اقتباس مشاركة  (صعب أختصاري)
تصدقون أن المرأة أكثر تحمل للمسؤلية من الرجل وبعد أحسن تدبير منه <<< أكتشاف خطير

من بدأ زوجي يعطيني الحق بالمصروف تعدلت أمورنا

الحمدلله نص الراتب توفير لأنه يارب لك الحمد ما عندنا ديون أو أقساط

وصرنا نتقضى من حلقة الخضار بدل بنده النصابين وباقي الأغراض بالجملة من المستودعات

خففنا كثييييييير من المطاعم والمولات اللي مالها داعي والله حياتي تنظمت وصار كل شي له طعم

بس ودي استثمر المبلغ اللي عندي قبل ما يطير الله يسهل لي ولكم ويبارك لنا في أموالنا يارب ..
صااااااادقة صح كلامك...أنا بس مرتين خليت زوجي يقضي وانا ماني معاه وبصراحة صرف بزيادة لمن جلست أحسب معاه الأغراض واقول له طيب كيف أجل طلعت لك كذا الفاتورة يجلس يطالع وبعدين يقول ما ادري...قلت الله يصلحك ليش ما تدقق عند الكاشير وفي أسعار الأغراض قال انت تبغيني أدقق في كل ريال وهللة؟....قلت طبعا أنا كذا عيني في شاشة الماكينة وانا عند الكاشير وأي شي أشوفه مختلف عن السعر اللي أنا شارية فيه أكنسله على طول .
طبعا اللي خلاني أقوله كذا اني كنت موصيته على لحم مفروم عليه عرض ب 17 واتفاجأ فيه جايبه لي بسعر 28يعني فرق 11 ريال لمن كثرت عليه الأسئلة قال تبغيني أرجعه هاتيه أرجعه الحين.
مكااااااوية وباقي العسولات

وينكم غاطسات لا حس ولا خبر
مرحبا بالموفرات كلهم .. بصراحة انا متابعتكم من زمان واستفدت منكم كثير .. بس بما ان ميزانية البيت مع زوجي وماشاء الله هو استاذ في التدبير والاقتصاد فما شاركت معاكم .. بس مجرد اطلع على ارائكم وقصصكم .. وبصراحة الهمتوني ابدا بمشروع والحمد لله بديت وساعدني كلامكم اني اترك عني كلام الناس المحبطة اللي دايم تكسر مجدايفي وتخليني ابطل اسوي اي مشروع ..شاكرة لكم جميعا وبالتوفيق يارب للكل والكل يارب يوصل لهدفة
واتمنى تدعولي ربي يوفقني بمشروعي ويرزقني الرزق الحلال..
أشكر كل الغاليات اللي ردو على أو دعولي بظهر الغيب
حابة تستفيدون يالغاليات من هالتجربة اللي مرفيها صاحبنا عشان يتخلص من ديونه ويوفربعد
بس مو أي توفير لا......توفيره بعيد المدى
وأهم شي هالوجبة...خخخخخخ خخخخخخخ
هل نستطيع التخلص من المديونيات ونعتمد على رواتبنا ؟
هذا السؤال طرحه على الكثير ممن رواتبهم تتجاوز 5000 ريال
فقلت لهم نعم ولكن يجب أن يكون لديك تحمل وصبر ونظرة واقعية للمستقبل وان لاتتعجل ولاتنظر إلى من لايحسب لمستقبله أي حساب والطريقة كالتالي :
أولا ما هي الطلبات الضرورية التي تدفعك للاستدانة اذكرها بالتفصيل ؟
قال أريد سيارة للدوام ومصالحي , أريد زوجة . أريد بيت العمر وأريد مبلغ بعد تقاعدي وأريد أن لااحتاج لأحد .
فقلت له حدد قيمة السيارة وتكاليف الزواج وقيمة البيت وكم تصرف حاليا وكم تريد أن تدخر ؟
قال قيمة السيارة لاتتجاوز 20000 ريال والزواج في حدود 75000 ريال والبيت في حدود 400000 ريال وادخار في حدود 50000ريال ومصاريفي الشهرية 800 ريال .
فقلت له اصبر عن السيارة 3 سنوات واخصم لها 600 ريال شهريا والزواج اصبر 5 سنوات واحسم له 1500 ريال شهريا والبيت أبدا بخصم 600 ريال شهريا وبعد الزواج ارفع الخصم إلى 1200ريال شهريا والادخار 300ريال شهريا ضاعفها بعد الترقية والزواج إلى 1000 ريال وبعد هذه المدة ستجد انك حققت جميع متطلباتك بدون مساعدة من قريب او قرض من البنك وستعيش حياتك وأنت شامخ الرأس يشار إليك بالبنان محترم عند الجميع .فخرج وهو مسرور وكأنه قد حقق جميع أحلامه .
علما انه سيحسم شهريا 3100 ريال فقط والباقي 1900 ريال زائد عن المصاريف يمكنه الاستفادة منه.
وأحببت أن أوضح ذلك حتى يثق كل موظف انه يستطيع العيش براتبه محققا جميع آماله وطموحاته بعيدا عن ديون البنوك ومكاتب التقسيط لان معظم المواطنين لايحسبون لمستقبلهم آية حساب فيعيشون اسرى الديون .

