابنائنا أين نحن من الأجانب يأتون من بلاد بعيده يتركون أولادهم واهليهم ويسعون لهدف ويحرمون انفسهم من كل مايتمنون ويحصلون على مايريدون
إني ارى من اراد التعمير يعيش حياة تقشف لا يملك المال ويحرم نفسه وأولاده لماذا ننتظر هذه اللحظة لو عاش هذا الشخص مدبراً منذ البدايه وادخر وعود نفسه واهله على التدبير لكان خيراً له لكن الكثير يعيش في بذخ ويعود ابنائه على الرفاهيه وتحقيق كل المتطلبات وحين التفكير في التعمير يبدأ في أخذ القروض البنكية والدخول في جمعيات إلى أن ينقرض الراتب ولا يبقى إلا الشي البسيط فلا نعود ابنائنا على الرفاهيه ثم نحرمهم لماذا لانعودهم من البداية على الإقتصاد والتدبير لنبدأ بهم ونجعل لهم هدف كما لنا هدف
تسلم يدينك كلامك كله صحيح 100%
18-04-1431 هـ, 08:05 مساءً

السلام عليكم حبوبات

المتفائلة

توكلي على الله وابدأي مشروعك ...أنا كنت معلمة سابقا وكنت ماسكة مقصف قبل يصير نظام الشركات وممكن أفيدك بأي شي تحتاجينه ومبدئيا باعطيك بعض المحفزات.

أنا من وجهة نظري المقصف مربح 100% بس انت وشطارتك في اختيار البضاعة والتنويع فيها :
1- شركات العصير مثل هوب وجمجوم والبيبسي إذا كان المحل اللي بتفتحين فيه مو مانع البيبسي تنزل لك ثلاجة مجانا تعرضين مبيعاتهم فيها وأروع شي انه على كل عدد من الكراتين تشترينه بسعر الجملة يكون فيه كراتين مجانا يعني تاخذين ربحها كامل غير منقوص مثلا : لو شريت عشرة كراتين عصير أو بيبسي تدفعين سعرها بسعر الجملة ويعطونك معاها 5 مجانا ...
وهذا الشي يصير مع أشياء كثيرة مثل الجمبري والشيبسات وبعض أنواع البسكوتات والشوكلاتات .
2 شركات الآيس كريم برضه تعطيك ثلاجات مجانا طول فترة تعاملك معاهم وبرضه ينزلون لك مع البضاعة بضاعة مجانية.
3 ممكن تسوين أشياء في البيت وتبيعينها أو تتعاملين مع وحدة ..أحنا كنا نتعامل مع وحدة كانت تبيع لنا المعجنات بالهللات وحنا نبيعها بريال يعني تبيعها لنا ب 75 هللة واحنا نبيعها بريال واللي تبيعه بريال ونص نبيعه بريالين .

المقصود يا غالية المشروع مربح بإذن الله تعالى لدرجة اني كنت ابغى استأجر بعد ما تركت التدريس بس مسكت المقاصف المدرسية شركات وطارت الفرصة من يدي والحمدلله على كل حال..والأماكن الثانية بصراحة ما أضمن دخلها مع انك ممكن تبيعين القطع فيها بسعر أغلى ..يعني الكورسون في المدرسة ما تقدرين تبيعينه بأكثر من ريال ماحد بيشتريه لكن في الكلية أو معهد ممكن تبيعينه ب 3 ريال وينباع بالراحة.
18-04-1431 هـ, 08:54 مساءً

وأخييييييييراااااا وصلت للصفحة الاخيرة >>>متحمسة حتى السلام من الفرحة نسيته
تصدقون يالغاليات لي أسبوع أقرا بالموضوع وتوني أخلصه>>>سلحفاة هههههههههههههه
بروح أرتاح ولي عودة إن شاء الله
19-04-1431 هـ, 03:30 مساءً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لي فترة عنكم بس أقرا وأطلع مع الحمل مالي خلق أرد والمشكلة جهازي اي رد يتجاوز 3 أسطر يمسحة ماأدري لية

ألف الف مبروك يانيراز وراح نفقدك كثييييييييييير كثييييييييييييير
والغالية مكاوية مشروعك مررة خطير وراح يدخل ذهب بس الله يعينك على الأجراءت
19-04-1431 هـ, 04:54 مساءً

الله يعينكم بتكون ردودي بالتقسيط أأ اثرت فيني الحملة والتوفير

بالنسبة لأموري المالية تمام التمام ياربي لك الحمد والشكر صار عندي كره للأسواق بشكل ماتتخيلونة مع الوحم ورب ضارة نافعة
صار من حظي ووفرت فلوسي

جانا ظرف مفاجي وكلفنا 2500 ريال بس الحمد لله مأاثرت فينا بشي لأنها من التوفيير لولادتي والصيفية
19-04-1431 هـ, 05:01 مساءً

الساعة الآن 06:36 .