اقتباس مشاركة  (ام بدر القمر)
الحلوه ام الحلوه <<صراحه مشكله عويصه بس ماعليه اعتبريها المطبات اللي تواجهك في رحلة التوفير ....
جوجو ثانكس الووت يالغلا
..

المهم بقولكم على اخباري

من شهر واحد سنه جديده بدايه جديده

بعد اه وااويلاه اقنعت زوجي يعطيني مصروف لي وللبيت ولولدي 1000 ريال

شفتو كيف
وانا كنت مبسوطه موت اني اخيرا بستلم حاجه وادبرها لكن للاسف صار كل شهر نروح السوق ونجيب اغراض البيت واللي ينقصني وكل حاجه واقعد للشهر الثاني
هي صح حلوه ان صار فيه نظام بس للاسف يعني لاني باللي دبرت شي ولا شي

يعني زمان زوجي فاتح بقاله واذا قفلت نو بربلم نروح بقاله ثانيه واحيانا الططع بالشهور مافيه اغراض للبيت لانه مايجي الا خميس وجمعه والباقي اقعد عند اهلي وكان مرتاح لكن الحين نووو وي يلتزم فينا انا وولده ولا ياااليلك اغبررر

بس المشكله الحين انه ياخذني للسوق واجيب اغراض المطبخ وشويه اغراض ناقصتني وخلاص ( يعني مدري وش صرف ووش ماصرف يعني مدري شنو باقي من الالف وشنو مو باقي ... انا ودي امسكهم بيدي لانه مايسوى علي مثلا اقول ابي بنس ولا شباصه ولا اشياء بسيطه اقعد اشرح اني ابيهم ..

بس فيه حاجه حلوه امي تطلبني 700 ريال
وانا لا راتب ولا مصروف ولا حاجه
ومن بداية ذي السنه طبعا سويت لي جدول اللي يطلبوني وقررت اسددهم قبل شهر 3 طبعا اختي انا مستلفه منها 600 لها سنه وبابا يطلبني 1100 لها تقريبا سنتين في فاتورة جوال < كان بابا اغلب الوقت هو اللي يسدد جوالي لانه باسمه مع جوالاتهم لكن اخر مرره قال لا وزوجي مطنش وبابا ياحسرره عليه ارقامهم بدت تتقطع وانا السبب
ا لمهم هذي ديوني
زوجي كل اسبوع لما يجي يروح لدوامه يوم الجمعه ( دوامه بجده ... وانا بالطايف ) يعطيني مصروف الاسبوع مره 100 مره 200مره 50 اللي يجي المهم صرت انا بما انيا قعد ببيت اهلي يعني ما احتاجهم اعطيها ماما كل ما اعطاني لحد ماسددت امي خلاص وتخلصت من دينها

وانبسطت مرره قلت بسدد امه لانها هي بعد شريت منها اغراض بسيطه حوالي 100 ريال
لما عطاني في اسبوع ما قلت بسدد امك فيهم قال وشو.: قلت بسددها واتخلص من هم الدين
ومن ثم

حلف علي ما اسدد احد من المصروف الاسبوعي وياحرااااااام << .. الحين مدري من وين اسدد ذولي العالم

بس ماعليه انجاز سددت ماما
امي تقول صراحه ماكنت متوقعه تسدديني ابدا ... قلت لا تستهينون فيني ترا انا انسانه خطيطه لابعد درجه لكن المااده وين

شفتو انجازات الاربع شهور..؟

ماشاء الله اخبار حلوة بالتوفيق
اقتباس مشاركة  (سندريللا 2000)
قال الإمام مسلم رحمه الله : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَزُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ وَاللَّفْظُ لِأَبِي بَكْرٍ قَالَا حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ وَهْبِ بْنِ كَيْسَانَ عَنْ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ اللَّيْثِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

قَالَ بَيْنَا رَجُلٌ بِفَلَاةٍ مِنَ الْأَرْضِ فَسَمِعَ صَوْتًا فِي سَحَابَةٍ اسْقِ حَدِيقَةَ فُلَانٍ فَتَنَحَّى ذَلِكَ السَّحَابُ فَأَفْرَغَ مَاءَهُ فِي حَرَّةٍ فَإِذَا شَرْجَةٌ مِنْ تِلْكَ الشِّرَاجِ قَدِ اسْتَوْعَبَتْ ذَلِكَ الْمَاءَ كُلَّهُ فَتَتَبَّعَ الْمَاءَ فَإِذَا رَجُلٌ قَائِمٌ فِي حَدِيقَتِهِ يُحَوِّلُ الْمَاءَ بِمِسْحَاتِهِ فَقَالَ لَهُ يَا عَبْدَ اللَّهِ مَا اسْمُكَ قَالَ فُلَانٌ لِلِاسْمِ الَّذِي سَمِعَ فِي السَّحَابَةِ فَقَالَ لَهُ يَا عَبْدَ اللَّهِ لِمَ تَسْأَلُنِي عَنِ اسْمِي فَقَالَ إِنِّي سَمِعْتُ صَوْتًا فِي السَّحَابِ الَّذِي هَذَا مَاؤُهُ يَقُولُ اسْقِ حَدِيقَةَ فُلَانٍ لِاسْمِكَ فَمَا تَصْنَعُ فِيهَا قَالَ أَمَّا إِذْ قُلْتَ هَذَا فَإِنِّي أَنْظُرُ إِلَى مَا يَخْرُجُ مِنْهَا فَأَتَصَدَّقُ بِثُلُثِهِ وَآكُلُ أَنَا وَعِيَالِي ثُلُثًا وَأَرُدُّ فِيهَا ثُلُثَهُ و حَدَّثَنَاه أَحْمَدُ بْنُ عَبْدَةَ الضَّبِّيُّ أَخْبَرَنَا أَبُو دَاوُدَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ حَدَّثَنَا وَهْبُ بْنُ كَيْسَانَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ غَيْرَ أَنَّهُ قَالَ وَأَجْعَلُ ثُلُثَهُ فِي الْمَسَاكِينِ وَالسَّائِلِينَ وَابْنِ السَّبِيلِ