هل نستطيع التخلص من المديونيات ونعتمد على رواتبنا ؟
هذا السؤال طرحه على الكثير ممن رواتبهم تتجاوز 5000 ريال

فقلت لهم نعم ولكن يجب أن يكون لديك تحمل وصبر ونظرة واقعية للمستقبل وان لاتتعجل ولاتنظر إلى من لايحسب لمستقبله أي حساب والطريقة كالتالي :
أولا ما هي الطلبات الضرورية التي تدفعك للاستدانة اذكرها بالتفصيل ؟
قال أريد سيارة للدوام ومصالحي , أريد زوجة . أريد بيت العمر وأريد مبلغ بعد تقاعدي وأريد أن لااحتاج لأحد .
فقلت له حدد قيمة السيارة وتكاليف الزواج وقيمة البيت وكم تصرف حاليا وكم تريد أن تدخر ؟
قال قيمة السيارة لاتتجاوز 20000 ريال والزواج في حدود 75000 ريال والبيت في حدود 400000 ريال وادخار في حدود 50000ريال ومصاريفي الشهرية 800 ريال .
فقلت له اصبر عن السيارة 3 سنوات واخصم لها 600 ريال شهريا والزواج اصبر 5 سنوات واحسم له 1500 ريال شهريا والبيت أبدا بخصم 600 ريال شهريا وبعد الزواج ارفع الخصم إلى 1200ريال شهريا والادخار 300ريال شهريا ضاعفها بعد الترقية والزواج إلى 1000 ريال وبعد هذه المدة ستجد انك حققت جميع متطلباتك بدون مساعدة من قريب او قرض من البنك وستعيش حياتك وأنت شامخ الرأس يشار إليك بالبنان محترم عند الجميع .فخرج وهو مسرور وكأنه قد حقق جميع أحلامه .
علما انه سيحسم شهريا 3100 ريال فقط والباقي 1900 ريال زائد عن المصاريف يمكنه الاستفادة منه.
وأحببت أن أوضح ذلك حتى يثق كل موظف انه يستطيع العيش براتبه محققا جميع آماله وطموحاته بعيدا عن ديون البنوك ومكاتب التقسيط لان معظم المواطنين لايحسبون لمستقبلهم آية حساب فيعيشون اسرى الديون .

فعلاً كلام سليم نستطيع أن نحقق مانصبو إليه دون الديون ولكن الإستعجال في الحصول على المال وعدم نظرتنا للمستقبل ونراه بعيد جداً ولا نستطيع الإنتظار هي الاسباب الرئيسية وراء فشلنا لاتخطيط بل تفحيط فلنستيقض وننظر للمستقبل لنغرس في نفوس ابناءنا التوفير ونذكر لهم الأسباب مثلاً (لا استطيع شراء هذه اللعبه لأنها غاليه وتكلف الكثير ونحن الآن نجمع المال حتى نشتري قصراً نسكنه) فيضع هذا الطفل الفكره في رأسه ويتعود عاى أن يحرم نفسه من اجل المنزل والمستقبل
وفق الله الجميع وحقق امنينا وساعدنا على توفير اموالنا
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى

الساعة الآن 02:47 .