اخيرآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآ وصلت أخر صفحه
بصراااااااحه حملة رااااائعه جدآ...
استفدت من تجاربكم كثيييير..بصراااح ه عجبتني تقسيم وتوزيع الراتب بالاظرف وان شاء الله باعتمدها من هذا الشهر لاني كنت اصرف عشوائي بدون تنظيم...وراح اقولكم نتايج تجربتي في آآآخر الشهر ان شاء الله
وبالنسبه للديون ماعندي الا فاتورة هاتف ثابت للاتصلات بملغ 6600 وفكرت اسدد اقساط..الله يعين...
بالنسبه للمشاريع اللي ذكرتوها قمه في الروووعه...ونفسي ابدأ بمشروع صغير<<<طبعآ بعد ماأسدد الاتصالات
شكر خاص لجميع الاخوات المشاركات وجزاكم الله خير وجعله الله في ميزان حسناتكم..
معاكم بأذن الله نعم للاقتصاد والتوفير لا للدين...
الــــى اختي العطاوية...
حابه اعرف سعر درزن اكياس الضغط...
لان خدمة الرسايل مو موفرينها عندي..
وجزاك الله خير..
ياهلا اختي جوجو
ماقصرتي على افكارتس
بس ماتناسب اهلي لان ماديتنا ممتازه ولنا دخل ثاني غير الراتب
والحلال ماسكه اخوي وامي واخواتي عليهم الصرف بس
ولو بقول اشترلي اي شيء نفستس فيه كل شيء عنهم
حتى اخواتي مالهم مصروف محدد الا حق الجامعه لاختي الكبيره واختي الصغيره للمدرسه وكله يدير في نفس اليوم لو بقول لهم اجمعوا بيقولون ليش ماعلينا قاصر
حتى مره قلت لاخوي اجمع لنا الارباح السنويه مسويه فيها فهيمه كذا سنه وبعدين حطها في مشروع
قال ماعليكم قاصر وكل سنه يجيكم مبلغ
ماشاءالله عليه داير الوضع ممتاز بس صاير ينقط علي تنقيط مدري ليش واهلي ياخذون اللي يبون
بس الله يجزاه خير لاني اكبر وحده اصرف ولا لي بالمشاريع

اللهم ارزقني الوظيفه عاجلا غير اجل واشفي بنتي واجعل مابيها كأن لم يكن وارحم ابي واجمعنا به في جنانك

اقتباس مشاركة  (&منبع الثلج&)
الــــى اختي العطاوية...
حابه اعرف سعر درزن اكياس الضغط...
لان خدمة الرسايل مو موفرينها عندي..
وجزاك الله خير..
رسلتلك على الخاص لو ما وصلت بلغيني
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
قال الإمام مسلم رحمه الله : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَاللَّفْظُ لِأَبِي بَكْرٍ قَالَا حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ وَهْبِ بْنِ كَيْسَانَ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ اللَّيْثِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

قَالَ بَيْنَا رَجُلٌ بِفَلَاةٍ مِنَ الْأَرْضِ فَسَمِعَ صَوْتًا فِي سَحَابَةٍ اسْقِ حَدِيقَةَ فُلَانٍ فَتَنَحَّى ذَلِكَ السَّحَابُ فَأَفْرَغَ مَاءَهُ فِي حَرَّةٍ فَإِذَا شَرْجَةٌ مِنْ تِلْكَ الشِّرَاجِ قَدِ اسْتَوْعَبَتْ ذَلِكَ الْمَاءَ كُلَّهُ فَتَتَبَّعَ الْمَاءَ فَإِذَا رَجُلٌ قَائِمٌ فِي حَدِيقَتِهِ يُحَوِّلُ الْمَاءَ بِمِسْحَاتِهِ فَقَالَ لَهُ يَا عَبْدَ اللَّهِ مَا اسْمُكَ قَالَ فُلَانٌ لِلِاسْمِ الَّذِي سَمِعَ فِي السَّحَابَةِ فَقَالَ لَهُ يَا عَبْدَ اللَّهِ لِمَ تَسْأَلُنِي عَنِ اسْمِي فَقَالَ إِنِّي سَمِعْتُ صَوْتًا فِي السَّحَابِ الَّذِي هَذَا مَاؤُهُ يَقُولُ اسْقِ حَدِيقَةَ فُلَانٍ لِاسْمِكَ فَمَا تَصْنَعُ فِيهَا قَالَ أَمَّا إِذْ قُلْتَ هَذَا فَإِنِّي أَنْظُرُ إِلَى مَا يَخْرُجُ مِنْهَا فَأَتَصَدَّقُ بِثُلُثِهِ وَآكُلُ أَنَا وَعِيَالِي ثُلُثًا وَأَرُدُّ فِيهَا ثُلُثَهُ و حَدَّثَنَاه أَحْمَدُ بْنُ عَبْدَةَ الضَّبِّيُّ أَخْبَرَنَا أَبُو دَاوُدَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ حَدَّثَنَا وَهْبُ بْنُ كَيْسَانَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ غَيْرَ أَنَّهُ قَالَ وَأَجْعَلُ ثُلُثَهُ فِي الْمَسَاكِينِ وَالسَّائِلِينَ وَابْنِ السَّبِيلِ

شوفوا حبيباتي كيف هذا الرجل الصالح قسم معيشته ولذلك سهلت اموره وصلحت ... وايضا لهذا التقسيم مايدعمه من سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه وهو احد العشرة المبشرين بالجنة

وعن سعد بن أبي وقاص -رضي الله تعالى عنه- قال: قلت: يا رسول الله أنا ذو مال، ولا يرثني إلا ابنة لي واحدة، أفأتصدق بثلثي مالي؟ قال: ((لا)) قلت: أفأتصدق بشطره؟ قال: ((لا)) قلت: أفأتصدق بثلثه؟ قال: ((الثلث والثلث كثير، إنك إن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس)) متفق عليه.

ولنا في هذه التقسيمات الرائعة اسوة حسنة ولا حظوا ان التقسيم هذا يناسب الاغنياء .. واكثرنا ولله الحمد اغنياء بفضل الله عزوجل ...

المهم ان اللي رازقهم ربي وموسعها عليهم تصرف ثلث مالها وثلث تزكي منه و تتصدق فيه وثلث تدخره او تستثمره ..

اتمنى اني اكون افدتكم بهذا التقسيم ..وعندي فكرة تقسيم الارباع ابطرحها في رد لاحق ان شاء الله
وما توفيقي إلا بالله

الساعة الآن 07:23 .