شوفوا حبيباتي كيف هذا الرجل الصالح قسم معيشته ولذلك سهلت اموره وصلحت ... وايضا لهذا التقسيم مايدعمه من سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه وهو احد العشرة المبشرين بالجنة

وعن سعد بن أبي وقاص -رضي الله تعالى عنه- قال: قلت: يا رسول الله أنا ذو مال، ولا يرثني إلا ابنة لي واحدة، أفأتصدق بثلثي مالي؟ قال: ((لا)) قلت: أفأتصدق بشطره؟ قال: ((لا)) قلت: أفأتصدق بثلثه؟ قال: ((الثلث والثلث كثير، إنك إن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس)) متفق عليه.

ولنا في هذه التقسيمات الرائعة اسوة حسنة ولا حظوا ان التقسيم هذا يناسب الاغنياء .. واكثرنا ولله الحمد اغنياء بفضل الله عزوجل ...

المهم ان اللي رازقهم ربي وموسعها عليهم تصرف ثلث مالها وثلث تزكي منه و تتصدق فيه وثلث تدخره او تستثمره ..

اتمنى اني اكون افدتكم بهذا التقسيم ..وعندي فكرة تقسيم الارباع ابطرحها في رد لاحق ان شاء الله

هلا وغلا وكرتون حلا

لافض فوك يالغالية ووحشتيني مووووت
اقتباس مشاركة  (@شجرة الدر@)
السلام عليكم يا حلوات

مكاوية هلا والله ...وصلتك رسالتي ..؟ فاقدتك من مدة.

أخواتي
أنا اتخذت قرار بالنسبة للجوال وان شاء الله يكون صائب.
قررت أترك رقمي الحالي مع انه معي من أكثر من 10 سنوات ما شاء الله...عشرة عمر يعني وبآخذ شريحة شحن واجرب واشوف لأن من جد الفواتير وضعها غييييير عااااااادي

هلا والله اية رسالة ؟؟؟

حتى انا مفتقدتك واتمنى الاقيكي على المسن مشكورة على سؤالك
اقتباس مشاركة  (jojo-a)
هلا مكاوية
وحشتينا ووحشنا كلام أهل مكة العسل ياعسل

تسلمي ياقلبي ومشكورة ومايوحشك غالي ياعسل
اقتباس مشاركة  (انا ايمان)
بنات انا قاعدة اقنع زوجي اني امسك المصروف هذا الشهر..

وفكرت اني اقوله يعطيني 4000 وناوية اقسمها كالاتى :

1500 اغراض للبيت
500 خاص لي
500 للاولاد ملابس وجزم بس
400 موية وكهرباء
200 هدايا ومواجيب
1000 ادخار خاص لي

وبقولكم على شي قبل ما تقولون لي صح او خطا
انا اشتري لي مجموعة ملابس طلعات وبيت واكسسواراتهم
وعيالي برضو اشتريلهم مررة وحدة واخلص ...يعني من الحين لاربع شهور ماراح اشتري شي لهم الا يمكن خفايف ما تكلف .

مكاوية وسندريلا العطاوية والشيماء وجالكسي واماني وكل البنات ساااعدوني الله يعافيكم

هلا بيكي امونة حياكي الله

اول شي 1500 موكثير مقاضي بيت

انا اولادي 4 وانا وزوجي يعني 6 افراد مقاضي البيت من البقالة الى الخضار الف ريال حاولي تنقصي اذا نفع كملي

500 خاص لكي يعني ملابس وكذا طيب شهر ادخريها وشهرين اشتري

500 لاولادك اذا اشتريتي الملابس بعد كده حاولي تدوري جمعية تجيكي 5الاف تنفعك صح

400 موية وكهرباء جيد جدا

200 مواجيب كل شهر مواجيب وهدايا ياهوو

1000 ادخار افضل ماسويتي

وشوفي راي البنات معليش انا يمكن اكون قسيت بس والله حاولي تشيلي شي ينفعك اتركيكي من الهدايا والمواجيب

الزايدة اللي مهما تسوي ماترضي الناس

انا من الناس اللي كنت ارد الهدايا فوق قيمتها اللي تجيني اقول خليني احسن

بعدين قلت لاوالله ماراح ينفعوني ولا راح يرجعوا قيمتها فسرت ارد بدل ببدل

ارجو انك فهمتي علي ومازعلتي

الساعة الآن 09:33 .