مساء الخير على الجميع
انا من المتبعات والمستفيدات ان شاء الله من حواركم ومنقشاتكم
المفيده والممتعه جداَ صراحه اعجبتوني واقنعتوني وانا بكل صمت
انا اول كنت اقسم الراتب واحط جدول من اول الشهر الى اخر الشهربس ادخار مافيه الراتب يالله يكفي ويوم شفت مالها فايده خليتها تعبت وصار فيني احباط ليه الان الراتب كله تسديد واتفقنا انا وبو العيال يخلي جوالي سوا stc حياة اصعب مو اسهل وخليته يمشيلي مصروف 1000 ريال دخلت جمعيه 500 وخمس ميه مصروف لي ولا ادري وش اسوي بالجمعيه اشتري الاشياء الي ناقصتني ولا اجرب حضي واستثمرها مع انه المبلغ بسيط 4000 ريال ها شورو علي يابنات الخير؟
مساء النور والسرور كيفكم بنات مبررررررررووووك أختي مكاوية موت الحمدلله أنكم سدتو الاقساط هذي فائدة التوفير انك تحلي الأزمة بنفسك بدون ماتلجأي الأحد وأول الغيث قطرة
هذا بحد ذاتة إنجاز
أختي المتفائلة با الغد
نصيحتي لك
الجمعية خشيها ودلعي نفسك بحدود الميتين ريال و
الباقي خبيها للزنقات حتى لما يكون عندك فلوس مخباية تحسسك با الأمانة وتنفعك عند اي ضرف
طارئ أو مناسبة طارئة خبي قرشك الابيض ليومك الاسود
هذا اللي عندي
أختي شجرة الدر
الجمعية حلوة لوتحصلي ناس تسويها
عني للأسف ما احصل ناس تسوي جمعية الاني في مدينة غريبة ما اعرف إلا ناس قليل
واخواتي في مدينة ثانية للأسف اذا سووو جمعية مايخبروني ينسوا ماينلامو
(يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك )
إهداء لكل الغوالي
ثمانية درر في تربية الأبناء
الأولى : كلمة الحب

كم كلمة حب نقولها لأبنائنا ( في دراسة تقول أن الفرد إلى أن يصل إلى عمر المراهقة يكون قد سمع مالا يقل عن ستة عشر ألف كلمة سيئة ولكنه لا يسمع إلاّ بضع مئات كلمة حسنة )

إن الصور التي يرسمها الطفل في ذهنه عن نفسه هي أحد نتائج الكلام الذي يسمعه ، وكأن الكلمة هي ريشة رسّام إمّا أن يرسمها بالأسود أو يرسمها بألوان جميلة . فالكلمات التي نريد أن نقولها لأطفالنا إمّا أن تكون خيّرة وإلا فلا

بعض الآباء يكون كلامه لأبنائه ( حط من القيمة ، تشنيع ، استهزاء بخلقة الله ) ونتج عن هذا لدى الأبناء [ انطواء ، عدوانية ، مخاوف ، عدم ثقة بالنفس ]

الثانية : نظرة الحب

اجعل عينيك في عين طفلك مع ابتسامة خفيفة وتمتم بصوت غير مسموع بكلمة ( أحبك يا فلان ) 3 أو 5 أو 10 مرات ، فإذا وجدت استهجان واستغراب من ابنك وقال ماذا تفعل يا أبي فليكن جوابك { اشتقت لك يا فلان } فالنظرة وهذه الطريقة لها أثر ونتائج غير عادية

الثالثة : لقمة الحب

لا تتم هذه الوسيلة إلاّ والأسرة مجتمعون على سفرة واحدة [ نصيحة .. على الأسرة ألاّ يضعوا وجبات الطعام في غرفة التلفاز ] حتى يحصل بين أفراد الأسرة نوع من التفاعل وتبادل وجهات النظر . وأثناء تناول الطعام ليحرص الآباء على وضع بعض اللقيمات في أفواه أطفالهم . [ مع ملاحظة أن المراهقين ومن هم في سن الخامس والسادس الابتدائي فما فوق سيشعرون أن هذا الأمر غير مقبول ] فإذا أبى الابن أن تضع اللقمة في فمه فلتضعها في ملعقته أو في صحنه أمامه ، وينبغي أن يضعها وينظر إليه نظرة حب مع ابتسامة وكلمة جميلة وصوت منخفض ( ولدي والله اشتهي أن أضع لك هذه اللقمة ، هذا عربون حب ياحبيبي ) بعد هذا سيقبلها

