اقتباس مشاركة  (jojo-a)
أم فهد وخالد
اااااااه يالغالية
أثرتي موضوع موضوع هو اساس كل الانحلال اللي قاعد يصير ولوكل واحد انكر المكنر والتصرفات الغير سوية ماكان هذا حالنا الله المستعااااان
أول كنا نشوف رجال الهيئة نعمل لهم الف حساب حتى الشباب ماكانوا يتجرؤن على المرور من الشارع اللي فيه الهيئة
والله أذكر لما كنت أروح مع الوالدة للسوق كنت أخاف منهم بشكل كبير وكان لامي الله يحفظها دور كبير فكانت دايما تقولي انتبهي ترى البنت السنعة لما تروح السوق ماتفارق امها وتحافظ على حشمتها وحركاتها داخل السوق عشان رضى الله تعالى قبل كل شي وحتى ماتجيك الهيئة وتهاوشك
يعني كلامها زرع فيني الالتزام داخل الاسواق والاماكن العامة من صغري ولله الحمد وهذا اللي مفروض يصير من كل أم تجاه بناتها أمس كنت رايحة مع وحدة وكانت معها بنتها 10سنوات وكانت البنت تغى تشتري من البقالة وكانت خايفة من رجال الهيئة تقول لمها زميلتي تقول انهم يهاوشون اللي لابسة ضيق قالت لها أمها روحي ماعليك منه ولو فتح فمه معك لاخلي أمة محمد تتفرج عليه
أنا هنا صعقت من رد الام وكيف كنت مخدوعة فيها ولما نصحتها قالت لونها بنتك بتسكتين
قلت لوني غلطانة مثلك جابية بنتي للسوق بهاللبس كان انطميت ولاقلت كلمة تدرين ليه لاني مالي وجه والحق راكبني من راسي لكرياسي ورحت وخليتها لحالها بالسوق قهرتني
الحين وبسبب هالنوعيات صارت الناس تشوف الخطأوتسكت حتى الهيئة تمر عليهم مرورالكرام لأن أمثالها كثروا وعند الوحدة منهم إستعداد إنها تمد يدها بعد اللهم اصلح شانهم يارب
هذا الشي سبب نوع من الضعف في مستوى تعامل المسلمين في النهي عن المنكر
وأنا أشوف إن أكبر سبب كان من الفضائيات
أول مادخلت علينا كان من باب رؤية الأخبار بعد أزمة الخليج وقتها كنت صغيرة ومستانسة من كون التلفزيون مايسكر
والكراتين كثيرة وكانت أمي ماتسمح لنا نشوف اي شي موزين ومقفلة على كل القنوات
وبعد الزواج صارزوجي يضحك علي يقول معقول ماتعرفين هذي القناة وهذي القناة
أغلب الاسرة على هالسالفة وشوي شوي لين صارالباب مفتوح على مصرعيه وصاروا يقولون حنا ماراحنسوي مثلهم بس بنطالع ونساير العصر ومرة على مرة حتى صاروا في حيرة وقلق بسبب تكرار هذه المنكرات أمام أعينهم وعلى مسمع من آذانهم وهم من اعتادوا استنكار أبسط المنكرات في الماضي
وماننسى دور الشيطان في تهوين الامر عليهم وانه من باب (ماراح يأثر علي بش) إن هذا السلوك في متابعة الفضائيات ولمدة تزيد على العشر سنوات قد حول المجتمع المحافظ إلى مجتمع مغلوب على أمره بسبب الزخم الإعلامي الذي يراه يومياً من المنكرات حتى بدأ الدافع الداخلي للإنكار يضعف تدريجيا
وتختلفت درجة الدافع الداخلي من شخص للأخر فبعضهم أوصله لدرجة التقليد الاعمى في كل شيِ
والبعض الأخر لم يتأثروا لهذه الدرجة لكن الجرعة اللي أخذوها كانت كافية للتخدير وعدم القدرة على الانكار
أنا أكثر شي صدمني كنت مسوية حفلة نجاح لعيالي وكان أخوي وولده عمره تقريبا اربع سنوات وشوي وكنت حاطة كيكة وعليها شوية شموع حركات يعني وجا اخوي وولع الشموع ويوم جينا نطفيها قال ولد أخوي لا لا أستنوا شوي
(تمنوا أمنية )
والله يابنات إني انصدمت مرررة كيف ولد عمره 4سنوات يقول هالكلام
صراحة شي يشيب له الراس

صاااااااااااااا دقه
كلامك كله جواهر
لو كل ام وكل اب ماشين على التربيه الدينيه السليمه
ولو كل شخص فينا نكر المنكر كان هذا مو حالنا ابداااااا
يعطيك العافيه اختي
بارك الله فيج
سندريلا
ماعندي مشكلة والنت والصفحات تمام بس يمكن المشكلة عندك
شجرة الدر
هلابك وشلون مافقدناك!!! إلا فقدناك ونص وثلاثة أرباع كيفك وش أخبارك
ندي الايام
مستنينك انتِ وافكاااارك ياعسل
سوسو
حياكِ الباري
مكنسة رامبو ليش غالية كذا؟؟!!! ...والا لها عضلات زي رامبو ههههههههههههههه ههه
بس والله غالية
منبع الثلج
حياكِ الباري وحشتينا
مكااااوية
وينك غطستي!!! أنا قلت لاهية في تجهيز الركن
وتسلم ايدينك على النقل الرااائع فعلا كأنه تلخيص للحملة الله يعطيك العافية
زهرة الايام
نفس حالتي مع عيالي وطول الوقت أفكر وش بيصير لهم لاكبروا
ملاك
هلا بك ويسعدنا هالتطور اللي حصل بحياتك بفضل الله ثم بفضل الحملة
نظرتي فوق؛الشموس
هلابكم يالغوالي سعداء بنضمامكم للحملة
سندريلا
مافيه شي غريب الموقع عااادي جدآ...
مكاويه موت
هلابك يالغاليه...بصراح وفيتي وكفيتي ماشاء الله عليك لخصتي كلام الحمله جزاك الله خير..
جوجو
الكلام اللي قلتيه عن الحرمه يوجع القلب صراحه وراح الحياء عند الناس الله المستعان...
الله يصلح ويهدي ولد اخوك القنوات صارت تدس السم واحنا غافلين..
يعطيك العافيه يالغاليه وجزاك الله خير
السلام عليكم كيفكم يالغاليات
بقرأاللي فات لأني لي تقريبآشهر مادخلت
سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم

الساعة الآن 07:42 .