اقتباس مشاركة  (&منبع الثلج&)
اختي شجرة الدر....
شفتي فواتيرك بالنت عشان تشوفي فين الخلل..
.بصراااحه شي يقهر لماكنتي موظفه فاتورتك اقل من الآن وانت ماتكلمين كثير حاليآ؟؟
الله يكون بعونك ان شاء الله...
ياليت تشرحين لي الطريقة يا غالية...حاولت أدخل عن طريق خدماتي وتهت وما عرفت راسي من رجولي

اقتباس مشاركة  (مكاوية مووووت)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفكم كل البنات الموفرات والمبذرات واللي راح باذن الله يووفروا ويتعلموا التوفير

كيفك الحلوة ان شاء الله طيبة فينك ماباشوفك ان شاء الله انك بخير

خلاص ولا يهمك المرة هذه بحول الله على كارفور وياويلك لو طلعت الاسعار قريبة من بنده باجيكي الرياض
أنا هذا الأسبوع قضيت من النخيل جنبي ...وكمان كلها فترة وبتفتح متاجر السعودية باجربها ان شاء الله .

أم بدر القمر
شكرا على ردك الرائع يا عسل ...مداخلتك أكثر من رائعة ووضحت الكثير وخلاص ما صار فيه اختلاف ...مداخلتك هذه مطابقة لرأيي 100%

جوجو
صعب اختصاري
أماني حلوة
وكل من رد علي بخصوص الجوال

الله يجزاكم بالجنة ويجعله في موازين حسناتكم وفعلا أنا أخذت برأي الحبيبة سندريلا بخصوص إيقاف الخدمة وبرضه علشان قلت أسدده لو مستقبلا منها ما أخسر الرقم ومنها ابراء لذمتي أمام الله لأني أخاف ألقى الله ولأحد علي شي وخليني أكون مظلومة ولا ظالمة .
المهم طلعت شريحة مسبقة الدفع وبصراحة اتصالات برضه (سوا) بس على الأقل تنخصم تكاليف استخدامك أول بأول قدام عينك وما فيها رسوم شهرية وهذا الفرق.

اتصلت على الشركة وكلمتهم بخصوص ايقاف الخدمة لحين استكمال السداد قال لي لو خليناه يستقبل ما يرسل تجيك 70 ريال رسوم..قلت ما أبغى يكون علي رسوم خلاص وقفوه نهائي لين استكمل سداده واشوف ..قال نوقفه نهائي بس بتدفعين 10 ريال عن كل شهر...بالله إيش رايكم ما دام جوال موقف لا استقبال ولا إرسال ولا خدمات ياخذون عشرة حق ايش..؟
المهم وصيت زوجي يكلم واحد في الاتصالات علشان نشوف حل لهذه الطريقة وان شاء الله يتسهل الأمر.

الغريب يا أخواتي الفاتورة قبل الأخيرة كنت مستلمة جمعية وسددت الفاتورة مع المبالغ غير المفوترة ب 1116 ريال ...وطبعا طلعت الفاتورة اللي بعد كذا 400 وشوي لأني سديت جزء منها وفرحت فيها وسديتها أتفاجأ أمس وأنا أراجع بيانات الفوترة آليا يقول لي الجهاز آخر مبلغ تم دفعه 1116 ..طيب وين راحت ال 400 وشوي اللي سديتها بعدها حتى قلت لزوجي يا خوفي لا يكونون كل فاتورة يضيفون لي معاها الفاتورة اللي سديتها قبلها لأنهم الحين منزلين لي الفاتورة ب 800 وشوي لكن حسبهم الله...وأنا لو قدرت أراجع في شي أو أوصل لشي باشوف ان شاء الله.