الرابعة : لمسة الحب

يقول د. ميسرة : أنصح الآباء و الأمهات أن يكثروا من قضايا اللمس . ليس من الحكمة إذا أتى الأب ليحدث ابنه أن يكون وهو على كرسين متقابلين ، يُفضل أن يكون بجانبه وأن تكون يد الأب على كتف ابنه (اليد اليمنى على الكتف الأيمن) . ثم ذكر الدكتور طريقة استقبال النبي لمحدثه فيقول : { كان النبي صلى الله عليه وسلم يلصق ركبتيه بركبة محدثه وكان يضع يديه على فخذيْ محدثه ويقبل عليه بكله } . وقد ثبت الآن أن مجرد اللمس يجعل الإحساس بالود وبدفء العلاقة يرتفع إلى أعلى الدرجات . فإذا أردتُ أن أحدث ابني أو أنصحه فلا نجلس في مكانين متباعدين .. لأنه إذا جلستُ في مكان بعيد عنه فإني سأضطر لرفع صوتي [ ورفعة الصوت ستنفره مني ] وأربتُ على المنطقة التي فوق الركبة مباشرة إذا كان الولد ذكراً أمّا إذا كانت أنثى فأربتُ على كتفها ، وأمسك يدها بحنان . ويضع الأب رأس ابنه على كتفه ليحس بالقرب و الأمن والرحمة ،ويقول الأب أنا معك أنا سأغفر لك ما أخطأتَ فيه

الخامسة : دثار الحب

ليفعل هذا الأب أو الأم كل ليلة ... إذا نام الابن فتعال إليه أيها الأب وقبله وسيحس هو بك بسبب لحيتك التي داعبت وجهه فإذا فتح عين وأبقى الأخرى مغمضة وقال مثلاً : ( أنت جيت يا بابا ) ؟؟ فقل له ( إيوه جيت ياحبيبي ) وغطيه بلحافه

في هذا المشهد سيكون الابن في مرحلة اللاوعي أي بين اليقظة والمنام ، وسيترسخ هذا المشهد في عقله وعندما يصحو من الغد سيتذكر أن أباه أتاه بالأمس وفعل وفعل

بهذا الفعل ستقرب المسافة بين الآباء و الأبناء .. يجب أن نكون قريبين منهم بأجسادنا وقلوبنا

السادسة : ضمة الحب

لاتبخلوا على أولادكم بهذه الضمة ، فالحاجة إلى إلى الضمة كالحاجة إلى الطعام والشراب والهواء كلما أخذتَ منه فستظلُ محتاجاً له

السابعة : قبلة الحب

قبّل الرسول عليه الصلاة والسلام أحد سبطيه إمّا الحسن أو الحسين فرآه الأقرع بن حابس فقال : أتقبلون صبيانكم ؟!! والله إن لي عشرة من الولد ما قبلتُ واحداً منهم !! فقال له رسول الله أوَ أملك أن نزع الله الرحمة من قلبك

أيها الآباء إن القبلة للابن هي واحد من تعابير الرحمة ، نعم الرحمة التي ركّز عليها القرآن وقال الله عنها سرٌ لجذب الناس إلى المعتقد ،، وحينما تُفقد هذه الرحمة من سلوكنا مع أبنائنا فنحن أبعدنا أبناءنا عنا سواءً أكنا أفراداً أو دعاة لمعتقد وهو الإسلام

الثامنة : بسمة الحب

هذه وسائل الحب من يمارسها يكسب محبة من يتعامل معهم وبعض الآباء و الأمهات إذا نُصحوا بذلك قالوا ( إحنا ما تعودنا ) سبحان الله وهل ما أعتدنا عليه هو قرآن منزل لا نغيره

وهذه الوسائل هي ماء تنمو به نبتة الحب من داخل القلوب ، فإذا أردنا أن يبرنا أبناءنا فلنبرهم ولنحن إليهم ، مع العلم أن الحب ليس التغاضي عن الأخطاء

نيراز
ياكثر الاكواب المملؤة بالماء في حياتنا نسأل الله الإخلاص في العمل لوجهه الكريم
ويالغالية لاتنسينا من الأشياء اللي تلاحظيها من الأجانب وفتحي عيونك على مشاريعهم خاصة الغريبة واللي تناسبنا كسعوديين أوحتى طريقة تسويقهم لمشاريهم الخاصة
أكيد عندهم أفكار وأساليب حلوة مابعد وصلتنا
المتفائلة
الله يحفظ لك أولادك ويرزقك برهم يارب وفعلا الأخوة العرب نلاحظهم يطبقون الطريقة اللي قلتي عليها وماشاء الله عليهم على إن رواتبهم قليلة إلا إني ألاحظ لبس أولادهم ماركات وكلهم من طريقة الاستفادة من التخفيضات الموسمية
أم فهد وخالد
أحسن حاجة سويتيها يوم قلتي مامعي صحيح قلبي بيعورك بس هذا لمصلحته فالمقام الأول
وإن شاء الله تشوفينه راكب سيارة آخرموديل وجنبه عروسة حلوة بعد
أما حكاية المريتو المستعمل والهامسترشي ثاني ههههههههههه
الله يخليه لك يارب
مسك وعنبر
ماشاء الله عليك جمعتي بين الصحة والتوفيروالتشوي ق الله يسعدك يارب
الحلوة أم الحلوة
دوري لك على معلمات ماشاء الله حرص والتزام مومثل غيرهم
العطاوية
أحسن شي لك تخليها وديعة إستثمارية بالبنك كلها كم سنة جايبة لك مبلغ حلو تبدين فيه مشروع على قدك
cade
هلابك يالغلا ومنتظرينك معنا بحملة الخير
سلين
صدق كلامك يالغلا والإجازة يبغالها تخطيط مسبق وتوفير خاص زي فكرة الاظرف في الميزانية يكون فيه ظرف خاص بالاجازة واحرصي على إنك تزيدي حصتها من الميزانية الشهرية ومايمنع تحطي لها أي مبلغ يتوفر معك عشان لما تجي الإجازة تكوني جمعتي حاجة تسوى
اعرف وحده لها صديقات داخله معهم جمعية ودورها مخليته على الإجازة
شجرة الدر
هذي مشكلتنا يالسعوديين مانبي زحمة وتعب بس ندورعلى الرفاهية
لكن لولاحظنا الأجانب هنايزاحمون ويمسكون طابور ماعندهم مشكلة لأن عندهم هدف حابين يوصلوا له وحياتهم كلها نظام وتخطيط
مكاوية
الف مبروك يالغلا
صبرتي ونظمتي ميزانيتك فتنظمت حياتك وإلى الأمام و المزيد من تحقيق أهدافك وتطلعاتك ويحق لزوجك إنه يفخر إنه ارتبط بوحدة مثلك
متفائلة بالغد
الله يجعل الغد لك سعدا وعيشا رغدا
انصحك بالصدقة بها تحل البركة على الراتب وتساعد على قضاء الدين ولها اثرها الطيب في المال والولد والزوج وفي كل أمور الحياة أنتِ ماشاء الله عليك مدبرة وموناقص شي غير الصدقة وراح تلاحظين الفرق
ماشاء الله تبارك الله يا مكاااويه براااافو عليك ايه كذا السنع والا بلاش

المفاائله مين قالك ما فقدنااك الا فقدناااك بس تفائلنا بك خيراا وقلنا حتجي وتبشرنا بكل خير عن امورهااا

جوجو يسملووو على النصااائح تعرفي انا يعني بعد ما خلصت للثانوي مره من المراات رحت مع الوالده لزواج <<< تبي تنخطب غصب ههههههههههه

المهم تفاجئت الى العشاااء طبعاا في الجنوب من جماعتي ربي يسعدهم العشااء كان من غير ملاعق يا حلوك يا نيراز شلوون بتااكلين ما اعرف باليد هذاك الوقت هالحين عيالي خلوني غصب اكل بيدي لاني كنت اكلهم بيدي وحرام ارمي اللقمه فتدربت الين اتقنتهااا رغم اني صرت مضحكه ومهزله بس المهم وصلت ههههههههه اللي حصل صارت امي ربي يسعدها ويخليها لي تاكلني بيدهاا فالعالم تناااظر بطريقه عجيبه غريبه انوو كيف تاكلينهاا وهي كبرها كبر ،،،،،،ههههههههه
بصراحه كثر ما استحيت من نظرات العالم كثر ما كبر راسي وحسيت اني دلوعه عند امي من جد
بس هالحين الوالده الله يحميها صارت ما تطلع الا ومعها ملاعق بلاستيك لانهم صاارو 3 بناات بيضيع وقتها وهي تاكل كل وحده فيهم

وانا اشيد على العبارات الحلوه والكلمات الحلووه تنادي فيها عيالك وعيال غيرك مع التربيه الصحيحه

والله يحمي الجميع يااارب

واهم شي اهم شي لا تدعين على العيااال لا تدعين

دائما اذا عصبتي مرررررررررره قولي وبصوت عالي وانتي تصرخين بعد في وجهه الله يصلحك قول امين

والله ساعات ولدي ما افكه الين يقول امين وانا قول امين يصير مدنق راسه ويقول امين هههههههههههههه

بس المهم ماادعي عليهم ابد الله يحميهم ويهديهم ويصلح بالهم وحالهم وقلوبهم يارب

الحياه فوضى عندي
خلاص ستوب

الساعة الآن 05:32 .