وسامحوني قرقرت عليكم كثير عن هذا الموضوع بس والله يابنات أنا لو ادفع 1000 في طريقها ادفعها وانا اضحك ما يهمني ولو ادفع 5 ريال في غير طريقها انقهر واوبخ نفسي يعني ما يصير افع بالألوفات على ثرثرة ...ويا ليتها صح كان هانت على نفسي
26-04-1431 هـ, 07:50 صباحاً

والي ماعندهم مصروف ومطفرين واالاتصالات فاتحه فمها تنتظر التسديد وش تسوي بعمرها :/
شكلي برجع على حياه الاولين افصل الجوال ماغير هذر بدون اي نتيجه ولا الي ترسل كول مي تحسبين عندها شي ضروري
همن لادقيتي تجيك تسرد لك قصه حياتها :/ الله يرزقنا ونطبق الموضوع لترتيب الماده اهىء اهىء بحذافيره
26-04-1431 هـ, 10:13 صباحاً

صديقة صديقتها

الله يرزقنا واياك من واسع فضله
26-04-1431 هـ, 03:04 مساءً

هذي قصة مرررررة اعجبتني واستفدت كثييييي من الأفكار اللي فيها قلت انقلها لكم عشان تستفيدون والأهم تطبقون يالغالياااات

"عن تجربتي ووووووووووووووووووايد انا مسرفه للدرجه الضيج وسبحان الله احصل بيزات من زوجي اخواني حق عيالي بس عمري ماوفرت ؟
بس بقولكم عن بنت خالي مشاءالله عليييييييييييييها في فترة الخطوبه وهي توفر؟ كيف؟
1- فتحت رصيد في البنك وحطت ربع مهرهافي البنك
2- وفترة الملجه كات ريلها يعطيها راتب وتحط كل راتبها 1500 فل البنك
3- بعد الزواج اشترت ثلاث حصلات وحده حق الدراهم ؟ وحده حق الخمسات؟ وحده حق الميات وتصرف حق عمرها300 درهم فقط تكفيها لي اخر الشهر تقول مااصرف شي غير حق شي عادي كاكو لان زوجها يوفر لها الي تباه
4- بعد الانجاب والعيال المصاريف كثرت تسوي جدول بدله حلوه حق الطلعه وبجامه وتستغل فرص التنزيلات وبعض اشيائها من المنتدي
6- اشترت ارض 60 الف وباعتها 180 الف
7- فتحت دكاكين اجاااااااااااااااااااااااااااا ار
8-تبيع ملابس وقطع وبخووووووووووووووور
9-فتحت مكتب عقارات ويديره اخوها الي هو ولد خالي
10- حاليا عندها منجره خاااااااااااااااااصه بتفصيل غرف الاطفال ومع الديكورات الخشب
وهي بنت عاديه ماكملت دراستها وعندها خمس اطفال بحياتها مابيت شغاله وعيالها الله يحفظهم يازينهم
وديما تنصحني بس مااعرف اقتصد يانااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااس مثلها
وفي المدرسه اختروها المراه المثاليه
وسلامتكم
منقووووووووول
26-04-1431 هـ, 03:45 مساءً

اقتباس مشاركة  (اماني حلوه)
اشوف حلو تقسيمك مررره بس كم عدد الاولاد يعني انتي يكفيك 500 والادخار حلو بعد

لكن اغراض البيت والفواتير ماعندي فكررره لانهم تبع زوجي والمواجيب على حسب

تقسميك حلووو بس اذا زوجك يقدر يعطيك اكثررر خوذي منه وادخري اكثررر

هلا والله باماني ..
اولا مشكورة على الرد ..
وعندي بنت وولدين ..اشتري كل شهر لواحد منهم بس ,,وبرضو الصغير يلبس من ملابس الاكبر بس اشتري له ملابس للطلعات ..وانا احب اقضي لهم مرة وحدة كل شي زي ما قلت قبل ..
وانا نعم اعتقد يكفيني 500 لان طلعاتي قليلة مرة وبالنسبة للساعات او الذهب اذا جت مناسبة يشتري لي زوجي ما يقصر بس انا ما اشتري الا كل سنة او سنتين مرة يعني مودايم ...

ملحوظة للتوفير ..
وحتى يابنات انا صرت انزل السوق واشوف الموديلات الجديدة واخذلي قطعت قماش وافصلها زيها بالضبط بس لازم تكون الخياط او الخياطة شغلهم حلو والله تطلع القطعة كانها جاهز ..بدل الجاهز المقرف اللي معبي السوق وهو ما يستاهل..

هو ممكن اخذ اكثر اذا اثبت جدارتي في تصريف الامور <<يمديكم على الفصحى

وانا حاطة ببالي ادخر 1000 هذا مبدئيا بس الزيادة بالمصروف يروح للادخار برضو ..
26-04-1431 هـ, 03:59 مساءً

الساعة الآن 02:27 .